مراجعة بلايستيشن 5 أسعار ومواصفات

قبل سنتين

حياكم الله في موقع مستعمل

يقوم العديد بعمل مراجعة بلايستيشن 5 وذلك يكون من أجل معرفة ما هي أبرز المواصفات والمميزات التي يتمتع بها عن الأجهزة التي تسبقه، بالإضافة إلى معرفة أسعاره الحالية.

وسوف نستعرض في التقرير التالي على موقع مستعمل، مراجعة بلايستيشن 5 للأفراد التي ترغب في معرفة كل ما يتعلق به من مزايا ومواصفات وأسعار في المملكة العربية السعودية قبل خطوة الشراء.

 

 

مراجعة بلايستيشن 5 

يجب أولًا عند الحديث على بلايستيشن 5  أن نتعرف على التصميم الخاص به، حيث جاء التصميم لجهاز PS5 بشكل متميز عمودي وذلك على غرار جهاز مايكروسوفت الجديد للألعاب Xbox Series X، وهذا يكون مع إمكانية أن يتم استخدامه في الوضع الأفقي.

ونلاحظ أنه يكتسب اللون الأبيض من الأجناب والذي يأتي مع اللون الأسود وهو مختلط مع اللون الأزرق في المنتصف، حيث جاء بشكل يتناسب مع تصميم ذراع التحكم الحديث التي ستكون مع الجهاز.

بالإضافة إلى ذلك سوف نجد أن سوني قامت بدعم جهاز بلايستيشن 5 الجديد وذلك من خلال حامل يتيح استخدام الجهاز أو عن طريق القيام بوضعه في كل من الاتجاهين رأسيا وأفقيا، وهذا يكون مع تواجد فتحات من أجل تبديد الحرارة.

مراجعة بلايستيشن 5 أسعار ومواصفات مراجعة بلايستيشن 5 أسعار ومواصفات
مراجعة بلايستيشن 5 أسعار ومواصفات

مواصفات جهاز PS5

ونجد أنه يرغب العديد من الأفراد قبل عملية الشراء  معرفة أبرز مواصفات بلايستيشن 5، حيث قد حظى PlayStation 5  بالكثير من المميزات الحديثة، حيث أن الجهاز يعمل على تشغيل الألعاب وذلك بدقة 8k، فهو يأتي مع ذاكرة وصول عشوائي RAM، والذي يكون من نوع GDDR6 ، والذي يأتي بحجم 16 جيجابايت، بالإضافة إلى قرص تخزين وهو من نوع SSD ، وبالنسبة لسعته فهو 825 جيجابايت، والتي تساعد على تسريع تحميل الألعاب.

 كما قامت شركة سوني بالعمل على تزويد جهاز PS5 بمعالج والذي يأتي ثماني النواة وذلك من قبل شركة من AMD Zen 2 وهذا من خلال تردد 3.5 جيجاهرتز، بينما فهو ذات نسخة مخصصة من معالج الرسومات AMD RDNA 2 وهو يكون مع  قوة 10.28 تيرافلوب، بالإضافة إلى وجود معالج Radeon Navi GPU الذي يعمل على توفير أفضل أداء بشكل جيد.

بلايستيشن 5


 

بالإضافة إلى ذلك نجد أن الجهاز يعمل على تدعيم تقنية الصوت الثلاثي الأبعاد، بجانب وجود خاصية الاستهلاك التي تكون منخفض للطاقة.

 ومن ضمن المميزات التي تكون في جهاز بلايستيشن 5 أنه يعمل على تمكين جهاز بلايستيشن 5 وذلك للاعبين عن طريق تشغيل ألعاب إصدار الجهاز بلايستيشن 4، ويكون ذلك بواسطة الاحتفاظ بالألعاب الترفيهية التي قد أعجبت الكثير من مستخدمي الجهاز في الإصدارات السابقة.

ونلاحظ أنه يتم توفير نسختين وذلك من خلال جهاز PlayStation 5، نلاحظ أن واحد منهم مزود بمحرك أقراص Blu-ray 4K بينما الإصدار الآخر رقمي فقط والذي ستجده لا يشمل محرك للأقراص.

مواصفات بلايستيشن 5

الملحقات مع جهاز بلايستيشن 5 

وفيما يخص الملحقات التي تأتي مع جهاز بلاي ستيشن 5 فهو يأتي معه عدة ملحقات عند شرائه وهي:

  • وحدة لشحن ذراع التحكم.
  • بالإضافة إلى وجود كاميرا HD جديدة.
  • كذلك يوجد سماعة لاسلكية والتي تأتي بتصميم متناسق ومميز للغاية وذلك مع تصميم الجهاز ولكن من خلال اسم Pulse 3D
  • بالإضافة إلى تواجد ريموت كنترول
مراجعة بلايستيشن 5 أسعار ومواصفات


 أسعار بلايستيشن 5

وبالنسبة لأسعار بلايستيشن 5 فنلاحظ أنه تختلف أسعاره وذلك في السوق السعودي بشكل كبير عن الأسعار العالمية التي طرح بها عالميًا بحيث تتراوح من 500 – 600 دولار، وذلك يكون مع الأخذ في الاعتبار بالإضافة إلى مصاريف الرسوم وكذلك الشحن وأيضًا الجمارك.

ويوجد نسختين من جهاز بلايستيشن 5، حيث نجد أن النسخة الأولى من هذا الجهاز هو النسخة العادية المزودة بمحرك قرص ضوئي، وبالنسبة لأسعاره فهو يتراوح سعرها ما بين 2250 إلى 2350 ريال سعودي.

بينما سوف تجد أن النسخة الثانية فهي تكون رقمية غير مدعومة بمحرك قرص ضوئي، وسوف تلاحظ أنه أقل سعرا وذلك فهي تبدأ من 1800 حتى 1900 ريال.
 

ولكن ينبغي عليك أن تعلم أولًا أنه فيما يتعلق بعملية التشغيل الخاصة باللعبة وذلك بالنسختين سوف تقوم بتنزيلها من المتجر على الجهاز أو من الممكن القيام بتشغيلها من خلال الأقراص الضوئية، حيث سوف تجد أنه قد تأخذ مساحة من الذاكرة من أجل منحك الجودة الأفضل وذلك فيما يخص الأداء.

أسعار بلايستيشن 5


أبزر الألعاب في بلايستيشن 5

يوجد الكثير من الإصدارات الحديثة الخاصة بالألعاب التي تكون متاحة على جهاز سوني PlayStation 5 الجديد، باعتباره من أجدد النسخ، و التي من أبرزها:

  •  النسخة الجديدة من Spider Man .
  • بالإضافة إلى Hitman 3 
  • وذلك غير Square Enix 
  • بجانب Gran Turismo 
  • ويوجد أيضًا Rift Apart 
  • بجانب لعبة Demons souls 
  • بالإضافة إلى لعبة Goffall وFFFA 21.
     
بلايستيشن 5 أسعار ومواصفات
بلايستيشن 5

إعلانات ذات صلة

عندك ألعاب وأدواتها؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..