إليك جوال هواوي الجديد Huawei P50

قبل 4 أشهر

بارك الله فيكم متابعي موقع مستعمل وجديد الكرام، إذا كنت ترغب في شراء هاتف جديد من شركات الهواتف  من جوال هواوي الجديد بالتحديد لممارسة ألعاب الفيديو، ستكون هذه المقالة وسلسلة المقالات التالية مفيدة لك.[1]

إليك جوال هواوي الجديد Huawei P50 Huawei P50
Huawei P50

قررنا اليوم أن نعرض لكم قائمة تحتوي على أفضل هواتف هواوي لعام 2023 والتي يمكنك الاختيار من بينها بسهولة ودون ارتباك. دعنا فقط نذكرك بنقطة واحدة في غاية الأهمية، وهي أن هواتف هواوي الرائدة تتمتع بأحدث الميزات المتقدمة التي تضعها في أعلى هرم قائمة أفضل الهواتف. الهواتف الذكية في عصرنا الحالي، ولكن الحظر التجاري الذي فرضته حكومة الولايات المتحدة على الشركة جعل هواتف هواوي المحمولة تفتقر إلى جميع تطبيقات وخدمات جوجل، وبالتأكيد هذه مشكلة حقيقية لأي مستخدم يتطلع إلى استخدام خدمات جوجل.

Huawei P50

ومع ذلك، بعد أن أطلقت هواوي نظام HarmonyOS 2.0، أصبح بإمكان مستخدمي الهواتف المحمولة من هواوي الاستفادة من بعض الميزات الجديدة التي لا يمكن الحصول عليها في أي مكان آخر. ومع ذلك، لا تزال هذه الهواتف تفتقر إلى متجر وتطبيق جوجل بلاي، لذا باختصار، إذا كنت قادرًا على العيش بدون تطبيقات جوجل، فتأكد أن أي خيار من قائمة أفضل هواتف هواوي الرائدة سيكون خيارًا مثاليًا من جميع النواحي. سواء من حيث الشاشة المذهلة، وإمكانيات الكاميرا، وشرائح المعالجة، وسعة البطارية، وقدرات الشحن المتقدمة، والآن إليكم قائمة أحدث هواتف هواوي من حيث المعالج والمواصفات بالترتيب.

Huawei P50

هاتف هواوي بي 50

Huawei P50

مواصفات الهاتف :

Huawei P50

تاريخ الإصدار: يوليو 2021.

الوزن: 181 جرام.

نظام التشغيل: هارموني أو إس 2.0.

حجم الشاشة: 6.5 بوصة OLED مع معدل تحديث 90 هرتز.

دقة عرض الشاشة: 1228 × 2700 بكسل.

شريحة المعالج: Qualcomm SM8350 Snapdragon 888 4G بتقنية 5 نانومتر.

سعة ذاكرة الوصول العشوائي: 8 جيجابايت.

سعة التخزين الداخلية: 128/256 جيجابايت.

الكاميرا الخلفية: ثلاثية 50 ميجابكسل + 12 ميجابكسل + 13 ميجابكسل.

الكاميرا الأمامية: 13 ميجابكسل.

سعة البطارية: 4100 مللي أمبير، تدعم الشحن السريع بقوة 66 وات.

Huawei P50

لا يختلف هاتف Huawei P50 كثيرًا عن نسخة Pro، سواء من حيث الشكل والتصميم العام أو المواصفات والأداء الداخلي، ولكن على الرغم من ذلك هناك بعض الاختلافات الجوهرية التي تميز أخيه الأكثر تكلفة، مثل دعم الشحن اللاسلكي و سعة بطارية أكبر. ومع ذلك، إذا كنت تفضل شراء هاتف هواوي بسعر معقول، فقد تجد أن طراز P50 هو الأكثر جدارة، لأنه لا يزال يحتوي على معالج رائد من كوالكوم، ويتمتع بقدرات تصوير احترافية، ويحتوي على شاشة عالية الدقة لا تشوبها شائبة.

