تعرف على مواصفات معالج انتل كور i3-12100

قبل 8 أشهر

أهلاً بكم  زوار الموقع مستعمل وجديد الكرام.

إذا كنت تمتلك كمبيوتر محمول أو كمبيوتر مكتبي وترغب في الحصول على مارز بورد جديدة، ففي هذا المقال سنستعرض لك أحد أنواع هذه الفئة مع مواصفاتها، فكن من المتابعين. [1]

تعرف على مواصفات معالج انتل كور i3-12100 معالج انتل كور i3-12100
معالج انتل كور i3-12100

ونقدم لكم مقالاً مفصلاً عن مميزات ومواصفات أحد المعالجات.

إذا كنت ترغب في الحصول على جهاز كمبيوتر يتمتع بأداء رائع وسريع، فإن الجزء الأكثر أهمية الذي يجب عليك الاهتمام به هو المعالج، فهو الجزء الأكثر أهمية في جهاز الكمبيوتر الخاص بك بالكامل. إنه أساس بناء جهاز الكمبيوتر وهو العمود الفقري لأي جهاز كمبيوتر. فهو يساعد جهازك على الوصول إلى أفضل أداء له بإمكانيات عالية.

معالج انتل كور i3-12100

لذلك يجب عليك اختيار أنواع المعالجات المناسبة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك حتى تتمكن من العمل معك لفترة طويلة دون الحاجة إلى استبدالها.

إلا أن هناك العديد من المعالجات في الأسواق المحلية والعالمية، وعملية اختيار الأفضل بينها تكاد تكون صعبة للغاية، لذلك قررنا اليوم أن نقدم لكم أحد أفضل المعالجات لعام 2023 المناسبة لمختلف الألعاب والأعمال، مثل مثل معالجات Intel و AMD.

معالج انتل كور i3-12100

ومن المهم شراء معالج جيد من بين أفضل المعالجات لضمان أفضل أداء وسرعة التوافق مع المعالج. 

يقوم المعالج بالعديد من المهمات داخل الكمبيوتر المكتبي الخاص بك.

معالج انتل كور i3-12100

كما يعد المعالج أحد أجزاء اللوحة الأم التي تساعد في تشغيل الكمبيوتر وأدائه. تتضمن هذه الأجزاء المعالج وبطاقة الرسومات والصوت وذاكرة الوصول العشوائي. تقوم اللوحة الرئيسية في هذه المنطقة بتوصيل كل هذه المكونات معًا للاتصال والتشغيل.

معالج انتل كور i3-12100

وكما نعلم، يجب على المستخدم مراعاة بعض الأمور قبل شراء اللوحة الأم لجهازه، مثل مدى توافق اللوحة الأم مع المكونات الداخلية للجهاز من حيث الأبعاد والحجم، وأن تكون متوافقة مع المعالج الداخلي للجهاز.

معالج انتل كور i3-12100

وأيضا الكمبيوتر، ليس فقط المعالج، ولكن أيضا جميع الأجزاء الداخلية الأخرى مثل ذاكرة الوصول العشوائي، شركتي جيجابايت. تعتبر شركة Asus من أشهر وأفضل الشركات العاملة في مجال تصنيع اللوحات الأم، حيث أنها تحتل العديد من المراكز في قائمة أفضل اللوحات الأم خلال عام 2022. لذلك سنتعرف الآن على أفضل هذه اللوحات الأم لكل منها الشركة، مع تحديد المعالجات المناسبة.

معالج انتل كور i3-12100

عندما تريد بناء أو تجميع كمبيوتر ألعاب، يجب عليك اختيار المعالج الأفضل للقيام بهذه المهمة، لذلك سنتحدث اليوم عن أفضل معالجات كمبيوتر الألعاب لعام 2023 من Intel و AMD، ولكن إذا كنت تلعب أكثر من لعبة أو تؤدي أصعب المهام، ما الحل؟ أولاً يتوجب أن نوضح أن معالجكر يؤثر على كل شيء في جهاز الكمبيوتر المحمول و المكتبي، بدءاً من أداء الألعاب وحتى نظام تشغيل الكمبيوتر وأداء التطبيقات أيضاً. 

