كيف تكتشف ساعة ابل (Apple Watch)المزيفة ؟

قبل سنة

حياكم الله متابعي موقع "مستعمل" السعودي ، نناقش معكم في التقرير التالي الفروق الخفية التي يمكنكم عن طريقها اكتشاف ساعة ابل المزيفة والتي تفنن فيها مقلدوها بدرجة كبيرة إلى الحد الذي يجعل التفريق بينها وبين ساعة أبل الأصلية مسألة في غاية الصعوبة .

 

كيف تكتشف ساعة ابل (Apple Watch)المزيفة ؟

 

ساعات ابل  (Apple Watch)

تعتبر ساعات ابل  (Apple Watch)من الابتكارات التي تميزت بها شركة ابل العملاقة في زمن المنافسة الشديدة الحاصلة بين الشركات، لكن الشيء الغريب أنه بعد 24 ساعة فقط من إعلان آبل عن ساعتها الذكية ظهرت العديد من النسخ المقلدة فى الأسواق الصينية بأسعار رخيصة، وهو الأمر الذى يستغله العديد من التجار فى بيع النسخة المقلدة بأسعار مضاعفة، واهمين الزبائن بأنها النسخة الأصلية من apple watch، حيث لا تختلف شيئًا عن النسخة الأصلية. وبالتالي من الممكن ان تقوم بشراء ساعة من ابل على انها اصلية، وتدفع فيها ثمنا غاليا ثم تكتشف أنها  Apple Watch  مزيفة.

كيف تعرف ساعة ابل الاصلية ؟

عندما تقوم بشراء ساعة ابل جديدة؛ ابحث عن ادق التفاصيل، ولا تهمل شيئا. إليك هذه الخطوات التي تمكنك من التمييز بين الساعة المقلدة والساعة الأصلية من أبل بكل سهولة، تابع الخطوات المشروحة بالصور :

تصميم ساعة ابل نفسه

اذا اردنا الحديث عن تصميم Apple Watch من الخارج، أيضا سوف تلاحظ وجود اختلافات بين ساعة ابل الاصلية والمزيفة، وهذه الاختلافات كما يلي:

اذا نظرت اسفل ساعة ابل الأصلية فإنك ستلاحظ وجود 4 حساسات على شكل حلقات دائرية تشبه الكاميرات الى حد كبير، ولكن في الساعة ستجد تلك الحساسات، مختلفة تماما من حيث الحجم والوظيفة أيضا.

العجلة أو (القرص الدائري على شكل مُسَنن) في ساعة ابل الاصلية، يدور بشكل سلس، ولن تشعر عند تحريكه انه يتحرك على شكل درجات (كما هو الحال في ماوس الكمبيوتر)، أما في الساعة المقلدة فسوف تجد انه يتحرك بشكل تدريجي، وكأن هناك مُسَننات تتحكم في تحركه.

الكتابة الموجودة على أطراف الساعة الأصلية من الأسفل تكون بلون فاتح وواضح، ومطبوعة بشكل منظم، أما الساعة المزيفة فلون الخط غامق وسوف تشعر انه غير احترافي.

سماعة ساعة ابل 

معرفة اصدار سماعة ابل

لمعرفة طراز Apple Watch، اتبع الخطوات التالية:

افتح تطبيق Apple Watch على iPhone.

اضغط على علامة التبويب “ساعتي”، ثم اضغط على “عام” “حول”.

ابحث عن حقل “الطراز”. ينبغي أن ترى رقم القطعة الذي يبدأ بحرف “M.”

اضغط على حقل “الطراز”. ينبغي أن ترى تحديث الحقل الذي يعرض رقمًا من خمسة أرقام يبدأ بحرف “A”. وهذا هو رقم طرازك.

عندما تقوم بفتح علبة Apple Watch سوف تجد ان الجزء الخاص بالطباعة يتجه الى الأسفل، ثم الجزء الاخر من الصندوق يفتح للجهة العلوية، أما الساعة المغشوشة فستلاحظ ان الجهة المطبوع عليها بعد ان تفتحها سوف تتجه للأعلى والجهى الاخرى للأسفل، على عكس الساعة الأصلية .

شاحن ساعة ابل

من الفروقات التي تميز ساعة ابل الأصلية عن المقلدة هو الشاحن أيضا، فعندما تقوم بفتح علبة الساعة سوف تجد ان الشاحن مصنوع من البلاستيك عالي الجودة ولامع، أما ساعة ابل المقلدة فسوف تجد انه مصنوع من البلاستيك العادي وغير لامع.

كذلك سوف تجد على الشاحن طباعة لحقوق الملكية الخاصة بشركة أبل، أما الشاحن المغشوش فلن تجد عليه هذه الطباعة.

الفرق بين ساعة ابل الأصلية والمقلدة عند التشغيل

أيضا هناك فرق واضح بين عند تشغيل ساعة ابل الأصلية والساعة المقلدة، فساعة ابل الأصلية تحتاج الى وقت اكثر من 5 ثواني حتى تعمل بشكل كامل، أما ساعة ابل المزيفة، فانها لن تحتاج الى لثانيتين أو 3 ثوان كحد اقصى حتى تبدأ بالعمل بالكامل.

أما بالنسبة لواجهة التشغيل نفسها فالصورة التالية توضح لك الفرق بشكل واضح، ولا داعي لأن اشرح لك الفروقات التي تشاهدها بعينك، خاصة الدرجات المرسومة والخاص بالدقائق، حيث ان عددها اكثر واوضح في الساعة الأصلية عن المقلدة.

