تعرف على مدة صلاحية وعيوب وسعر غسالة الصحون ويرلبول في السعودية

قبل 4 أسابيع
حياكم الله متابعي موقع "مستعمل وجديد" 

في المقال التالي نضع ايدينا على أهم مشاكل وعيوب وسعر ومدة صلاحية غسالة صحون ويرلبول التي تعد واحدة من أشهر غسالات الأطباق في السعودية والوطن العربي  .

تعرف على مدة صلاحية وعيوب وسعر غسالة الصحون ويرلبول في السعودية

تعرف على مدة صلاحية وعيوب وسعر غسالة الصحون ويرلبول في السعودية تعرف على مدة صلاحية وعيوب وسعر غسالة الصحون ويرلبول في السعودية
تعرف على مدة صلاحية وعيوب وسعر غسالة الصحون ويرلبول في السعودية

معايير اختيار أفضل غسالة صحون

معايير اختيار أفضل غسالة صحون

لاشك أن هناك عدة معايير معينة يجب أن تضعها في اعتبارك حتى تستطيع اختيار أفضل غسالة صحون في السعودية بناء على استخدامك وهذه المعايير كالأتي :

المساحة المتاحة :

يجب اختيار الغسالة ذات الأبعاد المناسبة للمكان التي سوف توضع فيها حتى لا تكون كبيرة عن المساحة المتاحة لديك فلا تجد مكان .

جودة الغسيل :

يجب عليك اختيار غسالة أطباق معروفة بمدى فعاليتها وجودة تنظيفها للصحون من خلال معرفة آراء المستخدمين السابقين لهذه الغسالة .

استهلاك الكهرباء والمياه : 

إذا كنت معنيا بالتوفير بالكهرباء فيجب عليك اختيار الغسالة التى تعمل برمز استهلاك للكهرباء A Hو A+ فهذا سوف يساعد على استهلاك أقل للكهرباء والماء.

 جودة الخامات :

 

بالتأكيد عند اختيارك لخامات ذات جودة أعلى كلما عاشت معك الغسالة عمرا افتراضيا أطول فيجب اختيار خامات داخليه وخارجية من خامات غير قابلة للصدأ لكى تتحمل الحرارة العالية والمياه.

التنظيم الداخلى : 

كلما كان التنظيم الداخلى مرن وقابل للتعديلات كلما كان استخدامك واستيعاب الغسالة أكثر لجميع أنواع الأوانى والصحون .

الضمان : 

يجب الأخذ في الاعتبار بمدة ضمان غسالة الأطباق التي تختارها وتوفر قطع غيارها ومستوى خدمة ما بعد البيع أيضا .

السعة المناسبة للاستخدام : 

يجب عليك تحديد سعة غسالة الأطباق المناسبة لاستخدامك قبل تحديد نوعها وليس عليك شراء سعة أكبر من احتياجك لانها ستستهلك كهرباء أكثر .

كيفية عمل غسالة الصحون

غسالة الصحون الآلية

هي عبارة عن روبوت أو جهاز يقوم بتنظيف الأطباق المتسخة وشطفها. يجب القيام بتحميل هذه الأطباق داخل الغسالة وإضافة المنظفات اللازمة، ومن ثم ضبط دورات الغسيل المناسبة وتشغيلها. تشبه إلى حدٍ ما غسالة الملابس. حيث تقوم غسالة الصحون بسلسلة متكاملة من الوظائف بمفردها. من خلال هذه المقالة سنوضح كيفية عمل غسالة الصحون.

وظائف غسالة الصحون

وظائف غسالة الصحون

إضافة الماء : حيث تعمل غسالة الصحون عند البدء بتشغيل دورة الغسيل على سحب الماء بشكلٍ آلي من الصنبور المجهز لذلك.

تسخين الماء : يوجد في غسالة الصحون “سخان” يقوم بتسخين الماء إلى درجة حرارة مناسبة. يساعد الماء الساخن أو الدافئ في تنظيف الصحون بشكلٍ أفضل.

توزيع المنظفات : عند بدء دورة غسيل الصحون، تقوم غسالة الصحون بشكلٍ آلي بتوزيع المنظفات في الوقت المناسب وفي الأماكن المناسبة، بحيث يشمل توزيعها جميع الصحون الموجودة في الغسالة.

إطلاق الماء : تقوم غسالة الصحون برش الماء على الصحون بقوة ضغط معينة ولعدد متكرر من المرات لضمان أقصى درجة نظافة للصحون. يتم ذلك من خلال أذرع متعددة تقوم بإطلاق الماء في اتجاهات مختلفة.

