تعرف على هاتف Google Pixel 7 من جوجل

قبل 6 أشهر

حياكم الله يا أهل موقع مستعمل وجديد الأعزاء، إذا كنت تريد شراء هاتف جديد من شركات الهواتف فهذا المقال و بعده سلسلة من المقالات ستفيدك.[1]

تعرف على هاتف Google Pixel 7 من جوجل Google Pixel 7
Google Pixel 7

إذا كنت تبحث عن أفضل الهواتف المتوسطة ذات المواصفات العالية والسعر الرخيص، فتأكد أننا نحمل معنا أخبارًا جيدة جدًا. بدأت العديد من شركات التصنيع مثل سامسونج وشاومي وأوبو في التركيز بشكل كامل على هواتف هذه الفئة بشكل خاص بعد أن أكدوا أنها الفئة الوحيدة التي تحقق لهم أرباحًا ضخمة، لذا يمكنك الآن شراء هاتف متوسط ​​المدى ذلك يوفر لك نفس التجربة الرائعة التي يمكنك الحصول عليها من الهواتف الراقية، بدءاً من حيث أداء المعالجة القوي ومروراً بالشاشات المذهلة التي تتميز بألوان نابضة بالحياة ومعدلات تحديث عالية للألعاب ومن حيث الكاميرا المتطورة التي توفر تجربة التصوير الفوتوغرافي المهنية. كلها مواصفات أساسية يمكنك العثور عليها بسهولة في أحدث الهواتف متوسطة المدى.

Google Pixel 7

ولكن بما أن الخيارات كثيرة، للأسف فإن عملية شراء الهاتف المحمول قد تكون عملية صعبة ومعقدة تجعلك في حيرة وتتردد كثيراً حول أيهما أفضل للشراء. لذلك قررنا مساعدتك في التغلب على هذه العقبة، وبدلاً من حصرك في هاتف واحد أو هاتفين، وجدنا أنه من الأفضل أن تضع بينهما... إليك أفضل الهواتف متوسطة المدى التي يمكنك شراؤها في عام 2023. نحن قم بمراجعة مميزات كل هاتف وتطرق أيضاً إلى السلبيات والعيوب حتى تكون على أتم الاستعداد أثناء استخدام أي منها، ولكن في النهاية تأكد أن اختيارك لأي هاتف من هذه القائمة سيكون قراراً حكيماً. واختيار رائع للسنوات القادمة.

Google Pixel 7 هو أفضل هاتف في الفئة المتوسطة

Google Pixel 7

مواصفات الهاتف:

تاريخ الإصدار: أكتوبر 2022.

الوزن: 197 جرام.

نظام التشغيل: اندرويد 13.

حجم الشاشة: 6.3 بوصة، من نوع AMOLED.

دقة عرض الشاشة: 1080 × 2400 بكسل.

شريحة المعالج: جوجل Tensor G2 بتقنية 5 نانومتر.

سعة ذاكرة الوصول العشوائي: 8 جيجابايت.

سعة التخزين الداخلية: 128/256 جيجابايت.

الكاميرا الخلفية: مزدوجة 50 ميجابكسل + 12 ميجابكسل.

الكاميرا الأمامية: 10.8 ميجابكسل.

سعة البطارية: 4355 مللي أمبير، تدعم الشحن السريع بقوة 20 وات.

Google Pixel 7

يعد هاتف Google Pixel 7 أفضل هاتف متوسط ​​المدى يمكن أن يمتلكه أي محب لنظام Android لأنه يأتي بنظام تشغيل خام خالي من فوضى bloatware والتطبيقات الإعلانية والكثير من الإعدادات التي قد تربكك. المظهر العام لم يختلف ولم يأتي معه تصميم جديد مختلف عن هاتف Pixel 6 ولم يرقى حتى إلى بعض التوقعات التي كنا نتمناها، لكنه باختصار أحد أفضل هواتف الفئة المتوسطة من حيث القدرات البصرية إن لم تكن الأفضل بلا منازع.

لذلك، إذا كانت الكاميرا هي العامل الرئيسي بالنسبة لك، فسيكون هذا الهاتف هو الرفيق المثالي لأعمال التصوير الفوتوغرافي الخاصة بك. ويحتوي الهاتف على النسخة الجديدة من معالج Tensor G المصنع داخلياً، والذي يضع كامل تركيزه على تقنيات التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي، وهذا هو السبب الذي يجعل هذا الهاتف قادراً على التقاط الصور وتسجيل فيديو احترافي.

