تعرف على مواصفات لاب توب أبل ماك بوك برو 16 بوصة M2 Pro | 512 جيجابايت

قبل 8 أشهر

حياكم الله وأهلاً بكم يا زوار موقعنا مستعمل وجديد الكرام، هل تريد شراء لابتوب آبل جديد؟ هذة المقالة ستفيدك.[1]

تعتبر شركة Apple من أكبر الشركات العالمية المتخصصة في مجال تصنيع وتصدير أجهزة الكمبيوتر المحمول بإصداراتها المختلفة من MacBook Pro و MacBook Air. تقوم الشركة بتصدير منتجاتها إلى العديد من دول العالم، بما في ذلك الدول العربية ، ومن بين تلك الدول العربية السعودية.

تعرف على مواصفات لاب توب أبل ماك بوك برو 16 بوصة M2 Pro | 512 جيجابايت لابتوب آبل
لابتوب آبل

لذلك سنوافيكم بمقال عن أسعار أجهزة اللاب توب في السعودية

لابتوب آبل

تتصدر شركة آبل السعودية 2023، حيث تظهر أنواع الإصدارات والمواصفات الخاصة بكل جهاز.

لابتوب آبل

وكلنا نعلم أن الناس يحبون العمل على حواسيب محمولة Apple MacBook ، لأنها علامة تجارية عالمية مشهورة، بالإضافة إلى الإمكانات والمزايا التي تتمتع بها الشركة عن الشركات الأخرى المتوفرة في أجهزتها، وبالتالي فهي تنافس الكثير كبرى الشركات المتخصصة في نفس المجال.

لابتوب آبل

نعلم أن شركة آبل فريدة من نوعها وتتميز بالعديد من الأشياء ، بما في ذلك أنظمة تشغيل أجهزتها ، والتي لا تتوفر إلا في أجهزة Apple ، وهذه الأنظمة هي أنظمة تشغيل Mac لأجهزة سطح المكتب ، بالإضافة إلى استخدام الشركة لوسائل الإعلام المعروفة. المتصفحات مثل مجموعات iTunes و iLife iWork ، وتتخصص هذه الأجنحة في برامج الإنتاج.

لابتوب آبل

وما يميز الشركة الأمريكية عن غيرها أيضًا هو أنها تستخدم برامج تصميم تُعرف باسم Final Cut Studio.

لابتوب آبل

تمتلك Apple أيضًا أكثر من 250 شركة فرعية منتشرة في تسع دول حول العالم. 

كما أنها تمتلك متجرًا على الإنترنت تعرض من خلاله جميع منتجاتها وكل ما هو جديد من صناعاتها الذكية. تمتلك الشركة عدد كبير من العاملين المحترفين الذين يصنعون أدق وأروع الأجهزة مما جعل الشركة تسبق وتسبق العديد من الشركات المنافسة الأخرى ، وهذا ما يجعل أجهزة الشركة منتشرة على نطاق واسع في جميع دول العالم.

من المعروف أن الشركة تنفق الكثير من الأموال في تصنيع أجهزتها بحيث تبدو رائعة وتأتي بهذه الميزات والإمكانيات العديدة. 

لابتوب آبل

تتنوع إصدارات أجهزة اللابتوب من شركة آبل بشكل خاص ، وتنتشر هذه الأجهزة في العديد من الدول العربية والشرق الأوسط نظرًا لارتفاع الطلب عليها ، نظرًا لثقة العديد من المشترين العرب في دقة وإمكانيات أجهزة لابتوب الشركة الأمريكية.

لابتوب آبل

على سبيل آخر، هناك الكثير من أنواع وأشكال أجهزة الكمبيوتر اللابتوب في السوق السعودي، مما يجعل من الصعب على المستخدم تحديد الأنواع المناسبة لاستخدامه.

