مواصفات ومميزات وعيوب قلاية فيليبس الهوائية بدون زيت

قبل سنة

حياكم الله متابعي موقع "مستعمل " السعودي ، في التقرير التالي نتحدث عن مواصفات ومميزات وعيوب قلاية فيليبس الهوائية بدون زيت والتي تعد واحدة من افضل القلايات الكهربائية الهوائية في العالم  اختيار ومواصفات وعيوب أفضل أنواع قلايات كهربائية هوائية بدون زيت ، لا سيما وأنه قد بات وجودها في المنزل أمرا ضروريا في ظل مخاوف أفراده من مخاطر وأضرار زيت القلي على الجسم وأهمها زيادة نسبة الكولسترول في الدم .

مواصفات ومميزات وعيوب قلاية فيليبس الهوائية بدون زيت

مواصفات ومميزات وعيوب قلاية فيليبس الهوائية بدون زيت مميزات قلاية فيليبس بدون زيت
مميزات قلاية فيليبس بدون زيت

معايير اختيار القلاية الكهربائية بدون زيت 

السعة اللترية للقلاية الهوائية : 

تتوفر القلاية الهوائية بأحجام مختلفة تبدأ من 1 لتر حتي 12 لتر. وعادة ما تكون القلايات الصغيرة تتراوح بين 1-2 لتر  أما القلايات المتوسطة تتراوح بين 1.8 – 2.5 لتر , وتصل أحجام القلايات الكبيرة الي 12 لترات. وهناك بعض العلامات التجاريه تنتج أحجاما اكبر من ذلك ممكن ان تصل الي 16 لتر. فإذا كنت ترغب في طهي دجاجة كاملة مثلا فاختار الحجم الأكبر. وإذا كانت لديك عائلة حتي 5 أشخاص فأختار القلاية المتوسطة. أما اذا كانت عائلتك كبيرة تصل الي 8 أشخاص أو أكثر فاستهدف قلاية بسعة 3- 6 لترات. 

القدرة الكهربية للقلاية الهوائية بالوات : 

تتوفر القلايات الهوائية عادة بقدرة كهربية قياسية تتراوح بين 800 حتي 1800 وات. فيجب قبل شراء القلاية التأكد من أن منافذ وتوصيلات الكهرباء في مطبخك مناسبة للقدرة الكهربية للقلاية حتي لا تسبب تلفا للتوصيلات الكهربية لديك في حالة شراء قلاية ذات قدرة كهربية أكبر مما تتحملة منافذ وتوصيلات مطبخك. بالإضافة إلى ان القلايات الهوائية ذات القدرات القليلة تستهلك كهرباء أقل من الكبيرة ولكنها في نفس الوقت لا تدعم درجات حرارة مرتفعة تكفي لطهي بعض أنواع الأطعمة.

التحكم في درجة حرارة ووقت الطهي : 

تتوفر القلايات الهوائية بخاصية التحكم في درجة حرارة ووقت الطهي, ويختلف نوع التحكم  حسب نوع القلاية. فهناك أنواع تكون مزودة بقرص دائري  به تدريج لدرجات الحرارة  وقرص آخر لضبط الوقت وأنواع اخري مزودة بأزرار وشاشة عرض ديجيتال وتوجد أنواع أخري مزودة بأزرار تعمل باللمس. ويختلف سعر كل نوع حسب نوع التحكم وعادة ما تكون الأنواع المزودة بشاشة عرض ديجيتال أغلي سعرا. علاوة علي ذلك تكون بعض الأنواع ذات القدرات الكهربية المرتفعه يصل تدريج ضبط درجة الحرارة بها حتي 240 درجة بخلاف الأنواع ذات القدرات الكهربية الأقل.