تصريف الماء : عند ازدياد حد الماء خلال دورة غسيل الصحون، تقوم الغسالة بعمل تصريف آلي. يتم هذا من خلال مستشعرات تراقب مستوى الماء في غسالة الصحون. بعد إنتهاء عملية غسل الصحون أيضاً، تعمل الغسالة بشكلٍ آلي على تصريف الماء المتسخ من خلال مصرف مجهز لذلك.

التجفيف : تعمل غسالة الصحون على إطلاق الهواء الساخن لتجفيف الأطباق من الماء. يتم هذا اختيارياً من قبل المستخدم في حال الرغبة باختيار هذا الإعداد.

طريقة عمل غسالة الصحون

طريقة عمل غسالة الصحون

إضافةً لما أسلفنا ذكره، تحتوي غسالات الصحون على ما يشبه الحاسوب الصغير. يعمل هذا الحاسوب على المراقبة والتأكد من أن كل شيء يعمل بشكل صحيح طوال دورة الغسيل. يقوم مستشعر الحرارة باستكشاف درجة حرارة الماء والهواء لمنع ارتفاع درجة حرارة غسالة الصحون أو التسبب في إتلاف الصحون. يمكن لمستشعر آخر مراقبة مستوى الماء، إذا ما كان مرتفعاً جداً، ومن ثم إعطاء الأمر بتنشيط وظيفة التصريف، لمنع غسالة الصحون من وجود تدفق ماء زائد. تحتوي بعض غسالات الصحون الحديثة على مستشعرات أخرى يمكنها الكشف عن اتساخ الماء المتسرب من الصحون. عندما تصبح المياه صافية بدرجة كافية، فإن هذا يعتبر إشارة إلى أن الصحون أصبحت نظيفة.

على الرغم من أن غسالات الصحون مانعة لتسرب الماء، إلا أنها في الواقع لا تمتلئ بالماء. تحتوي غسالة الصحون على حوض صغير أسفل الغسالة يتم ملؤه آلياً بالماء. يتم في هذا الحوض عملية تسخين الماء حتى درجة (68) درجة مئوية، أي ما يعادل 155 درجة فهرنهايت أثناء خلط المنظف في الماء. يتم بعذ ذلك ضخ الماء إلى أذرع الرش من خلال مضخة، حيث يتم دفع هذا الماء للخارج ورشه على الأطباق المتسخة من إتجاهات مختلفة.

رش الماء في جلاية الصحون، يشبه إلى حدٍ كبير قيامك بوضع إبهامك على خرطوم الري في الحديقة، يؤدي هذا بدوره إلى التقليل من مساخة خروج الماء، وبالتالي عملية رش الماء بقوة أكبر. تعمل غسالات الصحون على ذات المبدأ.

بمجرد غسل جزيئات الطعام عن طريق الرش بالماء، فإن هذه الجزيئات يتم إمساكها في مرشح (فلتر) أو تفكيكها إلى قطع صغيرة. ثم تتكرر هذه العملية عدة مرات مع رش الصحون بالماء الساخن.

عند الانتهاء من عملية غسل وشطف الصحون، يتم تصريف الماء إلى الحوض مرة أخرى، حيث تقوم المضخة بدفع الماء خارج غسالة الصحون. تختلف آلية تصريف الماء قليلاً اعتماداً على نوع غسالة الصحون.

عيوب غسالة صحون ويرلبول  

عيوب غسالة صحون ويرلبول

 

من ابرز عيوب غسالة صحون ويرلبول  شكوى المستخدمين من عدم تجفيفها لمعظم الاوانى بعد استخدامها مما يعمل على استياء المستخدمين .

من عيوب غسالة صحون ويرلبول  أنها غير متوفرة بسعات مختلفة وهى متوفرة فقط بسعة 14 فرد مما لا يعطى الحرية الكافية للمستخدم عند الشراء .

