أحتاج نصائحكم بصدد تصميم موقع خاص بمعلومات ونصائح وتجارب قيمة للتوحد

قبل 9 سنوات

السلام عليكم ورحمة الله

أحتاج منكم نصائحكم بارك الله فيكم. فأنا عندي ولد مصاب بإضطراب التوحد منذ الولادة وعمره الآن 5 سنوات. طبعاً خلال فترة عمره ذهبت للكثير من الأخصائيين في كل من الخبر وجدة، وقرأت الكثير وثقفت نفسي بشكل كبير في أساليب التعامل مع جميع أطياف هذا الإضطراب.

الموقع سيكون موجه بشكل كامل للأباء الذين لايستطيعون فعلاً الوصول لأي معلومة في الوقت الحالي إلا بكل صعوبة. أود أن يكون إفتتاح هذا الموقع في تاريخ 2 أبريل القادم بحول الله ليكون موافقاً لليوم العالمي للتوحد. وليكون بداية مشاركة فاعلة في هذا المجتمع الذي وللآسف يصعب فيه كل مايتعلق بالتعامل مع هذه الفئة، فمن الصعب أن تجد التشخيص، وإن وجدته فالأصعب أن تجد المركز أو المدرسة التي من المفترض أن تصل إليها بكل سهولة، وإن وجدتها فمن الصعب بعد ذلك أن تصل إلى الأدوات، الألعاب، الكتب، بطاقات التعليم، بطاقات النطق والتخاطب، الألعاب التطويرية الحسية، ألعاب التوازن، محفزات الإتزان إلخ.

أعتقد أنه من الواجب علي وعلى كل من يملك المعلومة ولديه القدرة على المشاركة الفاعلة لإيصال الرسالة لهذا المجتمع الخاص. لذا، أقدم شكري وتقديري مقدماً لكل من سيقدم أي نصيحة أو رأي وخاصة ممن هم من أصحاب التجارب.

والأهم أيضاً أراء المبرمجين والمصممين.

بإنتظار أرائكم.
أبو خالد

أحتاج نصائحكم بصدد تصميم موقع خاص بمعلومات ونصائح وتجارب قيمة للتوحد

إعلانات ذات صلة

عندك كمبيوترات وإنترنت؟
الكل: 3
عضو قديم رقم 406606
قبل 9 سنوات وشهر
1

السلام عليكم


راسلني اخول على الواتس آب وانا راح ابرمجلك الموقع بشكل احترافي مع الدعم ولوجه الله

0533985245
الله يكتبلنا وياك الأجر

جزاك الله خير ياأخي العزيز. راح أتواصل معاك اليوم بحول الله وأسأل الله إني يكتب لي ولك الأجر. والله العظيم مايعرف معاناة آهالي أطفال إلا من عاش أو عايش أحدهم.

هذه الإضطرابات النمائية التي تندرج تحتها أطياف متعددة مثل: التوحد، طيف التوحد، متلازمة آيسبرجير، إضطراب فرط الحركة وتشتت الإنتباه، ... الخ تحتاج إلى التثقيف والمساعدة بالإضافة إلى العلاج. أسأل الله أن يكتب لي ولك الأجر فيما نستطيع تقديمه خدمة لهذا المجتمع.

الله يعينكم يارب ويصبركم ويجعل ذلك اجراً لكم

بخصوص التوحد هو مثلما ذكرت صعب جداً التعامل معهم لاختلاف الحالات

اما الموقع ف الله يوفقكم يارب في انشاءه وبإمكانك البحث في تويتر عن حساب
اسمه التربية الخاصة ... هناك تقدر ترسل لهم رابط المواقع للمشاركة وكلهم اخصائيين واخصائيات يفيدكم ان شاءالله في تطوير مستوى الاباء والابناء ..

وانا زوجتي اخصائية تخاطب في مركز في الرياض .. وممكن افيدك باي شي تحتاجه في مجال التخاطب .. او اي استفسار ..

أضف رداً جديداً..