عوامل الأمان في القلاية : 

من أهم عوامل الأمان التي يجب توفرها في القلاية الهوائية احتوائها علي مقبض ذات ملمس بارد و عزل جيد حتي لا يسبب احتراق يديك اثناء امساكها. وأيضا لابد أن تكون قاعدة القلاية عبارة عن أرجل غير قابلة للانزلاق بسهولة. وأيضا تأكد من أن القلاية تحتوي علي إغلاق تلقائي لمنع الافراط في طهي الأطعمة.

ملحقات القلاية الهوائية : 

بعض أنواع القلايات الهوائية تكون مزودة ببعض أدوات الطهي مثل ملقاط الطعام وصينية البيتزا والشواية وفرشاة دهان الزيت ومقلاة اللحوم والدجاج وغيرها ولكنها تكون بأسعار اضافية. وبعض الأنواع الاخري لا تحتوي علي ملحقات ولكن يجب شراؤها منفصلة.

كتيب القلاية الهوائية :

وصفات شهية مع قلاية فيليبس الهوائية

من الضروري شراء قلاية معها كتيب تعليمات استخدام القلاية بشكل صحيح وشرح وصفات الطبخ المختلفة المسموح استخدامها في القلاية حسب طراز القلاية ونوعها.

إمكانية غسيل بعض أجزاء القلاية في غسالة الصحون : تتوفر بعض أنواع القلايات بخاصية إمكانية غسيل بعض أجزاؤها الداخلية في غسالة الصحون وهذه الميزة تسهل عملية غسيل القلاية وإزالة بقايا الأطعمة. وتكون متاحة هذه الميزة حسب طراز القلاية ايضا.

وظيفة التربو أو التسخين السريع : 

قلاية فيليبس بدون زيت تتمتع بخاصية التربو

تسمح خاصية التسخين السريع بطهي الأطعمة بسرعة أكبر من الموديلات الأخري. وتستخدم هذه الوظيفة في طهي الأطعمة الخفيفة السريعه.

الضمان: 

يجب ألا ننسى نقطة الضمان فهي عامل مهم في خدمة ما بعد البيع حتى لا تتكلفين ضعف ثمن القلاية مع شركات ذات ضمان وهمي أو غير جديين.

سهولة الاستخدام: 

تقع العديد من الشركات أمام عائق صعوبة الاستخدام وفهم مكوناتها، ويمكن تسهيل ذلك من خلال التحكم الأي أو الذكي.

 التوقف التلقائي: 

يعد  التوقف الأوتوماتيكي ميزة هامة بعد الإنتهاء من تجهيز الوجبة.

مميزات قلاية فيليبس بدون زيت

 

قلاية فيليبس بدون زيت سهلة الاستخدام والتنظيف

خاصية الهواء السريع Rapid Air

يندرج ضمن مميزات قلاية فيليبس، تقنية Rapid Air )أي تقنية الهواء السريع وتقوم فكرتها على تدوير الهواء الساخن داخل القلاية ما يمكن المستهلك من قلي الطعام بالهواء وبطريقة صحية أكثر للحصول على طعام مقرمش من الخارج وطري من الداخل، كما  تتيح تلك التقنية الشواء والخبز  وكذلك التحميص بسرعة كبيرة مع دوران الهواء الساخن من جميع الجوانب و لا تبعث هذه الالة رائحة قوية على عكس طرق القلي التقليدية في الزيت وهو ما يقلل نسبة الدهون في الطعام لدرجة تصل إلى 90%.

تصميم أنيق وعملي

يعد التصميم واحد من ضمن مميزات قلاية فيليبس حيث شكل نجم البحر المتواجد في الجزء السفلي من جهاز Airfryer ما يضمن طهي الأطعمة المفضلة بالتساوي، لجمعه بين ميزة مرور الهواء الساخن جدا بسرعة  ونظام التسخين المثالي ما يسهل قلي مجموعة متنوعة من الوجبات الشهية بسرعة وسهولة وبطريقة صحية أكتر من دون إضافة زيت.

