مستعمل يطلق حملة #اشتر_بوعي للمساهمة في مكافحة الإحتيال المالي ويستعرض أهم اساليبهم وطرقهم

قبل 10 أشهر

أطلقنا اليوم في "مستعمل" حملة توعوية أطلقنا عليها #اشتر_بوعي تهدف وتساهم في الحد من جرائم الإحتيال المالي التي انتشرت بشكل كبير في الأونة الأخيرة عبر شبكات التواصل الإجتماعي والعديد من المواقع الإلكترونية والتي تستهدف فيها الكثير من المشتريين عبر الإنترنت بطرق ووسائل مختلفة.

وأطلقنا فيديو يوضح فيه بعض من أكثر طرق الإحتيال وتحويل المبالغ والتي ينصح من خلالها بعدم التعامل مع مثل هذه الرسائل او تحويل مبالغ للمرسلين.



بعض من هذه الطرق هي:-
- عرض خدمات التعقيب والخدمات العامة وإصدار رخص القيادة والتنازل عن السائقين والعمال والخادمات. "احذر التعامل مع الأشخاص المجهولين وتعامل فقط مع المكاتب الرسمية وأطلب السجل التجاري للمنشأة ورقم الضريبة وطابقها مع أسم الحساب البنكي الذي ستقوم بالتحويل له".
- يطلب منك تحويل عربون لحجز السيارة لك بالإضافة الى أنه من الممكن ان يرسل لك موقع لدفع عربون. "احذر تحويل عربون فعملية نقل السيارة أصبحت عن طريق نظام أبشر مباشرة أو أتصل على أحد معارض السيارات الرسمية والمعتمدة في المدينه التي يتواجد بها البائع لحجز السيارة فيها واجعله هو الضامن حيث يمكن للمعرض استلام السيارة ونقل ملكيتها بأسمك".
- يطلب منك تحويل عربون لحجز جهاز الجوال او الأيفون او البلاي ستيشن او أي جهاز أخر. "احذر تحويل أي عربون لشخص مجهول وقبل تحويل أي مبلغ تأكد وأطلب منه صورة من رخصة القيادة على الأقل وطابق اسم الرخصة بأسم الحساب البنكي المحول له".
- يعرض عليك وظيفة براتب مغري لتقوم بنشر إعلانات وهمية في عدة مواقع الكتروني. "احذر فإنه يجعلك ضحية لنشر اعلانات نصب وإحتيال لسيارات رخيصة ليست لهم من اجل النصب على الأخرين والناشر هو أنت بأسمك وبرقمك وهنا تقع المسؤولية كاملة عليك".

وننوه على الجميع حاول دائماً الأتصال بالشخص نفسه ففي الغالب تكون هذه الأرقام خارج السعودية ولاتكون مفتوحة ويتواصلون فقط عن طريق واتساب لذلك ينصح مستعمل دائماً ويفضل مقابلة صاحب السلعة في مكان عام وجهاً لوجه.
وقبل التعامل مع أي رقم هاتف أبحث عنه في القائمة السوداء في الموقع.

ونعمل كفريق مستعمل على مدار الساعة في متابعة الإعلانات المخالفة والمشبوهه التي يتم نشرها "بحسن نية من اشخاص مسوقين" وإيقاف العضويات بشكل مباشر وحذف جميع الإعلانات وإضافتهم الى القائمة السوداء وإحالتها إلى الجهات المختصة للتعامل معها.

في حال لاحظت إعلان مشبوه أو عملية إحتيال يرجى التواصل معنا من هنا مباشرة من قسم الدعم الفني او في أعلى الإعلان ستجد خيار ( اعلان مشبوه).

مستعمل يطلق حملة #اشتر_بوعي للمساهمة في مكافحة الإحتيال المالي ويستعرض أهم اساليبهم وطرقهم
عندك أي منتج؟
الكل: 136
121 136

(تم الحذف بواسطة الإدارة)

بصراحة اكثر موقع يكثر فيه النصب والاحتيال،والمصيبة ان بعضهم موثق عضويتة عبر ابشر،،،،تعلموا من الموقع الأخرى بالرغم ان موقعكم اقدم من بعضها.

اي حساب موثق ما ينصب لانه اكثر النصابين من خارج المملكة الاردن سوريا لبنان ..الخ

تواصلت مع واحد موثق عضويتة من أبشر عنده سيارة للبيع لكن طلع نصاب واستغربت من ذلك،طبعا بفضل الله حريص جداً ومااشترى الا وجهاً لوجه،لكن اسقط ثقتي بالمواقع لاني وجدت حالات كثيرة بخالف موقع حراج مثلاً لانه في حراج تقدر تعمل بلاغ ويحذف في ثواني،ويتم تبليغ كل شخص شاهد حسابه برساله في الموقع.

جزاكم الله خير الجزاء

حياكم الله بارك الله بكم أنا عظو جديد تنصحوني أشتري سيارة من مستعمل عبر الانترنت ولا لا

السلام عليكم اخواني
انا شاب أبحث عن فرصة عمل في السعودية (مستعد للعمل براتب 1350 ريال فقط)
في أي عمل كان لا مشكله لدي وأملك الخبره في عدة مجالات، وأنا بحاجه ماسه جدا للعمل للضروره القصوى .
أملك رخصة قياده إماراتيه من 11 سنه
*غير مقيم بالمملكة

أرجو الإهتمام من أي شخص أو صاحب عمل يمكنه المساعده بذلك وجزاكم الله خيرا.

للتواصل على الدردشه لإعطاء التفاصيل وشكرا.

(تم الحذف بواسطة الإدارة)

التعليق الذي قبل هذا الرجاء الحذر هذة عصابة تسول محترفه لاستغلال الناس اتمنى الحذر منهم

السلام عليكم

حبيبي انا انصبت في مبلغ 27الف و الحساب عندكم ابي حقي

لاحول ولا قوة الا بالله

هلا والله انا في ت بوك اسوي ديكورات غرف نوم

طاولات مودرن وركن قهوة وديكورات شوفونا

كيف اشترك في حملة واعي

نصيحة لاتحول اي مبلغ مالي الا لما تعاين السلعة،لاتثق في احد ،وخاصة موقع مستعمل فيه العجائب،في مستعمل وجدت تسبة الاحتيال عالية بالنسبة للمواقع الآخرى.

أضف رداً جديداً..