المكيف الصحراوي الشمسي .. السعر والمميزات والعيوب

قبل 7 أشهر
حياكم الله متابعي موقع "مستعمل وجديد "

لاشك أن البحث عن المكيفات الصحراوي الشمسي  الذي تعمل بالطاقة الشمسية ازداد في السنوات الأخيرة على اعتبار أنها مكيفات موفرة ، فمع المكيف الصحراوي الشمسي سنقول وداعاً لفواتير الطاقة الشهرية المرهقة ، التي أصبحت تمثل عبئاً ثقيلاً على المستخدمين . قد يرى البعض أن سعر المكيف الشمسي مرتفعاً بعض الشيء لكنكم ستجنوا ثمار التوفير خلال فترة قصيرة .

في المقال التالي نستعرض معكم سعر ومميزات وعيوب المكيف الصحراوي الشمسي الذي يعمل بالطاقة الشمسية 

المكيف الصحراوي الشمسي .. وداعاً لفواتير الطاقة المرهقة ..السعر والمميزات والعيوب 

المكيف الصحراوي الشمسي .. السعر والمميزات والعيوب مزايا مكيف صحراوي شمسي
مزايا مكيف صحراوي شمسي
تعريف المكيف الصحراوي الشمسي
مكيف صحراوي شمسي

المكيف الصحراوي الشمسي هو مكيف يعمل بواسطة الطاقة المنتجة مباشرة من الألواح الشمسية أو البطارية. 

ويبدأ عمل اللوحات الشمسية في اليوم المشمس، حيث تُنتج اللوحة الشمسية تياراً مستمراً يستخدمه مبرد الهواء مباشرةً. كما يتم شحن بطارية احتياطية عن طريق الألواح الشمسية لاستخدامها خلال أوقات الليل أو أيام الشمس الغائمة.

المكيف الصحراوي الشمسي كيف يعمل؟

مكيف صحراوي شمسي

بعد أن يتم تحويل الطاقة المشعة من الشمس إلى كهرباء باستخدام الخلايا الشمسية الموجودة في النظام الكهربائي الشمسي. تقوم البطارية المدمجة في المكيف  بتخزين الطاقة المولدة وتوصيلها للمكيف الذي يقوم بسحب الهواء الساخن والجاف بواسطة المروحة ، ثم يتم دفعه عبر منصات تبريد رطبة. 

وأهم ما يميز المكيف الصحراوي الشمسي  أنه لا يحتاج إلا إلى لوح شمسي واحد 200 واط لكي يعمل على الطاقة الشمسية خلال أوقات النهار، ولكنه يحتاج في هذه الحالة إلى منظم شحن شمسي حتى ينظم ويثبت جهد اللوح الشمسي ليتوافق مع جهد التغذية للمكيف ، لأن جهد تيار اللوح الشمسي ليس مستقراً، فهو يعتمد على قوة وزاوية الإشعاع الشمسي الساقط على سطحه، لذا من الضروري وجود منظم شحن شمسي.

هل المكيف الصحراوي الشمسي يعمل في كل الأماكن؟

مكيف صحراوي شمسي

بالفعل تم تصميم المكيف الصحراوي الشمسي للعمل في كل المناطق ، بغض النظر عن وصول الكهرباء إليها من عدمه ، كما يمكن استخدامه في المناطق الداخلية التي لاتصلها الشمس مثل المستودعات والمكاتب والسفن الصناعية ، كما يمكن استخدام مبرد الهواء في المناجم والحقول والشواطئ والحفلات .

مزايا استخدام المكيف الصحراوي الشمسي

مكيف صحراوي شمسي

لاشك أنك ستتمتع بالعديد من المزايا عند استخدامك المكيف الصحراوي الشمسي ، حيث أثبت استخدام الطاقة الشمسية أنها وسيلة فعالة لتوليد الطاقة المتجددة ، ويمكن أن يمتد عمر الألواح الشمسية لأكثر من 25 عامًا مما يمنحك الخدمة طويلة ومجانية ، إلى جانب هذه المزايا :

مكيف صحراوي شمسي
  • المكيف الصحراوي الشمسي يبرد مساحة كبيرة بسرعة في وقت قصير جدًا، على عكس الأنظمة التقليدية الأخرى.
  • المكيف الصحراوي الشمسي يستخدم طاقة شمسية بنسبة 100%. هذا يعني أنك ستستمتع بالتشغيل الدائم من دون تكلفة أو فواتير كهرباء.
مكيف صحراوي شمسي
  • المكيف الصحراوي الشمسي يلعب دورًا رئيسيًا في الحفاظ على البيئة من التلوث والحد من ظاهرة الاحتباس الحراري ، لهذا السبب تقدم الحكومات منحًا وإعانات اقتصادية عند الحصول على التكنولوجيا التي تستخدم الطاقة المتجددة.
  • التوسع في استخدام الأجهزة التي تعمل بالطاقة الشمسية يوفر مليارات الدولارات المهدرة سنوياً على تشغيل شبكات الطاقة .

عيوب المكيف الصحراوي الشمسي

عيوب المكيف الصحراوي الشمسي

[1]

يعيب المكيف الصحراوي الشمسي أن الألواح الكهروضوئية الشمسية المغذية له لا تنتج الكهرباء عندما تغرب الشمس أو عندما تكون مظللة بشدة.

لم تصل موثوقية الطاقة الشمسية إلى 100%. وهذا معناه أنك قد تحتاج إلى مصادر طاقة أخرى ، أو شراء بطاريات لتخزين الطاقة الشمسية التي سيتم استخدامها لاحقًا.

المناخ المفضل لعمل المكيفات الصحراوية الشمسية 

مكيف صحراوي شمسي

المكيفات الصحراوية الشمسية تعمل بشكل أفضل في المناطق التي بها هواء ساخن منخفض مثل المصانع والمرائب والاستادات الرياضية والمستودعات وموقع البناء.

سعر المكيف الصحراوي الشمسي في السعودية

مكيف صحراوي شمسي

 

مكيف صحراوي شمسي

تتراوح أسعار مكيف صحراوي متنقل يعمل بالطاقه الشمسية بين  749.00ريال و 81,610 ريال بحسب الحجم والإمكانيات والقدرات التبريدية.

 

المصادر:

  1. فانكول

سعر مكيف صحراوي شمسي

إعلانات ذات صلة

عندك أجهزة والكترونيات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..