صيانة ثلاجات سامسونج مشكلات خطيرة ونصائح مهمة

قبل 6 أشهر
حياكم الله متابعي موقع "مستعمل وجديد"

لاشك أن صيانة ثلاجات سامسونج بشكل دوري ،من الأمور المهمة التي لا يجب إهمالها حتى تستمر بنفس الكفاءة التبريدية ولا تتعرض لأعطال جسيمة قد تكلفنا مبالغ باهظة لإصلاحها ، فضلاً عن أن صيانة ثلاجات سامسونج تحافظ عليها من التلف وتطيل عمرها الافتراضي . 

بالإضافة إلى أهمية صيانة ثلاجات سامسونج ، هناك نصائح مهمة ومحاذير أكثر أهمية سوف نتناولها في التقرير التالي :

صيانة ثلاجات سامسونج مشكلات خطيرة ونصائح مهمة 

صيانة ثلاجات سامسونج مشكلات خطيرة ونصائح مهمة صيانة ثلاجات سامسونج
صيانة ثلاجات سامسونج

أهمية صيانة ثلاجات سامسونج

أهمية صيانة ثلاجات سامسونج

إن صيانة ثلاجات سامسونج من خلال مراكز الخدمة الرسمية والمعتمدة من قبل شركة سامسونج تضمن لها العمل بكفاءة عالية وعمراً افتراضياً أطول ، كما أنها تلعب دوراً كبيراً في توفير تكاليف الإصلاح الباهظة ، أو الاضطرار لشراء ثلاجة جديدة .

خطوات صيانة وإصلاح أعطال ثلاجات سامسونج

صيانة ثلاجات سامسونج

 تبدأ أولى خطوات صيانة ثلاجات سامسونج بتنظيف الثلاجة بانتظام من الداخل والخارج باستخدام محلول مائي معتدل، كما يجب تجنب تراكم الثلج في الجزء العلوي من الثلاجة ، والتأكد من تنظيف الفريزر بشكل منتظم. فتنظيف الثلاجة يعتبر جزءًا مهماً من الصيانة الدورية التي يمكن أن تقوم بها بنفسك أو عن طريق فريق الصيانة المختص ، ويشمل تنظيف الثلاجة إزالة الرواسب والأوساخ المتراكمة على الجدران الداخلية أو فوق الأرفف ، باستخدام منظفات خاصة للتخلص من الروائح الكريهة وضمان النظافة الشاملة للثلاجة ، كما يوصى باستخدام مكنسة كهربائية لتنظيف الجهة الخلفية من الثلاجة مرة واحدة أو مرتين في السنة.

تنظيف ثلاجات سامسونج

ويُنصح بضرورة الاعتماد على الفنيين المهرة التابعين لشركة سامسونج الذين يستخدمون أحدث أدوات الصيانة والإصلاح من أجل الحصول على أفضل خدمة لصيانة ثلاجات سامسونج ، فهؤلاء المختصون يقدمون خدمة متميزة وحلولاً فعالة وسريعة لمشاكل الثلاجة وإصلاحها بجودة ممتازة .ومن أهم خطوات الصيانة الدورية ، الكشف على ضغط غاز التبريد والإطمئنان إلى أنه مضبوط أو يحتاج إلى تعبئة في حالة انخفاض ضغطه بالثلاجة ، وفي حالة انخفاض ضغط غاز التبريد يقوم الفنيون بتعبئة الغاز من النوع الأصلي وبالمعدل المضبوط لضمان عودة عمل الثلاجة بكفاءة عالية وتبريد فعال.

صيانة ثلاجات سامسونج

وتضمن صيانة ثلاجات سامسونج إصلاح تسريبات الماء أو الغاز ، لأنه جزء مهم من خدمة صيانة ثلاجات سامسونج ، وفي حال اكتشاف وجود تسريب للماء أو الغاز، يقوم الفنيون بتحديد مصدر هذا التسريب وإصلاحه بمهنية عالية وباستخدام التقنيات والأدوات الحديثة.

