تعرف على طرق زيادة سرعة الواي فاي في منزلك والعوامل التي تؤثر

قبل 3 أشهر

حياكم الله يا زوار موقع مستعمل وجديد الكرام، تعرف على طرق زيادة سرعة الواي فاي في السعودية غيرها من البلدان حول العالم في أي مكان، إذا كنت تبحث عن طرق زيادة سرعة الواي فاي في منزلك والعوامل التي تؤثر عليها فهذا المقال سيناقش معك طرق زيادة سرعة الواي فاي في منزلك والعوامل التي تؤثر عليها والتي يمكنك تجريبها بنفسك.[1]

تعرف على طرق زيادة سرعة الواي فاي في منزلك والعوامل التي تؤثر طرق زيادة سرعة الواي فاي
طرق زيادة سرعة الواي فاي

يرغب مستخدمو الإنترنت في التعرف على طرق زيادة سرعة الواي فاي في منزلك والعوامل التي تؤثر عليها، وهناك بعض الطرق المجربة لزيادة سرعة اتصالك بالإنترنت في 12 خطوة، ويمكن للمبتدئين الوصول إليها بسهولة وسرعة، وهي كما يلي، وفقًا لما جاء في تقرير الشمس.

طرق زيادة سرعة الواي فاي

1- اقترب من جهاز التوجيه الخاص بك

طرق زيادة سرعة الواي فاي

إحدى أسهل الطرق للحصول على اتصال أفضل هي أن تكون أقرب إلى جهاز التوجيه الخاص بك. كلما كان جهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول الخاص بك بعيدًا عن جهاز توجيه Wi-Fi، كلما كانت سرعة الإنترنت لديك أبطأ.

طرق زيادة سرعة الواي فاي

تأكد من عدم وجود جدران سميكة، خاصة الجدران الخرسانية، بين جهاز التوجيه وجهازك.

2- أعد تشغيل جهاز التوجيه أو المودم

طرق زيادة سرعة الواي فاي

إحتمال كبير أن يكون هذا هو أول إجراء لأي شخص يعاني من مشاكل في شبكة الإنترنت. 

يمكن أن تؤدي إعادة تشغيل جهاز الراوتر أو المودم في كثير من الأحيان إلى إصلاح سرعات الإنترنت البطيئة. 

تعمل هذه الطريقة بشكل ممتاز وبشكل هائل لتعزيز شبكة Wi-Fi بسرعة.

3- امسح ذاكرة التخزين المؤقتة وتاريخ التصفح في متصفحك

طرق زيادة سرعة الواي فاي

يمكن أن يؤدي وجود الكثير من بيانات ذاكرة التخزين المؤقت إلى عدم تحميل مواقع الويب، أو تحميلها جزئيًا، أو حتى تحميلها ببطء شديد، وقد يؤدي ذلك إلى مشاكل غير ضرورية فيما يتعلق بمدى سرعة التصفح، ولهذا السبب قم بمسح ذاكرة التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط في متصفحك والتخلص من أية ملفات قد تكون متداخلة.

4- قم بتحديث جهاز الكمبيوتر الخاص بك

طرق زيادة سرعة الواي فاي

قد يكون من المفيد تحسين أداء جهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول الخاص بك عن طريق تحديث جهازك.

5- أغلق برامج الخلفية غير الضرورية

طرق زيادة سرعة الواي فاي

إذا كان الإنترنت لديك بطيئًا على جهازك ولكنه يعمل بشكل جيد على هاتفك، فقد تؤدي برامج الخلفية غير الضرورية إلى استنزاف النطاق الترددي لديك. قد يؤدي هذا إلى تعطل اتصالك بالإنترنت ويسبب تأخيرًا.

6- استخدم اتصال إضافي (إيثرنت)

طرق زيادة سرعة الواي فاي

إذا كان اتصال Wi-Fi لديك بطيئًا باستمرار أو إذا كنت لا ترغب في الاستثمار في جهاز توجيه جديد، فيجب عليك محاولة التبديل إلى اتصال سلكي. قم بتوصيل جهاز الكمبيوتر أو جهاز Mac بجهاز التوجيه الخاص بك باستخدام كابل Ethernet.

