تعرف على عدة نصائح قبل شراء بلاي ستيشن 5 مستعمل

قبل 3 أشهر

حياكم الله يا زوار موقع مستعمل وجديد الكرام، في هذا المقال ستتعرف على عدة نصائح قبل شراء بلاي ستيشن 5 مستعمل في السعودية غيرها من البلدان حول العالم في أي مكان، إذا كنت تبحث عن نصائح قبل شراء بلاي ستيشن 5 مستعمل فهذا المقال سيناقش معك نصائح قبل شراء بلاي ستيشن 5 مستعمل والتي يتوجب عليك قرائتها بنفسك.[1]

تعرف على عدة نصائح قبل شراء بلاي ستيشن 5 مستعمل شراء بلاي ستيشن 5 مستعمل
شراء بلاي ستيشن 5 مستعمل

تعرف على نصائح قبل شراء بلاي ستيشن 5 مستعمل

شراء بلاي ستيشن 5 مستعمل

إذا كنت ترغب في الترقية والانتقال إلى الجيل الجديد، وشراء جهاز PlayStation 5، لكن ميزانيتك لا تسمح بذلك، فقد يكون خيار شراء جهاز مستعمل ممكناً وضرورياً، لأنه سيكون بأقل تكلفة ممكنة. لكن عليك هنا التمهل قليلاً وعدم التسرع، حتى تتعرف على بعض النصائح المهمة التي ستوفر عليك الوقت والجهد والمال.

شراء بلاي ستيشن 5 مستعمل

قبل أن تقرر شراء جهاز بلايستيشن 5 مستعمل، هل سألت نفسك كم من المال ستوفر مقابل المخاطرة بشراء جهاز مستعمل؟ أو على الأقل، ألم تتساءل عن السبب الحقيقي وراء رغبة البائع في بيع جهاز PlayStation 5 وهو لا يزال في بداية الجيل؟ لذا، "خذ المزيد من الوقت قبل اتخاذ قرارك".

شراء بلاي ستيشن 5 مستعمل

وبدون مزيد من اللغط، من خلال هذا الدليل سوف نتناول مباشرة ثلاث نقاط أساسية يجب مراعاتها قبل شراء جهاز PlayStation 5، تتمحور حول سلامة المظهر الخارجي للجهاز، واستقرار الجهاز وجودة الأداء، والتي سيتم أخذها في الاعتبار العامل الحاسم إذا قررت اختيار جهاز مستعمل، بالإضافة إلى مجموعة من النصائح. الجمهور.

شراء بلاي ستيشن 5 مستعمل

المظهر الخارجي لجهاز بلايستيشن 5

شراء بلاي ستيشن 5 مستعمل

أولاً: التأكد من أن الشكل الخارجي للجهاز سليم، من حيث عدم تعرضه للكسر “مكان الضربة” بسبب سقوط أو ما شابه ذلك. وذلك لأن وزن الجهاز، وخاصة الإصدارات الأولى التي صدرت منه، ثقيل جداً ويصعب تصور ما يقارب أربعة كيلوغرامات وهو يسقط من مسافة بعيدة. بالتأكيد، دون التسبب في أي ضرر.

شراء بلاي ستيشن 5 مستعمل

انظر بعناية إلى فتحات التهوية الأمامية، وكذلك تلك الموجودة على طول الجزء الخلفي من الجهاز. أما إذا كانت مليئة بالغبار أو الأوساخ، فننصحك بشدة بعدم التسرع في شرائها، لأن احتمالية تعرضها للحرارة العالية لفترات طويلة أصبحت شبه مؤكدة، مما سيقلل من عمرها الافتراضي. الافتراضي هو سائل التبريد “المعدن السائل” الذي ينقل الحرارة بين وحدة المعالجة والمشتت الحراري، بالإضافة إلى التأثير على باقي الأجزاء الإلكترونية، حيث أن الغرض من استخدام المعدن السائل هو ضمان أداء مستقر وتبريد فعال للوحدة. الأجهزة على المدى الطويل.

