تعرف على هاتف هواوي Huawei Mate 50 Pro

قبل 4 أشهر

بارك الله فيكم متابعي موقع مستعمل وجديد الكرام، إذا كنت ترغب في شراء هاتف جديد من شركات الهواتف  من نوع هواوي أو أندرويد بالتحديد لممارسة ألعاب الفيديو، ستكون هذه المقالة وسلسلة المقالات التالية مفيدة لك.[1]

تعرف على هاتف هواوي Huawei Mate 50 Pro Huawei Mate 50 Pro
Huawei Mate 50 Pro

قررنا اليوم أن نعرض لكم قائمة تحتوي على أفضل هواتف هواوي لعام 2023 والتي يمكنك الاختيار من بينها بسهولة ودون ارتباك. دعنا فقط نذكرك بنقطة واحدة في غاية الأهمية، وهي أن هواتف هواوي الرائدة تتمتع بأحدث الميزات المتقدمة التي تضعها في أعلى هرم قائمة أفضل الهواتف. الهواتف الذكية في عصرنا الحالي، ولكن الحظر التجاري الذي فرضته حكومة الولايات المتحدة على الشركة جعل هواتف هواوي المحمولة تفتقر إلى جميع تطبيقات وخدمات جوجل، وبالتأكيد هذه مشكلة حقيقية لأي مستخدم يتطلع إلى استخدام خدمات جوجل.

Huawei Mate 50 Pro

ومع ذلك، بعد أن أطلقت هواوي نظام HarmonyOS 2.0، أصبح بإمكان مستخدمي الهواتف المحمولة من هواوي الاستفادة من بعض الميزات الجديدة التي لا يمكن الحصول عليها في أي مكان آخر. ومع ذلك، لا تزال هذه الهواتف تفتقر إلى متجر وتطبيق جوجل بلاي، لذا باختصار، إذا كنت قادرًا على العيش بدون تطبيقات جوجل، فتأكد أن أي خيار من قائمة أفضل هواتف هواوي الرائدة سيكون خيارًا مثاليًا من جميع النواحي. سواء من حيث الشاشة المذهلة، وإمكانيات الكاميرا، وشرائح المعالجة، وسعة البطارية، وقدرات الشحن المتقدمة، والآن إليكم قائمة أحدث هواتف هواوي من حيث المعالج والمواصفات بالترتيب.

Huawei Mate 50 Pro

هاتف هواوي ميت 50 برو

Huawei Mate 50 Pro

مواصفات الهاتف:

Huawei Mate 50 Pro

تاريخ الإصدار: سبتمبر 2022.

الوزن: 205 جرام.

نظام التشغيل: HarmonyOS 3.0 مع واجهة EMUI 13.

حجم الشاشة: 6.74 بوصة، من نوع OLED، مع معدل تحديث 120 هرتز.

دقة عرض الشاشة: 1212 × 2616 بكسل.

شريحة المعالج: Qualcomm SM8475 Snapdragon 8+ 4G Gen 1 بتقنية 4 نانومتر.

سعة ذاكرة الوصول العشوائي: 8 جيجابايت.

سعة التخزين الداخلية: 256/512 جيجابايت.

الكاميرا الخلفية: ثلاثية 50 ميجابكسل + 64 ميجابكسل + 13 ميجابكسل.

الكاميرا الأمامية: 13 ميجابكسل.

سعة البطارية: 4700 مللي أمبير، تدعم الشحن السريع بقوة 66 وات.

Huawei Mate 50 Pro

ولو كان الأمر متروكًا لتفضيلي الشخصي، لفضلت هواتف هواوي على أي هواتف ذكية أخرى لأنها تفوقت دائمًا بتقنياتها المتقدمة وقدراتها التصويرية المذهلة على جميع الهواتف المنافسة وشرائح المعالجة الأكثر قوة. لكن هذا لا يعني أنها استثنائية أو مثالية أو مناسبة لجميع المستخدمين على سبيل المثال. يعد هاتف Mate 50 Pro هاتفًا رائدًا بكل معنى الكلمة، ورغم احتوائه على معالج Qualcomm Snapdragon 8+ Gen1 الرائد، إلا أنه لا يدعم شبكات 5G، وبالطبع لا يدعم خدمات وتطبيقات جوجل الافتراضية، و وكل هذا بسبب قيود الحظر الأمريكي على الشركة.

