أفضل جهاز كمبيوتر 2022 وكيفية تجميعه بسعر مناسب

قبل سنتين

حياكم الله في موقع مستعمل،

يرغب الكثير من الأشخاص في معرفة مواصفات جهاز كمبيوتر 2022 وهل من الممكن القيام بتجميعه حسب الإمكانيات المادية لكل شخص بأسعار مناسبة أم لا.

 

وسوف نتعرف في «موقع مستعمل» على مواصفات جهاز كمبيوتر 2022 والإجابة على كل الأسئلة الخاصة بالأسعار وطريقة تجميعه خلال التقرير التالي.

 

مواصفات جهاز كمبيوتر 2022

يبحث الأشخاص بشكل عام عن مواصفات جهاز كمبيوتر 2022 يكون متوازن وبه أغلب الكماليات التي يحتاجها أي جهاز كي يعمل، خاصة أنه مهم لدى الكثير من الفئات التي يتطلب عملها تواجد جهاز كمبيوتر وليس لابتوب.

وفي حالة كنت مقدم على شراء جهاز كمبيوتر وكنت جديد في عالم تجميع الكمبيوتر أو لديك خبرة ولكن ليست بالكافية، فقط تواجهك بعض من المشاكل البسيطة، ويجب عليك سؤال نفسك عن المواصفات التي تريد تكون متواجدة في جهازك وتتوافق مع طبيعة عملك أو الغرض التي ترغب في الشراء لأجله.

أفضل جهاز كمبيوتر 2022 وكيفية تجميعه بسعر مناسب أفضل جهاز كمبيوتر 2022
أفضل جهاز كمبيوتر 2022

وهناك بعض من المواصفات الأساسية التي يجب الاهتمام بها عند شراء أي جهاز كمبيوتر مهما كان الغرض منه، وهي:

 

  • سرعة المعالِج، والذي يعتبر هو النموذج والمصنع للجهاز نفسه، وسوف تجد أن سرعة المعالج يتم قياسها بشكل محدد عن طريق وحدة جيجا هرتز GHz.
  •  ذاكرة الوصول العشوائي (RAM)، وتعتبر هذه من أهم الأجزاء التي يجب الانتباه إليها عند شراء الجهاز.
  •  القرص الصلب (وفي بعض الأوقات يطلق عليه اسم ROM)، وكذلك يعد من الأجزاء الضرورية التي يجب مراعاتها عند شراء أجهزة الكمبيوتر.
  • ويوجد بعض المواصفات الأخرى التي يجب مراعاتها في حالة كنت ترغب في شراء جهاز كمبيوتر، وهي الشبكة (إيثرنت أو واي-فاي) أو الموائم (adapter) أو الخصائص السمعية والبصرية.
أفضل جهاز كمبيوتر 2022

ولكن إذا ترغب في شراء كمبيوتر خاص للألعاب بحيث يكون قوي ومتوازن لكافة الاستخدامات فيجب عليك التأكد من جودة كل من الأشياء التالية :

 

  •  بطاقة الرسوميات.
  •  المعالج.
  •  اللوحة الأم. 
  •  مصدر الطاقة.
  •  أهمية توافر ذاكرة الوصول العشوائي أو SSD من مختلف الأنواع الجيدة، وكذلك مجموعة من القطع الأخرى من الأجهزة، التي تساهم في أداء أفضل للكمبيوتر خلال الاستخدام.
أفضل جهاز كمبيوتر 2022

 

معايير اختيار جهاز كمبيوتر 2022

وهناك عدد من المتطلبات والمعايير الأساسية التي يجب مراعاتها خلال تجميع الكمبيوتر سواء ألعاب أو غيره، فالأمر يحتاج إلى جهد غير أنه مكلف في بعض الأحيان، ولكنه سيظل معك فترة طويلة من الوقت.