كذلك سوف تلاحظ ان عقرب الثواني في الساعة المقلدة يتحرك بشكل تدريجي (على شكل درجات)، أما ساعة ابل الاصلية فانها تتحرك بشكل سلس (لا يتوقف عقرب الثواني بين كل ثانية واخرى).

عندما تقوم بتمرير شريط الاشعارات من الاعلى للأسفل في الساعة الأصلية، فإنك لن تجد فرق بين الخيارات التي سوف تظهر لك عن جوال ايفون نفسه، بينما الساعة المغشوشة فإنها سوف تكون محدودة الخيارات وسوف تظهر لك خيارات الاتصال في الواي فاي والجوال وغيره.

علبة الساعة (صندوق التغليف)

تأتي Apple Watch في صندوق ابيض مطبوع عليه كلمة Watch يسبقها شعار ابل، هذا الصندوق يكون مغلفاً بغلاف بلاستيكي عالي الجودة، ولن تجد اي مكان التقاء في هذا الغلاف؛ إلا في الساعات المقلدة فقط، ولن تجده مطلقا في ساعات ابل الاصلية، لأن التغليف الذي يتم داخل شركة ابل يكون عالي الجودة، ولا يوجد اي التقاء لأطراف التغليف مع بعضها.

جودة التغليف

التغليف في ساعات ابل الاصلية يكون مصنوعا من بلاستيك مرن وناعم، أما التغليف المغشوش فيكون من خامة بلاستيك رديئة الصنع حتى ان درجة سماكته تكون اكبر من التغليف الأصلي، كما ستلاحظ انك اذا حاولت ثني التغليف (بدون ان تنزعه عن الساعة) سوف يكون انحناءات واضحة لأنه غير مشدود بطريقة احترافية؛ على عكس تغليف شركة ابل للساعات التي يتم تصنيعها بداخل الشركة نفسها.

لاحظ أيضا الكلمات المطبوعة على الجهة الأمامية من صندوق ساعة ابل الأصلية ستجد ان حرف (A) المطبوع في كلمة (Watch) يكون مفرغا، أما في الساعة المقلدة سوف تجد انه متصل تماما ولا يوجد أي فراغ في حرف (A) كما هو الحال في الساعة الأصلية.

حتى تصميم وطباعة شعار ابل نفسه على صندوق الساعة المقلدة يكون غير مُتقن، على عكس الشعار المطبوع على ساعة ابل الاصلية ، وهذا هو الجزء الأهم الذي سوف يساعدك كثيرا على معرفة الفرق بين سماعة ابل الاصلية والمغشوشة حتى قبل ان تقوم بفتحها؛ وذلك عن طريق الخطوات التالية:

نوع الخط المستخدم في الطباعة

نوع الخط المستخدم في الطباعة على كرتونة الساعة الأصلية مميز جدا، ويختلف بشكل كبير عن الخط المستخدم في الطباعة على الساعة المزيفة.

اخطاء الطباعة على كرتونة الساعة الاصلية

اخطاء الطباعة على كرتونة الساعة الاصلية سوف تكون معدومة، أما الساعة المقلدة فسوف تجدها وبكثرة . 

شكل الباركود

لودققت في شكل الباركود سوف تجد ان هناك اختلافا كبيرا جدا بين الاصل والتقليد.

جودة تصنيع الورق (الكرتون)

ركز في جودة تصنيع الورق (الكرتون) سوف تجد الكرتون المصنوع لغلاف الساعة الأصلية اعلى بكثير من الكرتون المصنوع للساعة المقلدة، أيضا سوف تجد فرق واضح بالملمس بينهم.

تفاصيل دقيقة وهامة 

بعدما تقوم بفتح كرتونة الساعة، سوف تجد رسومات لساعات ابل وبألوان مختلفة، والفرق هنا واضح وبسيط، وهو ان ساعة ابل الاصلية تحتوي على الوان مشبعة ومتقنة للساعات المرسومة في الداخل، أما الساعة المغشوشة فانك ستلاحظ مباشرة ان الألوان غير مشبعة وغير متقنه نهائيا.

وعندما تقوم بفتح الساعة سوف تعثرعلى كتالوجين لتعليمات الاستخدام مصنوعين من الورق عالي الجودة ومكتوب عليهما باللغة الإنجليزية، أما في الساعة المغشوشة فانك سوف تجد كتالوج مصنوع من ورق رديئ ومكتوب عليها باللغة الصينية فقط.

 

 

كيف تكتشف ساعة ابل (Apple Watch)المزيفة ؟ كيف تكتشف ساعة ابل (Apple Watch)المزيفة ؟

ساعة-ابل-الاصدار-الخامس
كيف تكتشف ساعة ابل (Apple Watch)المزيفة ؟ ساعة-ابل-الاصدار-الخامس
كيف تكتشف ساعة ابل المزيفة
فروق تكشف لك ساعة ابل الاصلية من المزيفة
ساعة ابل الاصلية الذكية
احدث اصدار من ساعة ابل
الفرق بين ساعة ابل الاصلية والمقلدة
الفرق بين سماعة ابل الاصلية والمقلدة
ساعة ابل الذكية
ساعة أبل الأصلية
احدث اصدارات ساعة ابل
شاحن ساعة ابل اصلي
سماعة ساعة ابل الاصلية
ساعة ابل مزيفة

إعلانات ذات صلة

عندك أجهزة وإلكترونيات أخرى؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..