لذلك ، قد يصاب العديد من المستخدمين بالارتباك عند شراء فئة معينة وإصدار معين من أجهزة Apple ، لذلك قمنا بكتابة سعر لفئات جاز الكمبيوتر المحمول Apple MacBook Pro 16 بوصة M2 Pro من أجلك عزيزي القارئ. 

لابتوب آبل

Apple Macbook top بإمكانيات وأسعار ممتازة في المملكة العربية السعودية متوفر في متاجر شهيرة مثل مكتبة جرير وإكسترا ، لذا يمكنك اختيار الأفضل والمناسب لك من بينها.

لاب توب أبل ماك بوك برو 16 بوصة M2 Pro | 512 جيجابايت

لابتوب آبل

- المعالج: شريحة Apple M2 Pro مع 12 نواة مع 8 نوى أداء و 4 نوى كفاءة مع 16 نواة للمحرك العصبي.

الشاشة: 16.2 بوصة Liquid Retina ، تقنية XDR ، دقة 3456 × 2234 بكسل ، دعم مليار لون مع ألوان عريضة (P3) ، تقنية True Tone ، سطوع 1000 شمعة ، معدل تحديث 120 هرتز.

بطاقة الرسومات: 19 نواة GPU.

لابتوب آبل

- الذاكرة العشوائية: 16 جيجا بايت رام قابلة للتوسيع حتى 64 جيجا بايت.

- هارد ديسك بسعة: 512 جيجا بايت ، SSD عالي السرعة ، حتى 1/2/4/8 تيرابايت.

البطارية: ليثيوم بوليمر بسعة 100 واط في الساعة.

- السعر يبدأ من 11.799 ريال سعودي.

نصائح قبل شراء كمبيوتر محمول من Apple أو أي كمبيوتر محمول

لابتوب آبل

إذا كنت ترغب في شراء جهاز كمبيوتر محمول جديد، فهناك العديد من الأجهزة المتوفرة حاليًا في السوق بمواصفات وميزات وأسعار مختلفة. أطلقت الكثير من الشركات أجهزة كمبيوتر لابتوب حديثة خلال الأشهر الماضية، ولكن قبل اتخاذ هذه الخطوة ، يتوجب عليك تحديد 3 أشياء مسبقًا ، وهذا من أجل أن تختار كمبيوتر محمول جديد. ملائم لك وتجنب الارتباك الذي ستشعر به عند الشراء.

نظام تشغيل لجهاز كمبيوتر محمول جديد

لابتوب آبل

عليك أن تقرر ما إذا كنت تريد جهاز كمبيوتر محمول يعمل بنظام Windows أو Mac أو Chrome ، وسيحدد ذلك المكان والأنواع التي ستبحث عنها. تتوفر معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام Windows على نطاق واسع بمواصفات وأسعار مختلفة ، في حين أن أجهزة Apple Mac و Google Chromebook محدودة إلى حد ما.

تحديد مواصفات الكمبيوتر المحمول المناسبة

لابتوب آبل

حسب الاستخدامات التي ستقوم بها ، يجب عليك تحديد المواصفات التي تناسبك قبل شراء جهاز كمبيوتر محمول جديد ، مثل نوع المعالج ، وعدد غيغابايت "RAM" ومساحة التخزين ، وحجم الشاشة وسمكها. سيحد هذا من عدد أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي يمكنك الاختيار من بينها.

حدد ميزانية قبل شراء جهاز كمبيوتر محمول

لابتوب آبل

المال الذي تملكه هو أحد أهم الأشياء التي يجب أن تقررها قبل أن تذهب وتشتري كمبيوتر محمول جديد. يجب عليك تحديد ميزانية والبحث وفقًا لذلك ، لأن هناك العديد من الأجهزة التي يمكن تجنبها لأنها أغلى مما هو متاح لك.

المصادر:

  1. بوابة التكنولوجيا

إعلانات ذات صلة

عندك كمبيوترات وإنترنت؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..