تعرف على حجم ودقة ألوان وسعر أكبر شاشة تليفزيون في العالم

قبل 10 أشهر
حياكم الله متابعي موقع "مستعمل وجديد "

إنه ليس سباقا من نوع جديد ..بل هو سباق في عالم شاشات التلفزيون الأكبر حجما والذي يجمع بين الإثارة والمتعة والسعر الباهظ أيضا !

 وفي تقريرنا التالي نستعرض معكم في جو من التشويق أحجام ومواصفات وسعر أكبر شاشات تليفزيون في العالم 

تعرف على حجم ودقة ألوان وسعر أكبر شاشة تليفزيون في العالم 

تعرف على حجم ودقة ألوان وسعر أكبر شاشة تليفزيون في العالم تعرف على حجم ودقة ألوان وسعر أكبر شاشة تليفزيون في العالم
تعرف على حجم ودقة ألوان وسعر أكبر شاشة تليفزيون في العالم

هل شاشات التليفزيون الكبيرة شاشات عرض فقط ؟

هل شاشات التليفزيون الكبيرة شاشات عرض فقط ؟

هذه الشاشات لم تكن مجرد شاشات عرض ضخمة فقط ، توضع أعلى ناطحات السحاب أو في الميادين الكبرى أو الاحتفالات والمؤتمرات وغيرها من المناسبات ، لكنها بالفعل شاشات تليفزيون مكتملة المواصفات والمميزات الخاصة ، هي شاشات عملاقة تصنعها كبريات مصانع الشاشات في العالم وفي مقدمتها سامسونج وال جي وسوني .

أول أكبر شاشة تليفزيون تم إنتاجها 

شاشة " تيتان زيوس Titan Zeus

  يقولون أن أول أكبر شاشة تليفزيون تم تصنيعها كانت شاشة " تيتان زيوس Titan Zeus" ، على يد  شركة تيتان Titan، الكائنة في وسط العاصمة البريطانية لندن، والتي اقتحمت عالم الشاشات منذ 10 سنوات وتحديدا عام 2013، هذه الشركة تخصصت في تلبية رغبات المشاهير والأثرياء فقط  بإنتاج الشاشات الضخمة فقط وبأحجام تبدأمن 173 بوصة و196 و251 بوصة.

بينما جاءت هذه الشاشة الاستثنائية  بحجم رهيب (370 بوصة ) وقطرها حوالي 9,4 مترا ، بدقة الـ 4k  وتتكيف للعمل سواء في أماكن مغلقة أو ميادين مفتوحة ولا تتأثر بضوء الشمس !

الطريف أن شركة "تيتان زيوس Titan Zeus  " لم تتنج من هذه الشاشة ذات أكبر حجم في العالم سوى شاشة واحدة بيعت لأحد الأثرياء بمبلغ مليون وسبعمائة ألف دولار ! 

سامسونج الكورية تدخل عصر الشاشات العملاقة

شاشة تليفزيون سامسونج الأكبر في العالم

كعادتها قبلت شركة سامسونج التحدي واقتحمت هي الأخرى عالم شاشات التليفزيون العملاقة مستندة إلى خبرتها الكبيرة وتميزها في هذا المجال وكشفت عن أكبر شاشة بلغ حجمها 292 بوصة أي أنها كفيلة بتغطية مساحة حائط ضخم بالكامل ، يقولون أن هذه الشاشة التي بيعت بأكثر من 100 ألف جنيه استرليني جاءت بدقة 8k ذات الجودة العالية والوضوح الفائق .

سعر أكبر شاشة تليفزيون في العالم

وتواصل سامسونج مسيرتها في صنع شاشات التليفزيون العملاقة وأنتجت بالفعل شاشات بحجمي 150 بوصة و98 بوصة أطلقت عليها اسم شاشات أو تليفزيونات الحائط وجميعها بتقنية الـ 8 k التي لا تزال في مراحلها الأولى وتقدم أعلى مستوى محسن لجودة الصورة على الإطلاق بخواص HDR و Dolby Vision وتستخدم أيضا خاصية MicroLED التي توفر أعلى درجات دقة ووضوح وتباين الألوان نظرا لأنها تحتوي على الملايين من عناصر الـ LED وتعتبر تحديثا لخاصية  OLED، التطور التالي لخاصية  LCD.

