تعرف على هاتف Xiaomi Poco X5 Pro من شاومي

قبل 6 أشهر

حياكم الله يا أهل موقع مستعمل وجديد الأعزاء، إذا كنت تريد شراء هاتف جديد من شركات الهواتف فهذا المقال و بعده سلسلة من المقالات ستفيدك.[1]

تعرف على هاتف Xiaomi Poco X5 Pro من شاومي Xiaomi Poco X5 Pro
Xiaomi Poco X5 Pro

إذا كنت تبحث عن أفضل الهواتف المتوسطة ذات المواصفات العالية والسعر الرخيص، فتأكد أننا نحمل معنا أخبارًا جيدة جدًا. بدأت العديد من شركات التصنيع مثل سامسونج وشاومي وأوبو في التركيز بشكل كامل على هواتف هذه الفئة بشكل خاص بعد أن أكدوا أنها الفئة الوحيدة التي تحقق لهم أرباحًا ضخمة، لذا يمكنك الآن شراء هاتف متوسط ​​المدى ذلك يوفر لك نفس التجربة الرائعة التي يمكنك الحصول عليها من الهواتف الراقية، بدءاً من حيث أداء المعالجة القوي ومروراً بالشاشات المذهلة التي تتميز بألوان نابضة بالحياة ومعدلات تحديث عالية للألعاب ومن حيث الكاميرا المتطورة التي توفر تجربة التصوير الفوتوغرافي المهنية. كلها مواصفات أساسية يمكنك العثور عليها بسهولة في أحدث الهواتف متوسطة المدى.

Xiaomi Poco X5 Pro

ولكن بما أن الخيارات كثيرة، للأسف فإن عملية شراء الهاتف المحمول قد تكون عملية صعبة ومعقدة تجعلك في حيرة وتتردد كثيراً حول أيهما أفضل للشراء. لذلك قررنا مساعدتك في التغلب على هذه العقبة، وبدلاً من حصرك في هاتف واحد أو هاتفين، وجدنا أنه من الأفضل أن تضع بينهما... إليك أفضل الهواتف متوسطة المدى التي يمكنك شراؤها في عام 2023. نحن قم بمراجعة مميزات كل هاتف وتطرق أيضاً إلى السلبيات والعيوب حتى تكون على أتم الاستعداد أثناء استخدام أي منها، ولكن في النهاية تأكد أن اختيارك لأي هاتف من هذه القائمة سيكون قراراً حكيماً. واختيار رائع للسنوات القادمة.

Xiaomi Poco X5 Pro هو أفضل هاتف متوسط ​​الفئة بمواصفات عالية وسعر رخيص

Xiaomi Poco X5 Pro

مواصفات الهاتف:

تاريخ الإصدار: فبراير 2023.

الوزن: 181 جرام.

نظام التشغيل: Android 12 وMIUI 14 لهاتف POCO.

حجم الشاشة: 6.67 بوصة، من نوع AMOLED.

دقة عرض الشاشة: 1080 × 2400 بكسل.

شريحة المعالج: Qualcomm SM7325 Snapdragon 778G 5G بتقنية 6 نانومتر.

سعة ذاكرة الوصول العشوائي: 6/8 جيجابايت.

سعة التخزين الداخلية: 128/256 جيجابايت.

الكاميرا الخلفية: ثلاثية 108 ميجابكسل + 8 ميجابكسل + 2 ميجابكسل.

الكاميرا الأمامية: 16 ميجابكسل.

سعة البطارية: 5000 مللي أمبير، تدعم الشحن السريع بقوة 67 واط.

Xiaomi Poco X5 Pro

يبحث البعض عن الأفضل في كل شيء، بغض النظر عن اسم العلامة التجارية أو تصميم الهاتف أو مظهره الخارجي أو شكل البرنامج الذي سيتعامل معه. ولذلك، يحاول هاتف Poco X5 Pro أن يقدم لهؤلاء الأشخاص كل ما يبحثون عنه بأفضل سعر ممكن، حيث تم تحسين كل شيء تقريبًا في الهاتف. بالمقارنة مع موديل العام الماضي، سواء كانت الكاميرا أو الأداء أو عمر البطارية أو حتى تصميم الهاتف الجديد أصبح أفضل بكثير من أي وقت مضى، صحيح أن اللون الأصفر لا يزال هو المعيار الأساسي لهذه السلسلة.

لكن التصميم العام لم يعد مبهرجًا كما كان في الماضي، وهو شيء كنا نتطلع إليه حقًا خلال السنوات الماضية. يعتبر أفضل هاتف متوسط ​​المواصفات بمواصفات عالية وسعر رخيص. ومع ذلك، لا يزال هاتف Poco X5 Pro ملفتًا للنظر وسهل التمييز بين مئات الهواتف الذكية، لكن هذا ليس بالأمر السيئ. وخاصة بالنسبة لأولئك الذين يحبون جذب الانتباه.

