تعرف على كيفية بناء أفضل كمبيوتر للألعاب بسعر أقل من 1000$

قبل 3 سنوات

حياكم الله مستخدمي موقع مستعمل….

الكثير منكم يريد الحصول على جهاز كمبيوتر خاص به لممارسة الألعاب، ويقدم أداء مميّز ومن خلال هذا النقاش سنتعرف على الخطوات الضرورية التي تُمكّنك من ذلك وبالإضافة للقطع والأسعار الخاصة بها. وقبل ذلك أحب أن اذكرك بأنه يوجد العديد من أجهزة الكمبيوتر وقطع الغيار المعروضة في قسم كمبيوترات مكتبية ضمن قسم كمبيوترات وإنترنت.


طريقة بناء أفضل كمبيوتر للألعاب بسعر أقل من 1000$

من خلال الأسطُر التالي ستتعرف على طريقة تكوين جهاز كمبيوتر للألعاب بدقة 1080 بكسل أو 1440 بكسل، وإليك طريقة فعل ذلك:
الأدوات الضرورية

حتى تتمكن من بناء جهاز الكمبيوتر ستحتاج للعديد من الأجزاء والقطع وهي:

علبة جهاز الكمبيوتر.
اللوحة الأم أو الموظر بورد.
محول الطاقة.
المعالج.
كرت الشاشة (واحد أو أثنين)
زاكرة الوصول العشوائي (الرام).
قرص التخزين.

وفي أثناء رحلتك للحصول على هذه القطع ستجد أن هناك العديد من الخيارات، وبالرغم من أنني سأسمي بعض القطع في هذا المقال ولكن يكون لديك الخيار دائمًا في اختيار القطع التي تفضلها، وبالإضافة إلى بعض العوامل الأخرى التي تحكم عملية الاختيار والمتمثلة في السعر والجماليات. ولكن مع 1000$ ربما عليك التنازل عن بعض من قرارتك واستخدام القطع المذكورة في هذا المقال. وإليك كامل القطع التي تريدها:

علبة الجهاز

علبة جهاز الكمبيوتر هي التي تحدد لك شكل جهاز الكمبيوتر الذي ستحصل عليه، ونحن في هذا المقال نرشح لك أحد العلب الممتازة وهي Lian Li Alpha 550W والتي تأتي بسعر 129$ في زمن كتابة هذه السطور. تأتي مع نوافذ زجاجية في الجهات الاربع مع إضاءة الأجزاء الداخلية، وسأرفق لك صورتها بالأسفل.

المعالج

المعالج يعد هو المؤثر على أداء كمبيوتر الألعاب الذي تريد بنائه ولكن طالما يتيح لك الحصول على الأداء الذي تريده فيعد مناسب لك. والجدير بالذكر أن المعالجات الحديثة هي أفضل وتقدم أداء أحسن، ولكن سعرها مرتفع وفي هذا الصدد أوصيك باختيار معالج Intel Core i5-8400 الذي يأتي بسعر 231$.وإذا أردت معالج أفضل ففي هذه الحالة عليك النظر إلى Core i7.

لوحة الجهاز

بعد تحديد المعالج ستعرف اللوحة المناسبة لجهز الكمبيوتر، فهي تختلف في المكان الذي يُثبت فيها المعالج، ومن افضل اللوحات التي من المُمكّن اختيارها هي MSI B360-A Pro التي تأتي بمقبس LGA 1151 والذي يدعم تركيب المعالجات من الجيل الثامن مثل Core i5-8400. وتكلف 79$.


كرت الشاشة

من الأجهزة التي من الصعب اختيارها، ولكن يعد Nvidia GeForce GTX 1070 Founders Edition خيارًا مناسبًا حيث يتيح لك ألعاب بدقة 1080 بكسل ومع معدل إطارات أكثر من 60 إطار في الثانية وبسعر 399$. لكن تظل التفضيلات الشخصية هي التي تؤثر على اختيار كرت الشاشة إذا تريد بطاقة رسومات خصيصًا لألعاب 4K ، أو للألعاب بدقة 1080 بكسل.

الرام

بعد اختيار لوحة الجهاز بإمكانك تحديد الرام المناسبة، ولقد اخترت لك قطعتين من ذاكرة الرام سعة 4 جيجابايت من GeIL Super Luce ومن نوع DDR4 لتحصل على 8 جيجابايت من الرام وذلك بسعر 79$. حيث تعد 8 جيجابايت مناسبة للألعاب وبإمكانك اختيار سعات أكبر.


التخزين

الهاردسك أيضًا له تأثير على أداء جهاز الكمبيوتر، وكما قلنا عن سعة الرام للتقليل من التكاليف، أيضًا سنتبع نفس الأمر مع التخزين وسوف أختار لك قرص Crucial MX500 من نوع SSD بسعة 500 جيجابايت ويأتي بسعر 109$. وإذا لم يكُن هذا السعر مناسب معك فبإمكانك اختيار قرص 128بسعة 128 جيجابايت.

مزود الطاقة
بعد تحديد كل القطع ستتمكن من التعرف على مقدار الطاقة الذي تحتاج لتشغيل الجهاز، ويعد كرت الشاشة والمعالج من أكثر الأجزاء التي تستهلك الطاقة، وفي هذا النقاش أوصيك بـ 650W Corsair VS Series VS650 فهو قوي بما فيه الكفاية لتشغيل الجهاز والذي يأتي بسعر 49$.

التكلفة النهائية للجهاز

إذا ما جمعت أسعار جميع القطع المذكورة أعلاه ستجد أن التكلف هي 1022$، وبإمكانك تخفيضها أكثر من خلال تقليل مواصفات قطع الجهاز، ومع العلم أن هذه الأسعار متغيرة من وقت لآخر، وسوف أرفق لك كافة صور القطع في الأسفل.

تعرف على كيفية بناء أفضل كمبيوتر للألعاب بسعر أقل من 1000$ علبة  Lian Li Alpha 550W
علبة Lian Li Alpha 550W
معالج Intel Core i5-8400
لوحة MSI B360-A Pro
كرت شاشة Nvidia GeForce GTX 1070 Founders Edition
رامات GeIL Super Luce
قرص Crucial MX500
مزود طاقة 650W Corsair VS Series VS650

إعلانات ذات صلة

عندك كمبيوترات مكتبية؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..