طريقة تنظيف فلتر غسالة الصحون ويرلبول

طريقة تنظيف فيلتر غسالة الصحون

لتنظيف فلتر غسالة الصحون ويرلبول حدد موقع فلتر غسالة الصحون، ستجده دائماً في أرضيتها إمّا إلى جهة اليمين أو اليسار. قم بلفّ الفلتر عكس عقارب الساعة مع سحبه للأعلى، وذلك لإزالته من مكانه. بعض الأنواع لا تحتاج للفّه، بل قُم بسحبه مباشرة. ستجد أنّ الفلتر الذي قمتَ بسحبه هو عبارة عن جزئين، الجزء الخارجي ذو شبكة رفيعة ورقيقة، والداخلي أكبر ، قُم بفك الجزئين عن بعضهما البعض، وذلك بالضغط على جانبي الفلتر من الأعلى والقيام بسحب الجزء الداخلي ، قم بتنظيف كلّ جزء على حدا، وذلك عبر تعريضها لتيّار ماء (في مغسلة المطبخ)، مع استخدام فرشاة التنظيف. شطف مرشح العلوي تحت الماء الساخن الجاري. استخدم فرشاة أسنان قديمة ناعمة إذا لم يكن الحطام متسربلاً. استبدل الفلتر العلوي بوضعه في التجميع وتدويره ربع دورة إلى اليمين. أعد تركيب جزئي الفلتر، ووضعه في مكانه في الغسالة. مشاكل غسالة الصحون ويرلبول

طريقة فك فيلتر غسالة الصحون


 

مميزات غسالة صحون ويرلبول: 

مميزات غسالة صحون ويرلبول

تقنية الحاسة السادسة

غسالة صحون ويرلبول بالحاسة السادسة

من مميزات غسالة صحون ويرلبول 14 فرد أنها مزودة بتقنية الحاسة السادسة التي تتحكم اتوماتيكيا في كمية الماء و درجة الحرارة تبعا لدرجة اتساخ الاواني داخلها مما يوفر في استهلاك الماء والمسحوق.

تصميم متين

تتميز غسالة صحون ويرلبول 14 فرد بتصميم صغير الحجم بدون حامل، ما يتيح لك وضعها في مطبخك بسهولة. كما يضمن هيكلها المعدني بالكامل مقاومة فائقة للتآكل ويحمي آلية التشغيل في الداخل أثناء الصدمات والسقوط العرضي. كما تمكنك سعة غسالة الأطباق 9 لتر غسل كمية كبيرة من الأطباق والأواني في كل مرة

أذرع رش ذات تغطية كاملة

تتميز غسالة صحون ويرلبول 14 فرد انها تستخدم رذاذًا عالي الضغط يتم توصيله من خلال 21 فوهة لا تصدق لسحق الأوساخ من كل طبق في غسالة الصحون مما يضمن النظافة الكامة لكل الاوانى والاطباق بسهولة ويسر.

دورات مبرمجة مسبقًا

تحتوي غسالة صحون ويرلبول 14 فرد  على مجموعة متنوعة من الدورات المبرمجة مسبقًا، والتي تم تصميمها لتعمل بشكل أفضل مع الاستخدام العادي للجهاز.

وضع قفل التحكم

غسالة صحون ويرلبول 14 فرد بها خاصية قفل التحكم حتى لا يسمح للأطفال بفتح الغسالة أو اللعب بها مما يعمل على الحفاظ على الغسالة من العبث الخارجى لتعيش معك عمر افتراضي كبير .

برنامج النصف حمولة

تحتوي هذه الغسالة على برنامج للغسيل الاقتصادي أو ما يعرف بالنصف حمولة ، و يعمل هذا النظام على غسل مقدار متوسط من الأواني و ذلك بوضعها في رف واحد فقط ، و بالتالي يعمل على توفير الماء و الطاقة و مقدار المواد المستخدمة في عملية الغسيل ، و عند تشغيل ذلك النظام تنير لمبة واحدة فقط و ذلك يعني أنه قد تم تفعيل البرنامج الاقتصادي بشكل صحيح

شاشة رقمية

من مميزات غسالة صحون ويرلبول 14 افراد مزودة بشاشة رقمية لعرض كافة الإعدادات والخصائص مما يسهل من عملية التحكم وتحتوي الغسالة علي عداد رقمي للعد التنازلي لإشعارك بموعد انتهاء دورة الغسل

تضمن عملية غسيل كاملة متكاملة للأواني

أحد مميزات غسالة صحون ويرلبول 14 فرد انها تضمن عملية غسيل كاملة متكاملة للأواني ، فلا داعي لشطف الأطباق قبل وضعها في الغسالة ، و لكن يفضل إنزال الأطعمة فقط من الأطباق مثل حبات الأرز أو غيرها من قطع الطعام الكبيرة ، و ذلك للحفاظ على عمر الغسالة أطول فترة ممكنة بالإضافة إلى عدم انسداد الغسالة

أحواض بلاستيكية في غسالة الاواني ويرلبول:

قد لا تكون جميلة مثل الخيارات الأخرى ولكنها بالتأكيد تساعد في الحفاظ على انخفاض تكاليف التصنيع. إذا كنتِ تبحثين عن طراز Whirlpool ذو الميزانية المحدودة، فمن المؤكد أنه سيحتوي على حوض بلاستيكي، أحواض الصلب أغلى ثمنًا.