Huawei P50

هناك العديد من خيارات التخزين للاختيار من بينها مع ذاكرة وصول عشوائي (RAM) تصل سعتها إلى 8 جيجابايت كحد أقصى، وأداء مذهل من الكاميرا الخلفية، وقدرات تكبير بصري من العدسة فائقة الاتساع. وبالحديث عن الكاميرا، فقد تم ضبطها من قبل شركة Leica Optical Lens لتوفير دقة ألوان أفضل ودعم التصوير بدقة 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية. إذا كانت ترقيتك التالية هي الحصول على هاتف مزود بكاميرا متقدمة، أو عمر بطارية طويل، أو سرعة شحن استثنائية، فمن المؤكد أنك ستكون سعيدًا تمامًا بهاتف Huawei P50.

Huawei P50

مميزات الهاتف:

Huawei P50

شاشة OLED رائعة بمعدل تحديث 90 هرتز.

تصنيف IP68 لمقاومة الماء والغبار.

معالج رائد قادر على التعامل مع جميع المهام.

عدسة بيريسكوب وأداء رائع من جميع كاميرات الهاتف.

سماعات ستيريو وأداء صوتي لا تشوبه شائبة.

الماسح الضوئي لبصمات الأصابع تحت الشاشة.

عمر بطارية جيد وسرعة شحن مثالية.

عيوب الهاتف:

Huawei P50

ولا يدعم شبكات الجيل الخامس 5G.

ولا يدعم خدمات جوجل بلاي.

تقييمات الهاتف:

Huawei P50

حصلت منصة AnTuTu 9 على: 769566 نقطة.

- منصة GeekBench 5:

Huawei P50

متعدد النواة: 3748 نقطة.

نواة واحدة: 1121 نقطة.

سعر الهاتف:

Huawei P50

في مصر: لم يعلن عنه بعد.

وفي السعودية: 1900 ريال.

هل تدعم أفضل هواتف هواوي خدمات جوجل؟

Huawei P50

منذ أن فرضت حكومة الولايات المتحدة العقوبات على هواوي، لم يعد بإمكان الشركة الصينية الاستفادة من أحدث التقنيات والتطبيقات والخدمات التي تقدمها الشركات الأمريكية، بما في ذلك جوجل أو كوالكوم. وهذا يعني أن جميع هواتف هواوي التي تم إطلاقها منذ عام 2020 تفتقر إلى الخدمات. ولا تدعم تطبيقات جوجل أيضًا شبكة الجيل الخامس حتى لو كان مزودًا بأحدث معالجات كوالكوم التي تحتوي على أجهزة مودم 5G، لذلك إذا كنت تخطط لشراء هاتف هواوي، فيجب عليك التخلي مسبقًا عن خدمات وتطبيقات جوجل والبدء في الاعتماد على متجر التطبيقات App Gallery من هواوي، وهو متجر تطبيقات رائع يوفر العديد من التطبيقات البديلة، ولكن على الرغم من أنك إذا كنت تستخدم هاتف أندرويد آخر خلال السنوات الماضية، فبالتأكيد ستشعر باتساع الفجوة الناجمة عن غياب خدمات وتطبيقات جوجل.

Huawei P50

أما بالنسبة لشبكة 5G فهي لا تزال سمة زخرفية لعدد كبير من الدول العربية، ولكن إذا كنت تعيش في دولة عربية تدعم شبكات الجيل الخامس أو تعيش في أي من الدول الأوروبية التي تدعم الشبكة، فربما عندها فقط ستفعل ذلك. تشعر بعدم قدرة الهاتف على توفير أسرع وسائل الاتصال لنقل البيانات بسبب عدم وجود ميزة أنه على الرغم من أنه لا تزال هناك بعض الطرق التي تتيح لك إمكانية تنزيل خدمات وتطبيقات جوجل على هواتف هواوي، إلا أنها مخادعة و الطرق غير المباشرة، وفي أغلب الأحيان قد تواجه صعوبة في تشغيلها على الهاتف بشكل طبيعي، كما لو كنت تمتلك هاتف أندرويد آخر مدعوم من جوجل. لذلك، دعونا نجيب على السؤال بشكل مباشر وباختصار شديد. لسوء الحظ، جميع هواتف هواوي لا تدعم خدمات جوجل.

المصادر:

  1. يوابة التكنولوجيا

إعلانات ذات صلة

عندك كمبيوترات وإنترنت؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..