إنتل تؤكد "بالخطأ" أن نظام التشغيل Windows 12 سيأتي العام المقبل!

قبل 6 أشهر

حياكم الله يا أهل موقع مستعمل وجديد الأعزاء، إذا كنت تملك لابتوب جيمنج أو كمبيوتر مكتبي للألعاب فتابع مقالنا فهذا المقال لك.[1]

إنتل تؤكد "بالخطأ" أن نظام التشغيل Windows 12 سيأتي العام المقبل!

إنتل تؤكد "بالخطأ" أن نظام التشغيل Windows 12 سيأتي العام المقبل! Windows
Windows

يبلغ عمر Windows 11 عامين ولا يزال متخلفًا عن حصة Windows 10 في السوق، لكن الشائعات أشارت منذ فترة طويلة إلى أن Microsoft تستعد بالفعل لظهور Windows 12 لأول مرة. تعليق حديث من Intel، بالإضافة إلى أحدث المعلومات المتعلقة بخطط أجهزة الشركة ويبدو أن... المستقبل القريب قد زاد من هذه الشكوك.

Windows

خلال مكالمة الأرباح الأخيرة، ذكر المدير المالي لشركة Intel Dave Zinsner "تحديث Windows" المتوقع في عام 2024. وبطبيعة الحال، لم يذكر Dave صراحة Windows 12 في ذلك الوقت، لكن تعليقاته تتناسب تمامًا مع الشائعات القائلة بأن الشركة قد تطلق الإصدار التالي من نظام التشغيل. النظام قريبا.

Windows

وفي مؤتمر التكنولوجيا العالمي Citi 2023، قال زينسنر إن الشركة تعتقد أن التحديث سيجعل العام المقبل عامًا جيدًا لأعمالها من جانب العملاء. سيبدأ Windows Catalyst في تحديث القاعدة القديمة المثبتة.

Windows

إذا كانت الشائعات التي تم الإبلاغ عنها مسبقًا صحيحة، فقد يشير بيان المدير المالي هذا إلى أن معالجات Meteor Lake القادمة من Intel ستستفيد من نظام التشغيل Windows 12، مما سيحفز الشحنات الأولى من المعالجات إلى مبيعات قوية عند ظهورها.

Windows

ما تجدر الإشارة إليه هنا هو أن نظام التشغيل الجديد والمعالجات المركزية يمكن أن يبشر ببيئة جديدة من الأدوات القائمة على الذكاء الاصطناعي والتي سيتم التعامل معها بواسطة الأجهزة من جانب العميل (وهو أمر ذكرناه في توجيهات إنتل قبل أسبوعين). يقال إن كلا المنتجين يقدمان تحسينات كبيرة على سابقاتهما.

Windows

تشير الشائعات السابقة إلى أن مايكروسوفت ستقدم نظام التشغيل Windows 12 في النصف الثاني من عام 2024، مما قد يؤدي إلى إطلاقه بالكامل في عام 2025. ويمكن أن تتضمن مايكروسوفت ميزات تستفيد من الذكاء الاصطناعي التوليدي في جميع أنحاء نظام التشغيل، بناءً على وظائف الذكاء الاصطناعي التي وصلت مؤخرًا مع آخر تحديث لنظام التشغيل Windows 11 23H2 يتضمن شريط البحث وتطبيقات تحرير الصور وMicrosoft 365.

Windows

قد يقوم Windows 12 أيضًا بإعادة صياغة واجهة المستخدم الخاصة به وتنظيم الأقسام بشكل مختلف لتسهيل الأمان والتصحيحات. من الممكن أن تتبع Microsoft نهجًا مختلفًا تمامًا تجاه تحديثات نظام التشغيل الرئيسية إذا كانت ستمضي قدمًا مع نظام التشغيل Windows 12، حيث يكافح الإصدار الحالي من أجل فرض الهيمنة داخل قاعدة المستخدمين.

Windows

كشف تقرير من Statcounter أن أكثر من 70 بالمائة من مستخدمي Windows ما زالوا يفضلون Windows 10، ولم يزد الانتقال إلى Windows 11 بشكل ملحوظ عن 23 بالمائة منذ أبريل. في المقابل، وجد استطلاع برنامج Steam أن نظام التشغيل Windows 11 كان أفضل قليلاً بمعدل مستخدم يبلغ 37 بالمائة.

Windows

من ناحية أخرى، من ناحية الأجهزة، فإن معالجات سلسلة Meteor Lake، المتوقع وصولها العام المقبل، ستحتوي على نوى مخصصة لتسريع الذكاء الاصطناعي لجعل الأنظمة أكثر استجابة عند أداء المهام المتعلقة بالذكاء الاصطناعي. وبالمثل، تشتمل وحدات المعالجة المركزية المحمولة Ryzen 7000 التي تم إصدارها مؤخرًا من AMD على محرك Windows Studio Effects مخصص. ويقال إن مايكروسوفت تعمل مع الشركتين لتصميم ميزات الذكاء الاصطناعي لنظام التشغيل Windows 12.

Windows

400 مليون جهاز يعمل بنظام Windows 11

وكشفت وثائق مسربة حصل عليها Windows Central أن هناك أكثر من 400 مليون جهاز نشط شهريًا يعمل بنظام Windows 11، بينما تتوقع مايكروسوفت أن يصل عدد المستخدمين إلى نصف مليار مستخدم مع بداية العام المقبل 2024.

Windows

استغرق الأمر ما يقرب من عامين للوصول إلى هذا العدد من المستخدمين، حيث تم إطلاق Windows 11 في نفس الوقت من عام 2021. وبالمقارنة مع Windows 10، فإن هذا الرقم يعادل تقريبًا نصف ما وصل إليه الأخير، حيث استغرق Windows 10 عامًا وبضعة أعوام. أشهر للوصول إلى هذا العدد من المستخدمين.

Windows

وبالطبع فإن شروط إطلاق كل نسخة من النظام تختلف تماماً عن الأخرى. وعندما تم إطلاق نظام التشغيل Windows 10، تم طرح الإصدار الجديد من النظام كتحديث مجاني لمستخدمي نظامي التشغيل Windows 7 وWindows 8، واستمر برنامج الترقية المجاني حتى بداية الشهر الجاري. مع نظام التشغيل Windows 11، كان الوضع مختلفًا تمامًا، حيث فرضت Microsoft الحد الأدنى من الإعدادات كمتطلبات لتشغيل الإصدار الجديد.

Windows

واشترطت الشركة الأمريكية أن يعمل أي جهاز بمعالج تم إطلاقه عام 2018 على الأقل، وأن يكون هناك دعم لتقنية TPM لضمان قدر أكبر من الأمان للمستخدمين. وكانت هذه القيود المتعلقة بالحد الأدنى من الإعدادات إلى جانب قصر برنامج الترقية على مستخدمي Windows 10، من أهم أسباب انخفاض عدد مستخدمي Windows 11 مقارنة بنظام Windows 10.

Windows

واللافت في الأمر أن مايكروسوفت ستتوقف عن دعم نظام التشغيل ويندوز 10 في عام 2025، أي بعد أقل من عامين، في وقت لا يزال النظام يمثل أكثر من 60% من مستخدمي ويندوز، مع الأخذ في الاعتبار أنه لا يتبقى سوى أشهر قليلة بين لنا وإصدار نظام التشغيل Windows الجديد، Windows 12. فماذا ستفعل Microsoft به؟ ملايين المستخدمين وأغلبهم مؤسسات وشركات؟

Windows

المصادر:

  1. عرب هاردوير

إعلانات ذات صلة

عندك كمبيوترات وإنترنت؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..