تعرف على هاتف Honor Magic 5 Lite

قبل 6 أشهر

حياكم الله يا أهل موقع مستعمل وجديد الأعزاء، إذا كنت تريد شراء هاتف جديد من شركات الهواتف فهذا المقال و بعده سلسلة من المقالات ستفيدك.[1]

تعرف على هاتف Honor Magic 5 Lite Honor Magic 5 Lite
Honor Magic 5 Lite

إذا كنت تبحث عن أفضل الهواتف المتوسطة ذات المواصفات العالية والسعر الرخيص، فتأكد أننا نحمل معنا أخبارًا جيدة جدًا. بدأت العديد من شركات التصنيع مثل سامسونج وشاومي وأوبو في التركيز بشكل كامل على هواتف هذه الفئة بشكل خاص بعد أن أكدوا أنها الفئة الوحيدة التي تحقق لهم أرباحًا ضخمة، لذا يمكنك الآن شراء هاتف متوسط ​​المدى ذلك يوفر لك نفس التجربة الرائعة التي يمكنك الحصول عليها من الهواتف الراقية، بدءاً من حيث أداء المعالجة القوي ومروراً بالشاشات المذهلة التي تتميز بألوان نابضة بالحياة ومعدلات تحديث عالية للألعاب ومن حيث الكاميرا المتطورة التي توفر تجربة التصوير الفوتوغرافي المهنية. كلها مواصفات أساسية يمكنك العثور عليها بسهولة في أحدث الهواتف متوسطة المدى.

Honor Magic 5 Lite

ولكن بما أن الخيارات كثيرة، للأسف فإن عملية شراء الهاتف المحمول قد تكون عملية صعبة ومعقدة تجعلك في حيرة وتتردد كثيراً حول أيهما أفضل للشراء. لذلك قررنا مساعدتك في التغلب على هذه العقبة، وبدلاً من حصرك في هاتف واحد أو هاتفين، وجدنا أنه من الأفضل أن تضع بينهما... إليك أفضل الهواتف متوسطة المدى التي يمكنك شراؤها في عام 2023. نحن قم بمراجعة مميزات كل هاتف وتطرق أيضاً إلى السلبيات والعيوب حتى تكون على أتم الاستعداد أثناء استخدام أي منها، ولكن في النهاية تأكد أن اختيارك لأي هاتف من هذه القائمة سيكون قراراً حكيماً. واختيار رائع للسنوات القادمة.

هاتف هونر ماجيك 5 لايت

Honor Magic 5 Lite

مواصفات الهاتف :

تاريخ الإصدار: فبراير 2023.

الوزن: 175 جرام.

نظام التشغيل: أندرويد 12 مع واجهة Magic UI 6.1.

حجم الشاشة: 6.67 بوصة، من نوع AMOLED.

دقة عرض الشاشة: 1080 × 2400 بكسل.

شريحة المعالج: Qualcomm SM6375 Snapdragon 695 5G بتقنية 6 نانومتر.

سعة ذاكرة الوصول العشوائي: 6 جيجابايت.

سعة التخزين الداخلية: 128 جيجابايت.

الكاميرا الخلفية: ثلاثية، 64 ميجابكسل + 5 ميجابكسل + 2 ميجابكسل.

الكاميرا الأمامية: 16 ميجابكسل.

سعة البطارية: 5100 مللي أمبير، تدعم الشحن السريع بقوة 40 واط.

Honor Magic 5 Lite

لأكون صادقًا معك، من الصعب أن أوصي بهاتف Magic 5 Lite في ظل المنافسة الشديدة من الشركات الصينية أو حتى من سامسونج في هذا النطاق السعري، لكن تمهل قليلًا، فهناك الملايين من المستخدمين المخلصين للعلامات التجارية، وإذا كنت واحدًا منهم، فمن المؤكد أنك ستكون راضيًا جدًا عن قرارك. مع هاتف Magic 5 Lite، لأنه يحتوي على شاشة AMOLED جديدة كليًا ومن أفضل الشاشات التي شاهدناها حتى الآن على أي هاتف متوسط ​​الفئة، لكن هل الشاشة وحدها ستكون كافية لإقناعك؟ هذا هو جوهر المسألة.

