استخدم ChatGPT على الهاتف والكمبيوتر مجاناً ودون الموقع الرسمي

قبل 8 أشهر

حياكم الله يا زوار موقع مستعمل وجديد الكرام، في هذة السلسة من المقالات ستتابعون معلومات عن كيفية تشغيل تكنولوجيا ChatGPT[1]

ما هو Chat GPT؟

استخدم ChatGPT على الهاتف والكمبيوتر مجاناً ودون الموقع الرسمي ChatGPT
ChatGPT

"chat gpt" هو روبوت دردشة تم إنشاؤه باستخدام تقنية GPT-3، من قبل شركة OpenAI المتخصصة في أبحاث الذكاء الاصطناعي. تم تطويرها بطريقة تشبه إلى حد كبير لغة الإنسان، في السرد والالتزام بالقواعد المكتوبة، لذلك اعتبرها الجميع تقنية مبهرة تذهل كل من يستخدمها. ولم يقف على تماثيل الكلام البشري، بل أفضل البشر يتفوقون في مجالاتهم بمختلف أنواعها. يعد برنامج GPT chatbot هو نموذج الذكاء الاصطناعي الأكثر شيوعًا لمعالجة اللغة على الإنترنت.

ChatGPT

وقد تم تصميمه بحيث يتفاعل مع المستخدمين، ويجيب على ما يسألونه بالتفصيل، بل ويتذكر جميع الأسئلة التي سبق أن طرحت عليه، ليظهر الحوار كما لو كان بين شخصين. كما يسمح للمستخدمين بتصحيح الأخطاء والاعتذار عنها.

ChatGPT

بحث ChatGPT هو اسم روبوت الدردشة الخاص بـ OpenAI، والمبني على نموذج الذكاء الاصطناعي للغة GPT-4. ولكنه ليس الوحيد الذي ينفرد بهذا، حيث أن الشركة المطورة تجعل نموذجها اللغوي متاحاً لمختلف المطورين والشركات لاستخدامه في منتجاتهم الخاصة، ومن يتفوق على مايكروسوفت التي تمتلك أكبر الاستثمارات في الشركة الاصطناعية الشهيرة شركة استخبارات؟

ChatGPT

استخدام ChatGPT عبر Bing

حيث تمكنت الشركة الأمريكية من قلب الموازين من خلال دمج نموذج GPT-4 في محرك بحث Bing عبر روبوت دردشة منفصل، مما حول أحد أكثر المنتجات المكروهة على مر السنين، إلى تطبيق يضم 100 مليون مستخدم نشط لـ أول مرة في التاريخ!

ChatGPT

يعد Bing البديل الأسهل والأفضل المجاني في نفس الوقت للوصول إلى ChatGPT، نشاركك في الخطوات التالية كيفية الوصول إليه عبر حاسوبك الشخصي أو هاتفك الذكي، سواء كان Android أو iOS.

ChatGPT

ومن الجدير بالذكر أن بوت الدردشة بينج يدعم اللغة العربية بشكل كامل، مما سيساعدك على الانطلاق والإبداع في كل ما تريد الحصول عليه، بل ويمكنك التحدث معه بالعامية أيضًا.

ChatGPT

كيفية الوصول إلى BingBot عبر جهاز الكمبيوتر

ChatGPT

ستحتاج إلى استخدام متصفح Edge لتتمكن من الوصول إلى "Bot Bing". إذا كنت من مستخدمي نظام التشغيل Windows 10 أو 11، فستجد المتصفح مثبتًا مسبقًا على نظامك. إذا كنت تستخدم أنظمة MacOS، فستحتاج إلى تنزيل التطبيق بنفسك عبر موقع Microsoft الإلكتروني.

ChatGPT

افتح متصفح Edge، وانقر على الأيقونة الموجودة في أعلى يمين التطبيق والتي تظهر على شكل سحابة وبداخلها حرف B. سيتطلب ذلك منك تسجيل الدخول باستخدام حساب Microsoft الخاص بك، وبعد ذلك سيتم نقلك إلى برنامج الدردشة الآلي.

ملاحظة: 

ChatGPT

يمكنك أيضًا الوصول إلى روبوت الدردشة Bing من خلال الانتقال إلى نفس محرك البحث ثم تحديد "الدردشة"

 ستلاحظ أن واجهة المتصفح مقسمة إلى نافذتين؛ على اليمين يوجد روبوت الدردشة وعلى اليسار علامة التبويب التي أنت عليها، بالمناسبة يمكنك أن تطلب من Bing تلخيص الموقع في نافذة علامة التبويب أو أي شيء تفكر فيه، حيث أن روبوت الدردشة من Microsoft لديه الصلاحيات لمعرفة ما موجود في علامات التبويب الخاصة بك.

