طريقة استبدال مساعد أبل الشخصي Siri بـ ChatGPT

قبل 8 أشهر

حياكم الله يا زوار موقع مستعمل وجديد الكرام، هل سمعت عن ChatGPT من قبل؟ في هذا المقال سنشرح كيفية إستخ\امه كبديل SIRI.[1]

لسنوات طويلة، يخيم الخوف على أذهان العالم من تأثيرات تطورات الذكاء الاصطناعي على الإنسان، في ظل حالة من القلق من سيطرة الروبوتات و(الذكاء الاصطناعي) على العالم، والتطور السريع المستمر. وبعد سيطرة الصور التي تم إنشاؤها عبر الذكاء الاصطناعي طوال الشهر الماضي على كافة وسائل التواصل الاجتماعي، اليوم تقنية جديدة تطرق الأبواب حاملة العديد من الأسئلة والحلول.

طريقة استبدال مساعد أبل الشخصي Siri بـ ChatGPT ChatGPT
ChatGPT

"chat gpt" هو روبوت دردشة تم إنشاؤه باستخدام تقنية GPT-3، من قبل شركة OpenAI المتخصصة في أبحاث الذكاء الاصطناعي. تم تطويرها بطريقة تشبه إلى حد كبير لغة الإنسان، في السرد والالتزام بالقواعد المكتوبة، لذلك اعتبرها الجميع تقنية مبهرة تذهل كل من يستخدمها. ولم يقف على تماثيل الكلام البشري، بل أفضل البشر يتفوقون في مجالاتهم بمختلف أنواعها. يعد برنامج GPT chatbot هو نموذج الذكاء الاصطناعي الأكثر شيوعًا لمعالجة اللغة على الإنترنت.

ChatGPT

وقد تم تصميمه بحيث يتفاعل مع المستخدمين، ويجيب على ما يسألونه بالتفصيل، بل ويتذكر جميع الأسئلة التي سبق أن طرحت عليه، ليظهر الحوار كما لو كان بين شخصين. 

كيفية استبدال مساعد Apple الشخصي Siri بـ ChatGPT

ChatGPT

إذا كنت تمتلك جهاز iPhone للبحث، فمن المؤكد أنك تعرف مساعد البحث الشخصي من Apple SIRI، والذي أصبح قديمًا على الرغم من أنه كان فريدًا عندما تم إطلاقه قبل أكثر من 10 سنوات.

الآن بعد أن تغير الوضع ولم يعد SIRI مفيدًا، ألم يحن الوقت لاستبدال SIRI بـ ChatGPT؟ وهذا ما سنفعله اليوم.

ChatGPT

1- قم بالدخول إلى شات GPT

باستخدام الحساب الذي أنشأت ChatGPT به، تأكد من تسجيل الدخول قبل البدء بأي شيء.

ChatGPT

2- انتقل إلى بوابة Open AI

اضغط هنا للانتقال إلى بوابة Open AI لإكمال باقي الخطوات.

ChatGPT

3- إنشاء مفتاح سري جديد

بالنقاط الثلاث، افتح القائمة الجانبية، ثم اضغط على صورة الحساب واختر عرض مفاتيح API.

سيتم نقلك إلى صفحة جديدة حيث ستجد زرًا يسمى "إنشاء مفتاح سري جديد". اضغط على هذا الزر، ثم اكتب اسمك أو أي اسم تريده أن يكون اسم المفتاح السري الجديد.

ChatGPT

4- انسخ مفتاح API

سترى مفتاحًا جديدًا لواجهة برمجة تطبيقات Chat GPT. انسخها واحتفظ بها لأننا سنحتاجها لاحقا.

ChatGPT

5- قم بتحميل اختصار ChatGPT على هاتفك

انقر فوق هذا الرابط ليتم توجيهك إلى مشروع على GitHub يحتوي على اختصار ChatGPT الذي ستقوم بتثبيته على هاتفك. انتقل إلى أسفل الصفحة حتى تجد ChatGPT 1.2.5، ثم اضغط على كلمة English لبدء عملية التحميل.