Honor Magic 5 Lite

المعالج متواضع جدًا، ورغم أنه لا يزال يقدم أداءً جيدًا، إلا أنه قديم ويتخلف عن المنافسين بفارق كبير. بالإضافة إلى ذلك، فإن واجهة المستخدم سيئة للغاية إلا إذا كنت تستطيع التعايش معها أو اعتدت عليها. والأسوأ من ذلك أنه يأتي بنظام أندرويد قديم، ونحن لسنا حتى غير متأكدين مما إذا كان الهاتف مؤهلاً لنظام أندرويد التالي وبالتالي هناك العديد من الصفقات أو التنازلات التي سيتعين عليك تحملها إذا كنت مخلصًا للعلامة التجارية وبالمناسبة يتم بيع الهاتف بدون شاحن.

Honor Magic 5 Lite

ورغم أن الهاتف يدعم الشحن السلكي السريع ولا يدعم تسجيل فيديو بدقة 4K، ورغم كل ذلك فإن سعر الهاتف يعتبر صفقة بكل المقاييس، ولا تزال شاشته كافية لإسعاد الكثير من المستخدمين، كما أنه يتميز بوزنه الخفيف وبطاريته القوية. الحياة من أبرز سماتها التي لا يمكن الاستهانة بها.

مميزات الهاتف:

Honor Magic 5 Lite

تصميم رائع وجودة بناء جيدة.

شاشة استثنائية بمعدلات تحديث عالية.

من السهل التمييز بين مئات الهواتف كما أن وزنه خفيف جداً.

عمر بطارية ملحمي وسرعة شحن جيدة.

عيوب الهاتف:

Honor Magic 5 Lite

أداء الكاميرات متوسط ​​ولا يدعم تصوير فيديو بدقة 4K.

سماعة واحدة وصوتها منخفض وغير واضح.

سرعة الشحن أبطأ من طراز العام الماضي.

تقييمات الهاتف:

Honor Magic 5 Lite

حصلت منصة AnTuTu 9 على: 387,250 نقطة.

- منصة GeekBench 5:

متعدد النواة: 1912 نقطة.

نواة واحدة: 687 نقطة.

سعر الهاتف:

Honor Magic 5 Lite

في مصر: لم يتم تحديده بعد.

في السعودية: لم يتم تحديده بعد.

نصائح لاختيار أفضل هاتف من الفئة المتوسطة يناسب استخدامك

Honor Magic 5 Lite

قبل أن تهرع إلى مواقع البيع عبر الإنترنت أو تسأل أصدقائك ما هو أفضل هاتف ذكي، عليك أولاً أن تسأل نفسك سؤالاً مهماً للغاية، وهذا السؤال هو: ما هي الأسباب أو الدوافع التي جعلتك تفكر في شراء هاتف جديد ولماذا هذا الوقت على وجه الخصوص، وهذا يعني أن هناك العديد من المستخدمين؟ الذين ينتظرون ترقية هاتف Galaxy S أو iPhone كل عام.

Honor Magic 5 Lite

هل أنت منهم، أم أنك بدأت تلاحظ أن استخداماتك ومتطلباتك وعملك اليومي الحالي قد بدأ يضطرك للبحث عن هاتف جديد؟ لذلك يجب أن تضع في مقدمة أولوياتك الأسباب التي جعلتك تفكر في شراء هاتف جديد، ومن ثم سواء كنت تريده للعب الألعاب الحديثة أو كنت من هواة التصوير الفوتوغرافي أو حتى للتصفح والدردشة مع الأصدقاء، فأنت ستجد العديد من الخيارات المتاحة التي تلبي جميع الاحتياجات. استخداماتك وتتوافق تمامًا مع أولويات متطلباتك

Honor Magic 5 Lite

إذا كنت تريد هاتفًا للألعاب: عليك أن تضع في اعتبارك ضرورة شراء الهاتف الذي يتمتع بأفضل شريحة معالجة نظرًا لأنه المسؤول الأول عن سرعة الأداء. أنت بحاجة إلى معالج Snapdragon 778G أو Dimensity 700 على الأقل لتتمكن من تشغيل الألعاب الحالية والاستمتاع بأداء جيد. لكن كلما كانت شريحة المعالجة أقوى، كلما تمكنت من تشغيل الألعاب بشكل أفضل، ومن الممكن أن تمنحك الشريحة الأقوى القدرة على رفع جودة الرسوميات داخل الألعاب. لكنك ستحتاج أيضًا إلى أفضل شاشة لتستمتع بالرسومات التي تحتوي عليها الألعاب الحديثة، ويفضل أن تكون الشاشة من نوع AMOLED بمعدل تحديث عالٍ لا يقل عن 90 هرتز.

