تعرف على كيفية اختيار أفضل لاب توب Hp يناسب استخدامك

قبل سنة

حياكم الله يا زوار موقع مستعمل الكرام، اليوم سنناقش سوياً كيفية إختيار لابتوب hp 2023

نبذة صغيرة عن شركة اتش بي :

 تعد شركة HP الأمريكية من الشركات المتخصصة في مجال الحواسيب حيث أكتسبت شهرة واسعة في جميع أنحاء العالم وكانت بداية شهرتها عند إصدراها للطابعات وعتاد تخزين البيانات والحواسيب الشخصية أيضاً ، كما أنها متخصصة في تطبيقات إدارة الشبكات وتعمل على تسويق منتجاتها عبر شبكات الأنترنت ومتاجر بيع الإلكترونيات ، وقد تأسست شركة اتش بي منذ عام 1939 مما أكسبها ثقة الجميع في شراء منتجاتها وأنتجت الشركة الكثير ومن أجهزة الحواسيب المحمولة والتي أستطاعت أن تنافس بها الشركات الرائدة ، كما أستطاعت الشركة أن تتخطي العديد من الشركات لتصل إلى المراكز المتقدمة حيث تعد من أولى الشركات وأقدمها في إصدار الحواسيب والأجهزة المكتبية حول العالم.[1]

كيفية اختيار أفضل لاب توب Hp يناسب استخدامك؟

تعرف على كيفية اختيار أفضل لاب توب Hp يناسب استخدامك لابتوب اتش بي
لابتوب اتش بي

HP هي واحدة من أشهر العلامات التجارية المتخصصة في صناعة الحواسيب المحمولة واستطاعت الشركة أن تحتل الريادة وتقود عالم الأجهزة المحمولة على مدار سنوات طويلة وهي لا تزال مستمرة في مسعاها لتحقيق أفضل تجربة للمستخدمين ولكن بسبب تعدد الطُرز التي تستهدف فئات مختلفة من المستخدمين قد يكون من الصعب عليك تحديد أي فئة من الحواسيب هي التي ينبغي الاختيار من بينها فدعونا نساعدكم في اتخاذ القرار المناسب من خلال العناصر التالية:

فئة حواسيب Spectre: غالباً ما تكون خفيفة الوزن بتصميمات أنيقة وعصرية وأداء رائد وشاشات مذهلة وهذه إحدى أهم الصفات التي تميز فئة حواسيب Spectre على الرغم من أنها قد تكون مرتفعة الثمن قليلاً مقارنة بالفئات الأخرى.

لابتوب اتش بي

فئة حواسيب Envy: تحاول فئة أجهزة Envy التركيز على عناصر محددة مثل جودة الصوت والشاشات المذهلة التي تقدم ألوان حيوية ونابضة بالحياة وتمتاز بتصميمات أنيقة للغاية.

فئة حواسيب Elite Dragonfly: هذه الفئة من الحواسيب تضع تركيزها الكامل على متطلبات رجال الأعمال ولذلك هي غالباً ما تمتاز بتصميمات بسيطة ومتينة وغالباً ما تتمتع بأوزان خفيفة جداً مقارنة بالفئات الأخرى وتحتوي على أقوى وأحدث شرائح المعالجة التي تم التوصل لها ولكن أحذر من أسعارها فقد تكون صادمة أحياناً.

فئة حواسيب EliteBook: هذه الفئة من الحواسيب تركز أيضاً على متطلبات رجال الأعمال ولذلك فهي تدعم جميع التقنيات الحديثة ولديها تصميمات راقية وأداء مستقر ولكنها غالباً ما تكون خفيفة الوزن ومريحة في الاستخدام لتسهيل عملية التنقل بها.

لابتوب اتش بي

فئة حواسيب ProBook: إذا كنت تبحث عن لاب توب قوي من حيث الأداء ولكن بسعر مُخفّض فقد تكون هذه هي الفئة الوحيدة التي ينبغي اتخاذ قرارك منها ولكن من الممكن أن يكون هذا على حساب أشياء أخرى مثل جودة التصميم أو الوزن أو السُمك ولكنها لا تزال عملية جداً وقادرة على تعزيز مستوى انتاجيتك في جميع أعمالك ومهامك اليومية بشكل لائق.

فئة حواسيب ZBook: هذه الفئة من الحواسيب هي عبارة عن محطات أعمال والتي تتمتع بأقصى قدرات الأداء ولديها كل القوة التي قد تحتاج إليها لأعمالك الشاقة ولكن أستعد على التضحية بكل ما تدخره من أموال من أجل الحصول عليها ولكن في المقابل ستحصل على تصميمات متينة وأداء نموذجي وستكون سعيد معها على مدار سنوات طويلة.

فئة حواسيب NoteBook: تتمتع فئة الحواسيب الدفترية من HP بمجموعة شاملة من الميزات التي تجعلها مناسبة للاستخدامات العامة، لا يوجد شيء حصري يُميز هذه الفئة على وجه التحديد ولكن إذا كنت تريد لاب توب قادر على خدمة متطلباتك الأساسية بشكل عادي وبتكلفة رخيصة فهذه هي الفئة التي يمكنك التفكير فيها.

لابتوب اتش بي

فئة حواسيب Pavilion: هذه الفئة تتوسط كل من فئة Envy وفئة NoteBook ولذلك هي تأتي بأسعار في المتناول تناسب جميع مستخدمي الفئة المتوسطة بشكل مريح وهناك خط كامل من الإنتاج متوفر من هذه الحواسيب كل عام وستجد العديد من الطُرز التي تحتوي على معالجات مركزية متنوعة لتناسب جميع المتطلبات.

فئة حواسيب Omen: هذه هي فئة حواسيب الألعاب من شركة HP وهي دائماً ما يتم تجهيزها بأقوى وأحدث شرائح المعالجة الرسومية من شركة انفيديا لتوفير تجربة لعب متسقة وأداء قوي لجمهور اللاعبين المتعصبين.

فئة حواسيب Stream: على الرغم من كونها تأتي بتصميمات شبيهة تماماً بتصميمات حواسيب Chromebook إلا إنها لا تزال تعمل بنظام ويندوز وغالباً ما تأتي بتصميمات راقية وألوان زاهية ورخيصة للغاية.

لابتوب اتش بي

فئة حواسيب Chromebook: تبدأ أسعار هذه الفئة من الحواسيب عند 200$ دولار أمريكي وتصل حتى 500$ بناء على مواصفاته الفنية وهي جميعها تعمل بنظام Chrome من شركة جوجل وهي غالباً ما تكون جيدة وممتازة من حيث جودة التصنيع ولكنها تضع تركيزها الكلي على متطلبات الطلاب والمعلمين فقط.

 

المصادر:

  1. بوابة التكنولوجيا

لابتوب اتش بي
لابتوب اتش بي
لابتوب اتش بي
لابتوب اتش بي
لابتوب اتش بي
لابتوب اتش بي
لابتوب اتش بي
لابتوب اتش بي
لابتوب اتش بي
لابتوب اتش بي

إعلانات ذات صلة

عندك كمبيوترات وإنترنت؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..