100 الف هدية

قبل 10 سنوات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيفكم الجميع


عندي فكرة لمشروع راح تغير روتين حياتي و يصير عندي مصدر دخل و أسدد ديوني و أعيش مبسوطة إن شاء الله

المشروع يكلف 100 ألف تقريباً أقل بشوية أكثر بشوية

دورت كل اللي يدعموا المشاريع يأخذوا نسبة و بصراحة حد الله بيني و بين الربا


كل يوم أحلم أنها جاتني هبة و أطالع جوالي يمكن الاقي مسج تم اضافة 100.000.00 على رصيد حسابكم

تتوقعوا الأشياء لو تمنيناها تتحقق

و لا أفقد الأمل

و أكمل باقي حياتي أتسلف من هنا و أسدد من هناك

100 الف هدية
عندك أي منتج؟
الكل: 31
21 31

أبو هادي دعواتك لي بقناعة تغنيني طوال العمر

بارك الله في طرحك

و جزاك الله جنات النعيم

مشروع رائع ومفيد----متعب و ممتع
ولو نويت به التوسيع على المسلمين وحفظ صغارهم لنالك باذن الله اجر كبير
وتذكري قول الله وقول رسوله(ان مع العسر يسرا ان مع العسر يسرا)فقال عليه الصلاة والسلام (لا يغلب عسر يسران) ولا اريد الاطالة
ولكني ابحثي عن قصة الصحابي عوف بن مالك الاشجعي فهي اكثر من رائعة

مركز عبدالله الحمد الزامل لخدمة المجتمع:
يهدف برنامج عبدالله الحمد الزامل لمساندة المشاريع الصغيرة لتوفير فرص عمل حقيقة ومتجددة للشباب السعودي من خلال تشجيعهم لقيام مشاريع (صناعية, حرفية, تجارية, خدمة) صغيرة تكوّن قاعدة مساندة لما هو قائم من مشاريع وصناعات كبيرة وكذلك دعم خريجي الجامعات والمؤسسات التعليمية لتأسيس اعمالهم الخاصة. من مزايا البرنامج تقديم دعم عيني للمشروع في حدود 100 ألف ريال سعودي عبارة عن قرض حسن. والمساعدة في إعداد دراسة الجدوى واختيار الكفاءات العاملة بالمشروع بالاضافة إلى المتابعة والاشراف على اداء العاملين على رأس العمل خلال العام الأول للمشروع. يبدأ استرجاع مبلغ القرض بعد ثلاثة أشهر من بدء عمل المشروع على أن يسدد كامل المبلغ خلال فترة ثلاث سنوات على أقساط ميسرة شهرياً.

صندوق التنمية الصناعية السعودي ( برنامج كفالة) :
تم انشاء برنامج كفالة بدعم من وزارة المالية لتقديم كفالة لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال تكفل البرنامج بنسبة من التمويل المفدم من البنوك المحلية وذلك لحث البنوك على تمويل هذه المنشآت بعد التحقق من جدواها الاقتصادية. يهدف البرنامج إلى توفير فرص العمل بتوفير أقل قدر من رأس المال وزيادة حجم رؤوس المال المستثمرة في المجتمع , التوزيع الامثل للدخل بين أبناء المجتمع بالاضافة إلى تنمية المحافظات الأقل نشاطاً وتخفيض حدة البطالة صندوق المئوية: يهدف صندوق المئوية إلى المساعدة في ايجاد فرص عمل وزيادة فرص نجاح المشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال آلية التمويل والتدريب والارشاد. حيث يقدم خدمة التمويل بالاضافة إلى الارشاد من خلال دعم صاحب المشروع بالتوجيهات والخبرات وكذلك تسهيل الإجراءات الحكومية المختلفة.


من شروط التقديم على بنك المئوية أن يكون عمر المتقدم مابين 18 إلى 35 سنة وألا تتوفر لدى المتقدم أي موارد مالية كافية لتأسيس مشروعه وان تكون ارباح المشروع هي المصدر الاساسي لدخله . من الشروط ايضا أن يكون لدى المتقدم فكرة كاملة عن المشروع.

جزاك الله خير راح أبحث أكثر عن هذا البرنامج و أبلغك بالنتائج


بس عندي سؤال تتوقع مستحيل تجيني هدية في يوم من الأيام مثلا تجيني من حيث لا أعلم

برنامج الزامل


أن تتوفر بالمتقدم الشروط التالية :أن يكون سعودي الجنسية .أن يكون عمره بين 20 – 40 عاما.أن يكون مقيما بالمدينة التي ينفذ بها المشروع.التفرغ التام للعمل بالمشروع وإدارته.اجتياز المقابلة الشخصية والاختبارات والموافقة المبدئية من قبل لجنة دعم المشاريع.حضور واجتياز الدورة التدريبية للمبتدئين إذا تطلب الأمر ذلك.أن يتوفر في المشروع ما يلي:فكرة جديدة قابلة للتطبيق على أرض الواقع .أن يكون جميع العاملين فيه سعوديين.تقديم دراسة جدوى اقتصادية مبدئية.أن تبقى الأصول الثابتة باسم المركز إلى أن يتم سداد مبلغ القرض كاملاً.أن يساهم المتقدم بما لا يقل عن 10% من إجمالي تكلفة المشروع.أن يحضر المتقدم كفيلاً غارماً تنطبق عليه شروط المركز في حال الموافقة على المشروع.


للأسف كلهم يقولوا غير ربحية و قرض حسن و لو تأكدت من الشروط يطلبوا دعم 10%

(بس عندي سؤال تتوقع مستحيل تجيني هدية في يوم من الأيام مثلا تجيني من حيث لا أعلم)
شكلك ما قراتي قصة الصحابي عوف بن مالك الاشجعي وابنه سالم عشان سألتي هذا السؤال

قرأتها الآن

جزاك الله خير

لا حول و لا قوة إلا بالله

اسأل الله أن يرزقنا جميعا تقواه في السر و العلن و أن يجعل لنا بحوله و قوته مخرجا و يرزقنا من حيث لا نحتسب

مريض فقر دم / يقول , يافقر قلي وش تبي من ورانا ,,, زودن على فقر الدراهم فقر دم ما حاشت ا يد ينا غدابه عطانا ,,,نبذل ولا نحسب يدينا عطت كم ,,, ولابه رصيد عندنا من يدا نا,,, الا الفعول الطيبة خشيت الذم,,,لو انتسلف للغدا من عشا نا ,,, نصبر ولو احوا لنا كلها هم ,,,

الله يشفيه و يغنيه و إيانا و إياكم و المسلمين و المسلمات أجمعين

أضف رداً جديداً..