تعرف على سماعة Beats PowerBeats 4

قبل 7 أشهر

أهلاً بكم  زوار الموقع مستعمل وجديد الكرام.اليوم سنتعرف معاً على أحد أنواع سماعات بلوتوث بيتس فكونوا متابعين.[1]

يمكن اعتبار بيتس المرجع والقطب عندما يتعلق الأمر بتصنيع المعدات الصوتية المخصصة لفئات المستهلكين، وهي تنافس بقوة أكبر وأعرق العلامات التجارية في هذا المجال، وتتمتع بشعبية ساحقة وحضور قوي. وبعد انضمامها لشركة أبل في صفقة الاستحواذ التي تمت عام 2014، انتقلت الشركة نحو مراحل أعلى من التطوير. التقدم، سواء من حيث الجودة وجودة المنتج، وكذلك من حيث توسيع نطاق فئات السماعات، ولم يعد الحديث يقتصر فقط على سماعات Beats، الشركة المتخصصة في أنماط السماعات التي توضع فوق الأذن أو فوق الأذن، بل بل اليوم يتعدى النماذج الناجحة والممتازة. سماعات داخل الأذن، سلكية ولاسلكية.

تعرف على سماعة Beats PowerBeats 4 سماعة Beats PowerBeats 4
سماعة Beats PowerBeats 4

ونقدم لكم هنا قائمة بأفضل سماعات Beats الموجودة في السوق اليوم، شاملة جميع الفئات والاستخدامات والأسعار. سترى منتجات حديثة وأخرى "كلاسيكية"، إذا جاز التعبير، وهذا، إن وجد، يشير إلى مستوى الجودة والاستدامة التي تقدم بها العلامة التجارية المعروفة نفسها.

سماعة Beats PowerBeats 4

سماعة Beats PowerBeats 4

المواصفات والخصائص الفنية

النمط: داخل الأذن مع قوس الصيوان (داخل الأذن) | الاتصال: بلوتوث 5.0

الوزن: 26.3 جرام | البطارية: 15 ساعة

ميزات أخرى: IPX4/H1/NFC

تاريخ الإطلاق: مارس 2017 | السعر: 150 دولار أمريكي

أسباب الشراء

سماعة Beats PowerBeats 4

+ تحسين جودة الصوت

+ توافق ممتاز مع المساعد الصوتي Siri

+ البطارية أكثر من كافية

نقاط سلبية

سماعة Beats PowerBeats 4

_ صعوبة في تثبيتها وشدها على الأذن

_الكابل ليس في حالة مرضية

_ لا يدعم أي تقنية لعزل الضوضاء

أفضل الخيارات البديلة

سماعة Beats PowerBeats 4

بوز ساوند سبورت

جايبيرد X4

سماعة Beats PowerBeats 4

تجسد سماعة PowerBeats 4 الأحدث، والتي تم طرحها مطلع عام 2020، ترقية ملموسة في أسطول سماعات Beats الرياضية، حيث تقدم جودة صوت محسنة تقترب من جودة شقيقتها PowerBeats Pro، بالإضافة إلى دعمها لمعيار IPX4، و يحتوي على شريحة H1 من شركة أبل مما يجعل استخدام المساعد الصوتي سهل وبسيط للغاية.

سماعة Beats PowerBeats 4

افتراضيًا، تم تصنيف PowerBeats 4 ليدوم لمدة تصل إلى 15 ساعة من الاستخدام المتواصل، أي حوالي ست ساعات أكثر من PowerBeats Pro، وثلاث ساعات أكثر من الجيل السابق PoerBeats 3. كما أنها تدعم الاقتران المزدوج وتكون قادرة على مشاركة الموسيقى لاسلكيًا مع أي جهاز آخر. زوج من سماعات بيتس.

سماعة Beats PowerBeats 4

هذه السماعة ليست - على الإطلاق - الأفضل قيمة مقارنة بنظيراتها الراقية مثل PowerBeats Pro أو Apple AirPods Pro، خاصة فيما يتعلق بجوانب الضيق على الأذن والراحة في الارتداء، ولكنها أرخص من حيث السعر، وفي الوقت نفسه تتشارك معهم مجموعة مميزة من الأجهزة والمواصفات الرائدة. لذلك يمكن اعتبارها صفقة رابحة وبديلاً مثاليًا.

أشياء يجب أن تعرفها عن سماعات Beats

سماعة Beats PowerBeats 4

اتصال بلوتوث وترميز الصوت

على الرغم من وجود نماذج قليلة من سماعات Beats التي تعتمد على الكابل، إلا أن غالبيتها، والتركيز المستقبلي أيضًا، يقتصر على اللاسلكي، والذي يعتمد تحديدًا على تقنية البلوتوث، مما يعني أن هناك بعض التضحيات التي يجب تقديمها في هذا الطريق. إن التطور الكبير في تقنيات الاتصالات اللاسلكية لم يتمكن حتى الآن من خلق الوضع المثالي، وإليكم الملخص.

سماعة Beats PowerBeats 4

مع اتصال الكابل التقليدي، يتم نقل الإشارة التناظرية مباشرة، دون أي تعديل أو ترجمة، بينما يخلق اتصال Bluetooth الحاجة إلى ما نسميه برنامج الترميز، والذي يشير ببساطة إلى الطريقة التي يتحدث بها جهازان مع بعضهما البعض ويفهمان بعضهما البعض. التشفير القياسي في معظم الأجهزة اليوم هو SBC، لكن شركات التكنولوجيا تميل إلى تفضيل وابتكار التشفيرات الخاصة بها. سوني تعتمد برنامج الترميز LDAC، وتقدم شركة كوالكوم برنامج الترميز aptX، وقريباً aptX Adaptive، والذي سيصبح قريباً الأفضل في السوق. أما Apple و Beats، على التوالي، فتعتمدان برنامج الترميز AAC، الذي يوفر معدل نقل بيانات قريب من جودة MP3، لكنه ليس كافيًا على الإطلاق لخدمة متطلبات تشغيل الموسيقى. الجودة العالية التي يتجه نحوها سوق صناعة الموسيقى بتسارع كبير.