Google Pixel 7

وكما جرت العادة مع هواتف Pixel السابقة، فهي تأتي مع شاشة OLED فائقة السطوع بألوان زاهية ونابضة بالحياة، وتوفر صوتًا عالي الجودة من مكبرات الصوت الستيريو، وتوفر عمرًا طويلًا للبطارية أفضل بكثير من طراز العام الماضي. من الصعب على أي مستخدم أو عاشق لنظام أندرويد العثور على هاتف يتفوق على Pixel 7 في هذا النطاق السعري، لكن هذا لا يعني أنه هاتف خالي من العيوب. هناك بعض الجوانب السلبية التي أثارت غضبنا بمجرد رؤية الهاتف، وأهمها انخفاض معدل تحديث الشاشة على الرغم من 90 هرتز، ولكن في هذا النطاق السعري يمكنك العثور على العديد من الهواتف الذكية متوسطة المدى التي تدعم معدلات تحديث أعلى ويضمن لك أداء أكثر سلاسة وسلاسة في الألعاب، أثناء تصفح الويب، والتبديل بين النوافذ، وتحميل الرسوم المتحركة.

Google Pixel 7

الأمر الآخر هو أن سرعة الشحن البطيئة ستشكل عائقًا كبيرًا أمام هؤلاء الأشخاص الذين ينتمون إلى عصر السرعة أو أصحاب الأعمال والمستهلكين الذين يجدون أنفسهم مجبرين على المغادرة بين لحظة وأخرى. لا تفهموني خطأ، فهو لا يزال هاتف Android رائعًا وخاليًا من المشاكل، خاصة عند النظر إلى جوانبه الإيجابية. تمتد فترة دعم البرنامج الرسمية إلى خمس سنوات.

مميزات الهاتف:

Google Pixel 7

تصميم مدمج، سهل الإمساك ومظهر عصري وأنيق لأبعاد الحدود.

هيكل ومواد عالية الجودة، مقاومة للماء والغبار.

شاشة أكثر من رائعة تتميز بسطوع ساطع وتفاصيل حادة وألوان دقيقة.

نظام أندرويد خام، والعديد من الميزات الحصرية، وأداء برمجي رائع ومبسط.

سماعات ستيريو مثيرة للإعجاب.

أفضل كاميرا رأيناها على أي هاتف متوسط ​​المدى حتى الآن.

عيوب الهاتف:

Google Pixel 7

معدل تحديث الشاشة هو 90 هرتز، بالرغم من وجود عدة منافسين بنفس السعر مع شاشة 120 هرتز.

سرعة الشحن بطيئة جدًا مقارنة بالمنافسين.

أداء الكاميرا ذات المجال الواسع ضعيف أثناء التصوير في ظروف الإضاءة المنخفضة.

كاميرا السيلفي متوسطة .

تقييمات الهاتف:

Google Pixel 7

حصلت منصة AnTuTu 8 على: 813,114 نقطة.

- منصة GeekBench 5:

متعدد النواة: 3288 نقطة.

نواة واحدة: 1051 نقطة.

سعر الهاتف:

Google Pixel 7

في مصر: لم يتم تحديده بعد.

في السعودية: لم يتم تحديده بعد.

نصائح لاختيار أفضل هاتف من الفئة المتوسطة يناسب استخدامك

Google Pixel 7

قبل أن تهرع إلى مواقع البيع عبر الإنترنت أو تسأل أصدقائك ما هو أفضل هاتف ذكي، عليك أولاً أن تسأل نفسك سؤالاً مهماً للغاية، وهذا السؤال هو: ما هي الأسباب أو الدوافع التي جعلتك تفكر في شراء هاتف جديد ولماذا هذا الوقت على وجه الخصوص، وهذا يعني أن هناك العديد من المستخدمين؟ الذين ينتظرون ترقية هاتف Galaxy S أو iPhone كل عام.

هل أنت منهم، أم أنك بدأت تلاحظ أن استخداماتك ومتطلباتك وعملك اليومي الحالي قد بدأ يضطرك للبحث عن هاتف جديد؟ لذلك يجب أن تضع في مقدمة أولوياتك الأسباب التي جعلتك تفكر في شراء هاتف جديد، ومن ثم سواء كنت تريده للعب الألعاب الحديثة أو كنت من هواة التصوير الفوتوغرافي أو حتى للتصفح والدردشة مع الأصدقاء، فأنت ستجد العديد من الخيارات المتاحة التي تلبي جميع الاحتياجات. استخداماتك وتتوافق تمامًا مع أولويات متطلباتك