كما يقدم الفنيون المعتمدون لصيانة ثلاجات سامسونج ضمان ما بعد الإصلاح وهو أمر بالغ الأهمية لمستخدمي ثلاجات سامسونج ، هذا الضمان يعني أنه في حالة حدوث أي مشكلة مرتبطة بالإصلاح الذي تم تنفيذه، يمكن للعميل الاتصال بفريق الصيانة وتقديم الضمان للحصول على إصلاح أو استبدال القطعة المعيبة مجاناً .

أهمية صيانة ثلاجات سامسونج من خلال المراكز المعتمدة

الاستعانة بالفني المختص لصيانة ثلاجات سامسونج

إن صيانة ثلاجات سامسونج من خلال مراكزها المعتمدة تضمن لك الإصلاح المثالي وتعيد للثلاجة كفاءتها بالكامل ، فهذه المراكز المعتمدة تعتمد على فريق صيانة يتمتع بمهارات وخبرات كبيرة في إصلاح ثلاجات سامسونج تحديداً ، حيث توفر لهم شركة سامسونج دورات تدريبية مستمرة ومنتظمة للتأكد من استيعابهم لأحدث التقنيات والتطورات في صيانة ثلاجات سامسونج. بالإضافة إلى ذلك، تمدهم الشركة بمجموعة شاملة من الأدوات والمعدات اللازمة لإجراء عمليات الصيانة والإصلاح بشكل فعال.

كما تنتقي مراكز صيانة ثلاجات سامسونج أفضل الكوادر الفنية من مهندسين وفنيين للعمل لديها. ومن الأشياء المهمة أيضا ، موثوقية تلك المراكز في استخدام قطع غيارأصلية من بلد المنشأ.

صيانة ثلاجات سامسونج وأخطر المشكلات

ثلاجات سامسونج

مشكلة ضعف درجة التبريد المطلوبة 

التجميد في ثلاجات سامسونج

يعتبر ضعف درجة التبريد وعدم الوصول إلى درجة الحرارة المطلوبة في الثلاجة من المشكلات الخطيرة والمهمة التي يمكن أن تواجهها في ثلاجات سامسونج ، ربما يرجع ذلك إلى عدة أسباب منها ما يمكن إصلاحه ومنها ما يستدعي وجود فني مختص لفحصها واتخاذ الإجراء المناسب.

ولإصلاح هذا العطل يمكن اتخاذ الخطوات التالية :

 1ـ التأكد من أن الثلاجة موصلة بالكهرباء بشكل صحيح ويتم ذلك بفصل الثلاجة من القابس وإعادة توصيلها مرة أخرى ، وفي حال التأكد من أن الثلاجة موصلة بشكل صحيح يمكن تجربة توصيل جهاز كهربائي آخر على نفس القابس والتأكد من أنه يعمل.

2ـ التأكد من أن باب الثلاجة محكم الغلق وأن أشرطة الباب غير ممزقة أو متسخة،وللتأكد من إحكام الغلق افتح باب الثلاجة بمقدار يتراوح من 30 إلى 40 سنتيمترًا تقريبًا ثم اتركه. يجب أن يغلق الباب بمفرده؛ ولكن إذا لم يُغلق، يجب التحقق من البراغي القابلة للضبط للركائز الكائنة في الجهة الأمامية السفلية من الثلاجة.   

 3ـ ضرورة تغيير مكان الثلاجة في حالة تعرضها لأشعة الشمس المباشرة أو قربها من مصدر حرارة.

  4ـ ربما تكون درجة الحرارة المضبوطة منخفضة ، لذلك تستطيع ضبط درجة الحرارة المثالية لحجرات المجمد والثلاجة وهي -19 درجة مئوية و 3 درجات مئوية (-2 درجة فهرنهايت و 38 درجة فهرنهايت). إذا كانت درجة
الحرارة في حجرة المجمد والثلاجة مرتفعة جدًا أو منخفضة جدًا ، فمن الضروري التدخل لضبطها يدويًا.
   5ـ ضرورة ترك مسافة مناسبة لا تقل عن 5 سم بين الثلاجة والحائط من جميع الجوانب.

