اعرف ما هو لاب توب سامسونج المناسب لك في هذا المقال

قبل سنة

حياكم الله يا زوار مستعمل الكرام.

أعلنت شركة سامسونج الكورية الجنوبية رسمياً عن جهاز اللاب توب الأحدث لها  Galaxy Chromebook 2 360 والمخصص للطلبة ، حيث تعتزم الشركة طرحه في الأسواق بدءا من 15 أبريل القادم. 

وبحسب موقع GSMArena فإن سامسونج أعلنت عن اللاب توب Galaxy Chromebook 2 360 في المنتدى البريطاني للتدريب التعليمي والتكنولوجيا (BETT) مع عدد من الإمكانات الممتازة بالإضافة إلى سعر مناسب. 

ويأتى لاب توب Galaxy Chromebook 2 360  بشاشة من نوع TFT تعمل باللمس قياس 12.4 بوصة، بدقة 2560 × 1600 بكسل، والتي يمكن تدويرها حتى العودة إلى وضع الجهاز، مع كاميرا ويب بدقة 720 بكسل.

اعرف ما هو لاب توب سامسونج المناسب لك في هذا المقال لابتوب سامسونج
لابتوب سامسونج

 Galaxy Chromebook 2 360

يعمل لاب توب Galaxy Chromebook 2 360   بمعالج من نوع  Intel Celeron N4500 من شركة إنتل، مع وحدة رسوميات Intel UHD ، و 2 منفذ USB-C ، و 2 منفذ USB 3.2 ، و ومقبس سماعة رأس / ميكروفون، وفتحة لبطاقة microSD .

ويوفر لاب توب سامسونج Chromebook 2 360 ، ذاكرة تخزين عشوائي من نوع LPDDR4x سعة 4 جيجابايت رام، وذاكرة تخزين داخلية سعة 64 و 128 جيجا بايت رام، كما يحتوى اللاب توب على بطارية كبيرة تدعم الشحن بمعدل تبلغ 45.5 واط في الساعة تستمر لمدة تصل إلى عشر ساعات من الاستخدام المتواصل.

هنا ستظهر الاعلانات ذات الصلة لا يمكنك الكتابة هنا يمكنك الكتابة فوق أو تحت هذه الفقرة واذا لم تكن مضائة بالأحمر لن تعمل.

كما أعلنت شركة سامسونج الكورية الجنوبية عن عدد من الأجهزة في المؤتمر العالمي للهواتف الذكية MWC 2022 المقام في مدينة برشلونة، حيث كشفت الشركة عن جهازى لاب توب Galaxy Book2 Pro و Galaxy Book Pro 360 .

وبحسب موقع GSMArena فإن أجهزة لاب توب سامسونج تتمتع بقدرات كبيرة للغاية منها أن شاشات الأجهزة التى تأتى من نوع AMOLED فائقة الجودة ، وكذلك أفضل  معالجات موجودة في الأسواق من نوع Intel من الجيل الثاني عشر.

أعلنت شركة سامسونج الكورية الجنوبية عن عدد من الأجهزة في المؤتمر العالمي للهواتف الذكية MWC 2022 المقام في مدينة برشلونة، حيث كشفت الشركة عن جهازى لاب توب Galaxy Book2 Pro و Galaxy Book Pro 360 .

وبحسب موقع GSMArena فإن أجهزة لاب توب سامسونج تتمتع بقدرات كبيرة للغاية منها أن شاشات الأجهزة التى تأتى من نوع AMOLED فائقة الجودة ، وكذلك أفضل  معالجات موجودة في الأسواق من نوع Intel من الجيل الثاني عشر.

لابتوب سامسونج

Galaxy Book2 Pro 360

يعمل لاب توب سامسونج Galaxy Book2 Pro 360 مزودًا بمعالجات من نوع  Intel Core i7 و i5 من الجيل الثاني عشر مع رسومات Intel Iris X، بالإضافة إلى  ذاكرة وصول عشوائي من نوع LPDDR5 تبدأ من 8 جيجا بايت رام وذاكرة تخزين داخلي من 16 جيجا بايت وصولاً إلى 32 جيجا بايت.