قبل أن تبدأ الدردشة مع Bing، ستطلب منك الأداة تح

ديد نمط التواصل ونوع الإجابات التي تريدها، وهي مقسمة إلى ثلاثة:

أكثر إبداعًا: 

ChatGPT

الإجابات التي تميل إلى الاعتماد بشكل أكبر على خيال الذكاء الاصطناعي.

أكثر دقة: 

ChatGPT

تميل الإجابات إلى أن تكون أكثر دقة وإيجازًا.

أكثر توازناً: 

ChatGPT

الإجابات التي توازن بين الإبداع والدقة.

سيختلف اختيارك اعتمادًا على ما تنوي الحصول عليه. إذا كنت تريد كتابة قصة، أو تأليف أغنية، أو أي محتوى، فمن الأفضل ضبط الذكاء الاصطناعي على الوضع الإبداعي. إذا كنت تبحث عن معلومات أو إجابات لأسئلة علمية، فقد تحتاج إلى إجابات دقيقة.

في كل مرة تسأل فيها الذكاء الاصطناعي، يتم إنشاء محادثة تدعم ما يصل إلى 20 إدخالاً نصيًا، مما يعني أن إجابات بينج ستكون بناءً على أسئلتك السابقة والبيانات التي زودته بها منذ بداية المحادثة معه. يمكنك مثلاً أن تطلبي منه أن يكتب رسالة إلكترونية، ثم يختصرها، ثم يستخرج النقاط المهمة فيها. وتحويلها إلى أسئلة الاختيار من متعدد.

يمكنك الضغط على أيقونة المكنسة لبدء محادثة جديدة لا تعتمد على إدخالاتك السابقة.

كيفية الوصول إلى BingBot عبر الهواتف الذكية

ChatGPT

وعلى عكس طريقة الكمبيوتر، لن تحتاج إلى تنزيل متصفح Edge على هاتفك الذكي. وذلك لأن شركة مايكروسوفت طرحت تطبيقًا مخصصًا لمحرك البحث الشهير Bing.

ما عليك سوى تنزيل ذلك التطبيق (Bing) على هاتفك الذكي عبر متجر التطبيقات الخاص بك، سواء كان هاتفك Android أو iOS، ستلاحظ أن Microsoft قامت بعمل إعلان مخصص لتطبيقها للترويج له باعتباره روبوت دردشة مدعومًا بـ GPT-4 النموذج المكتوب بجوار اسم التطبيق.

افتح التطبيق، وانقر على أيقونة السحابة في وسط الشريط السفلي، ستظهر نافذة تطلب منك التسجيل في قائمة الانتظار، اضغط عليها، ثم اخرج من التطبيق وأدخله مرة أخرى، كرر نفس الخطوات وستجد نفسك داخل الشات بوت بنجاح.

استخدم ChatGPT مجانًا عبر موقع Poe الإلكتروني

ChatGPT

وهو من أبرز المواقع المجانية التي تضم عدداً من النماذج اللغوية التي يمكن استخدامها مباشرة من خلاله، بعضها مجاني تماماً، مثل بحث ChatGPT المبني على نموذج GPT3.5، والآخر (مثل نموذج GPT-4) يتيح لك الحصول على نسخة تجريبية مجانية محدودة لمدة 7 أيام، ثم سيُطلب منك الاشتراك.

ولعل أهم ما يميز موقع Poe هو أنه يتيح لمستخدميه إنشاء الروبوتات الخاصة بهم، وفي نفس الوقت يمكنهم تصفح تلك الروبوتات وإضافة ما يريدون إلى حسابك.

ستحتاج فقط إلى إنشاء حساب لتتمكن من استخدام التطبيق، ولا يمكن استخدام سوى رقم هاتفك لإنشائه، ومن الجدير بالذكر أن الموقع يأتي مع تطبيقات لأنظمة Android و iOS.

ومن الجدير بالذكر أن Poe تم تطويره بواسطة منصة Quora الشهيرة.

المصادر:

  1. عرب هاردويير

إعلانات ذات صلة

عندك كمبيوترات وإنترنت؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..