مواصفات وأهم مميزات وأسعار أرخص كاميرا تصوير من كانون

قبل سنة

حياكم الله متابعي موقع "مستعمل " السعودي ، قد يعتقد البعض أن كاميرات كانون  صممت لتناسب المحترفين في مجال التصوير دون غيرهم، وهو أمر غير صحيح ، ذلك أن كانون تهدف كذلك إلى خدمة فئة المبتدئين والهواة في مجال التصوير وتقدم لهم موديلات متنوعة يمكنهم تجربتها والاعتماد عليها والتعود من خلالها على خيارات التصوير المتنوعة وهو ما يتيح لهم لاحقًا اقتناء كاميرات أعلى من حيث الإمكانيات وأكثر احترافية ، لهذا طرحت شركة كانون كاميرا  كانون  D 4000 التي سنتحدث عن مميزاتها وعيوبها في التقرير التالي :

مواصفات وأهم مميزات وأسعار أرخص كاميرا تصوير من كانون

مواصفات وأهم مميزات وأسعار أرخص كاميرا تصوير من كانون كاميرات كانون الخيار الأمثل
كاميرات كانون الخيار الأمثل
كاميرات كانون الخيار الأمثل

رغم وجود أكثر من شركة منافسة لكانون في مجال كاميرات التصوير إلا أن كانون تعد هي الخيار الأمثل بفضل موديلاتها المتنوعة التي تناسب جميع فئات المصورين من الهواة والمبتدئين وحتى المحترفين، ويكفي أن نذكر أن كبريات محطات وشبكات القنوات المتخصصة تحديدًا في مجال البرامج الوثائقية تعتمد بشكل كبير على معدات تصوير كانون المتميزة والتي تقدر بآلاف الدولارات.

تعتبر شركة كانون من أفضل الشركات في عالم الكاميرات والتي تقوم دائمًا بإصدار أفضل كاميرا كانون   في السوق العالمية التي تناسب جميع احتياجات المستخدمين . 

وتستحوذ كانون على حصة سوقية كبيرة بفضل ثقة المصورين المحترفين والهواة على السواء في معداتها المتطورة .     

تعد كاميرا كانون D 4000 من ابرز اجهزة التصوير المتداولة في الاسواق ، وتستحوذ كانون على حصة سوقية كبيرة بفضل ثقة المصورين المحترفين والهواة على السواء في معداتها المتطورة.

واستطاعت كاميرا كانون D  4000من كسب ثقة الكثير والكثير من المستخدمين حتى  بين أحدث الموديلات التي يمكن الحصول عليها بسبب جودتها و سعرها التنافسي بالنسبة للكاميرات الأخرى .

مميزات كاميرا كانون D 4000

مميزات كاميرا كانون D 4000

كاميرا رقمية  بعدسة أحادية عاكسة (DSLR) 

كاميرا كانون D 4000 بعدسة احادية

تتميز كاميرا كانون D 4000 بعدسات أحادية عاكسة (DSLR) تستطيع من خلالها الحصول على صور عالية الجودة وفيديوهات ممتازة فى الوضوح  بدقة 18 ميجابكسل.

تركيز بؤرى ومعدل 3.0 إطارات فى الثانية الواحدة

تتميز كاميرا كانون D4000بتركيز بؤري عالى الدقة يصل لـ 3.0 إطارات في الثانية الواحدة ومعالجة DIGIC 4+‎. التى تمكن المستخدم من وضع الصور  في إطارات من خلال  محدد المناظر البصري ، كما يمكن مشاهدة الصور على  شاشة LCD  مقاس 6.8 بوصات.

جودة الصور عالية حتى فى الإضاءه الخافتة

كاميرا كانون D 4000 جودة الصورة رغم الاضاءة الخافتة

تتميز كاميرا كانون D 4000  جودة الصور الذى يوفرها  مستشعر كانون  بدقة 18 ميجابكسل وهذا معناه أنه  19 ضعف أكثر من عدد كبير من الهواتف الذكية مما يمنح المستخدم صور واضحة عالية الدقة مع  ضبابية طبيعية في الخلفية حتى في الإضاءة الخافتة.

أرخص كاميرا للمبتدئين في التصوير

 

كانون D 4000 ارخص كاميرا

كل مكونات كاميرا كانون D 4000  من البلاستيك لذا فهى تستطيع تحمل استخدام الهواة ، ويمكن لانظمة التصوير يكن الوصول اليها مباشرة من القرص الاساسي، فضلا عن أنها تعد أرخص كاميرا انتجتها كانون في فئتها وتستهدف فيها كل المبتدئين وكل هواة التصوير .