سوني تتحدى الكبار بشاشة  عملاقة حجمها 783 بوصة 

شاشة سوني العملاقة

لم يكن بمقدور شركة سوني اليابانية الكبيرة صاحبة التاريخ والإسم المعروف في مجال الإلكترونيات ومعدات التصوير والشاشات أن تقف بعيدا عن المنافسة في مجال تصنيع شاشات التليفزيون الكبيرة ، فقد دخلت هذا العالم من أوسع أبوابه عام 2019 بشاشة ضخمة بلغ قطرها 783 بوصة (19 مترا xارتفاع 5 أمتار)، وإذا كانت شركة سامسونج قد استخدمت في شاشاتها العملاقة دقة الـ 8k  فإن الشاشة الجديدة من سامسونج جاءت تتمتع بدقة 16k ، وبمعدل تباين بمقدار مليون إلى واحد، بقوة سطوع 1000 نيت / بكسل والنيت يعني مقدار الضوء الصادر عن الشاشة بمعدل شمعة واحدة لكل متر مربع.

المثير في شاشة تليفزيون سوني الكبيرة صاحبة الـ 783 بوصة قد بيعت بثمن لا يقل ضخامة عن حجمها حيث بيعت بـ 5,8 مليون دولار !

ومنذ ذلك الحين باتت شركة سوني جاهزة لإنتاج أية شاشات تليفزيون ضخمة مهما بلغ حجمها ! ، فضلا عن بيان أسعار الشاشات الذي أعلنته وأوضحت فيه أن شاشة بدقة 1080 بكسل سوف يكون سعرها 180 ألف دولار، بينما سيبلغ ثمن  شاشة 4k 720 ألف دولار، وثمن شاشة 8k 2.88 مليون دولار، بينما سيبلغ ثمن شاشة بتقنية 16 k 5.760 ملايين دولار.

مميزات أكبرشاشة تليفزيون 

مميزات أكبرشاشة تليفزيون

لا شك أنه كلما زاد حجم شاشة التليفزيون كلما :

1ـ زادت متعة المشاهدة بل صارت مشاهدة اسطورية .

أكبر شاشة تليفزيون تحقق متعة المشاهدة

2ـ تمتع بجمال وجودة غير مسبوقة للصورة .

[1]

3ـ انقل جو السينما وإثارة ستادات كرة القدم إلى بيتك .

انقل جو اثارة ستاد كرة القدم في بيتك

4ــ لا أحد يندم على امتلاكه تلفزيون Super Big TV  الذي يحقق تجربة مشاهدة أعمق فكل التفاصيل تبدو بصورة أفضل عندما تكون الصورة أكبر.

5ــ تأتي شاشات التليفزيون الكبيرة بعدد رهيب من وحدات البكسل وقد تتجاوز 33 مليون وحدة، التي  تمنحك إحساسا حقيقيا بالواقعية . 

مع أكبر شاشة تليفزيون تمتع بجمال وجودة غير مسبوقة للصورة .

6ــ صور شاشات التليفزيون الكبيرة تأتي بدقة الـ 8k وتصل إلى دقة 16k  التي ظهرت مع أضخم شاشة تليفزيون من سوني بخلاف خواص الذكاء الاصطناعي المتوفرة في تلك  الشاشات من QLED أو MicroLED والتي ظهرت مع أكبر شاشة من  سامسونج  وهذه كلها تقنيات تسمح بعرض صور أكثر تطوراً وواقعية وتوفر إحساساً كبيرا بالاندماج  مع المحتوى الذي تشاهده على الشاشة العملاقة بدرجة تفوق ما تشاهده على الشاشات ذات الأحجام العادية مئات المرات.

 

 

المصادر:

  1. موقع سامسونج

    موقع سوني 

الكل يتنمنى اقتناء أكبر شاشة تليفزيون ولكن
شاشة التليفزيون الكبيرة تحقق السعادة
سامسونج قبل أن تكشف النقاب عن شاشتها الكبيرة الجديدة بحجم 98 بوصة
شاشة سامسونج 98 بوصة
أكبر شاشة تليفزيون من سامسونج بلغ حجمها 292 بوصة

إعلانات ذات صلة

عندك أجهزة والكترونيات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..