لا تستطيع العديد من العلامات التجارية الأخرى استخدام أحواض بلاستيكية لأنها لا تستخدم عنصر تسخين لتجفيف الأطباق بعد الغسيل، بينما تفعل ويرلبول هذا.

غسيل سريع لمدة ساعة من غسالة اطباق whirlpool:

تستغرق عمليات الغسيل الأكثر كفاءة في استخدام الطاقة والمياه وقتًا أطول مما كانت عليه في السابق. تدرك ويرلبول أنه في بعض الأحيان لا يمكنك انتظار أطباقك وأن كل طراز يبيعونه يأتي مع إعداد غسيل سريع لمدة ساعة. فقط تذكري أن تشغيل هذا يكلف أكثر وهو ليس صديقًا للبيئة، لذا عليكِ استخدامه باعتدال.

دورات مبرمجة مسبقًا:

معظم غسالات أطباق ويرلبول تحتوي على مجموعة متنوعة من الدورات المبرمجة مسبقًا، والتي تم تصميمها لتعمل بشكل أفضل مع الاستخدام العادي للجهاز.

غسالات الصحون الذكية:

لا يوجد حاليًا سوى نوعين من “غسالات الصحون الذكية” في مجموعة Whirlpool، تشمل الميزات الذكية: وضع قفل التحكم (الذي من المفترض أن يمنع الأطفال من فتح غسالة الصحون) ، وأنواع دورات إضافية (يمكن تنزيلها من هاتفك)، واقتراحات الصيانة (يذكرك الجهاز عندما تحتاج الغسالة إلى صيانته)، الطلب التلقائي (لا ينفد المنظف أبدًا مرة أخرى طالما أنك تشتريه من Amazon) والتكامل Alexa و Google.

لون أنيق وتصميم عصري سلس يتناسب مع ديكور المطبخ.

غسالة صحون ويرلبول لون أنيق وتصميم عصري يتناسب مع ديكور المطبخ.

تتتمتع غسالة اطباق ويرلبول بلون فضي / أبيض أنيق و تصميم عصري سلس؛ مما يجعلها قطعة فنية تعمل على راحتك

تعمل في هدوء تام

من أهم ما يميز غسالة اطباق ويرلبول انها تعمل في هدوء تام.

جودة عالية وسعر في متناول الجميع 

تتمتع غسالة اطباق ويرلبول بسعر مناسب و في متناول يد الجميع مقارنة بجودتها العالية في تنظيف الاطباق.

هل ويرلبول ماركة جيدة لغسالات الصحون وتستحق الشراء؟

هل غسالة صحون ويرلبول تستحق الشراء

وفقًا لتقرير   Yale Appliance 2020، كانت ويرلبول هي العلامة التجارية الأكثر موثوقية لغسالات الصحون. لا يهتم الخبراء بها فحسب، بل يهتم بهم العملاء أيضًا. تتمتع غسالات الأطباق الخاصة بهم بمراجعات رائعة عبر الإنترنت، لذلك نعتقد أنها علامة تجارية رائعة للاختيار من بينها لمطبخك.

ما هي مدة صلاحية غسالات أطباق ويرلبول؟

العمر الافتراضي لغسالة صحون ويرلبول

يجب أن تدوم غسالة أطباق ويرلبول حوالي 10 سنوات. تقدم Whirlpool ضمانًا من الشركة المصنعة لمدة عامين، بالإضافة إلى ضمان لمدة 10 سنوات للأجزاء.

سعر غسالة صحون ويرلبول في السعودية

سعر غسالة صحون ويرلبول في السعودية 2023

سعر ويرلبول غسالة صحون، 8 برامج، 14 مكان للتخزين، أبيض هو 3509 رس

سعر ويرلبول غسالة صحون، 10 برامج، 14 مكان تخزين، إستيل هو 4699 رس

سعر غسالة صحون ويرلبول 2023

سعر ويرلبول غسالة صحون، 11 برامج، 14 مكان للتخزين، إستيل هو 4999 رس

 

غسالة صحون ويرلبول
صيانة غسالة الصحون ويرلبول
وظائف غسالة الصحون
برنامج غسيل سريع لمدة ساعة من غسالة اطباق whirlpool:
كيفية عمل غسالة الصحون
ازالة الروائح الكريهة من غسالة الصحون

إعلانات ذات صلة

عندك أجهزة والكترونيات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..