إليك جوال هواوي الجديد Huawei Mate X5

قبل 4 أشهر

بارك الله فيكم متابعي موقع مستعمل وجديد الكرام، إذا كنت ترغب في شراء هاتف جديد من شركات الهواتف  من جوال هواوي الجديد بالتحديد لممارسة ألعاب الفيديو، ستكون هذه المقالة وسلسلة المقالات التالية مفيدة لك.[1]

إليك جوال هواوي الجديد Huawei Mate X5 Huawei Mate X5
Huawei Mate X5

قررنا اليوم أن نعرض لكم قائمة تحتوي على أفضل هواتف هواوي لعام 2023 والتي يمكنك الاختيار من بينها بسهولة ودون ارتباك. دعنا فقط نذكرك بنقطة واحدة في غاية الأهمية، وهي أن هواتف هواوي الرائدة تتمتع بأحدث الميزات المتقدمة التي تضعها في أعلى هرم قائمة أفضل الهواتف. الهواتف الذكية في عصرنا الحالي، ولكن الحظر التجاري الذي فرضته حكومة الولايات المتحدة على الشركة جعل هواتف هواوي المحمولة تفتقر إلى جميع تطبيقات وخدمات جوجل، وبالتأكيد هذه مشكلة حقيقية لأي مستخدم يتطلع إلى استخدام خدمات جوجل.

Huawei Mate X5

ومع ذلك، بعد أن أطلقت هواوي نظام HarmonyOS 2.0، أصبح بإمكان مستخدمي الهواتف المحمولة من هواوي الاستفادة من بعض الميزات الجديدة التي لا يمكن الحصول عليها في أي مكان آخر. ومع ذلك، لا تزال هذه الهواتف تفتقر إلى متجر وتطبيق جوجل بلاي، لذا باختصار، إذا كنت قادرًا على العيش بدون تطبيقات جوجل، فتأكد أن أي خيار من قائمة أفضل هواتف هواوي الرائدة سيكون خيارًا مثاليًا من جميع النواحي. سواء من حيث الشاشة المذهلة، وإمكانيات الكاميرا، وشرائح المعالجة، وسعة البطارية، وقدرات الشحن المتقدمة، والآن إليكم قائمة أحدث هواتف هواوي من حيث المعالج والمواصفات بالترتيب.

Huawei Mate X5

هاتف هواوي ميت X5

Huawei Mate X5

مواصفات الهاتف :

Huawei Mate X5

تاريخ الإصدار: سبتمبر 2023.

الوزن: 243/245 جرام.

نظام التشغيل: هارموني او اس 4.

حجم الشاشة: 7.85 بوصة، OLED قابلة للطي مع معدل تحديث 120 هرتز/6.4 بوصة، OLED.

دقة عرض الشاشة: 2224 × 2496 بكسل / 1080 × 2504 بكسل.

شريحة المعالج: Kirin 9000S بتقنية 7 نانومتر.

سعة ذاكرة الوصول العشوائي: 12/16 جيجابايت.

سعة التخزين الداخلية: 512 جيجابايت / 1 تيرابايت.

الكاميرا الخلفية: ثلاثية 50 ميجابكسل + 12 ميجابكسل + 13 ميجابكسل.

الكاميرا الأمامية: الأساسية بدقة 8 ميجابكسل، وشاشة الغلاف بدقة 8 ميجابكسل.

سعة البطارية: 5060 مللي أمبير، تدعم الشحن السريع بقوة 66 وات.

Huawei Mate X5

إن امتلاك هاتف قابل للطي من هواوي يدعم اتصال 5G كان فكرة مستوحاة من الخيال، لكنها أصبحت الآن حقيقة مفروضة مع هاتف Mate الذي تأتي الهواتف القابلة للطي من شركات منافسة مثل سامسونج وأوبو. ومع ذلك، إذا كنت تريد أفضل إعداد للكاميرا، وأفضل عمر للبطارية، وأفضل تصميم على هاتف قابل للطي، فتأكد أنك لن تندم على شراء Mate Better أثناء استخدام الطراز الجلدي الفاخر والسعة الهائلة لذاكرة الوصول العشوائي ووحدة التخزين الداخلية.