يجب أن تقوم بالتركيز على جميع العناصر الأساسية للكمبيوتر، إنفاق الجزء الأكبر عليها، بسبب أنها التي تجعلك تشعر بأن الجهاز جيد عند الاستخدام وسوف يعيش معك وقت أطول، غير باقي على باقي الأجزاء الأخرى.

والنقطة الأهم عندما تذهب لشراء جهاز كمبيوتر هو أن تكون على معرفة بكافة الأجزاء الداخلية، أو على الأقل يكون معك شخص يكون فاهم جيدًا في الأجهزة لتجميعه بشكل سليم وصحيح، وعليك تجربة الجهاز قبل شرائه.

أفضل جهاز كمبيوتر 2022

أفضل جهاز كمبيوتر مكتبي في 2022

وإذا كنت تريد معرفة ما أفضل جهاز كمبيوتر مكتبي في 2022 يمكن شرائه ويكون مفيد لعملك ويعمل بكفاءة عالية، فإليك هذه الأنواع:

- جهاز Dell XPS Desktop Special Edition ، ذلك الجهاز الذي يتم تصنيفه على أنه واحد من أفضل أجهزة الكمبيوتر المكتبي في عام 2022.

- جهاز HP Pavilion Wave ، ويعتبر هذا الكمبيوتر من أفضل الأجهزة المكتبية التي يمكن شراؤها بسعر مناسب واقتصادي.

-  جهاز Intel Hades Canyon NUC ، ويتم تصنيف هذا الجهاز من أنه ضمن أجهزة الكمبيوتر المكتبية صغيرة الحجم.

- جهاز Apple Mac mini ، وهو أيضًا جهاز كمبيوتر مكتبي ميني من Mac، وهو ذات كفاءة وجودة عالية للغاية، ويمكن استخدامه في العمل بشكل جيد.

أفضل جهاز كمبيوتر 2022

ما أفضل وأحدث مواصفات كمبيوتر للتصميم والألعاب؟

وبالنسبة إذا كنت ترغب في تجميع جهاز كمبيوتر للتصميم والألعاب ويكون ذات مواصفات جيدة وبسعر مناسب لإمكانياتك المادية، فعليك الانتباه على للمواصفات التالية جيدًا لتحصل على جهازك: 

- يجب أن تكون وحدة المعالجة المركزية من نوع : Intel Core i3-9100 – i9 9900K وهي من الجيل التاسع .

- التركيز على أن كارت الشاشة يكون من نوع : NVIDIA GeForce GTX 1650 – RTX 2070 .

- يجب أن تكون ذاكرة الوصول العشوائي ( رامات ) ذات سعة : 8 وحتي 64 جيجا بايت .

- وبالنسبة لسعة ذاكرة التخزين الداخلية : فيجب أن تكون 1 تيرا بايت من نوع SSD ، وكذلك 1 / 2 تيرا بايت من نوع HDD .

أفضل جهاز كمبيوتر 2022

ونجد أن تجميع جهاز كمبيوتر للألعاب قوي وذات كفاءة عالية، فهذا يتطلب بعض الجهد والأموال سواء ذات سعر متوسط أو مكلف بشكل بسيط، فهنا تكون في حاجة إلى 800 دولار، ولكن في حالة كانت الميزانية الخاصة بك محدودة ، فهنا سوف تضطر إلى الذهاب لخيارات مختلفة أقل قليلًا للمحافظة على تجربة ألعاب قوية بدقة 1080HD وأن تكون في نفس الوقت ذات إمكانيات قوية لـ Render والاستخدامات الأخرى وسيكون في فئة السعر 450-750 دولارًا.

أفضل جهاز كمبيوتر 2022

وفي نهاية التقرير يمكنك تسوق ومعرفة أحدث أسعار جهاز كمبيوتر  بأسعار مميزة واختيار المناسب لك من خلال الضغط هنــا


 

إعلانات ذات صلة

عندك كمبيوترات مكتبية؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..