Huawei Mate 50 Pro

لكن إذا كنت تستطيع العيش بدون هذه الأشياء، فتأكد أنه سيكون بين يديك أحد أفضل وأقوى الهواتف الذكية الرائدة على الإطلاق، خاصة إذا كنت ترغب في الحصول على هاتف بقدرات بصرية متقدمة. ستحصل أيضًا على شاشة مذهلة فائقة الدقة، وحماية ضد الماء والغبار، ومكبرات صوت استريو مزدوجة، وبطارية ضخمة. وهو يدعم الشحن السلكي والشحن اللاسلكي والشحن اللاسلكي العكسي. باختصار، ضع خدمات Google واتصال 5G خلفك وسيكون لديك أحد أفضل الهواتف الذكية المتوفرة في الوقت الحالي. كما أن تصميم الهاتف أكثر من رائع ووزنه خفيف جداً مقارنة بسعة البطارية التي يحتوي عليها.

Huawei Mate 50 Pro

مميزات الهاتف:

Huawei Mate 50 Pro

شاشة OLED مذهلة تدعم مليار لون.

الكاميرات المتقدمة التي تعادل بعض الكاميرات الرقمية في أدائها.

عيوب الهاتف:

Huawei Mate 50 Pro

لا يدعم خدمات وتطبيقات جوجل.

ولا يدعم شبكات الجيل الخامس 5G.

تقييمات الهاتف:

Huawei Mate 50 Pro

حصلت منصة AnTuTu 9 على: 1,115,000 نقطة.

- منصة GeekBench 5:

Huawei Mate 50 Pro

متعدد النواة: 3938 نقطة.

نواة واحدة: 1266 نقطة.

سعر الهاتف:

Huawei Mate 50 Pro

في مصر: لم يعلن عنه بعد.

وفي السعودية: 4300 ريال.

هل تدعم أفضل هواتف هواوي خدمات جوجل؟

Huawei Mate 50 Pro

منذ أن فرضت حكومة الولايات المتحدة العقوبات على هواوي، لم يعد بإمكان الشركة الصينية الاستفادة من أحدث التقنيات والتطبيقات والخدمات التي تقدمها الشركات الأمريكية، بما في ذلك جوجل أو كوالكوم. وهذا يعني أن جميع هواتف هواوي التي تم إطلاقها منذ عام 2020 تفتقر إلى الخدمات. ولا تدعم تطبيقات جوجل أيضًا شبكة الجيل الخامس حتى لو كان مزودًا بأحدث معالجات كوالكوم التي تحتوي على أجهزة مودم 5G، لذلك إذا كنت تخطط لشراء هاتف هواوي، فيجب عليك التخلي مسبقًا عن خدمات وتطبيقات جوجل والبدء في الاعتماد على متجر التطبيقات App Gallery من هواوي، وهو متجر تطبيقات رائع يوفر العديد من التطبيقات البديلة، ولكن على الرغم من أنك إذا كنت تستخدم هاتف أندرويد آخر خلال السنوات الماضية، فبالتأكيد ستشعر باتساع الفجوة الناجمة عن غياب خدمات وتطبيقات جوجل.

Huawei Mate 50 Pro

أما بالنسبة لشبكة 5G فهي لا تزال سمة زخرفية لعدد كبير من الدول العربية، ولكن إذا كنت تعيش في دولة عربية تدعم شبكات الجيل الخامس أو تعيش في أي من الدول الأوروبية التي تدعم الشبكة، فربما عندها فقط ستفعل ذلك. تشعر بعدم قدرة الهاتف على توفير أسرع وسائل الاتصال لنقل البيانات بسبب عدم وجود ميزة أنه على الرغم من أنه لا تزال هناك بعض الطرق التي تتيح لك إمكانية تنزيل خدمات وتطبيقات جوجل على هواتف هواوي، إلا أنها مخادعة و الطرق غير المباشرة، وفي أغلب الأحيان قد تواجه صعوبة في تشغيلها على الهاتف بشكل طبيعي، كما لو كنت تمتلك هاتف أندرويد آخر مدعوم من جوجل. لذلك، دعونا نجيب على السؤال بشكل مباشر وباختصار شديد. لسوء الحظ، جميع هواتف هواوي لا تدعم خدمات جوجل.

المصادر:

  1. بوابة التكنولوجيا

إعلانات ذات صلة

عندك كمبيوترات وإنترنت؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..