معالج انتل كور i3-12100

يجب أن نشير أيضًا إلى أن المعالجات توفر خيارات النظام الأساسي التي يمكن أن تفيد عملية البث المباشر وتحرير الفيديو بسهولة. تواصل AMD وIntel تصنيع وإنتاج أكبر عدد من المعالجات.

معالج انتل كور i3-12100

من ناحية أخرى، تستهدف غالبية الألعاب أجهزة الكمبيوتر رباعية النواة، وهي موجودة في كل مكان، ولكن عندما تظهر ألعاب جديدة، يتم استخدام تصميمات سداسية وثمانية النواة، ويمكن لجهاز الكمبيوتر الجيد عادةً التعامل مع مهام أخرى، خاصة مع واحد سداسي النواة. المعالجات الأساسية، وهي قياسية. الجديد والمفضل بين أجهزة الكمبيوتر الشخصية، وإذا كانت ميزانيتك 100 دولار أو 1000 دولار، فهناك معالجات ستكون مناسبة لاحتياجاتك بحيث تلبي جميع متطلباتك وتناسب ميزانيتك، ومن خلال هذا المقال سنقدم لك أحد أفضل المعالجات للألعاب والعمل الاحترافي.

معالج انتل كور i3-12100

معالج انتل كور i3-12100

عدد النوى: 4 النوى.

عدد النوى الافتراضية : 8 نوى .

سرعة التردد الأساسي: 3.3 جيجا هرتز.

زيادة سرعة التردد إلى: 5.34.3 جيجا هرتز.

الطاقة: 60 واط.

التخزين المؤقت: 12 ميجابايت.

معالج انتل كور i3-12100

يعتبر معالج Core I3-12100 عملاق الألعاب غير مكلف حيث يحتوي على 4 أنوية تكفي تماماً للتعامل مع جميع الألعاب الحديثة التي تتطلب عدداً أكبر من النوى المتعددة، لكن لاحظ أن هذا المعالج لن يكون معالجاً مناسباً للأجهزة عالية الأداء. بطاقات رسوميات عالية الأداء مثل RTX 3080 أو RTX 4080، ولكن إذا كنت تتطلع إلى شراء بطاقة رسوميات متوسطة المدى مثل RTX 3060 أو RTX 3050، فتأكد من أن المعالج Core I3-12100 سيكون قادرًا على خدمتك وتساعدك على الاستمتاع بتجربة لعب استثنائية، بغض النظر عن نوع اللعبة. لا داعي للقلق، فلا توجد علامات على اختناق أو تباطؤ في الأداء. العاب عامة.

معالج انتل كور i3-12100

والمميز في الأمر أن استهلاك طاقة المعالج منخفض جدًا، على الرغم من سرعة تردده العالية التي تصل إلى 4.3 جيجا هرتز في حالات الضغط الشديد. وبالتالي فهو خيار مناسب لمستخدمي الفئة الاقتصادية، ولكن عيب المعالج الوحيد هو أنه لا يمكن كسر السرعة، كما أنه لا يدعم الإصدار الجديد من تقنية تعزيز السرعة من شركة إنتل، ولكن مع الأخذ في الاعتبار سعره. المعالج والأداء الذي يقدمه فهو صفقة مربحة بكل المقاييس لذوي الدخل المحدود. كما أنه يدعم شرائح DDR4 وDDR5، وبالتالي لن تواجه مشكلة في الاستفادة من ذاكرة الوصول العشوائي القديمة لديك أو الترقية إلى الجيل الجديد من ذاكرة الوصول العشوائي في المستقبل.

معالج انتل كور i3-12100

مميزات المعالج:

سعر رائع بالنظر إلى معدلات الأداء.

أداء مذهل أحادي النواة.

يأتي مزودًا بمبرد حراري يمكنه التعامل مع المهمة.

يدعم DDR4 وDDR5.

يدعم بروتوكول PCIe 5.0.

استخدام طاقة منخفضة.

يدعم رفع تردد التشغيل من ذاكرة الوصول العشوائي.

معالج انتل كور i3-12100

عيوب المعالج:

لا يدعم أحدث إصدار من تقنية Turbo Boost 3.0.

لا يمكن رفع تردد التشغيل.

معالج انتل كور i3-12100

سعر المعالج:

سعر المعالج تقريباً: 134 دولار أمريكي.

المصادر:

  1. بوابة التكنولوجيا

إعلانات ذات صلة

عندك كمبيوترات وإنترنت؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..