الفرق الحقيقي مع شريحة W1

سماعة Beats PowerBeats 4

وفي الوقت الذي أعلنت فيه شركة آبل إلغاء منفذ السماعات 3.5 ملم من هواتفها الجديدة (بدءاً من هاتف iPhone 7 على وجه الخصوص)، طرحت للأسواق مجموعة جديدة من سماعات Beats المخصصة لملء هذا الفراغ، وطالبت حينها أن شريحة W1 ستكون مسؤولة عن جعل اتصال البلوتوث أسهل وأكثر فعالية، واليوم تحل شريحة H1 الجديدة محل سابقتها W1، وعلى الرغم من أنها متشابهة جدًا في طريقة العمل وأداء المهام، إلا أن الشريحة الجديدة تسمح بإجراء أسرع وتحسين التكامل والوصول إلى مساعد Apple Siri.

سماعة Beats PowerBeats 4

وبشكل عام، فإن أكبر اختلاف واضح مع سماعات الرأس المزودة بشريحة H1 هو طريقة الاقتران مع أجهزة iOS، وأجهزة أبل الحديثة الأخرى بشكل عام، حيث تظهر نافذة صغيرة أنيقة على الجهاز المضيف عندما يقترب منه مكبر الصوت، مما يتيح لك تأكيد الاقتران بلمسة واحدة. إنه ليس شيئًا استثنائيًا، لكنه نفحة من الفخامة لا مثيل لها.

ومن الناحية العملية، تعمل شريحة المعالجة على تقليل استهلاك الطاقة، حيث تلعب دورًا مهمًا في توزيع الطاقة بالكمية المناسبة تمامًا لجميع المكونات، دون زيادة أو نقصان. كما أنه يساهم في ضمان جودة واستقرار الاتصال بين الجهاز المضيف ومكبر الصوت. بالطبع، هذا لا يضيف حياة أو موت، ولكنه يضيف مجموعة جديرة بالملاحظة من الوظائف التي لا يمكن لأي سماعة رأس أخرى بدون شريحة معالجة مخصصة أن تقدمها. وفي حالة سماعات Apple و Beats، يمكنك الاستمتاع بميزة مشاركة الموسيقى كما ذكرنا سابقًا، حيث يتم اقتران سماعتين معًا بهاتف واحد وتشغيل نفس الموسيقى على كليهما.

سماعة Beats PowerBeats 4

سماعات Beats وهواتف Android

على الرغم من أنها مملوكة في الأصل لشركة Apple، إلا أن Beats لم تستبعد مستخدمي أجهزة Android، وليس من المنطقي تجاهل هذا القطاع الضخم من السوق. تعمل سماعات Beats مثل أي جهاز آخر مقترن بتقنية Bluetooth، ويتوفر تطبيق Beats الرسمي أيضًا على متجر Google Play.

ومع ذلك، يجب الاعتراف بأن استخدام منتجات Beats خارج بيئة Apple سيصاحبه بعض العيوب، أولها عدم القدرة على الاقتران السريع مع مساعد شريحة W1 أو H1، بالإضافة إلى أن مستخدمي Android مضطرًا إلى استخدام ترميز SBC القياسي، الذي يتمتع بقدرات محدودة نسبيًا.

سماعة Beats PowerBeats 4

حول الفرق بين سماعات Beats و Apple

حقيقة أن Beats كانت تحت جناح شركة Apple لبعض الوقت، وتشابه المنتجات بين الاثنين، يخلق سؤالاً مشروعًا حول الاختلافات. في الواقع، يبدو واضحًا أن عملاق كوبرتينو حريص على الحد -قدر الإمكان- من التشابه أو التطابق في القطع، وهو ما نلاحظه في الاختلافات بين سلسلة PowerBeats مثلًا، وسماعات AirPods الصغيرة، كما فعلت أبل ولم تقدم حتى الآن أي سماعات تحمل اسمها في نمط تشغيل السماعات ذات التصميم. حول الرقبة.

ولعل الفكرة الأبرز التي تبرز في هذا الصدد هي أن خطة أبل منذ البداية كانت كبح جماح شركة Beats في السوق من خلال شراء أسهمها بالكامل، ثم الاستفادة من تقنيتها، واستبدال اسم Apple في السوق تدريجياً فئة تلو الأخرى. قد لا يكون اليوم الذي يختفي فيه اسم سماعات Beats من السوق بعيدًا. الحديث السابق أقرب إلى نظرية المؤامرة، لكن إطلاق شركة آبل لأكبر وأفخم وأغلى سماعاتها AirPods Max لأول مرة في هذه الفئة، وتفوقها الكبير على منتج Beats الأقرب من أقرانها يوحي بشيء من فوق.

سماعة Beats PowerBeats 4

وبغض النظر عن كل الشائعات، تواصل Beats الحفاظ على جزء كبير من مكانتها المعتادة، وطالما أن شركة Apple تقف خلفها، نضمن لك سماعة أذن ممتازة، حيث أنه ليس من أسلوبهم أبدًا إطلاق منتج ثانوي، حتى لو كنت ولا تربطه بمستقبله البعيد.

المصادر:

  1. سماعة

إعلانات ذات صلة

عندك كمبيوترات وإنترنت؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..