حدث الكمبيوتر المكتبي الخاص بك بمازر بورد ASUS ROG Strix X470-I

قبل 8 أشهر

حياكم الله يا زوار الموقع مستعمل وجديد الكرام.

إذا كنت تمتلك كمبيوتر محمول أو كمبيوتر مكتبي وترغب في الحصول على مارز بورد جديدة، ففي هذا المقال سنستعرض لك أحد أنواع هذه الفئة مع مواصفاتها، فكن من المتابعين. [1]

حدث الكمبيوتر المكتبي الخاص بك بمازر بورد ASUS ROG Strix X470-I ASUS ROG Strix X470-I
ASUS ROG Strix X470-I

ونقدم لكم مقالاً مفصلاً عن مميزات ومواصفاتالمازر بورد Asus TUF Gaming B550M PLUS. 

إذا كنت ترغب في الحصول على جهاز كمبيوتر بأداء رائع وسريع فإن الجزء الأهم الذي يجب عليك الاهتمام به هو المازر بورد، حيث أنها أهم جزء في جهاز الكمبيوتر الخاص بك بالكامل، فهي أساس بناء الكمبيوتر وهي العمود الفقري لأي جهاز. الكمبيوتر، فهو يساعد جهازك على الوصول إلى أفضل أداء له بإمكانيات عالية.

ASUS ROG Strix X470-I

لذلك يجب عليك اختيار أفضل أنواع اللوحات الأم المناسبة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك حتى تتمكن من العمل معك لفترة طويلة دون الحاجة إلى استبدالها. إلا أن هناك العديد من اللوحات الأم في الأسواق المحلية والعالمية، وعملية اختيار الأفضل بينها تكاد تكون صعبة للغاية، لذلك قررنا اليوم أن نقدمها لكم. قائمة أفضل اللوحات الأم لعام 2023 المناسبة لمختلف الألعاب والأعمال، المتوافقة مع معالجات Intel و AMD.

ASUS ROG Strix X470-I

من الضروري أن يتم اختيار معالج قوي بعناية من بين أفضل المعالجات عند اختيار اللوحة الأم من هذه المقالة وذلك لضمان أفضل أداء وسرعة التوافق بين المعالج واللوحة الأم. تقوم اللوحة الأم بالعديد من المهام داخل جهاز الكمبيوتر الخاص بك، حيث تقوم ببناء المعالج الدقيق وذاكرة الوصول العشوائي (RAM) والعديد من المكونات الأخرى.

ASUS ROG Strix X470-I

وتتكون اللوحة الأم أيضًا من جميع الأجزاء التي تساعد في تشغيل وأداء الكمبيوتر، وتشمل هذه الأجزاء المعالج، وبطاقة الرسومات، والصوت، وذاكرة الوصول العشوائي (RAM). تقوم اللوحة الرئيسية في هذه المنطقة بتوصيل جميع هذه المكونات ببعضها البعض للاتصال والتشغيل.

ASUS ROG Strix X470-I

وكما نعلم، يجب على المستخدم مراعاة بعض الأمور قبل شراء اللوحة الأم لجهازه، مثل مدى توافق اللوحة الأم مع المكونات الداخلية للجهاز من حيث الأبعاد والحجم، وأن تكون متوافقة مع المعالج الداخلي للجهاز.

ASUS ROG Strix X470-I

وكذلك الكمبيوتر، ليس فقط المعالج، بل أيضًا جميع الأجزاء الداخلية الأخرى مثل ذاكرة الوصول العشوائي (RAM)، شركتي هي جيجابايت. تعتبر شركة Asus من أشهر وأفضل الشركات العاملة في مجال تصنيع اللوحات الأم، حيث أنها تحتل العديد من المراكز في قائمة أفضل اللوحات الأم خلال عام 2022. لذلك سنتعرف الآن على أفضل هذه اللوحات الأم لكل منها الشركة، مع تحديد المعالجات المناسبة.

