استمتع بجهاز كمبيوتر محمول أفضل مع مازر بورد Asus ROG Strix Z590-I

قبل 8 أشهر

بارك الله فيكم أعزائي زوار موقع مستعمل وجديد، إذا كنت تمتلك كمبيوتر محمول أو كمبيوتر مكتبي ومهتم بالحصول على مازر بورد جديدة، ففي هذا المقال سنستعرض لك أحد أنواع هذة الفئة بمواصفاتها و فكن متابع.، حيث نقدم لك دليلاً مفصلاً عن مميزات ومواصفات كل كمبيوتر محمول، مع ترشيح كل موديل حسب احتياجاتك.[1]

استمتع بجهاز كمبيوتر محمول أفضل مع مازر بورد Asus ROG Strix Z590-I Asus ROG Strix Z590-I
Asus ROG Strix Z590-I

إذا كنت ترغب في الحصول على جهاز كمبيوتر بأداء رائع وسريع، فإن الجزء الأكثر أهمية الذي يجب عليك الاهتمام به هو اللوحة الأم أو المازر بورد، حيث أنها الجزء الأكثر أهمية في جهاز الكمبيوتر الخاص بك بالكامل، فهي أساس بناء جهاز الكمبيوتر وهو العمود الفقري لأي جهاز كمبيوتر، فهو يساعد جهازك على الوصول إلى أفضل أداء له بإمكانيات عالية

Asus ROG Strix Z590-I

لذلك يجب عليك اختيار أفضل أنواع اللوحات الأم المناسبة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك حتى تتمكن من العمل معك لفترة طويلة دون الحاجة إلى استبدالها. إلا أن هناك العديد من اللوحات الأم في الأسواق المحلية والعالمية، وعملية اختيار الأفضل بينها تكاد تكون صعبة للغاية، ولذلك قررنا اليوم أن نقدمها لكم. قائمة أفضل اللوحات الأم لعام 2023 المناسبة للألعاب والأعمال المتنوعة بحيث تتوافق مع معالجات Intel و AMD.

Asus ROG Strix Z590-I

ومن الضروري اختيار معالج قوي من بين أفضل المعالجات بعناية عند اختيار اللوحة من هذه المقالة وذلك لضمان أفضل أداء وسرعة توافق بين المعالج واللوحة الأم. تقوم اللوحة الأم بالعديد من المهام داخل جهاز الكمبيوتر، حيث تعمل على بناء المعالج الدقيق، وذاكرة الوصول العشوائي، والعديد من المكونات الأخرى. وتتكون اللوحة الأم أيضًا من جميع الأجزاء التي تساعد في تشغيل وأداء الكمبيوتر، وتشمل هذه الأجزاء المعالج، وبطاقة الرسومات، والصوت، وذاكرة الوصول العشوائي (RAM). تعمل اللوحة الرئيسية في هذه المنطقة على ربط جميع هذه المكونات ببعضها البعض حتى تتم عملية الاتصال والتشغيل.

Asus ROG Strix Z590-I

وكما نعلم، يجب على المستخدم مراعاة بعض الأمور قبل شراء اللوحة الأم لجهازه، مثل مدى توافق اللوحة الأم مع المكونات الداخلية للجهاز من حيث الأبعاد والحجم، وأن تكون متوافقة مع المعالج الداخلي للجهاز. الكمبيوتر أيضًا، وليس فقط المعالج، بل أيضًا لجميع الأجزاء الداخلية الأخرى مثل ذاكرة الوصول العشوائي، وشركتي جيجابايت. تعتبر شركة Asus من أشهر وأفضل الشركات العاملة في مجال تصنيع اللوحات حيث أنها تحتل العديد من المراكز في قائمة أفضل اللوحات الأم خلال عام 2022. لذلك سنتعرف الآن على أفضل هذه اللوحات الأم لكل شركة مع تحديد المعالجات المناسبة.

Asus ROG Strix Z590-I

اللوحة الأم Asus ROG Strix Z590-I المتوافقة مع Intel Mini-ITX

Asus ROG Strix Z590-I

يفضل الكثير منا هذا النوع من اللوحات الأم، على الرغم من أنه سيتعين عليك تقديم بعض التنازلات معها، ولكن هذا هو الحال دائمًا مع اللوحات الأم Mini iTX، ولكن عندما تنظر إلى هذا الحجم من اللوحات الأم من Asus، ستجد العديد من الامتيازات الرائعة، قم ببناء لا يتم التضحية بالجودة أو المنافذ، فهي ضرورية وعملية لاستخداماتك المهمة، حيث ستجد فتحتين M.2 SSD، وفتحات كافية لمنافذ Sata 6Gb/s، والعديد من منافذ USB. سيكون الشكل البسيط والحجم الصغير مناسبين جدًا للاستخدام في أي صندوق تملكه. لديك أيضًا أضواء RGB جمالية وصوت ممتاز وتقنيات تبريد احترافية. والعديد من المزايا التي تجعلها من أفضل اللوحات الأم لمعالجات الجيل العاشر والحادي عشر.

