مواصفات ومميزات وعيوب كاميرات التصوير فوجي فيلم

قبل 12 شهر

حياكم الله متابعي موقع "مستعمل "

في المقال التالي نتحدث عن مواصفات ومميزات وعيوب كاميرات التصوير الفوتوغرافي فوجي فيلم FUJIFILM التي شهدت تطورا مذهلا في السنوات الأخيرة ممثلا في الجيل الرابع من الكاميرا الفاخرة متغيرة العدسة من سلسلة X. ، واستطاعت أن تنافس الكبار وتحجز لنفسها مكانا متقدما في قائمة افضل كاميرات تصوير في العالم ، كما نستعرض معكم عددا من موديلات كاميرات فوجي فيلم . 

مواصفات ومميزات وعيوب كاميرات التصوير فوجي فيلم

مواصفات ومميزات وعيوب كاميرات التصوير فوجي فيلم كاميرات فوجي فيلم
كاميرات فوجي فيلم

فوجي فيلم تشهد تطورا مذهلا 

كاميرات فوجي فيلم تشهد تطورا مذهلا

طرحت مؤخرا الشركة اليابانية فوجي فيلم الكاميرا X-T4 الجديدة والتي تأتي ببطارية أكبر ومستشعر BSI CMOS X-Trans بدقة وضوح 26.1 ميجابيكسل ومعالج رباعي النوى ومحدد منظر إلكتروني بدقة وضوح 3.69 مليون بيكسل

وتتمتع الكاميرات التي تُقدمها FUJIFILM بشعبية كبيرة بين هواة ومحترفي التصوير وصانعي الفيديو، ويعود السبب في ذلك إلى التصميمات القوية والمتينة والمميزات الرائعة وهو ما ظهر جليًا في النسخة الجديدة كُليًا Fujifilm X-T4؛ حيث تحتوي على تصميم محدث لتحسين المعالجة وكفاءة التصوير، ويُمكن ضبط معين المنظر الإلكتروني الكبير الساطع 3.69 م نقطة على معدل تحديث 100 إطار في الثانية؛ للحصول على سلاسة ملحوظة عند تحريك الأهداف أو تتبعها.

مميزات كاميرات FUJIFILM

مميزات كاميرات فوجي فيلم

الشاشة الخلفية F LCD 

تتميز كاميرات FUJIFILM بشاشةF LCD الخلفية التي تعمل باللمس “مقاس 3.0 بوصة” 1.62 م نقطة بتصميم متغير الزاوية ليناسب العمل من الزوايا العالية والمنخفضة والأمامية، ويعمل التركيز التلقائي حاليا بسرعة تصل إلى 6 EV بدلا من سرعة 3 EV في الموديل السابق. و يمكن إغلاقها على الجسم إذا كنت تعمل فقط مع معين المنظر الإلكتروني .

البطارية

قامت الشركة بزيادة سعة البطارية بالكاميرا الجديدة بنسبة تصل إلى 50% وتحمل رقم الموديل NP-W235 وتكفي شحنتها لالتقاط 500 صورة، وقد يصل العدد إلى 600 صورة عند تشغيل الوضع الاقتصادي "Economy" الموفر في استهلاك الطاقة، كما يتيح مقبض البطارية الاختياري استعمال بطارية ثانية لإطالة فترة التشغيل والتقاط ما يصل مجموعه إلى 1700 صورة.

مقاومة الغبار والأتربة

تزخر الكاميرا الجديدة بفتحتين لتركيب بطاقة الذاكرة مع دعم شبكة الواي فاي ومقاومة الغبار والأتربة ورذاذ الماء.

وأشارت شركة فوجي فيلم إلى أن الكاميرا متغيرة العدسة الجديدة يمكنها التقاط ما يصل إلى 15 صورة في الثانية، وتصل سرعتها إلى 30 صورة في الثانية مع استعمال الغالق الإلكتروني، كما يمكن تسجيل مقاطع الفيديو بدقة 4K وبسرعة تصل إلى 60 صورة في الثانية ومعدل بيانات يبلغ 400 ميجابت/الثانية.

وتستحوذ الكاميرات ذات الإطار الكامل على اهتمامات الجميع، ولكن كاميرات APS-C تقدم نفس جودة الصورة والفيديو وجميع الميزات الأخرى بسعر أقل بكثير، وتُعتبر Fujifilm X-T4 واحدة من أفضل كاميرات APS-C عديمة المرآة؛ حيث تحتوي على كل ما يريده صُناع المحتوى وهواة ومحترفو التصوير الفوتوغرافي.

ووفقًا لشركة Fujifilm تأتي كاميرا X-T4 كنموذج شقيق ومُكمل لكاميرا X-T3 وليس بديلًا عنها، فهذه النسخة الجديدة كُليًا تأتي بدقة 26 ميجا بيكسل قادرة على تصوير 20 إطارًا في الثانية، وتصوير الفيديو بدقة 4K حتى 60 بيكسل، فعلى الرغم من أن أداء الضبط البؤري التلقائي ليس متقدمًا في هذه النسخة، إلا أنه يوفر أفضل اللقطات وخيارات الفيديو.

