تعرف على معالجات جديدة للفئة الاقتصادية والمتوسّطة

قبل 6 أشهر

حياكم الله يا أهل موقع مستعمل وجديد الأعزاء، إذا كنت تملك لابتوب جيمنج أو كمبيوتر مكتبي للألعاب فتابع مقالنا فهذا المقال لك.[1]

ونقدم لكم مقالاً مفصلاً عن مميزات ومواصفات أحد المعالجات.

تعرف على معالجات جديدة للفئة الاقتصادية والمتوسّطة معالجات جديدة للفئة الاقتصادية والمتوسّطة
معالجات جديدة للفئة الاقتصادية والمتوسّطة

إذا كنت ترغب في الحصول على جهاز كمبيوتر يتمتع بأداء رائع وسريع، فإن الجزء الأكثر أهمية الذي يجب عليك الاهتمام به هو المعالج، فهو الجزء الأكثر أهمية في جهاز الكمبيوتر الخاص بك بالكامل. إنه أساس بناء جهاز الكمبيوتر وهو العمود الفقري لأي جهاز كمبيوتر. فهو يساعد جهازك على الوصول إلى أفضل أداء له بقدرات عالية.

لذلك يجب عليك اختيار أنواع المعالجات المناسبة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك حتى تتمكن من العمل معك لفترة طويلة دون الحاجة إلى استبدالها.

معالجات جديدة للفئة الاقتصادية والمتوسّطة

إلا أن هناك العديد من المعالجات في الأسواق المحلية والعالمية، وعملية اختيار الأفضل بينها تكاد تكون صعبة للغاية، لذلك قررنا اليوم أن نقدم لكم أحد أفضل المعالجات لعام 2023 المناسبة لمختلف الألعاب والأعمال، مثل مثل معالجات Intel و AMD.

ومن المهم شراء معالج جيد من بين أفضل المعالجات لضمان أفضل أداء وسرعة توافق مع المعالج.

معالجات جديدة للفئة الاقتصادية والمتوسّطة

يقوم المعالج بالعديد من المهام داخل جهاز الكمبيوتر المكتبي الخاص بك.

كما يعد المعالج أحد أجزاء اللوحة الأم التي تساعد في تشغيل الكمبيوتر وأدائه. تتضمن هذه الأجزاء المعالج وبطاقة الرسومات والصوت وذاكرة الوصول العشوائي. تقوم اللوحة الرئيسية في هذه المنطقة بتوصيل كل هذه المكونات معًا للاتصال والتشغيل.

معالجات جديدة للفئة الاقتصادية والمتوسّطة

وكما نعلم، يجب على المستخدم مراعاة بعض الأمور قبل شراء اللوحة الأم لجهازه، مثل مدى توافق اللوحة الأم مع المكونات الداخلية للجهاز من حيث الأبعاد والحجم، وأن تكون متوافقة مع المعالج الداخلي للجهاز.

وأيضا الكمبيوتر، ليس فقط المعالج، ولكن أيضا جميع الأجزاء الداخلية الأخرى مثل ذاكرة الوصول العشوائي، شركتي جيجابايت. تعتبر شركة Asus من أشهر وأفضل الشركات العاملة في مجال تصنيع اللوحات الأم، حيث أنها تحتل العديد من المراكز في قائمة أفضل اللوحات الأم خلال عام 2022. لذلك سنتعرف الآن على أفضل هذه اللوحات الأم لكل منها الشركة، مع تحديد المعالجات المناسبة.

معالجات جديدة للفئة الاقتصادية والمتوسّطة

عندما تريد بناء أو تجميع كمبيوتر ألعاب، يجب عليك اختيار المعالج الأفضل للقيام بهذه المهمة، لذلك سنتحدث اليوم عن أفضل معالجات كمبيوتر الألعاب لعام 2023 من Intel و AMD، ولكن إذا كنت تلعب أكثر من لعبة أو تؤدي أصعب المهام، ما الحل؟ بداية يجب أن نوضح أن المعالج يؤثر على كل شيء في الكمبيوتر المحمول والكمبيوتر المكتبي، بدءًا من أداء الألعاب وحتى نظام تشغيل الكمبيوتر وأداء التطبيقات أيضًا.

يجب أن نشير أيضًا إلى أن المعالجات توفر خيارات النظام الأساسي التي يمكن أن تفيد عملية البث المباشر وتحرير الفيديو بسهولة. تواصل AMD وIntel تصنيع وإنتاج أكبر عدد من المعالجات.

معالجات جديدة للفئة الاقتصادية والمتوسّطة

من ناحية أخرى، تستهدف غالبية الألعاب أجهزة الكمبيوتر رباعية النواة، وهي موجودة في كل مكان، ولكن عندما تظهر ألعاب جديدة، يتم استخدام تصميمات سداسية وثمانية النواة، ويمكن لجهاز الكمبيوتر الجيد عادةً التعامل مع مهام أخرى، خاصة مع سداسي النواة. -الأساسية واحدة. المعالجات الأساسية، وهي قياسية. الجديد والمفضل بين أجهزة الكمبيوتر الشخصية، وإذا كانت ميزانيتك 100 دولار أو 1000 دولار، فهناك معالجات ستكون مناسبة لاحتياجاتك بحيث تلبي جميع متطلباتك وتناسب ميزانيتك، ومن خلال هذا المقال سنقدم لك أحدها أفضل المعالجات للألعاب والعمل الاحترافي.