Xiaomi Poco X5 Pro

هذه المرة ستحصل على شاشة AMOLED جديدة ذات معدل تحديث عالي ومعدلات سطوع مثالية قادرة على تقديم تجربة بصرية واضحة ودقيقة أثناء الاستخدام الخارجي بالإضافة إلى دعم مرئيات HDR10 وDolby Vision التي ستمنحك تجربة مشاهدة سينمائية مدعومة أشرطة فيديو. وفي الوقت نفسه، سعدنا للغاية عندما أكدنا دعم الهاتف بتقنية Dolby Atmos من خلال زوج من مكبرات الصوت الاستريو التي توفر جودة صوت مذهلة، ولكن عندما يتعلق الأمر بالأداء، فمن السهل أن نستنتج أن Poco قد نجح بالفعل. في توظيف أحد أفضل المعالجات المتوسطة داخل هذا الهاتف لتشغيل المهام المتعددة بسلاسة والتعامل مع الألعاب الحديثة بشكل لائق.

ميزة واحدة فقط كانت غائبة عن الهاتف وهي تصنيف IP67. ولولا ذلك لكان هذا الهاتف أفضل من هاتف Galaxy A54 في كثير من النواحي. تم تحسين الكاميرا بشكل كبير ولكنها لم تختلف عن جودة الكاميرا المستخدمة في الموديل السابق. ومع ذلك، يجب أن نتذكر أن المعالج الجديد سمح بذلك. يتمتع الهاتف بالقدرة على تسجيل فيديو بدقة 4K وهو أمر مرحب به للغاية.

مميزات الهاتف:

Xiaomi Poco X5 Pro

تصميم جميل، وليس مبهرج، وسهل التحكم فيه.

شاشة مشرقة تدعم تقنية Dolby Vision مع معدلات تحديث عالية.

عمر بطارية ملحمي وسرعة شحن جنونية.

توفر جودة الصوت العالية ومكبرات الصوت الاستريو الواضحة أصواتًا دقيقة.

أداء رائع ومناسب للاعبين.

تنتج الكاميرا صورًا وفيديوًا ممتازًا.

مقبس 3.5 ملم لسماعة الرأس.

عيوب الهاتف:

Xiaomi Poco X5 Pro

لقد تم إلغاء خدمة منفذ microSD مما يعني أنك مقيد بسعة التخزين الداخلية.

كاميرا الماكرو متواضعة جدًا.

كاميرا السيلفي ضعيفة جدا .

تقييمات الهاتف:

Xiaomi Poco X5 Pro

حصلت منصة AnTuTu 8 على: 531,398 نقطة.

- منصة GeekBench 5:

متعدد النواة: 2930 نقطة.

نواة واحدة: 781 نقطة.

سعر الهاتف:

Xiaomi Poco X5 Pro

في مصر: للنسخة 256 جيجا بايت يبدأ السعر من 13.900 جنيه مصري.

وفي السعودية: بسعر 1400 ريال سعودي.

نصائح لاختيار أفضل هاتف من الفئة المتوسطة يناسب استخدامك

Xiaomi Poco X5 Pro

قبل أن تهرع إلى مواقع البيع عبر الإنترنت أو تسأل أصدقائك ما هو أفضل هاتف ذكي، عليك أولاً أن تسأل نفسك سؤالاً مهماً للغاية، وهذا السؤال هو: ما هي الأسباب أو الدوافع التي جعلتك تفكر في شراء هاتف جديد ولماذا هذا الوقت على وجه الخصوص، وهذا يعني أن هناك العديد من المستخدمين؟ الذين ينتظرون ترقية هاتف Galaxy S أو iPhone كل عام.

هل أنت منهم، أم أنك بدأت تلاحظ أن استخداماتك ومتطلباتك وعملك اليومي الحالي قد بدأ يضطرك للبحث عن هاتف جديد؟ لذلك يجب أن تضع في مقدمة أولوياتك الأسباب التي جعلتك تفكر في شراء هاتف جديد، ومن ثم سواء كنت تريده للعب الألعاب الحديثة أو كنت من هواة التصوير الفوتوغرافي أو حتى للتصفح والدردشة مع الأصدقاء، فأنت ستجد العديد من الخيارات المتاحة التي تلبي جميع الاحتياجات. استخداماتك وتتوافق تمامًا مع أولويات متطلباتك