ChatGPT

6- تثبيت وإعداد اختصار ChatGPT

اذهب إلى Set up shortcut ثم الـ API الذي قمت بنسخه سابقاً ثم اضغط على Next ثم Next ومن بعد Add Shortcut.

ChatGPT

7- تشغيل ChatGPT بدلاً من SIRI

الآن قم بالذهاب إلى power بشكل مطول لتفعيل SIRI وقل " Hey SIRI ChatGPT 1.2.5" أو قم بتغيير اسم الاختصار من تطبيق الإختصارات واختر الاسم الذي تود استخدامه لمناداة مساعدك الشخصي الجديد المدعوم بالذكاء الاصطناعي.

إذا كنت تمتلك iPhone 8 أو أقدم أو أي من إصدارات iPhone SE اضغط بشكل مطول على زر الـ Home.

ChatGPT

بين استثمار الكنوز والآثار على الأطفال أين يقف Chat GPT؟

وفقًا لبلومبرج نيوز، تدرس مايكروسوفت استثمار 10 مليارات دولار في OpenAI، روبوت الدردشة المبتكر GPT، بسبب تطوراته المستقبلية التي ستجذب عددًا كبيرًا من المستخدمين.

وصلت تأثيرات الدردشة إلى استخدام الطلاب للمحادثات للإجابة على بعض الواجبات المنزلية، ومباشرة أثير الجدل حول مدى فعالية هذه التقنية وتأثيرها على الطلاب.

يجيب على جميع الأسئلة بقدرة فائقة على كتابة النصوص، وعليه أعلنت 8 جامعات أسترالية أن استخدام الطلاب للذكاء الاصطناعي يعد غشاً.

قامت بعض المدارس في نيويورك أيضًا بتقييد الوصول إلى GBT Chat على شبكاتها الداخلية. وعلقت الإدارة بأن هذه الأداة “لا تساعد في تطوير التفكير النقدي ومهارات حل المشكلات”.

ChatGPT

كيفية استخدام ChatGPT مع الخطوات

من أجل السماح باستخدام بوت الدردشة GBT، يجب في البداية أن ينتمي المستخدم إلى قائمة الدول التي يسمح له باستخدام التطبيق فيها، حيث جرت العادة أن تكون مثل هذه التقنيات متاحة أولاً في بلدانها الأصلية وتكون متاحة باللغة الإنجليزية فقط، ومن ثم يتسع انتشارها.

ChatGPT

خطوات استخدام بوت gpt للدردشة على الموقع الرسمي

بمجرد دخولك إلى الموقع الرسمي لـ GBT

انقر فوق تجربة الدردشة

في الصفحة الرئيسية، تظهر إجراءات التسجيل وإنشاء حساب جديد من خلال النقر على تسجيل.

من خلال هذه الخطوات البسيطة، يبدأ المستخدمون في استخدام ChatGPT من خلال الدردشة مع روبوت الذكاء الاصطناعي مع أي شيء يمكنهم التفكير فيه.

دردشة GBT باللغة العربية للاندرويد

ChatGPT

ولم يتم بعد إتاحة استخدام تطبيق الدردشة بالذكاء الاصطناعي في جميع دول العالم. بل هو متوفر في عدة دول محددة باللغة الإنجليزية ولكن هناك عدة طرق مختلفة للحصول عليه بشكل غير مباشر عبر مواقع أخرى وعن طريق التسجيل بأكثر من طريقة أبرزها إدخال بريد إلكتروني تابع لدولة أجنبية .

تحميل دردشة GBT في دول أخرى؟

ChatGPT

كما ذكرنا سابقا التطبيق غير متوفر في مصر والدول العربية ولكن يمكن للأشخاص استخدامه في مصر عن طريق استخدام تطبيقات VPN لتغيير الدولة.

هل قد استخدمته من قبل؟

المصادر:

  1. عرب هاردوير

إعلانات ذات صلة

عندك كمبيوترات وإنترنت؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..