احدث كاميرات Fujifilm

Fujifilm GFX 50S

مميزات كاميرا Fujifilm GFX 50S

تشتهركاميرا Fujifilm GFX 50S بشكل أساسي بإنتاج جودة مذهلة للقطات بفضل دقة 51.4 ميجابكسل. يتيح لك الحصول على وضوح الحواف والتفاصيل والضوضاء المنخفضة بمستوى عالٍ غير مسبوق.

تمت الإشادة بهذا الطراز المقاوم للعوامل الجوية لتصميمه الخفيف الوزن والبصريات المتميزة والميزات متعددة الوظائف عندما يتعلق الأمر بشاشة LCD ومنظار الرؤية. كما أنه يعرض الألوان والنغمات بكفاءة. لم أواجه مطلقًا نظام ضبط تلقائي للصورة سريع التنسيق متوسط الحجم

مواصفات الكاميرا

مواصفات كاميرا Fujifilm GFX 50S
  • عدسة الكاميرا قابلة للإزالة
  • شاشة تعمل باللمس مفصلة للغاية مع وظيفة الدوران
  • مقاطع فيديو رائعة بتنسيق متوسط
  • عمر بطارية لائق
  • حقيبة مريحة للحمل

عيوب الكاميرا

التصوير المستمر بطيء وقصير

سعر الكاميرا $ 5499.00

Fujifilm X-T3

مواصفات كاميرا Fujifilm X-T3

هذه الكاميرا من فوجي فيلم تثير الإعجاب بجودة البناء الممتازة. يلاحظ الخبراء أن لونها الذي لا ينسى في الإضاءة المنخفضة. يحتوي هذا الطراز على نظام رائع لتتبع الأشياء مفيد للرياضة ، وتصوير الحياة البرية .

يتم تحقيق تركيز سريع بشكل لا يصدق بفضل مستشعر 26.1 ميجابكسل. حساسية الضبط البؤري التلقائي رائعة. تصوير الفيديو هو الشيء الذي يجعل هذه الكاميرا الرقمية الجيدة تبرز بين منافسيها. يمكنك تسجيل الفيديو بدقة 4K باستخدام دقة تصل إلى 60 بكسل مع عينات لونية 4: 2: 0.

تتميز الصور الملتقطة بكاميرا Fujifilm X-T3 بوضوح وتفاصيل وتباين ممتازين. تتميز الكاميرا بقدرتها على التقاط عدد كبير من العناصر في الأضواء الساطعة والظلال العميقة في اللقطة

مميزات كاميرا Fujifilm X-T3

مواصفات الكاميرا

  • حماية مثالية من الطقس
  • جودة بناء ممتازة
  • معالجة ملفات RAW المضمنة
  • تسجيل فيديو مثير للإعجاب
  • فتحات بطاقة SD المزدوجة
  • لا يوجد استقرار داخلي
  • يمكن أن يكون عمر البطارية أطول

سعر الكاميرا $ 1799.00

Fujifilm X-S10

مميزات كاميرا Fujifilm X-S10

من الصعب التفكير في كاميرا أخرى تقدم نفس المزيج من الحجم والأداء والقدرة على تحمل التكاليف والسحر مثل Fujifilm X-S10

لكل من الهواة والمحترفين الذين يبحثون عن كاميرا صغيرة عديمة المرآة فهي خيار ممتاز يغطي جميع القواعد لكل من الصور الثابتة والفيديو. يمكنك الحصول على مستشعر 26.1 ميجابكسل APS-C تم اختباره واختباره (نفس المستشعر الموجود في Fujifilm X-T4 انظر أعلاه) ومثيرة للإعجاب بالنسبة للكاميرا هذه الصورة الصغيرة المثبتة داخل الجسم (IBIS).

يمكن أيضًا العثور على هذه الميزة التي تساعدك على الحفاظ على جودة الصورة أثناء التصوير باليد. 

Fujifilm X100V

مميزات كاميرا Fujifilm X100V

على الورق ، لا ينبغي أن يكون فوجي فيلم X100V منطقيًا. كاميرا صغيرة الحجم على غرار شيء من الخمسينيات مع عدسة ثابتة 23 مم f / 2 وسعر ممتاز. 

تحافظ كاميرا X100V على ما ينجح حيث تقوم فقط بتعديل ما تحتاج إليه. 

مواصفات كاميرا Fujifilm X100V

هناك الآن شاشة تعمل باللمس قابلة للإمالة وجسم مقاوم للطقس (على الرغم من أنك تحتاج إلى إضافة مرشح للعدسة للحصول على مانع تسرب كامل للطقس). 

لطالما كان إعداد العدسة ذات الفتحة الثابتة من السلسلة رائعًا للتصوير الفوتوغرافي للشوارع والصور الشخصية. والنتائج أفضل الآن فقط بعد أن أضافت Fujifilm مستشعر APS-C جديد 26.1 ميجابكسل مقترنًا بأحدث X-Processor 4. التركيز التلقائي أسرع والتحكم في الضوضاء أفضل وتحسين جودة الصورة. بالتأكيد. إنه مكان مناسب وبالتأكيد ليس رخيصًا ولكن لا يوجد شيء آخر مثله تمامًا .

 

مميزات كاميرا فوجي فيلم
عيوب كاميرا Fujifilm GFX 50S
كاميرا Fujifilm X100
مواصفات كاميرا Fujifilm X-S10

إعلانات ذات صلة

عندك أجهزة والكترونيات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..