Xiaomi Poco X5 Pro

إذا كنت تريد هاتفًا للألعاب: عليك أن تضع في اعتبارك ضرورة شراء الهاتف الذي يتمتع بأفضل شريحة معالجة نظرًا لأنه المسؤول الأول عن سرعة الأداء. أنت بحاجة إلى معالج Snapdragon 778G أو Dimensity 700 على الأقل لتتمكن من تشغيل الألعاب الحالية والاستمتاع بأداء جيد. لكن كلما كانت شريحة المعالجة أقوى، كلما تمكنت من تشغيل الألعاب بشكل أفضل، ومن الممكن أن تمنحك الشريحة الأقوى القدرة على رفع جودة الرسوميات داخل الألعاب. لكنك ستحتاج أيضًا إلى أفضل شاشة لتستمتع بالرسومات التي تحتوي عليها الألعاب الحديثة، ويفضل أن تكون الشاشة من نوع AMOLED بمعدل تحديث عالٍ لا يقل عن 90 هرتز.

Xiaomi Poco X5 Pro

لكن إذا كنت من محبي الألعاب ذوي الخبرة وتقضي معظم وقت فراغك طوال اليوم في ممارسة الألعاب، فدعني أخبرك أنك مجبر على البحث عن أكبر سعة بطارية متاحة، وبالتأكيد لا ضرر من التأكد من أنها تدعم تقنية الشحن السريع حتى تتمكن من ملء الهاتف بالشحن واستئناف جلسات الألعاب الخاصة بك بسرعة. ولمساعدتك في تحديد الأفضل، يجب أن لا تقل سعة البطارية عن 4000 مللي أمبير وتدعم الشحن السريع بقدرة لا تقل عن 25 واط.

وبغض النظر عن الألعاب التي ستحتاج إلى مساحة تخزين ضخمة، فإنك بالتأكيد تعتمد على الهاتف في تخزين صورك ومقاطع الفيديو عالية الجودة، ولهذا السبب يجب أن تبحث عن هاتف يحتوي على ذاكرة تخزين لا تقل عن 128 جيجابايت، ومن الأفضل أن يحتوي الهاتف على فتحة لبطاقة MicroSD لتوسيع مساحة التخزين.

Xiaomi Poco X5 Pro

فكر أيضًا في سعة ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) الكافية لاستخداماتك. في الوقت الحالي، يستهلك نظام أندرويد ذاكرة الوصول العشوائي، ويمكن لجميع العمليات في الخلفية المتعلقة بإدارة النظام استخدام أكثر من 2.5 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، وفي حالة أنك ستحتاج إلى 3 أو 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي الإضافية لكي للتعامل مع الألعاب بشكل صحيح، فأنت بالتأكيد بحاجة إلى ذاكرة وصول عشوائي لا تقل عن 6 أو حتى 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. وفي الوقت نفسه، ستسمح لك السعة الإضافية بالتعامل مع المهام المتعددة وممارسة الألعاب في نفس الوقت بسهولة.

Xiaomi Poco X5 Pro

إذا كنت من عشاق التصوير الفوتوغرافي: وتحب التصوير ليلاً ونهارًا، فأنت بحاجة إلى البحث عن الهاتف الذي يحتوي على أفضل كاميرا. ليس من الضروري الاهتمام بعدد الميجابكسل، ولكن يجب عليك قراءة مراجعات الجهات الخارجية والتأكد من أن كاميرا الهاتف الذي تخطط لشرائه قادرة على التقاط صور جيدة، سواء في الداخل أو الخارج. الأماكن المضاءة جيدًا أو المظلمة. بالطبع تنتج الهواتف المتطورة والرائدة صورًا رائعة وربما تكون أفضل من بعض الكاميرات الرقمية، ولكن هناك أيضًا هواتف متوسطة الحجم تنتج صورًا ومقاطع فيديو استثنائية. إذا كنت تريد أفضل كاميرا، فابحث عن الكاميرا التي تدعم تقنية التثبيت البصري وتأتي بفتحة عدسة أكبر لأنها ستتمكن من جمع المزيد من الضوء أثناء التصوير وستحصل على نتائج أفضل خالية من الضبابية.

Xiaomi Poco X5 Pro

لكن إذا كانت استخداماتك للهاتف مجرد استخدامات روتينية: مثل المهام اليومية لأغلب المستخدمين، كتصفح مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي، أو الدردشة مع العائلة والأصدقاء، أو لعب لعبة خفيفة من وقت لآخر، فهو ومن الممكن أن تكتفي بأي هاتف مناسب لميزانيتك، بشرط أن يحتوي على ذاكرة عشوائية لا تقل عن 4 جيجابايت.

المصادر:

  1. بوابة التكنولوجيا

إعلانات ذات صلة

عندك كمبيوترات وإنترنت؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..