سيوفر الكابل الفعلي أسرع سرعات ممكنة لاتصالك، ومن المحتمل أن يصل إلى سرعات تصل إلى عدة جيجابت في الثانية.

7- افحص الكابل الخاص بك وقم بتقصير الطول

طرق زيادة سرعة الواي فاي

تعد الكابلات هي الطريقة الأسرع والأكثر موثوقية لتوصيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بجهاز التوجيه الخاص بك، ولكن إذا كنت تستخدم اتصال Ethernet، فتأكد من أن الكابل ليس طويلًا جدًا وأنه لا يحتوي على أي مكامن الخلل. إنها طريقة سهلة للغاية لزيادة سرعة الإنترنت لديك وتحسين الاتصال الضعيف.

8- خطط لقوة الإشارة في منزلك

طرق زيادة سرعة الواي فاي

قد يكون من الأسهل معرفة مكان وجود أقوى إشارة في منزلك بدلاً من تحريك المودم الخاص بك، ويمكن أن تساعدك أداة مثل Heatmapper، ولكنك ستحتاج إلى التسجيل للحصول على نسخة تجريبية، وستظهر لك خريطة لإشارة الإنترنت في منزلك. تتيح لك معرفة أين تتوقع سرعات التنزيل البطيئة. أو حتى الإنقطاع.

9- احصل على موسع شبكة Wi-Fi

طرق زيادة سرعة الواي فاي

إذا لم تتمكن من الاقتراب من جهاز التوجيه الخاص بك، أو لا يمكنك تحريك جهاز التوجيه الخاص بك، فإن موسع Wi-Fi يعد وسيلة رائعة لتعزيز سرعة الإنترنت في جميع أنحاء منزلك. تتصل موسعات Wi-Fi بإشارة Wi-Fi الخاصة بجهاز التوجيه الخاص بك. يقوم بتكرار الإشارة لتوسيع نطاق شبكتك اللاسلكية وإزالة المناطق الميتة ونقاط الضعف.

10- الحد من الأجهزة المتصلة

طرق زيادة سرعة الواي فاي

إذا كان لديك عدد كبير جدًا من الأجهزة المتصلة، فقد يؤدي ذلك إلى انخفاض أداء الشبكة. 

حاول التوقف عن تشغيل الأجهزة التي لا تحتاج إليها لمعرفة ما إذا كانت سرعة الشبكة وموثوقيتها تتحسن أم لا.

11- البحث عن الفيروسات

طرق زيادة سرعة الواي فاي

يمكن أن تؤدي الإصابة بالبرامج الضارة إلى استخدام نطاق ترددي عالي، خاصة عند البحث في ملفاتك الشخصية أو تنزيل تعليمات برمجية ضارة، ولمنع حدوث ذلك، استخدم برنامج الأمان الذي سيقوم بإختبار جهاز الكمبيوتر الخاص بك من الأعلى إلى الأسفل.

12- احصل على مانع الإعلانات

طرق زيادة سرعة الواي فاي

لقد تعرضنا جميعًا لوابل من الإعلانات المزعجة أثناء التصفح على أجهزة الكمبيوتر لدينا، وقد يكون هذا أكثر من مجرد مصدر إزعاج وقد يؤدي أيضًا إلى تعطيل اتصالك بالإنترنت. يمكن أن يؤدي استخدام أداة حظر الإعلانات أو المتصفح الذي يركز على الخصوصية إلى التخلص من كل تلك الإعلانات المزعجة، مما يوفر مساحة قيمة لاتصالك بالإنترنت، ويمكنه تحديد وإزالة أي برامج ضارة أو تهديدات أخرى.

المصادر:

  1. اليوم السابع

إعلانات ذات صلة

عندك كمبيوترات وإنترنت؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..