تعرف على أفضل أنواع عدسات الكاميرات

حياكم الله في موقع مستعمل

اختيار عدسات الكاميرات تعتبر من أصعب الخطوات التي يتخذها المصور، حيث لكل عدسة يوجد استخدام خاص، في التقرير التالي نرصد لكم أهم العدسات وانواعها بالتفصيل.

معايير اختيار عدسة الكاميرا

يعتمد اختيار عدسة الكاميرا التي تناسبك على جودة الكاميرا نفسها وطبيعتها والغرض من التصوير، فمثلاً عدسة الكاميرا مقاس 18 بوصة تلتقط صورًا واسعة جدًا بطرق مختلفة،  في حين أن العدسات المختلفة مثل 250 يمكن إذا كنت تقوم بالتصوير من مسافة بعيدة، فهذا قريب جدًا من الأشياء البعيدة. بالنسبة إلى فتحة العدسة، فهي تحدد عمق المجال (منطقة التركيز أو التركيز) وكمية الضوء التي يمكن أن تمر عبر العدسة إلى المستشعر. في النهاية، يعتمد اختيار العدسة المناسبة لك على الغرض من التصوير.

تعرف على أفضل أنواع عدسات الكاميرات أنواع عدسات الكاميرات
أنواع عدسات الكاميرات


أنواع عدسات الكاميرات

عدسات  الكاميرات متنوعة ومختلفة من حيث الأحجام لكن بشكل أساسي تقع العدسات بين نوعين أساسيين هما برايمر وهي للتقريب والزوم وهي للتصوير البعيد.

تقنيات عدسات الكاميرات

 

عدسات آلة التصوير 1 العين المستديرة 2 عين السمكة

تعدّ عدسات الفيش آي من العدسات الواسعة نوعًا ما خاصة نوعية عدسات Ultra Wide Lens، يعود هذا  لأن عدسات الفيش آي بإمكانها التقاط صور بزاوية 100 تقريبًا إلى صور بزاوية 180 درجة تقريبًا. 

أفضل عدسات الكاميرات

 وتصور هذه العدسة المشهد المصور بشكل واسع وبزاوية عريضة جداً، مثل السمكة ورؤيتها لما حولها، بالإضافة إلى بروز العدسة الأخيرة فيها مثل السمكة، لذلك فحسب الرغبة التي تريد أن تصل لها من المشهد التصويري.

استخدمات عدسات الكاميرات


 

عدسات الزوم Zoom Lens

إنها عدسات يمكنها زيادة أو تقليل التكبير (عبر حلقة الزوم في العدسة). كل عدسة من هذا النوع لها رقمان، وهما بداية ونهاية البعد البؤري للعدسة. تحتوي هذه العدسات على حد بؤري أدنى وأقصى، مما يجعلها مناسبة لأنواع معينة من التصوير الفوتوغرافي، اعتمادًا على نطاق التكبير / التصغير الخاص بها.

حجم عدسات الكاميرات

العدسات الأولية أو البرايم Prime Lenses

لا تحتوي العدسة الرئيسية على القدرة على تغيير البعد البؤري، أي لا تحتوي على إمكانية التكبير والمسافة. تختلف هذه العدسات عن العدسات التي تقبل تغيير الأطوال البؤرية من حيث أنها توفر جودة صورة أفضل وأعلى لأن مكونات صناعة الزجاج بها بسيطة ولا تحتوي على تعديلات صناعية للتقريب والمعالجة. منفى.

ألوان عدسات الكاميرات

عدسات الماكرو Macro

تُستخدم عدسات الماكرو لتصوير الموضوعات الصغيرة والحساسة مثل الحشرات والزهور والمنتجات. تتميز هذه العدسات بمستويات التكبير الخاصة بها، مثل 1: 1، وهي نسبة حجم الكائن المصور إلى حجم المستشعر. على سبيل المثال، يتم عرض صورة 1: 1 لحشرة على مستشعر الصورة بحجمها الحقيقي. بالنسبة لنسبة 1: 3، فهذا يعني أن نسبة التكبير تضاعف حجم المستشعر ثلاث مرات. عادةً ما تكون معظم عدسات الماكرو 1: 1. تأتي هذه العدسات بأطوال بؤرية مختلفة مثل 50 مم و 100 مم و 150 مم.

عدسات الكاميرات

عدسات التيليفوتو Telephoto Lenses

عدسات Telephoto تُستخدم عادة لتكبير الأشياء البعيدة وبالتالي تُستخدم لتصوير الحياة البرية والطيور والأشخاص والرياضة. تضغط العدسة المقربة على المشهد عن طريق تقصير المسافات في الصورة. لذلك فهي مناسبة لتصوير الأشخاص لأنها يمكن أن تظهر الوجوه الصغيرة وتضيق المنظور إلى منطقة صغيرة.

 


 

 

 

 

إعلانات ذات صلة

عندك كاميرات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..