شراء بلاي ستيشن 5 مستعمل

إذا كان هناك صوت "غير طبيعي" يستمر لفترات طويلة من مروحة تبريد الجهاز فمن الممكن أن يكون هناك غبار يعيق عملية خروج الهواء، ولنفس الأسباب السابقة لا ننصحك بشراء هذا الجهاز، حيث تصل مروحة تبريد الجهاز إلى جانبي الجهاز بحجم 120 ملم وسمك 45 ملم. إنه يعمل من كلا الجانبين، حيث يسحب الهواء ويدفعه للخارج.

شراء بلاي ستيشن 5 مستعمل

انظر بعناية إلى فتحات التوصيل الخاصة بمدخل HDMI ومنافذ USB. فقط حاول تحريكها بإصبعك قليلاً للتأكد من عدم تلفها أو اهتراءها أو كسرها من الداخل.

الأداء والاستقرار

شراء بلاي ستيشن 5 مستعمل

أولاً، قم باختبار الجهاز بشكل طبيعي، وتأكد من توصيل كابل الكهرباء وHDMI بشكل صحيح.

إذا كنت تنوي شراء الإصدار القياسي، فتأكد من أن محرك الأقراص المضغوطة يعمل بشكل صحيح وأن الأقراص المضغوطة يمكنها الخروج والدخول بشكل طبيعي.

شراء بلاي ستيشن 5 مستعمل

جرب إحدى ألعاب AAA مثلاً "Demon Souls"، وأثناء تواجدك في اللعبة حرك الكاميرا بسرعة، ولا تخرج من اللعبة إلا بعد مرور 20 دقيقة إلى نصف ساعة بعد التأكد من عدم ارتفاع درجة حرارة الجهاز أو حدوث عطل. وتحدث المشكلة كما ترون في الصورة. أدناه: "هذه النقطة هي أهم شيء في هذا الدليل."

نصائح عامة قبل شراء جهاز PlayStation 5 مستعمل

شراء بلاي ستيشن 5 مستعمل

تجنب الشراء من مواقع Ali Express وEbay نظرًا للمخاطر العالية وعمليات الاحتيال المتكررة التي قد تواجهك عند شراء الجهاز.

عند فتح أغطية الجهاز، تأكد من سلامة الملصق أو ملصق الضمان. أما إذا كان في غير مكانه أو ظهرت عليه علامات الإزالة السابقة فهذا يعني أن الجهاز قد تم فتحه بالتأكيد، وقد يكون مزيفاً، وهنا لن تعرف مدى خطورة العطل أو طبيعة الخلل. الذي تعرض له.

شراء بلاي ستيشن 5 مستعمل

ويفضل الشراء من مكان تتوفر فيه شروط الاختبار من حيث توفر الكهرباء وشاشة للتأكد من نجاح الخطوات السابقة.

كلما انخفض سعر الجهاز كلما زادت المخاطرة ومخاطر الخسارة، لأنه واقع مؤلم ولكنه واقع السوق في الوقت الحالي.

- عمل فورمات للنظام بالكامل بعد شراء الجهاز.

شراء بلاي ستيشن 5 مستعمل

تأكد من محاولة الوصول إلى الشبكة للتأكد من عدم "حظر" الجهاز من الوصول إلى الشبكة.

تحقق من الشبكة اللاسلكية واختبر سرعة الإنترنت داخل الجهاز.

شراء بلاي ستيشن 5 مستعمل

أخيرًا، تحقق من مشكلة "انجراف" عصا التحكم في وحدة التحكم اللاسلكية DualSensek، فهي مشكلة شائعة جدًا مع PlayStation، ولا يتعين عليك تحمل هذه المشكلة أو شراء وحدة تحكم جديدة.

ونأمل أن تأخذ هذه النصائح بعين الاعتبار عند شراء جهاز PlayStation 5 مستعمل حتى لا تقع ضحية للاحتيال أو الخداع لا قدر الله.

المصادر:

  1. فيجا 4

إعلانات ذات صلة

عندك كمبيوترات وإنترنت؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..