لكن إذا كنت من محبي الألعاب ذوي الخبرة وتقضي معظم وقت فراغك طوال اليوم في ممارسة الألعاب، فدعني أخبرك أنك مجبر على البحث عن أكبر سعة بطارية متاحة، وبالتأكيد لا ضرر من التأكد من أنها تدعم تقنية الشحن السريع حتى تتمكن من ملء الهاتف بالشحن واستئناف جلسات الألعاب الخاصة بك بسرعة. ولمساعدتك في تحديد الأفضل، يجب أن لا تقل سعة البطارية عن 4000 مللي أمبير وتدعم الشحن السريع بقدرة لا تقل عن 25 واط.

Honor Magic 5 Lite

وبغض النظر عن الألعاب التي ستحتاج إلى مساحة تخزين ضخمة، فإنك بالتأكيد تعتمد على الهاتف في تخزين صورك ومقاطع الفيديو عالية الجودة، ولهذا السبب يجب أن تبحث عن هاتف يحتوي على ذاكرة تخزين لا تقل عن 128 جيجابايت، ومن الأفضل أن يحتوي الهاتف على فتحة لبطاقة MicroSD لتوسيع مساحة التخزين.

فكر أيضًا في سعة ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) الكافية لاستخداماتك. في الوقت الحالي، يستهلك نظام أندرويد ذاكرة الوصول العشوائي، ويمكن لجميع العمليات في الخلفية المتعلقة بإدارة النظام استخدام أكثر من 2.5 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، وفي حالة أنك ستحتاج إلى 3 أو 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي الإضافية لكي للتعامل مع الألعاب بشكل صحيح، فأنت بالتأكيد بحاجة إلى ذاكرة وصول عشوائي لا تقل عن 6 أو حتى 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. وفي الوقت نفسه، ستسمح لك السعة الإضافية بالتعامل مع المهام المتعددة وممارسة الألعاب في نفس الوقت بسهولة.

إذا كنت من عشاق التصوير الفوتوغرافي: وتحب التصوير ليلاً ونهارًا، فأنت بحاجة إلى البحث عن الهاتف الذي يحتوي على أفضل كاميرا. ليس من الضروري الاهتمام بعدد الميجابكسل، ولكن يجب عليك قراءة مراجعات الجهات الخارجية والتأكد من أن كاميرا الهاتف الذي تخطط لشرائه قادرة على التقاط صور جيدة، سواء في الداخل أو الخارج. الأماكن المضاءة جيدًا أو المظلمة. بالطبع تنتج الهواتف المتطورة والرائدة صورًا رائعة وربما تكون أفضل من بعض الكاميرات الرقمية، ولكن هناك أيضًا هواتف متوسطة الحجم تنتج صورًا ومقاطع فيديو استثنائية. إذا كنت تريد أفضل كاميرا، فابحث عن الكاميرا التي تدعم تقنية التثبيت البصري وتأتي بفتحة عدسة أكبر لأنها ستتمكن من جمع المزيد من الضوء أثناء التصوير وستحصل على نتائج أفضل خالية من الضبابية.

Honor Magic 5 Lite

لكن إذا كانت استخداماتك للهاتف مجرد استخدامات روتينية: مثل المهام اليومية لأغلب المستخدمين، كتصفح مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي، أو الدردشة مع العائلة والأصدقاء، أو لعب لعبة خفيفة من وقت لآخر، فهو ومن الممكن أن تكتفي بأي هاتف مناسب لميزانيتك، بشرط أن يحتوي على ذاكرة عشوائية لا تقل عن 4 جيجابايت.

المصادر:

  1. بوابة التكنولوجيا

إعلانات ذات صلة

عندك كمبيوترات وإنترنت؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..