تعرف على هاتف هواوي Huawei Mate 60 Pro

قبل 4 أشهر

بارك الله فيكم متابعي موقع مستعمل وجديد الكرام، إذا كنت ترغب في شراء هاتف جديد من شركات الهواتف  من نوع هواوي أو أندرويد بالتحديد لممارسة ألعاب الفيديو، ستكون هذه المقالة وسلسلة المقالات التالية مفيدة لك.[1]

تعرف على هاتف هواوي Huawei Mate 60 Pro Huawei Mate 60 Pro
Huawei Mate 60 Pro

قررنا اليوم أن نعرض لكم قائمة تحتوي على أفضل هواتف هواوي لعام 2023 والتي يمكنك الاختيار من بينها بسهولة ودون ارتباك. دعنا فقط نذكرك بنقطة واحدة في غاية الأهمية، وهي أن هواتف هواوي الرائدة تتمتع بأحدث الميزات المتقدمة التي تضعها في أعلى هرم قائمة أفضل الهواتف. الهواتف الذكية في عصرنا الحالي، ولكن الحظر التجاري الذي فرضته حكومة الولايات المتحدة على الشركة جعل هواتف هواوي المحمولة تفتقر إلى جميع تطبيقات وخدمات جوجل، وبالتأكيد هذه مشكلة حقيقية لأي مستخدم يتطلع إلى استخدام خدمات جوجل.

Huawei Mate 60 Pro

ومع ذلك، بعد أن أطلقت هواوي نظام HarmonyOS 2.0، أصبح بإمكان مستخدمي الهواتف المحمولة من هواوي الاستفادة من بعض الميزات الجديدة التي لا يمكن الحصول عليها في أي مكان آخر. ومع ذلك، لا تزال هذه الهواتف تفتقر إلى متجر وتطبيق جوجل بلاي، لذا باختصار، إذا كنت قادرًا على العيش بدون تطبيقات جوجل، فتأكد أن أي خيار من قائمة أفضل هواتف هواوي الرائدة سيكون خيارًا مثاليًا من جميع النواحي. سواء من حيث الشاشة المذهلة، وإمكانيات الكاميرا، وشرائح المعالجة، وسعة البطارية، وقدرات الشحن المتقدمة، والآن إليكم قائمة أحدث هواتف هواوي من حيث المعالج والمواصفات بالترتيب.

Huawei Mate 60 Pro

هاتف هواوي ميت 60 برو

Huawei Mate 60 Pro

مواصفات الهاتف:

Huawei Mate 60 Pro

تاريخ الإصدار: أغسطس 2023.

الوزن: 225 جرام.

نظام التشغيل: هارموني او اس 4.

حجم الشاشة: 6.82 بوصة، من نوع LTPO OLED، مع معدل تحديث 120 هرتز.

دقة عرض الشاشة: 1260 × 2720 بكسل.

شريحة المعالج: Kirin 9000S بتقنية 7 نانومتر.

سعة ذاكرة الوصول العشوائي: 12 جيجابايت.

سعة التخزين الداخلية: 256 / 512 جيجابايت / 1 تيرابايت.

الكاميرا الخلفية: ثلاثية 50 ميجابكسل + 48 ميجابكسل + 12 ميجابكسل.

الكاميرا الأمامية: 13 ميجابكسل.

سعة البطارية: 5000 مللي أمبير، تدعم الشحن السريع بقوة 88 وات.

Huawei Mate 60 Pro

إن تمكن هواوي من التغلب على عقبة الحظر الذي فرضته الحكومة الأمريكية على الشركة هو أمر رائع لمحبي العلامة التجارية، إذ لأول مرة يأتي هاتف رائد من هواوي مزودًا باتصال 5G على الرغم من القيود التي تفرضها الولايات المتحدة. وذلك بفضل معالج Kirin 9000s الذي يحتوي على مودم 5G من تصنيع شركة صينية شريكة لشركة هواوي.

Huawei Mate 60 Pro

تصميم الهاتف هو أكثر ما يلفت الأنظار، حيث أن الهاتف يتميز بتصميم ممتاز ويتمتع بحماية IP لمقاومة الماء والغبار. يتضمن الجانب الأمامي ثلاث فتحات لإيواء كاميرا السيلفي ومستشعر Face ID ثلاثي الأبعاد الذي يعمل على التحقق من الوجه تمامًا مثل مستشعر iPhone، ولكن على الرغم من ذلك. كما يتميز الهاتف بوجود ماسح ضوئي لبصمات الأصابع أسفل الشاشة، ورغم أنه ماسح ضوئي وليس ماسح بالموجات فوق الصوتية مثل الماسح الضوئي الرائع في هواتف سامسونج الرائدة، إلا أنه لا يزال يؤدي المهام على أكمل وجه.

