سعر سماعات الأذن الطبية

حياكم الله في موقع مستعمل

السماعات الطبية تعتبر من أكثر المنتجات بحثًا، لاسيما لأصحاب السمع الضعيف والأطباء، في التقرير التالي نرصد لكم أهم التفاصيل عن السماعات الطبية.

افضل انواع السماعات الطبية

تختلف المعينات والسماعات السمعية الطبية حسب طراز ونوعية المعينات السمعية، لكن وفقًا للطبيب الذي يستخدمها. تعد سماعات الأذن ITE واحدة من أفضل سماعات الأذن الطبية لفقدان السمع الخفيف إلى الشديد وهي عملية أكثر من نظيراتها الأخرى في السماعات حيث يأتي Resound بنمطين مختلفين ؛ نصف صدفة وغطاء كامل، بالطبع نصف الغلاف. مشهور بخفة وزنه ومظهره الجميل الذي يساهم إعطاء كل لطيف.

سعر سماعات الأذن الطبية سعر سماعات الأذن الطبية وأنواعها
سعر سماعات الأذن الطبية وأنواعها


زراعة القوقعة والسماعات الطبية

تعتبر زراعة القوقعة من أهم الحلول الحديثة لمشكلة ضعف السمع، خاصة إذا كان ضعف السمع شديدًا ولا يستجيب للعلاجات الأخرى والمعينات السمعية الخارجية، فإن زراعة القوقعة هي الحل الأمثل في مثل هذه الحالات، طبيب ممكن قوقعة الغرسات المزروعة في الأذن للتواصل مباشرة مع العصب السمعي فقدان سمع الأذن الأخرى.

سعر سماعات الأذن الطبية وأنواعها

كما تعتمد غرسات القوقعة الصناعية عادةً على الحالة الصحية للمريض، لأن غرسات القوقعة الصناعية يتم إجراؤها بين حوالي 8 أشهر و 90 عامًا، ويوصى بها أيضًا في الحالات التي لا تعمل فيها السماعات على تحسين القدرة على الكلام بشكل فعال. تقييم السمع مع أو بدون المعينات السمعية لتحديد فائدة المريض بالنسبة للمعينات السمعية، كلا الخيارين مطلوب، وفقًا لقواعد معينة.

سعر سماعات الأذن الطبية وأنواعها

سعر سماعات الأذن الطبية في السعودية

يتراوح سعر سماعة الأذن الطبية بين 250 لـ 500 ريال سعودي تقريبًا حسب الموديل والجودة المكونة لسماعات الأذن الطبية وطبيعة الحالة التي تريد تركيب السماعة.

سعر سماعات الأذن الطبية وأنواعها

فوائد سماعات الأذن الطبية

توفر السماعات الأذن السمعية الطبية بيئة صوتية غنية يمكنها ببساطة المساعدة في الطنين دون الإضرار به بأي شكل من الأشكال. يمكن أن يساعد توفير بيئة صوتية غنية ومحفزة في تجديد مسارات الدماغ وتقليل أعراض طنين الأذن خلال السنة الأولى من العلاج، لذا فإن المعينات السمعية تساعد في تقليل الطنين ولا تؤذيه بأي شكل من الأشكال.

 

سعر سماعات الأذن الطبية وأنواعها

سماعات الأذن لضعف السمع

عادة ما يؤدي الاستخدام المطول لسماعات الأذن إلى تراكم شمع الأذن داخل الأذن، مما يتسبب في أضرار جسيمة، وقد يحدث طنين الأذن وصعوبات في السمع لاحقًا، مما قد يؤدي إلى ألم الأذن والتهابات متعددة، لذلك لا ينصح بارتداء سماعات الأذن لفترة طويلة، ولكن في النهاية ذلك لا يغني عن فوائدها الكبير لضعاف السمع.

 

 



 

 

 


 

 

 

سعر سماعات الأذن الطبية وأنواعها

إعلانات ذات صلة

عندك سماعات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..