Huawei Mate X5

مرة أخرى دعنا نعود إلى أداء الكاميرا حيث تحصل على مستشعر بيريسكوب 5x وهو أفضل بكثير من مستشعر التقريب 3x الموجود في هاتف Galaxy Z Fold 5 بسنوات ضوئية عندما يتعلق الأمر بالتكبير البصري مع الحفاظ على الجودة الأصلية للتفاصيل وعدم تشويهها لهم وعمر بطارية ممتاز بفضل الخلية. يتمتع بسعة 5060 مللي أمبير مع سرعة شحن كبيرة للشحن السلكي واللاسلكي أيضًا، لكن غياب خدمات جوجل هو أمر لا يمكن قبوله لدى معظم المستخدمين حتى الآن، خاصة إذا كانت تطبيقات جوجل ضرورية لطبيعة العمل والوقت. سعر الهاتف مرتفع جدًا، ولكن هذا أمر طبيعي بالنسبة للهواتف القابلة للطي، لذلك لن تقوم بشراء هاتف قابل للطي كل يوم.

Huawei Mate X5

مميزات الهاتف:

Huawei Mate X5

تصميم مذهل وأنيق بمعايير المتانة الاحترافية.

يدعم القلم الرقمي على كلا الشاشتين.

كونه أخف وزنًا من Galaxy Z Fold 5 يعني أنه يحتوي على مفصل أكثر تقدمًا.

إعداد استثنائي للكاميرا وتقوم كاميرا المنظار بعمل رائع فيما يتعلق بقدرات التكبير/التصغير.

أصبح اتصال 5G متاحًا أخيرًا.

عمر بطارية رائع وسرعة شحن معقولة جدًا.

عيوب الهاتف:

Huawei Mate X5

يفتقر إلى خدمات جوجل بلاي.

أداء المعالج غير مقبول مقارنة بالهواتف القابلة للطي الأخرى.

سعر الهاتف مرتفع جداً في الدول الأوروبية.

تقييمات الهاتف:

Huawei Mate X5

حصلت منصة AnTuTu 9 على: 769.000 نقطة.

- منصة GeekBench 5:

Huawei Mate X5

متعدد النواة: 3897 نقطة.

نواة واحدة: 1044 نقطة.

سعر الهاتف:

Huawei Mate X5

في مصر: لم يعلن عنه بعد.

في السعودية: لم يعلن عنه بعد.

هل تدعم أفضل هواتف هواوي خدمات جوجل؟

Huawei Mate X5

منذ أن فرضت حكومة الولايات المتحدة العقوبات على هواوي، لم يعد بإمكان الشركة الصينية الاستفادة من أحدث التقنيات والتطبيقات والخدمات التي تقدمها الشركات الأمريكية، بما في ذلك جوجل أو كوالكوم. وهذا يعني أن جميع هواتف هواوي التي تم إطلاقها منذ عام 2020 تفتقر إلى الخدمات. ولا تدعم تطبيقات جوجل أيضًا شبكة الجيل الخامس حتى لو كان مزودًا بأحدث معالجات كوالكوم التي تحتوي على أجهزة مودم 5G، لذلك إذا كنت تخطط لشراء هاتف هواوي، فيجب عليك التخلي مسبقًا عن خدمات وتطبيقات جوجل والبدء في الاعتماد على متجر التطبيقات App Gallery من هواوي، وهو متجر تطبيقات رائع يوفر العديد من التطبيقات البديلة، ولكن على الرغم من أنك إذا كنت تستخدم هاتف أندرويد آخر خلال السنوات الماضية، فبالتأكيد ستشعر باتساع الفجوة الناجمة عن غياب خدمات وتطبيقات جوجل.

Huawei Mate X5

أما بالنسبة لشبكة 5G فهي لا تزال سمة زخرفية لعدد كبير من الدول العربية، ولكن إذا كنت تعيش في دولة عربية تدعم شبكات الجيل الخامس أو تعيش في أي من الدول الأوروبية التي تدعم الشبكة، فربما عندها فقط ستفعل ذلك. تشعر بعدم قدرة الهاتف على توفير أسرع وسائل الاتصال لنقل البيانات بسبب عدم وجود ميزة أنه على الرغم من أنه لا تزال هناك بعض الطرق التي تتيح لك إمكانية تنزيل خدمات وتطبيقات جوجل على هواتف هواوي، إلا أنها مخادعة و الطرق غير المباشرة، وفي أغلب الأحيان قد تواجه صعوبة في تشغيلها على الهاتف بشكل طبيعي، كما لو كنت تمتلك هاتف أندرويد آخر مدعوم من جوجل. لذلك، دعونا نجيب على السؤال بشكل مباشر وباختصار شديد. لسوء الحظ، جميع هواتف هواوي لا تدعم خدمات جوجل.

المصادر:

  1. بوابة التكنولوجيا

إعلانات ذات صلة

عندك كمبيوترات وإنترنت؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..