تعرف على مواصفات معالج AMD Ryzen 7 7700X

قبل 7 أشهر
تعرف على مواصفات معالج AMD Ryzen 7 7700X معالج AMD Ryzen 7 7700X
معالج AMD Ryzen 7 7700X

أهلاً بكم  زوار الموقع مستعمل وجديد الكرام.

إذا كنت تمتلك كمبيوتر محمول أو كمبيوتر مكتبي وترغب في الحصول على مارز بورد جديدة، ففي هذا المقال سنستعرض لك أحد أنواع هذه الفئة مع مواصفاتها، فكن من المتابعين. [1]

 

ونقدم لكم مقال مفصل عن ميزات وصفات أحد المعالجات.

إذا كنت تريد الحصول على جهاز كمبيوتر بأداء رائع وسريع وفعال، فإن الجزء الأكثر أهمية في الموضوع الذي يتوجب عليك الاهتمام به هو البروسيسور، فهو الجزء الأكثر أهمية في جهاز الكمبيوتر المكتبي و المحمول الخاص بك كلياً. 

معالج AMD Ryzen 7 7700X

إنه أصل جهاز الكمبيوتر المحمول و المكتبي وهو العمود الفقري لأي جهاز كمبيوتر عموماً. 

فهو يساعد جهازك على الوصول إلى أفضل أداء له بقدرات عالية.

معالج AMD Ryzen 7 7700X

لذلك يجب عليك أن تختار أنواع المعالجات المناسبة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك حتى تتمكن من العمل معك لفترة طويلة دون الحاجة إلى استبدالها.

إلا أن هناك العديد من المعالجات في الأسواق المحلية والعالمية، وعملية اختيار الأفضل بينها تكاد تكون صعبة للغاية، لذلك قررنا اليوم أن نقدم لكم أحد أفضل المعالجات لعام 2023 المناسبة لمختلف الألعاب والأعمال، مثل مثل معالجات Intel و AMD.

معالج AMD Ryzen 7 7700X

ومن الضروري شراء معالج متميز من أفضل المعالجات لضمان أفضل أداء وسرعة توافق مع المعالج.

يقوم المعالج بالعديد من المهام داخل جهاز الكمبيوتر المكتبي الخاص بك.

معالج AMD Ryzen 7 7700X

كما يعد المعالج أحد أجزاء اللوحة الأم التي تساعد في تشغيل الكمبيوتر وأدائه. 

تتضمن أجزاؤه المعالج وبطاقة الجرافكس والصوت والرامات. 

معالج AMD Ryzen 7 7700X

تقوم اللوحة الرئيسية في هذه المنطقة بتوصيل كل هذه المكونات معًا للاتصال والتشغيل.

وكما نعلم، يجب على المستخدم مراعاة بعض الأمور قبل شراء اللوحة الأم لجهازه، مثل مدى توافق اللوحة الأم مع المكونات الداخلية للجهاز من حيث الأبعاد والحجم، وأن تكون متوافقة مع المعالج الداخلي للجهاز.

معالج AMD Ryzen 7 7700X

وأيضا الكمبيوتر، ليس فقط المعالج، ولكن أيضا جميع الأجزاء الداخلية الأخرى مثل ذاكرة الوصول العشوائي، شركتي جيجابايت. 

تعتبر شركة Asus من أشهر وأفضل الشركات العاملة في مجال تصنيع اللوحات الأم، حيث أنها تحتل العديد من المراكز في قائمة أفضل اللوحات الأم خلال عام 2022. لذلك سنستعرض الآن أحد أفضل هذه المعالجات.

معالج AMD Ryzen 7 7700X

سنتحدث اليوم عن أفضل معالجات الكمبيوتر لعام 2023 أو كما تعرف بالمعالجات، وهي أعلى وحدات المعالجة المركزية لجهاز الكمبيوتر الخاص بك والتي ستجعل جهاز الكمبيوتر المكتبي الخاص بك سريعًا جدًا، والتي ستحصل عليها عند شراء واحدة من المعالجات، إذ أن هناك من سنعرض من خلاله وفي هذا المقال يجب أن نشير في البداية إلى أن أفضل أنواع المعالجات في الوقت الحالي هي من AMD أو Intel، حيث يهيمن كل منهما على سوق وحدات المعالجة المركزية بعد سنوات من الركود. الفضل في ذلك هو أن AMD زادت حصتها في السوق من خلال تقديم... العديد من إصدارات السلسلة.