ويحتوى لاب توب سامسونج  Galaxy Book 2 Pro 360 طراز 13.3 بوصة على بطارية بقوة شحن 63 واط في الساعة،  بينما يعمل طراز 15.6 بوصة على بطارية بقوة شحن 68 واط في الساعة.

و يحتوي كلا الطرازين على منفذي Thunderbolt 4 و 2 USB-C وسماعة رأس وميكروفون ومنفذ microSD، مع  دعم الشحن إلى 65 واط من خلال منفذ USB-C بعمر بطارية يصل إلى 21 ساعة .

لابتوب سامسونج

Galaxy Book2 Pro

يعمل لاب توب سامسونج  Galaxy Book2 Pro بمعالج إنتل من نوع  Intel Core i7 مع  8 جيجابايت رام من ذاكرة الوصول العشوائي والتخزين الداخلي  256 جيجابايت.  

ويحتوي لاب توب سامسونج  Galaxy Book2 Pro مقاس 13.3 بوصة على 1 Thunderbolt 4 و 1 USB-C ومنفذ USB 3.2 كامل الحجم ومقبس تحرير مقاس 3.5 مم وفتحة microSD، كما يوفر الطراز مقاس 15.6 بوصة منفذ HDMI بالحجم الكامل ، بالإضافة إلى فتحة SIM لاتصال 5G الاختياري.

ويتوفر لاب توب سامسونج  Galaxy Book2 Pro بلونين فقط  فضي وجرافيت، وسيكون متاحًا في أبريل بسعر يبدأ من 1050 دولارًا. 

لابتوب سامسونج

عيوب لاب توب سامسونج

على الرغم من الشهرة الكبيرة لأجهزة سامسونج الإلكترونية التي تحدثنا عنها في المقدمة، إلا أن أجهزة اللاب توب الخاصة بهذه الشركة لا تحظى بنفس الشعبية، وربما يعود ذلك إلى عدم وجود الكثير من الموديلات والطرازات مقارنة بالأجهزة الأخرى التي تزدحم بها أرفف المتاجر في كل مكان. ولكن في المقابل نجد العديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بسامسونج والتي تتراوح من الأجهزة الاقتصادية إلى الباهظة الثمن.

وبالرجوع إلى آراء العديد من المستخدمين والمراجعين، نلاحظ شبه إجماع على بعض النقاط السلبية والإيجابية أيضًا حول أجهزة لاب توب Samsung.

فعلى سبيل المثال، يأتي على رأس السلبيات افتقار أجهزة سامسونج إلى الابتكار، حيث تقدم العلامة التجارية مجموعة من أجهزة الكمبيوتر المحمول المصممة بطريقة تقليدية كلاسيكية. بل إن البعض يلوم على الشركة أيضًا عدم اهتمامها بجودة التصميم على الإطلاق.

أيضًا من سلبيات أجهزة لاب توب سامسونج عدم إتاحة خيارات تمديد الضمان مقارنة بالعديد من العلامات التجارية الأخرى التي تسمح بشراء مدد ضمان إضافية لمزيد من الأمان وراحة البال للمستخدمين. ويضاف إلى هذه المشكلات ضعف البطاريات المستخدمة مع لابتوب Samsung، وهو الأمر الذي يؤثر بالسلب على الإنتاجية ولا يتيح حرية التنقل أثناء العمل.

المصادر:

جي اس ام ارينا[1]

المصادر:

  1. https://www.gsmarena.com/

لابتوب سامسونج
لابتوب سامسونج
لابتوب سامسونج
لابتوب سامسونج
لابتوب سامسونج
لابتوب سامسونج
لابتوب سامسونج
لابتوب سامسونج
لابتوب سامسونج
لابتوب سامسونج

إعلانات ذات صلة

عندك كمبيوترات وإنترنت؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..