أفضل وأهم الأجهزة الرياضية المنزلية

قبل 12 شهر
حياكم الله متابعي موقع "مستعمل "

في التقرير التالي سنناقش معكم أبرز الأجهزة الرياضية المنزلية التي سهلت المهمة على عشاق ممارسة الرياضة الراغبين في التخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة داخل أجسامهم ، وهم داخل منازلهم دون الحاجة إلى تكبد عناء مغادرة المنزل والذهاب إلى صالات الجيم. 

   أفضل وأهم الأجهزة الرياضية المنزلية 

أفضل وأهم الأجهزة الرياضية المنزلية أفضل وأهم الأجهزة الرياضية المنزلية
أفضل وأهم الأجهزة الرياضية المنزلية

أهمية الأجهزة الرياضية المنزلية

أهمية الأجهزة الرياضية المنزلية

الآن لم تعد ممارسة التمارين الرياضية مقتصرة على الذهاب إلى الصالة الرياضية "الجيم " ، فقد سهلت الأجهزة الرياضية المنزلية  الأمور على من يعشقون ممارسة الرياضة ومساعدة الراغبين في التخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة داخل أجسامهم وهم داخل منازلهم دون الحاجة إلى تكبد عناء مغادرة المنزل من أجل ممارسة التمارين الرياضية داخل صالات الجيم فقط يكفي تخصيص مساحة متوسطة أو صغيرة داخل المنزل بحسب نوع وشدة التمارين الرياضية. 

فذلك الأمر كان يشكل مشكلة من حيث الوقت بالنسبة للرجال المشغولين بحكم نمط حياتهم وجدول أعمالهم اليومي المزدحم لكنه أصبح ميسرا بفضل تواجد مجموعة متنوعة من أجهزة رياضية منزلية التي شهد مجال صناعتها الكثير من التطور.

أهم الأجهزة الرياضية المنزلية

أهم الأجهزة الرياضية المنزلية
جهاز العجلة الثابتة Indoor Cycling Bike
جهاز العجلة الثابتة Indoor Cycling Bike

لا شيء أفضل من بين أنواع الأجهزة الرياضية من أجل ممارسة تمارين اللياقة البدنية وحرق السعرات الحرارية خاصة في مناطق الأرداف والبطن والفخذين وتقوية عضلات الجسد السفلية خاصة عند شراء الأنواع عالية الجودة التي تحتوي على مستويات مختلفة من درجة الصعوبة وتعديل وضعية الدراجة.  

العجلة الرياضية
جهاز بار العقلة- pull up home bar
جهاز بار العقلة- pull up home bar

على الرغم من أن ممارسة تمرين العقلة لا يحتاج سوى لقضيب حديدي معلق ومثبت بشكل جيد فقط ولكن هناك بار مبتكر وحديث من أدوات التمارين الرياضية في المنزل  الخاصة بممارسة تمرين العقلة بعدة وضعيات مختلفة تتيح لممارسي التمارين الرياضية استهداف كافة عضلات الجزء العلوي من الجسم بحسب وضعية قبضتي اليد على البار.

المشاية الكهربائيةtreadmill
المشاية الكهربائيةtreadmill

بالتأكيد تعد المشاية الكهربائية-treadmill من بين افضل الأجهزة الرياضية فهي تقدم التمارين الرياضية البديلة الخاصة بتمارين الركض والجري والهرولة بمختلف السرعات والمستويات ولكن داخل المنزل ولعل أهم ما يجب مراعاته عند شراء أجهزة المشاية الكهربائية-treadmill بمختلف الأنواع هو الجودة في الخامات المستخدمة اختيار أنواع المحركات القوية التي تتحمل ضفط ممارسة التمارين الرياضية ووزن الجسم بسهولة لذلك الاتجاه نحو الأنواع والماركات الشهيرة هو الخيار الأفضل دائما.

مشاية كهربائية تمكنك من ممارسة رياضة المشي داخل البيت
جهاز المالتي جيمmulti gym
جهاز المالتي جيمmulti gym

يمكننا اعتبار جهاز  المالتي جيم -multi gym الذي يعد من الأجهزة الرياضية المنزلية الشاملة بمثابة الجهاز الأفضل لعضلات الجسم داخل الجيم فالأنواع مرتفعة الجودة من أجهزة المالتي جيم -multi gym صممت وصنعت حتى تستهدف تقريبا كافة عضلات الجسم العلوية والسفلية بطريقة مماثلة تماما لأجهزة الكابل المتواجدة بداخل صالات الجيم.

جهاز مقعد التمارين adjustable bench
جهاز مقعد التمارين adjustable bench

على الرغم من أن مقعد التمارين متعدد الأوضاع لا يعد من آلات رياضية منزلية بمفهومها العام ولكنه أحد الأدوات الأساسية التي تمنح الرجل ممارسة العديد من التمارين المعتمدة على رفع الأثقال سواء باستخدام الدامبل أو البار والتي تستهدف جميع عضلات الجسم مثل الصدر والذراعين والكتف بالإضافة إلى الظهر.

جهاز التجديفRowing machine

بالنسبة للمهتمين بممارسة التمارين الرياضية التي  تساعدهم على حرق أكبر قدر ممكن من الدهون والسعرات الحرارية خاصة في بالنسبة للأجزاء السفلية من الجسم بداية من المؤخرة وحتى القدمين مع ضمان تقوية العضلات فإن جهاز التجديف-Rowing machine يجب أن يكون من ضمن الأجهزة الرياضية المنزلية الأهم والأكثر فاعلية.  

كيس الضرب mma bag kit
كيس الضرب mma bag kit

من بين المعدات الرياضية داخل صالات الجيم وأجهزة رياضية منزلية التي تعد تمارينها القائمة على الضرب والركل الجزء الأهم من الروتين الرياضي للملاكمين ومقاتلي الألعاب القتالية الأخرى وذلك لضمان المحافظة دائما على قوة الجسد وعضلات والتخلص بشكل خرافي من الدهون والسعرات الحرارية.

الأثقال والأوزان
الأثقال والأوزان

ما هو الحال بالنسبة لوجود الدملبز والبار بجانب الأجهزة الرياضية المنزلية فإن امتلاك مجموعة من الأوزان والأثقال المختلفة التي يتم وضعها في البار أمر لا غنى عنه.

الدمبلز والبار
الدمبلز والبار

 بكل تأكيد يمثل وجود الأوزان والمختلفة من الدمبلز أمر هام للغاية فهو أفضل جهاز رياضي للبيت كما أنه الأدوات الأساسية المستخدمة في التمارين الرياضية لذلك يجب الحرص بشكل كامل على وجود أزواج من أوزان مختلفة ومتنوعة حتى تتماشى وتتناسب مع القدرة البدنية للرجل بالنسبة للتمارين الرياضية المختلفة.

وبالتأكيد لا يقل وجود البار سواء المتعرج "الزجزاج" أو المستقيم أهمينة عن الدمبلز فالتمارين المعنمدة على الأوزان والأثقال الحديدية يزداد تأثيرها قوة وعمقا في حال تم ممارستها باستخدام البار.

 

 

لا داعي للذهاب الى الجيم
جهاز رياضي متعدد الاستخدام
ادوات رياضية منزلية
ممارسة الرياضة في البيت
ممارسة الرياضة بالمنزل ضرورة
الدمبلز

إعلانات ذات صلة

عندك أجهزة والكترونيات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..