معالجات Zen 3 جديدة للفئة الاقتصادية والمتوسّطة

معالجات جديدة للفئة الاقتصادية والمتوسّطة

ربما تحظى معالجات Zen 4 من AMD بالجزء الأكبر من اهتمام وسائل الإعلام والمستهلكين في الوقت الحالي، لكن هذا لم يمنع الشركة من الاستمرار في شحن الجيل الأخير من شرائح Zen 3، خاصة لمصنعي المعدات الأصلية.

هناك العديد من المعالجات التي لم تعلن عنها شركة AMD بعد، مما يجعل معظم الناس يجهلون وجودها. إحدى هذه الشرائح هي مجموعة شرائح Ryzen 3 5100 والتي تم إصدارها مؤخرًا من خلال قائمة دعم المعالجات للوحات جيجابايت الأم.

بعض التفاصيل الفنية

معالجات جديدة للفئة الاقتصادية والمتوسّطة

كما هو موضح على موقع Gigabyte الرسمي (الذي تم تسريبه بواسطة momomo_us)، تم تصميم Ryzen 3 5100 على عقدة معالجة TSMC مقاس 7 نانومتر ويتميز بأربعة نوى وثمانية خيوط.

معالجات جديدة للفئة الاقتصادية والمتوسّطة

يشتمل المعالج أيضًا على ذاكرة تخزين مؤقت L2 بسعة 2 ميجابايت، وذاكرة تخزين مؤقت L3 بسعة 8 ميجابايت، وتردد أساسي 3.8 جيجا هرتز، وتردد تعزيز 4.2 جيجا هرتز، و65 وات TDP. ومع ذلك، فهو يفتقر إلى معالج الرسومات المدمج.

معالجات جديدة للفئة الاقتصادية والمتوسّطة

يبدو أن الشريحة مصممة حصريًا لمصنعي المعدات الأصلية، لذلك من غير المرجح أن يتمكن المستخدمون العاديون من شراء واحدة.

معالجان متوسطان

معالجات جديدة للفئة الاقتصادية والمتوسّطة

بالإضافة إلى Ryzen 3 5100، أطلقت AMD مؤخرًا معالجين آخرين: Ryzen 7 5700 وRyzen 5 5600X3D. في حين أنه من المتوقع أن يكون الأول حصريًا لمصنعي المعدات الأصلية، فإن الأخير سيكون متاحًا للشراء بالتجزئة من المستخدمين.

معالجات جديدة للفئة الاقتصادية والمتوسّطة

يعد معالج Ryzen 7 5700 جزءًا من تشكيلة Cezanne، في حين أن معالج Ryzen 5 5600X3D هو نسخة معدلة من شريحة Vermeer الموجودة. يستخدم Ryzen 3 5100 أيضًا بنية Cezanne، على عكس Vermeer.

معالجات جديدة للفئة الاقتصادية والمتوسّطة

معالج Ryzen 7 5700 عبارة عن شريحة ذات 8 نواة و16 خيطًا مبنية على عقدة معالجة 7 نانومتر وتعتمد على بنية Zen 3. يتميز المعالج أيضًا بذاكرة تخزين مؤقت L2 بسعة 4 ميجابايت وذاكرة تخزين مؤقت من المستوى 3 بسعة 16 ميجابايت. L3، تردد أساسي 3.7 جيجا هرتز، تردد تعزيز 4.6 جيجا هرتز، 65 وات TDP.

معالجات جديدة للفئة الاقتصادية والمتوسّطة

يأتي Ryzen 5700G/GE مزودًا بمعالج Vega iGPU مدمج، لكن متغير Ryzen 5700 يفتقر إلى شريحة الرسومات المدمجة.

معالجات جديدة للفئة الاقتصادية والمتوسّطة

تم تصميم جميع الشرائح الجديدة لمقبس AM4 ومن المتوقع أن تكون متوافقة مع اللوحات الأم من سلسلة AMD 400 و500 بعد تحديث BIOS الخاص بها.

ومن الجدير بالذكر أيضًا أنه كان من المتوقع إصدار Ryzen 3 5100 العام الماضي. وفقًا لتقرير صدر في مارس 2022، كان من المتوقع وصول Ryzen 7 5700 وRyzen 7 4700 وRyzen 3 5100 في أبريل 2022، لكن ذلك لم يحدث أبدًا. في حين أن Ryzen 7 4700 لا يزال مفقودًا حتى يومنا هذا، فقد تم الآن إصدار الجهازين الآخرين رسميًا.

المصادر:

  1. عرب هاردوير

إعلانات ذات صلة

عندك كمبيوترات وإنترنت؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..