معالج AMD Ryzen 7 7700X

استجابت إنتل أيضًا بنفس الطريقة مع إنتل من خلال إطلاق معالجات الجيل الحادي عشر والجيل الثالث عشر. مع استمرار معركة AMD الأبدية، فهذا هو أفضل وقت للخروج وشراء أحد أفضل المعالجات للكمبيوتر إذا كنت تحاول توفير بعض المال هذه الأيام والشراء بشكل أفضل. المعالجات من حيث الشكل والحجم والميزانية، قد تقدم لك AMD بعض وحدات المعالجة المركزية (CPU) المكتبية منخفضة الأداء. إذا كنت تحاول الحصول على أكبر قدر ممكن من الأداء لجهازك، فيمكنك إلقاء نظرة على معالجات AMD Ryzen Threadripper ومعالجات Intel Core في العالم

معالج AMD Ryzen 7 7700X

ولحسن الحظ، يمكنك العثور على الحل الصحيح. حتى إذا لم تتمكن من الحصول على أحدث وحدات المعالجة المركزية، فلا يزال هناك الكثير من المعالجات الرائعة، لذا استعد لتجربة أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك كما لم تره من قبل من سلسلة الجيل العاشر من Intel وسلسلة الجيل Ryzen من AMD. حيث سنعرض أفضل المعالجات عالية الأداء لعام 2023 والتي يمكنك استخدامها.

معالج AMD Ryzen 7 7700X

معالج AMD Ryzen 7 7700X أداء عالي وسعر تنافسي

معالج AMD Ryzen 7 7700X

عدد النوى: 8 النوى.

عدد النوى الافتراضية: 16 نواة.

سرعة التردد الأساسي: 4.5 جيجا هرتز.

زادت سرعة التردد إلى: 5.4 جيجا هرتز.

الطاقة: 105 واط.

التخزين المؤقت: 32 ميجابايت.

معالج AMD Ryzen 7 7700X

شريحة Zen 4 من AMD استطاعت أن تحقق قفزات هائلة في عالم المعالجات المركزية، وليس هي فقط، بل حتى منافستها اللدودة (إنتل) استطاعت أن تنال إعجابنا، إلا أن معالج Ryzen 7 770X يأتي في المكان المناسب في السعر المناسب لتقديم صفقة حقيقية لمستخدمي الطبقة المتوسطة، ولا يوجد نوع من المهام لا يستطيع هذا المعالج التعامل معها بسهولة. يمكنك الاعتماد على هذا المعالج في جميع عناوين الألعاب الحديثة، ويمكنك الاستفادة من موارده العديدة في جميع أعمالك الأكثر تعطشا لإمكانيات أعلى، مثل العمل على برامج الصناعة وإنشاء المحتوى.

معالج AMD Ryzen 7 7700X

لكن إذا كانت استخداماتك الأساسية هي الألعاب، فتأكد أنك لن تندم على اختيار معالج Ryzen 7 7700X حتى بعد سنة أو سنتين من الآن. لسوء الحظ، المعالج لا يزال أبطأ قليلاً من معالج Core I5-12600K في بعض أعمال إنشاء المحتوى، ولكن مرة أخرى تحاول AMD التركيز على... نتائج أفضل في الألعاب، وهذا ما يدور حوله سوق المعالجات المركزية الآن. أما إذا كانت أولوياتك واستخداماتك تركز على إنشاء المحتوى، فستجد العديد من الخيارات البديلة المتميزة.

معالج AMD Ryzen 7 7700X

مميزات المعالج:

الأداء المتميز في الألعاب.

سعر تنافسى.

انخفاض استهلاك الطاقة.

عيوب المعالج:

يتطلب منصة تشغيل لتشغيله.

يعتبر معالج Ryzen 5 7600X هو الأفضل قيمة.

سعر المعالج:

سعر المعالج تقريباً: 344 دولار أمريكي.

المصادر:

  1. بوابة التكنولوجيا

إعلانات ذات صلة

عندك كمبيوترات وإنترنت؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..