بعد انتهاء حدوتة أكتفيجن ومايكروسوفت..ماذا الآن؟

قبل 6 أشهر

حياكم الله يا أهل موقع مستعمل وجديد الأعزاء، إذا كنت تملك لابتوب جيمنج أو كمبيوتر مكتبي للألعاب فتابع مقالنا فهذا المقال لك.

وأخيراً، وبعد أشهر عديدة من القضايا والمحاكم والجلسات، أصبحت Activision Blizzard إحدى شركات مايكروسوفت وتبعت رسمياً ومباشراً مجموعة Xbox في صفقة قياسية بلغت قيمتها الإجمالية 68.8 مليار دولار، لتصبح واحدة من أكبر صفقات الاستحواذ في تاريخ الشركة. صناعة الألعاب، وحتى واحدة من أكبر صفقات الاستحواذ في العالم. التاريخ كله.

بعد انتهاء حدوتة أكتفيجن ومايكروسوفت..ماذا الآن؟ Activision Blizzard
Activision Blizzard

استحواذ Microsoft على Activision Blizzard هو أمر كبير ومهم حقًا، وهو السبب الذي دفع PlayStation لمحاربة هذا الاستحواذ بكل قوتها ورفع القضية إلى المحاكم ولجان التجارة ومكافحة الاحتكار.

Activision Blizzard

لأن الاستحواذ بهذا الحجم من شأنه أن يغير المنافسة ويعيد تشكيلها في العديد من المجالات، بما في ذلك صناعة وحدات التحكم المنزلية أو حتى تطوير الألعاب وخطط الشركة في المستقبل.

Activision Blizzard

ومن الواضح أن جهود بلاي ستيشن لم تنجح، وفي الواقع انتقلت الشركة العملاقة إلى مايكروسوفت، وسيكون لهذا الأمر تأثير مباشر على السوق في السنوات القادمة، والتأثير الذي نتحدث عنه يؤثر بشكل مباشر على اللاعب، لذلك اليوم وسنتحدث عن النتائج المتوقعة والمرتقبة لهذه الصفقة العملاقة.

Activision Blizzard

المنافسة مختلفة بالفعل هذا الجيل

ويشهد الجيل الحالي من وحدات التحكم المنزلية بالفعل منافسة كبيرة جدًا لم نشهدها في جميع الأجيال الماضية. تمكنت Xbox من توفير منصة ممتازة بأجهزة قوية وبدون مشاكل تقنية كبيرة، وفعلت PlayStation نفس الشيء.

Activision Blizzard

المختلف هذه المرة هو أن Xbox دخلت هذا الجيل بفرق تطوير جيدة بعد استحواذها على Bethesda، ولأول مرة تمتلك Xbox قائمة تشغيل حصرية طويلة وقوية ينتظرها اللاعبون، كما هو الحال مع منصات PlayStation.

Activision Blizzard

وإلى هذه اللحظة لا يزال الميزان يميل نحو منصات PlayStation لأن حصرياتها لها قيمة ووزن أكبر مقارنة حتى بألعاب Bethesda، إلا أن خدمة Game Pass عدلت الميزان بشكل كبير جداً. وقد وفرت هذه الخدمة العديد من الألعاب الضخمة بمبالغ بسيطة جداً، على عكس البلايستيشن الذي يحتاج منك تمويله من أحد البنوك لشرائه. الالعاب.

Activision Blizzard

كل هذه الأسباب جعلت منافسة هذا الجيل تختلف كثيراً عن الأجيال السابقة. هذه المرة المنافسة قوية حقاً ومايكروسوفت تحاول السيطرة على السوق وتصبح مهيمنة، ربما ليس الآن أو هذا الجيل، ولكن بالتأكيد الأجيال القادمة.

Activision Blizzard

ولذلك فإن الاستحواذ على Activision Blizzard سيزيد من هذه المنافسة الشديدة بالفعل، وقد نشهد تغيراً دموياً في الأحداث وميلاً كبيراً لصالح Xbox نتيجة هذه الصفقة.

Activision Blizzard

بعد الاستحواذ على Activision Blizzard، أصبحت المزيد من الألعاب حصرية لأجهزة Xbox

Activision Blizzard

خلال التجارب والجلسات قبل إتمام صفقة الاستحواذ، اضطرت Xbox إلى إبرام صفقات مع شركات ألعاب أخرى تضمن وجود لعبة Call of Duty على جميع المنصات لمدة 10 سنوات قادمة، لكن في الوقت نفسه كان العملاق الأخضر صريح وصارم وشدد على أن هذه الصفقة تغطي فقط ماركة Call. of Duty ولن تغطي أي ألعاب أخرى من الشركة.

Activision Blizzard

مايكروسوفت واضحة، سنمنح الشركات 10 سنوات فيما يتعلق بألعاب Call of Duty، أما باقي الألعاب فسيكون لدينا الحرية الكاملة في كيفية تعاملنا معها.

وبالنظر إلى ألعاب Bethesda وكيفية تعامل مايكروسوفت معها بعد الاستحواذ، نتوقع المزيد من الألعاب الحصرية من Activision Blizzard وKing أيضًا.

Activision Blizzard

وإذا وضعنا سلسلة Call of Duty جانباً ونظرنا إلى ما بقي لدينا، فسنجد أن الاستحواذ يشمل العديد من سلاسل الألعاب المهمة مثل Diablo وWarcraft وStarcraft وOverwatch وHearthstone والعديد من الألعاب الأخرى.

لذلك توقعوا رؤية ألعاب جديدة تابعة لهذه السلسلة ستكون حصرية تماماً لمنصات Xbox كما حدث مع ألعاب Bethesda حيث شاهدنا إصدار Starfield حصرياً، وأخبار عن الجزء الجديد من The Elder Scrolls والذي سيكون أيضاً حصريًا لمنصات Xbox.

