نصائح مهمة تساعد في صيانة أعطال الثلاجة ال جي (LG)

قبل 9 أشهر
حياكم الله متابعي موقع "مستعمل وجديد "

ما من شك أن الثلاجة من الأجهزة الكهربائية المنزلية التي لا غنى عنها، ورغم ذلك، فإنها قد تتعرض للعديد من الأعطال والمشاكل التي تتطلب تدخلا فوريا من مستخدمها، أو مراجعة وكالة الشركة والاستعانة بالمختص ، ومن الثلاجات التي تواجه مشاكل عدة خلال استخدامها؛ ثلاجات ال جي LG ، فرغم حداثة أنواعها ومواصفاتها، إلا أنها تتعرض لأعطال بين الحين والآخر، مثل توقفها عن التبريد، أو تسريب المياه على الأرض أسفلها، وفي المقال التالي نقدم لكم نصائح مهمة لصيانة الثلاجة ال جي LG وشرح كامل  لأشهر أعطالها وكيفية حلها وتداركها .

نصائح مهمة تساعد في صيانة أعطال الثلاجة ال جي (LG)

نصائح مهمة تساعد في صيانة أعطال الثلاجة ال جي (LG) نصائح مهمة تساعد في صيانة أعطال الثلاجة ال جي (LG)
نصائح مهمة تساعد في صيانة أعطال الثلاجة ال جي (LG)

تعتبر ال جي من ماركات الأجهزة الكهربائية المميزة التي تعتمد على خامات جيدة في عملية التصنيع ، وصيانة ثلاجات ال جي تتم في حالة حدوث أخطاء في الاستخدام أو وجود مشكلات فنية في عملية التصنيع في بعض الموديلات، وأثناء فترة الضمان تكون الشركة مسؤولة مسؤولية كاملة عن صيانة الثلاجات بشكل كامل، لذا ففي حالة تعرض ثلاجتك لأي مشكلة يُمكنك التواصل مباشرة مع الشركة من خلال الخط الساخن المدون على المنتج أو طلب الدعم من خلال الموقع الرسمي للشركة.

 

صيانة ثلاجات ال جي

صيانة ثلاجات ال جي

لا شك أن صيانة ثلاجات ال جي من الأمور التي يبحث عنها من اقتنوا هذه الماركة الشهيرة التي تمتاز بتقنيات رائعة وحديثة تُساعد في حفظ الطعام بطريقة مميزة.

وأسهل طريقة لصيانة ثلاجات ال جي هو التوجة المباشر لتوكيلها االرسمي أو الاتصال بالرقم الساخن المدون على عبوة المنتج أثناء استلامه.

صيانة ثلاجات ال جي

خطوات هامة قبل استدعاء صيانة ثلاجات ال جي

خطوات هامة قبل استدعاء صيانة ثلاجات ال جي

إذا كنت ترغب في صيانة ثلاجات ال جي يجب عليك التأكد من بعض الأمور أهمها ما يلي:

  • يجب التأكد من وصلة التيار الكهربي، فربما يكون هناك مشكلة في التيار الكهربي أو وصلته أدت لحدوث مشكلة في عملية التشغيل.
  • يجب ترك مسافة جيدة بين الحائط و الثلاجة حتى لا يتسبب هذا الأمر في رفع درجة حرارة الموتور مما يؤثر على طريقة عملة وحدوث مشكلة في عمل الثلاجة.

أمور مهمة عند صيانة ثلاجات الـ جي

أمور مهمة عند صيانة ثلاجات الـ جي

عند صيانة ثلاجات ال جي يجب الانتباه لبعض الأمور التي قد تمر على بعض العملاء دون الانتباه لها ومن أهم هذه الأمور ما يلي:

1ــ التوجه المباشر لمراكز الصيانة المعتمدة من الشركة والأرقام المدونة على الثلاجة نفسها والابتعاد عن المراكز الغير معتمدة لأن صيانتها عادة لا تكون جيدة.

2ــ الاهتمام بقطع الغيار الأصلية في حالة حدوث مشكلة في بعض قطع الغيار ويرغب العميل في تغييرها يجب أن تكون هذه القطع أصلية لضمان عمرها الافتراضي.

3ــ عند الرغبة في صيانة ثلاجات ال جي الكبيرة الحجم والتي تحتوي على تقنيات جيدة وتكنولوجيا الفحص الذكي يُمكنكم تشغيل التطبيق الخاص بالثلاجة ومحاولة فحص العطل أولاً وفي حالة اكتشافه والتعرف على طريقة تصليحه يُمكنك عدم الاتصال بمراكز الصيانة فهذه التقنية تُساعدك في اكتشاف الأعطال بنفسك خاصة إذا كان العطل بسيطا ويُمكنك إصلاحه بنفسك.

