نصائح للتحسين من عمر بطارية جهاز التابلت

قبل 3 سنوات

مرحبا بمستخدمي موقع مستعمل…

سواء كان لديك جهاز ايباد أو جهاز لوحي يعمل بنظام الاندرويد أو حتى بنظام الويندوز، ففي هذا المقال سنتعرف على مجموعة من النصائح للتحسين من عمر البطارية الخاص بالتابلت. فكما نعلم إن بطارية التابلت تنفذ بشكل سريع في حالة الاستخدام غير المرشد وأن توصيل التابلت بالشاحن ومن ثم استخدامه سيكون هذا مزعج جدًا. ويؤدي للكثير من الأخطار.

وقبل أن نبدأ في التعرف على هذه النصائح أحب أن أذكرك بأنه يوجد العديد من اكسسوارات الأجهزة اللوحية المعروضة للبيع في موقع مستعمل.

نصائح للتحسين من عمر بطارية جهاز التابلت

تقليل السطوع

لا شك أن شاشة التابلت جميلة ومليئة بالألوان الزاهية، ولكن هذه الشاشة تعد اكبر عدو للبطارية، ومن خلال زيادة السطوع فسيعمل على هذا على استهلاك طاقة البطارية ما يؤدي إلى التقليل من عمر البطارية. فإذا كُنت تريد الحفاظ على عمر البطارية ففي هذه الحالة عليك تقليل السطوع ستندهش من مقدار طاقة البطارية التي ستحصل عليها ببساطة عن طريق خفض السطوع ، حتى ولو قليلاً.

توقيف الإشعارات

كل مستخدمي الأجهزة اللوحية يحبون الإشعارات، ويرغبون في تشغيلها طيلة الوقت وذلك لأنه تتيح لهم الفرصة للتعرف على آخر الأحداث والرسائل من دون الحاجة لفتح التطبيق المعني. ولكن يجب أن تعلم أن الإشعارات تؤثر على عمر البطارية. وعند إيقاف تشغيلها ستجد أن هناك تحسن في عمر بطارية التابلت.

تقليل مهلة الشاشة

المقصود بمهلة الشاشة، هو الزمن الذي تقضيه شاشة الجهاز اللوحي في العمل بعد ترك الجهاز، وبعد ذلك ستتوقف عن العمل بعد من مرور 10 ثواني أو 20 ثانية أو أكثر، وكل ما زادت هذه المدة قل عمر البطارية. وايضًا إذا كُنت لا تريد استخدام الجهاز اللوحي فلماذا تدعه يعمل؟

تعطيل الاتصالات الغير ضرورية

في بعض الأحيان تكون هناك مجموعة من الاتصالات، سواء من خلال الوايفاي أو البلوتوث أو الأجهزة الأخرى، وفي هذه الحالة من الأفضل تعطيل الاتصالات الغير ضرورية. ولأنها تتطلب إرسال واستقال المعلومات ستؤدي إلى استنزاف البطارية بشكل كبير.

إغلاق التطبيقات غير الضرورية

التطبيقات التي تعمل في الخلفية تستهلك الكثير من طاقة البطارية، وهذه الميزة ستسهل عليك الكثير من الأشياء حيث بإمكانك من خلال الانتقال بين التطبيقات، والخروج من التطبيق والرجوع إليه مرة أخرى لمواصلة استخدامه. ولكن عندما تقليل هذه التطبيقات ستعمل على زيادة عمر البطارية بشكل واضح.

إيقاف مزامنة التطبيقات والتحديثات التلقائية

مزامنة التطبيقات والتحديثات التلقائية أيضًا تعمل على تقليل عمر البطارية، وإن استخدامها طوال اليوم سيكون هذا مرهقًا للبطارية. وإذا كُنت تريد الحصول على المزيد طاقة البطارية ففي هذه الحالة عليك بإيقافهما وذلك من خلال التوجه إلى إعدادات الجهاز اللوحي الخاص بك.

تحسين عادات الشحن

إن عادات الشحن لديها تأثير كبير جدًا على عمر البطارية، فإن شحن الهاتف لأوقات طويلة أو شحن الهاتف في أثناء استخدامه فكل هذه الأشياء تؤدي للتقليل من عمر البطارية. وكما كان يوصى في السابق بترك بطارية الهاتف لتصل إلى 0% ولكن هذا أصبح ليس صحيحًا فمن الأفضل أن تكون نسبة البطارية بين 20 إلى 50 %. كما من المهم استخدام الشاحن الأصلي الخاص بالهاتف والابتعاد عن الشواحن ذات الجودة المنخفضة.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال، وإذا كان لديك أيّ استفسار أو مشاركة لا تنسى إرفاقها في حقل الردود بالأسفل.

نصائح للتحسين من عمر بطارية جهاز التابلت

إعلانات ذات صلة

عندك كمبيوترات لوحية؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..