تعرف على جوال هواوى الجديد Huawei Mate X2

قبل 4 أشهر

بارك الله فيكم متابعي موقع مستعمل وجديد الكرام، إذا كنت ترغب في شراء هاتف جديد من شركات الهواتف  من جوال هواوي الجديد بالتحديد لممارسة ألعاب الفيديو، ستكون هذه المقالة وسلسلة المقالات التالية مفيدة لك.[1]

تعرف على جوال هواوى الجديد Huawei Mate X2 Huawei Mate X2
Huawei Mate X2

قررنا اليوم أن نعرض لكم قائمة تحتوي على أفضل هواتف هواوي لعام 2023 والتي يمكنك الاختيار من بينها بسهولة ودون ارتباك. دعنا فقط نذكرك بنقطة واحدة في غاية الأهمية، وهي أن هواتف هواوي الرائدة تتمتع بأحدث الميزات المتقدمة التي تضعها في أعلى هرم قائمة أفضل الهواتف. الهواتف الذكية في عصرنا الحالي، ولكن الحظر التجاري الذي فرضته حكومة الولايات المتحدة على الشركة جعل هواتف هواوي المحمولة تفتقر إلى جميع تطبيقات وخدمات جوجل، وبالتأكيد هذه مشكلة حقيقية لأي مستخدم يتطلع إلى استخدام خدمات جوجل.

Huawei Mate X2

ومع ذلك، بعد أن أطلقت هواوي نظام HarmonyOS 2.0، أصبح بإمكان مستخدمي الهواتف المحمولة من هواوي الاستفادة من بعض الميزات الجديدة التي لا يمكن الحصول عليها في أي مكان آخر. ومع ذلك، لا تزال هذه الهواتف تفتقر إلى متجر وتطبيق جوجل بلاي، لذا باختصار، إذا كنت قادرًا على العيش بدون تطبيقات جوجل، فتأكد أن أي خيار من قائمة أفضل هواتف هواوي الرائدة سيكون خيارًا مثاليًا من جميع النواحي. سواء من حيث الشاشة المذهلة، وإمكانيات الكاميرا، وشرائح المعالجة، وسعة البطارية، وقدرات الشحن المتقدمة، والآن إليكم قائمة أحدث هواتف هواوي من حيث المعالج والمواصفات بالترتيب.

Huawei Mate X2

هاتف هواوي ميت X2

Huawei Mate X2

مواصفات الهاتف :

Huawei Mate X2

تاريخ الإصدار: فبراير 2021.

الوزن: 295 جرام.

نظام التشغيل: أندرويد 10 مع واجهة EMUI 11 ولا يدعم خدمات جوجل.

حجم الشاشة: 8.0 بوصة / 6.45 بوصة، OLED قابلة للطي مع معدل تحديث 90 هرتز.

دقة عرض الشاشة: 2200 × 2480 بكسل / 1160 × 2700 بكسل.

شريحة المعالج: Kirin 9000 5G بتقنية 5 نانومتر.

سعة ذاكرة الوصول العشوائي: 8 جيجابايت.

سعة التخزين الداخلية: 256/512 جيجابايت.

الكاميرا الخلفية: رباعية 50 ميجابكسل + 12 ميجابكسل + 8 ميجابكسل + 16 ميجابكسل.

الكاميرا الأمامية: 16 ميجابكسل.

سعة البطارية: 4500 مللي أمبير، تدعم الشحن السريع بقوة 55 وات.

Huawei Mate X2

هناك العديد من الأشياء الرائعة حول هاتف Huawei Mate Perfect ولا توجد إصدارات كثيرة باستثناء إصدارين وكلاهما يتمتعان بسعة ذاكرة وصول عشوائي (RAM) تبلغ 8 جيجابايت وهي بالطبع كافية للتعامل مع جميع التطبيقات الحالية بسهولة شديدة.