Google Pixel 7

إذا كنت تريد هاتفًا للألعاب: عليك أن تضع في اعتبارك ضرورة شراء الهاتف الذي يتمتع بأفضل شريحة معالجة نظرًا لأنه المسؤول الأول عن سرعة الأداء. أنت بحاجة إلى معالج Snapdragon 778G أو Dimensity 700 على الأقل لتتمكن من تشغيل الألعاب الحالية والاستمتاع بأداء جيد. لكن كلما كانت شريحة المعالجة أقوى، كلما تمكنت من تشغيل الألعاب بشكل أفضل، ومن الممكن أن تمنحك الشريحة الأقوى القدرة على رفع جودة الرسوميات داخل الألعاب. لكنك ستحتاج أيضًا إلى أفضل شاشة لتستمتع بالرسومات التي تحتوي عليها الألعاب الحديثة، ويفضل أن تكون الشاشة من نوع AMOLED بمعدل تحديث عالٍ لا يقل عن 90 هرتز.

Google Pixel 7

لكن إذا كنت من محبي الألعاب ذوي الخبرة وتقضي معظم وقت فراغك طوال اليوم في ممارسة الألعاب، فدعني أخبرك أنك مجبر على البحث عن أكبر سعة بطارية متاحة، وبالتأكيد لا ضرر من التأكد من أنها تدعم تقنية الشحن السريع حتى تتمكن من ملء الهاتف بالشحن واستئناف جلسات الألعاب الخاصة بك بسرعة. ولمساعدتك في تحديد الأفضل، يجب أن لا تقل سعة البطارية عن 4000 مللي أمبير وتدعم الشحن السريع بقدرة لا تقل عن 25 واط.

وبغض النظر عن الألعاب التي ستحتاج إلى مساحة تخزين ضخمة، فإنك بالتأكيد تعتمد على الهاتف في تخزين صورك ومقاطع الفيديو عالية الجودة، ولهذا السبب يجب أن تبحث عن هاتف يحتوي على ذاكرة تخزين لا تقل عن 128 جيجابايت، ومن الأفضل أن يحتوي الهاتف على فتحة لبطاقة MicroSD لتوسيع مساحة التخزين.

Google Pixel 7

فكر أيضًا في سعة ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) الكافية لاستخداماتك. في الوقت الحالي، يستهلك نظام أندرويد ذاكرة الوصول العشوائي، ويمكن لجميع العمليات في الخلفية المتعلقة بإدارة النظام استخدام أكثر من 2.5 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، وفي حالة أنك ستحتاج إلى 3 أو 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي الإضافية لكي للتعامل مع الألعاب بشكل صحيح، فأنت بالتأكيد بحاجة إلى ذاكرة وصول عشوائي لا تقل عن 6 أو حتى 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. وفي الوقت نفسه، ستسمح لك السعة الإضافية بالتعامل مع المهام المتعددة وممارسة الألعاب في نفس الوقت بسهولة.

إذا كنت من عشاق التصوير الفوتوغرافي: وتحب التصوير ليلاً ونهارًا، فأنت بحاجة إلى البحث عن الهاتف الذي يحتوي على أفضل كاميرا. ليس من الضروري الاهتمام بعدد الميجابكسل، ولكن يجب عليك قراءة مراجعات الجهات الخارجية والتأكد من أن كاميرا الهاتف الذي تخطط لشرائه قادرة على التقاط صور جيدة، سواء في الداخل أو الخارج. الأماكن المضاءة جيدًا أو المظلمة. بالطبع تنتج الهواتف المتطورة والرائدة صورًا رائعة وربما تكون أفضل من بعض الكاميرات الرقمية، ولكن هناك أيضًا هواتف متوسطة الحجم تنتج صورًا ومقاطع فيديو استثنائية. إذا كنت تريد أفضل كاميرا، فابحث عن الكاميرا التي تدعم تقنية التثبيت البصري وتأتي بفتحة عدسة أكبر لأنها ستتمكن من جمع المزيد من الضوء أثناء التصوير وستحصل على نتائج أفضل خالية من الضبابية.

Google Pixel 7

لكن إذا كانت استخداماتك للهاتف مجرد استخدامات روتينية: مثل المهام اليومية لأغلب المستخدمين، كتصفح مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي، أو الدردشة مع العائلة والأصدقاء، أو لعب لعبة خفيفة من وقت لآخر، فهو ومن الممكن أن تكتفي بأي هاتف مناسب لميزانيتك، بشرط أن يحتوي على ذاكرة عشوائية لا تقل عن 4 جيجابايت.

المصادر:

  1. بوابة التكنولوجيا

إعلانات ذات صلة

عندك كمبيوترات وإنترنت؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..