Huawei Mate 60 Pro

أداء الهاتف لن يكون ممتازًا جدًا لأن معالج Kirin 9000s لا يعتبر من المعالجات الرائدة ولكن المراجعات تشير إلى أنه بالكاد قادر على التفوق على معالج Snapdragon 778G SoC من شركة كوالكوم، وبالتالي يمكننا أن نتوقع أداء متوسط ​​من الهاتف لكن الفكرة هي أن الهاتف يحتوي على إعداد كاميرا متقدم، بما في ذلك كاميرا مقربة مقاس 3.5.

Huawei Mate 60 Pro

مميزات الهاتف:

Huawei Mate 60 Pro

تصميم ممتاز، يشبه نفس تصميم الموديل الأغلى ثمناً.

يعد مستشعر Face ID ثلاثي الأبعاد فكرة رائعة من Huawei.

يتغلب دعم اتصال 5G على الحظر المرير الذي فرضته حكومة الولايات المتحدة على الشركة.

إعداد رائع للكاميرا بما في ذلك العدسة المقربة والعدسة الأمامية.

عمر بطارية مذهل وسرعات شحن رائعة.

شاشة رائعة بكل معنى الكلمة.

مكبرات صوت مذهلة بجودة صوت ممتازة.

عيوب الهاتف:

Huawei Mate 60 Pro

السعر مبالغ فيه بالنظر إلى افتقاره إلى خدمات جوجل.

أداء المعالج متوسط ​​وليس أكثر من ذلك.

تقييمات الهاتف:

Huawei Mate 60 Pro

حصلت منصة AnTuTu 9 على: 769,566 نقطة.

- منصة GeekBench 5:

Huawei Mate 60 Pro

متعدد النواة: 3897 نقطة.

نواة واحدة: 1055 نقطة.

سعر الهاتف:

Huawei Mate 60 Pro

في مصر: لم يعلن عنه بعد.

في السعودية: لم يعلن عنه بعد

هل تدعم أفضل هواتف هواوي خدمات جوجل؟

Huawei Mate 60 Pro

منذ أن فرضت حكومة الولايات المتحدة العقوبات على هواوي، لم يعد بإمكان الشركة الصينية الاستفادة من أحدث التقنيات والتطبيقات والخدمات التي تقدمها الشركات الأمريكية، بما في ذلك جوجل أو كوالكوم. وهذا يعني أن جميع هواتف هواوي التي تم إطلاقها منذ عام 2020 تفتقر إلى الخدمات. ولا تدعم تطبيقات جوجل أيضًا شبكة الجيل الخامس حتى لو كان مزودًا بأحدث معالجات كوالكوم التي تحتوي على أجهزة مودم 5G، لذلك إذا كنت تخطط لشراء هاتف هواوي، فيجب عليك التخلي مسبقًا عن خدمات وتطبيقات جوجل والبدء في الاعتماد على متجر التطبيقات App Gallery من هواوي، وهو متجر تطبيقات رائع يوفر العديد من التطبيقات البديلة، ولكن على الرغم من أنك إذا كنت تستخدم هاتف أندرويد آخر خلال السنوات الماضية، فبالتأكيد ستشعر باتساع الفجوة الناجمة عن غياب خدمات وتطبيقات جوجل.

أما بالنسبة لشبكة 5G فهي لا تزال سمة زخرفية لعدد كبير من الدول العربية، ولكن إذا كنت تعيش في دولة عربية تدعم شبكات الجيل الخامس أو تعيش في أي من الدول الأوروبية التي تدعم الشبكة، فربما عندها فقط ستفعل ذلك. تشعر بعدم قدرة الهاتف على توفير أسرع وسائل الاتصال لنقل البيانات بسبب عدم وجود ميزة أنه على الرغم من أنه لا تزال هناك بعض الطرق التي تتيح لك إمكانية تنزيل خدمات وتطبيقات جوجل على هواتف هواوي، إلا أنها مخادعة و الطرق غير المباشرة، وفي أغلب الأحيان قد تواجه صعوبة في تشغيلها على الهاتف بشكل طبيعي، كما لو كنت تمتلك هاتف أندرويد آخر مدعوم من جوجل. لذلك، دعونا نجيب على السؤال بشكل مباشر وباختصار شديد. لسوء الحظ، جميع هواتف هواوي لا تدعم خدمات جوجل.

المصادر:

  1. بوابة التكنولوجيا

إعلانات ذات صلة

عندك كمبيوترات وإنترنت؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..