6ـ احرص على عدم وضع الأطعمة بالقرب من فتحات التهوية أو امتلاء الثلاجة بالأطعمة فربما يتسبب ذلك في  إعاقة مرور الهواء البارد بانسيابية وتبريد الأطعمة بشكل صحيح.

 7ـ ضرورة التأكد من إلغاء تفعيل الوضع التجريبي (Demo mode).

8ـ إذا توقفت وظيفة التبريد بالثلاجة، مع استمرار التجميد بشكل صحيح، يجب أن تتحقق من عدم ضبطها على وضع "العطلة"، عليك القيام بإلغاء تنشيط وضع العطلة على الشاشة .

فإذا قمت بكل تلك الخطوات ولم يتحسن تبريد الثلاجة عليك بالاتصال بمركز خدمة العملاء لإرسال الفني المختص.

 مشكلة التسخين المفرط لجدارن الثلاجة 

صيانة ثلاجات سامسونج

 من المشكلات الشائعة التي يواجهها المستخدمون وتستدعي صيانة ثلاجات سامسونج ، الشعور بالتسخين المفرط للجدران الجانبية للثلاجة ، والحقيقة كما يقول الفنيون في سامسونج إنها ليست عطلاً ، فعند تشغيل الثلاجة ، فإن الحرارة المتولدة عند تشغيل الضاغط بشكل دوري تتبدد إلى مقدمة وجوانب الثلاجة ، وبالتالي ، فإن هذه الظاهرة ليست عطلًا ، ولكن لمنع التسخين المفرط للثلاجة ، يجب ترك مسافة خالية بينها وبين الحائط لا تقل عن 5 سم حول الجوانب وفي الجزء الخلفي من الوحدة ثم مساحة 2.5 سم على الأقل في الجزء العلوي، وإذا استمر جانب الثلاجة شديد السخونة حتى بعد التحقق من كل ما سبق ، يرجى الاتصال بمركز خدمة سامسونج.

نصائح مهمة للحفاظ على كفاءة وسلامة ثلاجات سامسونج[1]

1ـ عمل صيانة دورية للثلاجة.

2ـ الحفاظ على نظافة الثلاجة من الداخل والخارج ، وتنظيفها بمحلول خاص وشفط الأتربة من المبادل الحراري بمكنسة كهربائية مرتين في السنة.

3ـ عدم فتح باب الثلاجة كثيراً أو تركه مفتوحاً لفترات طويلة وضرورة التأكد من إحكام الغلق.

صيانة ثلاجات سامسونج

4ـ عدم تكدس الأطعمة داخل الثلاجة أو وضعها أمام فتحات التهوية .

5ـ ترك مسافة 5سم على الأقل بين جوانب الثلاجة والحائط ، وعدم وضعها في مكان يعرضها لأشعة الشمس المباشرة أوبالقرب من مصدر حراري كالفرن مثلاً.

صيانة ثلاجات سامسونج

6ـ ضرورة الاستعانة بفنيين من مراكز الصيانة المعتمدة من سامسونج ،عند ظهور مشكلة أو عطل بالثلاجة ، وعدم الاستعانة بفنيين من خارج تلك المراكز .

7ـ عدم ترك الأطفال للعبث بالثلاجة وخاصة لوحة التشغيل والتحكم في درجات الحرارة .

المصادر:

  1. صيانة ثلاجات سامسونج

    سامسونج

صيانة ثلاجات سامسونج
صيانة ثلاجات سامسونج
الحرص على صيانة ثلاجات سامسونج

إعلانات ذات صلة

عندك أجهزة والكترونيات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..