تعرف على مواصفات لاب توب أبل ماك بوك اير | شريحة M1 | 7-Core GPU

قبل 8 أشهر

حياكم الله يا زوار موقعنا مستعمل وجديد، هل ترغب في محاولة شراء لابتوب آبل؟ هذة المقالة ستساعدك.[1]

تعتبر شركة آبل من أكبر الشركات العالمية المتخصصة في مجال تصنيع وتصدير أجهزة الكمبيوتر المحمول بإصداراتها المختلفة من MacBook Pro و MacBook Air. تقوم الشركة بتصدير منتجاتها إلى العديد من دول العالم، بما في ذلك الدول العربية، ومن بين تلك الدول العربية هي السعودية.

تعرف على مواصفات لاب توب أبل ماك بوك اير | شريحة M1 | 7-Core GPU لابتوب آبل
لابتوب آبل

لذلك سنزودكم بمقال عن أسعار أجهزة اللاب توب في السعودية

لابتوب آبل

تتصدر شركة آبل السعودية 2023 ، حيث تظهر أنواع الإصدارات والمواصفات الخاصة بكل جهاز.

لابتوب آبل

وكما نعلم أن الكثير من الناس يفضلون العمل على لابتوبات ماك بوك من ماركة آبل ، لأنها علامة تجارية عالمية معروفة ، بالإضافة إلى الإمكانات والمزايا التي تتمتع بها الشركة عن الشركات الأخرى المتوفرة في أجهزتها ، وبالتالي فهي تنافس العديد من الشركات الكبرى المتخصصة في نفس المجال.

لابتوب آبل

نعلم أن شركة آبل فريدة من نوعها وتتميز بالعديد من الأشياء ، بما في ذلك أنظمة تشغيل أجهزتها ، والتي لا تتوفر إلا في أجهزة Apple ، وهذه الأنظمة هي أنظمة تشغيل Mac لأجهزة سطح المكتب ، بالإضافة إلى استخدام الشركة لمتصفح الوسائط المعروف مثل iTunes ومجموعات iLife iWork ، تتخصص هذه الأجنحة في برامج الإنتاج.

لابتوب آبل

وما يميز الشركة الأمريكية عن غيرها أيضًا هو أنها تستخدم برامج تصميم تُعرف باسم Final Cut Studio. تمتلك Apple أيضًا أكثر من 250 شركة تابعة منتشرة في تسع دول حول العالم. كما أنها تمتلك متجرًا إلكترونيًا تعرض من خلاله جميع منتجاتها وكل ما هو جديد من صناعاتها الذكية. تمتلك الشركة عدد كبير من العاملين المحترفين الذين يصنعون أدق وأروع الأجهزة مما جعل الشركة تسبق وتسبق العديد من الشركات المنافسة الأخرى ، وهذا ما يجعل أجهزة الشركة منتشرة على نطاق واسع في جميع دول العالم.

لابتوب آبل

من المعروف أن الشركة تنفق الكثير من الأموال في تصنيع أجهزتها بحيث تبدو رائعة وتأتي بهذه الميزات والإمكانيات العديدة. تتنوع إصدارات شركة آبل من أجهزة اللابتوب بشكل خاص ، وتنتشر هذه الأجهزة في العديد من الدول العربية والشرق الأوسطية بسبب ارتفاع الطلب عليها، وذلك بسبب ثقة العديد من المشترين العرب في دقة وإمكانيات أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بالشركة الأمريكية.

لابتوب آبل

على وجه آخر، هناك الكثير من أنواع وأشكال أجهزة اللابتوب في الأسواق العربية، مما يجعل من الصعب على المشتري تحديد الفئة المناسبة لاستخدامه.

لابتوب آبل

لذلك ، قد يصاب العديد من المستخدمين بالارتباك عند شراء فئة معينة وإصدار معين من أجهزة Apple ، لذلك قمنا بتجميع مجموعة متنوعة من الأسعار لفئات أجهزة الكمبيوتر المحمولة من أجلك عزيزي القارئ. Apple Macbook top بإمكانيات وأسعار ممتازة في المملكة العربية السعودية متوفر في متاجر شهيرة مثل مكتبة جرير وإكسترا ، لذا يمكنك اختيار الأفضل والمناسب لك من بينها.

لابتوب آبل

1- لاب توب أبل ماك بوك اير | شريحة M1 | 7-Core GPU

لابتوب آبل

- المعالج: شريحة Apple M1 ذات 8 نوى مع 4 نوى أداء و 4 نوى كفاءة مع 16 نواة للمحرك العصبي.

- الشاشة: 13.3 بوصة Retina بإضاءة خلفية LED بدقة 2560 × 1600 بكسل مع ألوان عريضة (P3) وتقنية True Tone وسطوع 400 شمعة.

بطاقة الرسومات: 7 أنوية GPU.

- الذاكرة العشوائية: 8 جيجا بايت رام ، قابلة للتوسيع حتى 16 جيجا بايت.

لابتوب آبل

- هارد ديسك بسعة: 256 جيجا بايت ، SSD عالي السرعة ، حتى 1/2 تيرا بايت.

البطارية: ليثيوم بوليمر بسعة 49.9 واط في الساعة.

- السعر يبدأ من 3699 ريال سعودي.

نصائح قبل شراء لابتوب آبل أو اي لابتوب

لابتوب آبل

إذا كنت ترغب في شراء جهاز كمبيوتر محمول جديد ، فهناك العديد من الأجهزة المتوفرة حاليًا في السوق بمواصفات وميزات وأسعار مختلفة. أطلقت معظم الشركات أجهزة كمبيوتر محمولة حديثة خلال الأشهر الماضية ، ولكن قبل اتخاذ هذه الخطوة ، يجب تحديد 3 أشياء مسبقًا ، وهذا من أجل اختيار كمبيوتر محمول جديد. مناسب لك وتجنب الارتباك الذي ستشعر به عند الشراء.

نظام تشغيل لجهاز كمبيوتر محمول جديد

لابتوب آبل

عليك تحديد ما إذا كنت تريد جهاز كمبيوتر محمول يعمل بنظام Windows أو Mac أو Chrome ، وهذا سيحدد الأماكن والأنواع التي ستبحث فيها. تتوفر معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام Windows على نطاق واسع بمواصفات وأسعار مختلفة ، في حين أن Apple Mac و Google Chromebook محدودة نوعًا ما.

تحديد مواصفات الكمبيوتر المحمول المناسب

لابتوب آبل

حسب الاستخدامات التي ستقوم بها ، يجب عليك تحديد المواصفات التي تناسبك قبل شراء جهاز كمبيوتر محمول جديد ، مثل نوع المعالج ، وعدد غيغابايت من "ذاكرة الوصول العشوائي" ومساحة التخزين ، وحجم الشاشة وسمكها. ، ومن خلال ذلك ستحد من عدد أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي ستختارها من بينها.

حدد ميزانية قبل شراء جهاز كمبيوتر محمول

لابتوب آبل

المال الذي تملكه هو أحد أهم الأشياء التي يجب تحديدها قبل الذهاب وشراء كمبيوتر محمول جديد. يجب عليك تحديد ميزانية والبحث وفقًا لذلك ، لأن هناك العديد من الأجهزة التي يمكن تجنبها بسبب ارتفاع سعرها عما هو متاح لك.

المصادر:

  1. بوابة التكنولوجيا

إعلانات ذات صلة

عندك كمبيوترات وإنترنت؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..