Activision Blizzard

التوسع على منصات المحمول

Activision Blizzard

من أبرز الدوافع للاستحواذ على Activision Blizzard هي منصة الهواتف الذكية، إلا أن Xbox لا تمتلك أي ألعاب تقريبًا على هذه المنصة. هناك بعض المحاولات الضعيفة جدًا مثل Fallout Shelter على الهواتف الذكية، لكن بشكل عام لا تمتلك الشركة ألعابًا كبيرة على الهواتف الذكية.

الآن الوضع مختلف تمامًا لأن الشركة أصبحت لها عناوين مهمة جدًا وكبيرة على الهواتف الذكية. لدينا الآن COD Mobile و Diablo Immortals بالإضافة إلى Hearthstone، وكل هذا ولم نتحدث عن ألعاب شركة King المخصصة للهواتف الذكية والتي تمتلك لعبة Candy Crush الشهيرة.

Activision Blizzard

هذه القائمة الكبيرة تحقق حلم العملاق الأخضر في اقتحام عالم الهواتف الذكية، وبالتالي قد نرى المزيد من الألعاب أو الأفكار الجديدة في هذا المجال. وقد نشهد إصدار المزيد من الألعاب الضخمة على الهواتف خلال الفترة المقبلة.

سيكون Game Pass هو أفضل تصور لتجربة الألعاب الخاصة بك

في الواقع، Game Pass هو ما يهدد عرش PlayStation. توفر هذه الخدمة في الواقع مكتبة ألعاب ضخمة جدًا مقابل اشتراك شهري بسيط جدًا، مما يجعلها أفضل خدمة للغوص في تجربة ألعاب الفيديو دون تكلفة كبيرة.

تعمل الخدمة على توفير باقة ألعاب متكاملة، وبالتالي سنجد عليها لعبة كرة القدم الشهيرة FIFA - لعبة EA Sports FC حاليًا - إلى جانب عدد هائل من الألعاب المتنوعة.

توفر الخدمة ألعاب الطرف الأول من اليوم الأول لإطلاقها، وبالتالي سنجد في الخدمة أي لعبة من Activision Blizzard من اليوم الأول للإطلاق، وبالتالي نتوقع رؤية Call of Duty على الخدمة من اليوم الأول من الإطلاق، لكنه لن يكون الجزء التالي من اللعبة.

ويجب التأكيد على أن Phil Spencer صرح بأن ألعاب Activision Blizzard ستصدر على خدمة GamePass بداية من عام 2024، وبالتالي مع إطلاق 2024 سنرى الألعاب التي ستضاف إلى مكتبة GamePass، ومن المتوقع أن ستبدأ الخدمة بإضافة ألعاب Blizzard الشهيرة مثل Diablo IV.

تتجه ألعاب Activision Blizzard نحو خدمات الألعاب السحابية

وكانت خدمات الألعاب السحابية هي السبب الرئيسي لتعطيل صفقة الاستحواذ في المملكة المتحدة، ولكن بعد الإجراءات والوعود التي قدمتها مايكروسوفت، تم تمرير الصفقة في النهاية.

الاتفاقية هي كما يلي: شركة Ubisoft هي التي ستعمل على جلب ألعاب Activision Blizzard إلى خدمات اللعب السحابية لمدة 15 عاماً كاملة، وبالتالي سنرى مستقبلاً جلب هذه الألعاب إلى الخدمات السحابية مثل Ubisoft+ وNVIDIA cloud play. خدمة.

وبطبيعة الحال، حتى الآن لم تحقق فكرة الألعاب السحابية النجاح المنشود، ولكن ربما في السنوات القادمة ستتمكن هذه الخدمات من تحقيق النجاح المنشود، خاصة مع تطور وسرعة شبكات الإنترنت.

بيئة عمل أفضل

لسوء الحظ، بيئة عمل Activision Blizzard ليست الأفضل، حيث واجهت الشركة مشاكل كبيرة جدًا بسبب العنصرية والتحرش الجنسي والاستغلال الجسدي للموظفين.

في عام 2021 انتشرت العديد من التقارير التي هزت صورة الشركة بشكل كبير جداً بسبب بيئة العمل القاسية جداً وخاصة تجاه الإناث، وها نحن بعد صفقة الاستحواذ نأمل أن تحصل الشركة على إعادة هيكلة تضمن بيئة عمل أفضل وستبدأ عملية إعادة الهيكلة مع بوبي كوتيك الذي سيترك الشركة في نهاية العام. 2023.

بيئة العمل الأفضل تضمن ألعابًا أفضل، مما سيؤثر إيجابًا على تجربتنا كلاعبين، لأن ما خرجت به الشركة في الماضي لا يضمن أي ألعاب مصنوعة بحب وإتقان، وهو ما لا نريده بالتأكيد.

خاتمة

يعد استحواذ مايكروسوفت على Activision Blizzard بمثابة ضربة قوية، وهي صفقة ستغير جوانب الصناعة وتعيد تشكيل المنافسة في الأسواق، والفائز الأكبر هو نحن مجتمع اللاعبين، لأن المنافسة تعني جودة أعلى وألعاب ومنصات أفضل بتقنيات أفضل. في الواقع، أنا متحمس جدًا لرؤية بقية حياة الجيل الحالي والجيل القادم. وهي إحدى المنصات المنزلية التي أعتقد أنها ستحدث نقلة نوعية في المنافسة، وربما نشهد تغييراً في الثوابت التي تربينا عليها.

إعلانات ذات صلة

عندك كمبيوترات وإنترنت؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..