Huawei Mate X2

أما عن الجوانب السلبية فهو للأسف وبالطبع يفتقر لأي من خدمات وتطبيقات جوجل، سعره مرتفع بشكل جنوني، لم يحصل على أي تقييم لمقاومة الماء والغبار، ولا يدعم الشحن اللاسلكي ولكن العودة إليه كونه هاتفًا قابلًا للطي، فهو أحد أفضل الهواتف المتطورة التي أطلقتها هواوي حتى هذه اللحظة على الإطلاق. بالتأكيد لن تندم على شرائه، خاصة إذا كنت من محبي الهواتف القابلة للطي.

Huawei Mate X2

مميزات الهاتف:

Huawei Mate X2

المواصفات الفنية والأجهزة المثالية.

كاميرا احترافية يصعب العثور عليها في هاتف قابل للطي.

شاشة مذهلة توفر صورًا عالية الجودة.

عيوب الهاتف:

Huawei Mate X2

يفتقر إلى أي خدمات جوجل.

لا يدعم الشحن اللاسلكي.

إنه يفتقر إلى تصنيف IP.

السعر مبالغ فيه بشكل مبالغ فيه.

تقييمات الهاتف:

Huawei Mate X2

حصلت منصة AnTuTu 8 على: 639,914 نقطة.

- منصة GeekBench 5:

Huawei Mate X2

متعدد النواة: 3389 نقطة.

نواة واحدة: 956 نقطة.

سعر الهاتف:

Huawei Mate X2

في مصر: لم يعلن عنه بعد.

في السعودية: لم يعلن عنه بعد.

هل تدعم أفضل هواتف هواوي خدمات جوجل؟

Huawei Mate X2

منذ أن فرضت حكومة الولايات المتحدة العقوبات على هواوي، لم يعد بإمكان الشركة الصينية الاستفادة من أحدث التقنيات والتطبيقات والخدمات التي تقدمها الشركات الأمريكية، بما في ذلك جوجل أو كوالكوم. وهذا يعني أن جميع هواتف هواوي التي تم إطلاقها منذ عام 2020 تفتقر إلى الخدمات. ولا تدعم تطبيقات جوجل أيضًا شبكة الجيل الخامس حتى لو كان مزودًا بأحدث معالجات كوالكوم التي تحتوي على أجهزة مودم 5G، لذلك إذا كنت تخطط لشراء هاتف هواوي، فيجب عليك التخلي مسبقًا عن خدمات وتطبيقات جوجل والبدء في الاعتماد على متجر التطبيقات App Gallery من هواوي، وهو متجر تطبيقات رائع يوفر العديد من التطبيقات البديلة، ولكن على الرغم من أنك إذا كنت تستخدم هاتف أندرويد آخر خلال السنوات الماضية، فبالتأكيد ستشعر باتساع الفجوة الناجمة عن غياب خدمات وتطبيقات جوجل.

Huawei Mate X2

أما بالنسبة لشبكة 5G فهي لا تزال سمة زخرفية لعدد كبير من الدول العربية، ولكن إذا كنت تعيش في دولة عربية تدعم شبكات الجيل الخامس أو تعيش في أي من الدول الأوروبية التي تدعم الشبكة، فربما عندها فقط ستفعل ذلك. تشعر بعدم قدرة الهاتف على توفير أسرع وسائل الاتصال لنقل البيانات بسبب عدم وجود ميزة أنه على الرغم من أنه لا تزال هناك بعض الطرق التي تتيح لك إمكانية تنزيل خدمات وتطبيقات جوجل على هواتف هواوي، إلا أنها مخادعة و الطرق غير المباشرة، وفي أغلب الأحيان قد تواجه صعوبة في تشغيلها على الهاتف بشكل طبيعي، كما لو كنت تمتلك هاتف أندرويد آخر مدعوم من جوجل. لذلك، دعونا نجيب على السؤال بشكل مباشر وباختصار شديد. لسوء الحظ، جميع هواتف هواوي لا تدعم خدمات جوجل.

المصادر:

  1. بوابة التكنولوجيا

إعلانات ذات صلة

عندك كمبيوترات وإنترنت؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..