ASUS ROG Strix X470-I

ASUS ROG Strix X470-I أفضل لوحة أم Mini-ITX متوافقة مع معالجات AMD

ASUS ROG Strix X470-I

تتميز اللوحة الأم ASUS ROG Strix X470-I باللوحات الأم الصغيرة المتوافقة مع معالجات AMD. يمكنك أيضًا تثبيت M.2 NVMe SSD دون تعطيل المكونات الأخرى داخل الجهاز وداخله. تدعم هذه اللوحة الأم ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) التي تأتي بسعة 32 جيجابايت.

تحديد:

ASUS ROG Strix X470-I

يدعم: وحدة معالجة الرسومات.

ذاكرة الوصول العشوائي: ما يصل إلى 32 جيجابايت DDR4 بسرعة 3466 ميجاهرتز.

منافذ PCIe M.2.

ASUS ROG Strix X470-I

سعر اللوحة الأم:

ASUS ROG Strix X470-I

السعر تقريبًا: 162.9 دولارًا أمريكيًا.

كيف تختار اللوحة الأم الأفضل لجهازك؟

ASUS ROG Strix X470-I

تأكد من اختيار المقبس الصحيح: تأتي اللوحات الأم بمقابس مختلفة، والتي غالبًا ما نسميها مقابس، ويجب أن يتناسب المقبس الذي تختاره مع نفس وحدة المعالجة المركزية التي تختارها. حاليًا، تقدم AMD وIntel العديد من وحدات المعالجة المركزية الرائعة في مقابس مختلفة.

على سبيل المثال، إذا كنت تفضل شراء أحدث معالج Red Gen، فيجب عليك اختيار اللوحة الأم بمقبس AM5. إذا كنت ضمن الفريق الأزرق وقمت بشراء معالج Alder Lake من الجيل الثاني عشر، فيجب أن يكون مقبس اللوحة الأم لديك هو مقبس LGA 1700، وينطبق الشيء نفسه على معالجات الجيل الثاني عشر.

تستخدم بنية Raptor Lake الثالثة عشرة من Intel مقبس LGA 1700، لذلك في النهاية، قبل شراء اللوحة الأم، يجب عليك بالتأكيد التأكد من أن مقبس اللوحة الأم متوافق مع وحدة المعالجة المركزية التالية.

ASUS ROG Strix X470-I

هل تفضل اللوحات الأم الأصغر حجمًا: توفر اللوحات الأم الأصغر حجمًا إمكانات رائعة مقارنة باللوحات الأم الكبيرة، حيث يسهل وضعها في صناديق الكمبيوتر الأصغر حجمًا وتمنحك مساحة كبيرة داخل العلبة للتعامل مع بقية المكونات الخاصة بك بحرية.

لكن هذه الميزة تأتي على حساب أشياء أخرى لأن اللوحات الأم الصغيرة غالبًا ما تحتوي على منافذ وميزات أقل وقد لا تدعم كمية كبيرة من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM)، لذلك يجب عليك أيضًا التأكد من أن المازر بورد كافية لجميع متطلباتك وستلبي المتطلبات اللازمة المتطلبات والمكونات. 

أشياء أخرى تفكر في شرائها في المستقبل.

ASUS ROG Strix X470-I

فكر في شراء لوحة أم تحتوي على بطاقة WiFi مدمجة: يعتمد هذا إلى حد كبير على كيفية اتصالك بالإنترنت. 

على سبيل المثال، إذا كنت تفضل الاتصال السلكي، والذي يعد في الواقع أفضل طريقة اتصال للاستفادة من قيود النطاق الترددي، فلن تحتاج إلى لوحة أم مزودة ببطاقة WiFi لاسلكية مدمجة. 

وفي الوقت نفسه، عليك التأكد من أن اللوحة الأم تدعم المنافذ التي تحتاجها الآن وفي المستقبل القريب. يتضمن ذلك كلاً من منافذ USB-C 3.2 Gen 2 بالإضافة إلى منافذ Thunderbolt، على الرغم من أن منافذ Thunderbolt نادرًا ما تتوفر على اللوحات الأم من AMD.

ASUS ROG Strix X470-I

المصادر:

  1. بوابة التكنولوجيا

إعلانات ذات صلة

عندك كمبيوترات وإنترنت؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..