 سهولة الإستخدام

تأتي قلاية فيليبس ذات فئة 1.4بشاشة رقمية مع 5 برامج طهي محددة مسبقًا إلا أن تلك الميزة لا تتوفر في الموديل الأكثر شهرة ذو سعة 800 جرام.

قلاية فيليبس بدون زيت سهلة الاستخدام والتنظيف

سهولة التنظيف

ضمن مميزات قلاية فيليبس بشكل خاص  الموديل الأغلى ذو سعة 1.4 كيلو جرام، سلة مزودة بشبكة غير لاصقة تنظف في 90 ثانية كما يمكن غسلها في غسالة الأطباق هي وجميع  الأجزاء القابلة للفك، وفي العموم هي من أسهل القلايات فى التنظيف لاحتوائها على ميزة QuickClean للتنظيف السريع.

مؤقت زمني لفترة ما بين 30 دقيقة إلى 60 دقيقة

توفر قلاية فيلبس تجربة ذكية للطبخ من خلال تحديد الوقت و درجة الحرارة اللازمة لإعداد الوجبات فيمكن ضبط جهاز ضبط الوقت لمدة من 30 دقيقة إلى 60 حسب الموديل مع درجة حرارة قابلة للتعديل تصل الى 200 درجة.

كتيب لوصفات شهية

يمكن للمستهلك أن يستمتع بتجهيز العديد من الأطعمة دون قلق أو حاجة للبحث عبر الإنترنت، فيوفر الكتيب الوصفات، حيث تأتي هذه القلاية مع كتاب طبخ مميز يضم العديد من تعليمات الطهي، و يضم أيضًا وصفات تساعدك على فهم القلاية و استعمالاتها لتحصل على تجربة مريحة.

معايير أمان عالية

يأتي ضمن مميزات قلاية فيليبس إحتوائها على أرجل قاعدة مقاومة للانزلاق و لديها قبضة يد تمنع حصول أي حوادث. بالإضافة إلى ذلك، تضم هذه القلاية درج غير لاصق وسلة طعام وقابلين للانفصال و الغسل داخل غسالة الأطباق بسهولة بامان.

الإيقاف التلقائي مع مؤشر صوت

يتوفر بقلاية فيليبس الهوائية ميزة الإيقاف التلقائي بعد إنتهاء تجهيز الوجبة، كذلك يصدر صوت لجذب الإنتباه.

ضمان لمدة عامين

تأتي قلاية فيليبس مع فترة ضمان جيدة نسبيًا فهي تصل إلى 24 شهر، وهي فترة مناسبة، على عكس بعض الفئات المنافسة التي تمنح عام واحد.

شاشة ديجيتال

القلاية الهوائية فيليبس بها خاصية التحكم في درجات الحرارة

كما يشتمل الموديل الأحدث ذو سعة الكيلو ونصف تقريبًا على شاشة ديجيتال سهلة في الاستخدام وضبط درجة الحرارة بسهولة أكثر من ذات سعة 800 جرام التي تفتقد للشاشة الرقمية، واللمس الذكي.

تعدد الأستخدامات

تضم قلاية فيليبس  مجموعة كبيرة من الاستخدامات ما بين قلي، طهي،  شوي، تحميص، خبز،  وتسخين.

عيوب قلاية فيليبس
عيوب القلاية الهوائية من فيليبس

التصاق الطعام

صغر السعة

استهلاك الكهرباء

تنشيف بعض الأطعمة

غير مناسبة لقلي كافة الأطعمة

ارتفاع ثمنها

عدم تقليب الطعام بشكل آلي

الحاجة لمساحة تخزينية كبيرة

بطئها خلال عملية الشواء

الهيكل الخارجي قابل للكسر

لها صوت مرتفع نسبيًا


 

قلاية فيليبس الهوائية تصميم عصري وعملي

إعلانات ذات صلة

عندك أجهزة والكترونيات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..