وضع الضبط التلقائي

كاميرا كانون D 4000 بها خاصية الضبط التلقائي

كاميرا كانون D   4000 بها خاصية الضبط التلقائي التى تسهل على المستخدم التصوير دون عناء استخدام اعدادت خاصة بكل المشهد فالكاميرا تختار أفضل وضع تصوير تلقائيا

الواى فاى

كاميرا كانون D 4000 بها واي فاي

كاميرا كانون D 4000 مزودة بخاصية الواى فاى لكى تمكن المستخدمين من نقل صورهم بسهولة من الكاميرا لهواتفهم الخاصة ، كما تمكنهم من التحكم في خصائص التصوير واستخدام الكاميرا مباشرة من التطبيق الخاص بالكاميرا ويمكن تحميله من تطبيق جوجل استور

دليل إرشادي مع الكاميرا

كاميرا كانون D 4000 معها جميع المشتملات

تحتوي كاميرا كانون D  4000  على دليل ارشادي مدمج خاص بالاستخدام للمبتدئين، وذلك من خلال عرض مميزات وخصائص كل برنامج من برامج التصوير على شاشة الـ LCD حتى يمكن للمستخدم المبتدئ التدرب على معرفة خصائص كل برنامج تصوير وتطبيقها لاحقًا بشكل يدوي، كما يوجد تطبيق Photo Companion من Canon لمساعدة المصور فى الحصول على ارشادات بشأن التصوير.

جودة البطارية

تحتوي كاميرا كانونD 4000  على برامج تصوير تلقائية معدة مسبقًا وهي مناسبة أكثر للمبتدئين بالإضافة إلى عدد من البرامج التي يمكن التحكم في إعداداتها يدويًا من قبل المستخدم المتقدم، وتتميز كاميرا كانون D 4000 ببطارية ممتازة تعمل بما يعادل ساعة وربع الساعة من فيديو عالي الجودة HD أو بما يوازي خمسمائة صورة.

 عيوب كاميرات كانون 4000 D

غياب المستشعر الأساسي

عيوب كاميرا كانون D 4000

يعيب كاميرا كانون D  4000 عدم وجود  المستشعر الاساسي  للفلاشات المانيوال، وهذا ما يعني  انه في حالة استخدام فلاش خارجي سيحتاج المستخدم إلى  فلاش من عائلة كانون اى اكس او ما يعادلها من الشركات الأخرى.

لا يوجد مثبت للصور

هذا الموديل من كاميرات كانون لا يحتوي على مثبت للصور مما يعنى ان المستخدم سيحتاج لـ   shutter speed  عالى اذا كانت الكاميرا غير مثبته على تراىبود ، كما انه يقلل فى كفاءة الكاميرا في تصوير الفيديو

التصوير المتتابع يقتصر على 3 صور فقط

على الرغم من أن  الايزو الخاص بكاميرا كانون D 4000  من 100 حتى 6400 وممتد حتى 12800 ، إلا أنه مع استخدم الايزو العالى يكون هناك نغبشة او عدم وضوح  في الصورة  من أول ايزو 800،  وهو ما ذكرته شركة كانون على الموقع الرسمي لها، لذا الافضل استخدام العدسات السريعة للاستفادة من فتحات العدسة الواسعة لتعويض استخدام الايزو العالى مع استخدام اضاءات خارجية أو مكان اضضائته قوية  حتى لا تلجأ لاستخدام الايزو  العالى

جسم الكاميرا من البلاستيك

جسم كاميرا كانون D  4000  وفتحة تركيب العدسة مصنعة بالكامل من البلاستيك لخفض التكلفة ، ورغم قدرة هذه النوعية من البلاستيك على التحمل  إلا أنه يجب الحرص التام  من قبل المستخدم حتى لا تتعرض  لصدمات قوية قد لا يمكن تحملها من قبل البلاستيك.

 عدد قليل من أزرار التحكم

لا يوجد بكاميرا كانون D 4000  سوى  عدد قليل من أزرار التحكم  لأن الكاميرا موجهة  لفئة المبتدئين والهواة ، ولكى تخفض الشركة من تكلفة الكاميرا ايضًا .

 المايك والهيد فون بورد

يعيب كاميرا كانون D  4000 عدم وجود مايك بورد وهيد فون بورد، ويكون  الاعتماد في حالة تصوير الفيديو  على المايك الداخلى للكاميرا

الفلاش المدمج

من عيوب كاميرا كانون D  4000  أن الفلاش المدمج ليس بوب أب فلاش مما يعنى أنك سوف ترفع الفلاش بيدك في حالة استخدامه،  أما إذا كنت في حالة التصوير الأوتوماتيكي والكاميرا تحتاج فلاش سوف تعطيك اشارة في الشاشة لكى ترفع الفلاش قبل التصوير بيدك.

 

كاميرا كانون D 4000 للمبتدئين والاحترفين

إعلانات ذات صلة

عندك أجهزة والكترونيات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..