Asus ROG Strix Z590-I

تحديد:

نوع اللوحة الأم: ATX.

نوع المقبس: LGA1200.

نوع شريحة انتل: Z590.

تدعم اللوحة الأم ذاكرة DIMM x 2 بسعة 64 جيجا بايت.

Asus ROG Strix Z590-I

مزايا :

Asus ROG Strix Z590-I

طاقة ضخمة.

بطاقة صوت احترافية.

العديد من الميزات الرائعة.

تقنية تبريد ممتازة.

القدرة على رفع تردد التشغيل بسهولة.

تصميم مذهل.

Asus ROG Strix Z590-I

عيوب :

لا يوجد شيء على وجه التحديد.

Asus ROG Strix Z590-I

سعر اللوحة الأم:

السعر حوالي: 295 دولار أمريكي.

كيف تختار اللوحة الأم الأفضل لتطبيقك؟

Asus ROG Strix Z590-I

تأكد من اختيار المقبس الصحيح: تأتي اللوحات الأم بمقابس مختلفة، والتي غالبًا ما نطلق عليها اسم المقبس، ومن المفترض أن يكون المقبس الذي تختاره مناسبًا لنفس المعالج المركزي الذي تختاره. وفي الوقت الحالي توفر كل من AMD وIntel العديد من المعالجات المركزية الرائعة ذات المقابس المختلفة. على سبيل المثال، إذا كنت تفضل شراء أحدث معالج Red Gen، فيجب عليك اختيار لوحة أم بمقبس AM5. ومع ذلك، إذا كنت من الفريق الأزرق وستشتري أحد معالجات الجيل الثاني عشر من معمارية Alder Lake، فيجب أن يكون مقبس اللوحة الأم هو مقبس LGA 1700، وكذلك الأمر بالنسبة لمعالجات الجيل. تستخدم بنية Raptor Lake الثالثة عشرة من Intel مقبس LGA 1700، لذا في النهاية، قبل أن تشتري اللوحة الأم، يجب عليك بالتأكيد التأكد من أن مقبس اللوحة الأم متوافق مع المعالج المركزي التالي.

Asus ROG Strix Z590-I

هل تفضل اللوحات الأم صغيرة الحجم: توفر اللوحات الأم صغيرة الحجم إمكانية رهيبة عن اللوحات الأم الكبيرة، حيث تتميز بسهولة تركيبها في صناديق الكمبيوتر صغيرة الحجم وتمنحك مساحة كبيرة داخل الصندوق للتعامل مع باقي مكوناتك الأخرى بشكل مجاني للغاية، ولكن هذه الميزة تأتي على حساب أشياء أخرى لأن اللوحات الأم الصغيرة غالبًا ما تحتوي على منافذ وميزات أقل وقد لا تدعم أكبر عدد من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM)، لذا يجب عليك أيضًا التأكد من أن اللوحة الأم التالية كافية لجميع متطلباتك وسوف تلبي المتطلبات الضرورية والمكونات الأخرى التي تفكر في شرائها في المستقبل.

Asus ROG Strix Z590-I

فكر في شراء لوحة أم تحتوي على بطاقة WiFi مدمجة: يعتمد ذلك إلى حد كبير على طريقة اتصالك بالإنترنت. على سبيل المثال، إذا كنت تفضل الاتصال السلكي، وهو في الواقع أفضل طريقة اتصال للاستفادة من الحدود القصوى لعرض النطاق الترددي، ففي هذه الحالة لن تحتاج إلى لوحة أم تحتوي على بطاقة WiFi لاسلكية مدمجة. وفي الوقت نفسه، عليك التأكد من أن اللوحة الأم تدعم المنافذ التي تحتاجها الآن وفي المستقبل القريب. يتضمن ذلك كلاً من منافذ USB-C 3.2 Gen 2 بالإضافة إلى منافذ Thunderbolt، على الرغم من أنه من النادر توفر منافذ Thunderbolt على اللوحات الأم من AMD.

Asus ROG Strix Z590-I

المصادر:

  1. باب التكنولوجيا

إعلانات ذات صلة

عندك كمبيوترات وإنترنت؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..