3ــ الانتباه لأن يكون الفني أو المهندس متخصص في صيانة ثلاجات ال جي تحديداً لأن كل نوع وكل ماركة من ماركات الثلاجات لها طبيعة خاصة وطريقة مُعينة في التصنيع يجب الانتباه إليها عند الإصلاح، والفني الغير مختص قد يقوم بخطأ يؤدي لمشكلة كبيرة بالثلاجة لذا فمن الأفضل أن يكون الفني أو المختص متخصص في إصلاح ثلاجات ال جي تحديداً.

أبرز الأعطال في ثلاجات ال جي

أبرز الأعطال في ثلاجات ال جي:

هناك العديد من المشكلات التي تحدث في ثلاجات ال جي وتختلف هذه الأعطال باختلاف أسبابها، ومن أبرز هذه المشكلات ما يلي:

حدوث مشكلات نتيجة الاستعمال الخاطئ تؤدي لتلف بعض الأجزاء الداخلية للثلاجة.

عدم التبريد في الأجزاء السفلية للثلاجة وهو يُعتبر من المشكلات الشائعة التي يُعاني منها عدد من العملاء وهو ما يتطلب تدخل المختصين في صيانة ثلاجات ال جي للتأكد من المشكلة والعمل على حلها.

سبب عدم التبريد في الأجزاء السفلية للثلاجة ال جي

بعض الموديلات يحدث بها مشكلات في تجميد الفريزر وقد يؤدي الأمر لتفكك الأطعمة وحدوث تلف ومشكلات بها وهو ما يتطلب تدخلا فوريا من المختصين لصيانة الثلاجة وإصلاحها.

قد يحدث تلف في السخانات الخاصة بالثلاجة مما يؤدي لتكوين بعض قطع الثلج داخل الفريزر.

تُعاني ثلاجات ال جي أحيانا من تلف في المروحة الخاصة بتوزيع الهواء البارد داخل الثلاجة وهو ما يؤدي إلى حدوث مشكلة تلف لبعض الأطعمة التي لا يصلها نفس مستوى التبريد الذي يصل لأطعمة أخرى داخل الثلاجة، وبالتالي يجب تغيير المروحة.

مشكلة تسريب الفريون، وهي مشكلة تعاني منها بعض الموديلات في ثلاجات الي جي وتتطلب عملية الصيانة حتى يتم تصليح وسد الثقب الذي يؤدي لهذا التسريب.

تلف كاوتشة الباب المطاطية، وهي من المشكلات التي قد تحدث لأي نوع من أنواع الثلاجات وأحياناً تحدث في بعض موديلات ثلاجات ال جي ويتطلب الأمر تغيير هذا المطاط حتى يتم إغلاق باب الثلاجة بشكل جيد حتى لا يتم التأثير مُطلقاً على عملية التبريد أو تسريب هواء الثلاجة.

نصائح هامة تجنب حدوث أعطال في ثلاجات ال جي

نصائح هامة تجنب حدوث أعطال في ثلاجات ال جي:
  • إذا كنت ترغب تجنب صيانة ثلاجات ال جي وعدم تعرض الثلاجة إلى أعطال أو مشكلات يجب الانتباه لبعض النصائح عند شراء ثلاجة ال جي واستخدامها وتتمثل أهم هذه النصائح فيما يلي:
  • اتباع تعليمات تشغيل الثلاجة بعد فترة من نقلها وعدم تشغيلها على الفور بعد النقل والرج أثناء الطريق لأن ذلك قد يؤثر على عملية التبريد وعلى عمل الثلاجة بشكل عام.
  • الحرص على وضع قاعدة خشبية تحت الثلاجة وألا تتم ملامستها للأرض بشكل مباشر لأنه في حالة ملامسة جسم الثلاجة بشكل مباشر للأرض قد يؤدي ذلك لحدوث صدأ في جسم الثلاجة.
  • الحرص على ترك مسافة مناسبة بين الثلاجة وبين الحائط ورائها حتى لا تتأثر حرارة الثلاجة نفسها أثناء العمل.
  • الاهتمام بنظافة الثلاجة والحرص على عدم تراكم أية أطعمة قديمة لفترة طويلة بداخلها حتى لا يتم تكوين روائح سيئة داخل الثلاجة تؤثر على نظام التبريد وطريقة عمل الثلاجة، ويُمكن تنظيف الثلاجة بشكل عام بقماشة مُبللة بالمياه الدافئة.
الاهتمام بنظافة الثلاجة ال جي و عدم تراكم أطعمة قديمة بها
  • الحرص على الاستخدام السليم وعدم فتح باب الثلاجة وتركه مفتوحاً لفترات زمنية طويلة لأن ذلك يؤثر بشكل كبير على نظام التبريد حيث يتسرب الهواء البارد من باب الثلاجة مما يُفقد الطعام المحفوظ درجة الحرارة التي اكتسبها من نظام التبريد وهو ما يؤدي لفساد بعض الأطعمة والتأثير على نظام التبريد وكفاءه موتور الثلاجة بشكل عام.

 

الفني أو المهندس لابد أن يكون متخصص في صيانة ثلاجات ال جي تحديداً

إعلانات ذات صلة

عندك أجهزة والكترونيات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..