زيادة اسعار البانزين في السعودية!!!

قبل 11 سنة

السلام عليكم شباب

وصلتني اخبار بأن اسعار البنزين قريبا بترتفع! هل هذه صحيح؟

مانقول إلا الله يعين بس كل يوم شئ جديد طالع لنا الريال ماعاد صار ريال, قيمته صارت لاشئ

زيادة اسعار البانزين في السعودية!!!
عندك أي منتج؟
الكل: 30
21 30
عضو قديم رقم 113340
قبل 10 سنوات و9 أشهر
21

والله يا جماعه ان بعض شبابنا مالهم الا الفرفره بالمواتر حتى لو يستلف حق البنزين
احد الشباب اراد شراء سيارة ويقول كان العداد 50.000 يوم شراها وجلست معه 3 اسابيع مشى عليها 2.500 كيلو زياده يقول باعها لاجنبي يعرفه وبعد شهر يقول لقيت الاجنبي ماشي عليها 800 كيلو فقط ..

من هنا يستهلك بنزين اكثر ..


الحديث هنا ليس بسبب الاجنبي فقط لكن المتضرر هو رب الاسره السعودي ضعيف الدخل وضعيف الحال والذي لا يملك الا سياره موديل قديم تكاد لا تكفيه واسرته الا لقضاء الضرورات والمطالب الطارئه فقط عكس من هو يفرفر بالشوارع ولسان حال الطائش للاخرين بنزين رخيص وخر لا ادعسك .

عضو قديم رقم 113340
قبل 10 سنوات و9 أشهر
22

صندوق النقد يوصي المملكة بترشيد استهلاك الطاقة ورفع أسعار الوقود محليًا

اليوم - الدمام 2013/07/29

أوصى خبراء صندوق النقد الدولي المملكة إلى رفع أسعار الوقود المحلية وترشيد استهلاكه، جاء ذلك في التقرير الأخير لصندوق النقد الدولي.
ووصف الصندوق المملكة بأنها إحدى أعلى البلدان على مستوى العالم في استهلاك الفرد للطاقة، ومن أقل البلدان في أسعار الطاقة، سواء أسعار المستهلكين أو الشركات الداخلية.
وأوضح الصندوق انه إذا استمرت أسعار الطاقة على هذا المستوى فسوف يؤدي إلى التوسع السريع في الاستهلاك الرخيص للطاقة؛ وبالتالي فقدان 20 في المائة من الناتج المحلي في عام 2018.
وأوصى السلطات السعودية بوضع الخطط اللازمة لزيادة الأسعار المحلية للطاقة، وإن زيادة أسعار الطاقة ستحد من النمو السريع في الاستهلاك المحلي، مع تقليص الحوافر في نموذج النمو المحلي التي تشجع الصناعات الكثيفة لاستخدام الطاقة.
وأضاف أن رفع أسعار الوقود سيعزز ميزانية الدولة العامة. ولفت الصندوق إلى أن أسعار الوقود هي إحدى وسائل توزيع الثروات على المواطنين، إلا أن أغلب المزايا من تخفيض الوقود تذهب للميسورين حالًا.
وأقر الصندوق أن زيادة أسعار الوقود سيكون لها تأثير سلبي على الفقراء والفئات الضعيفة، لكنه حث السلطات السعودية على اتخاذ تدابير تعويضية لهذه الفئة.
وطالب الصندوق بحكم خبرته بوضع خطة محكمة لتعديل أسعار الوقود، وتنفيذ هذه التعديلات تدريجيًا، وتعريف السكان والشركات بها، وشرحها لهم بوضوح.
ومن جهة أخرى حققت مجموعة الدول المصدرة للنفط معدلات نمو أعلى من مجموعة الدول المستوردة للنفط. لكن من المتوقع أن تستقر معدلات إنتاج النفط والغاز في المنطقة خلال عام 2013. فقد بلغ متوسط إنتاج النفط في المملكة 9.5 ملايين برميل يوميًا خلال شهر فبراير من 2013 مقارنة مع متوسط الإنتاج المرتفع الذي تجاوز 10 ملايين برميل يوميًا خلال عام 2012 عندما كانت المملكة تسعى إلى زيادة الإنتاج لضمان إمدادات النفط إلى الأسواق العالمية. كما أن استكمال المرحلة الحالية من برنامج التوسع في إنتاج الغاز الطبيعي المسال في دولة قطر يعتبر عاملًا مهمًا آخر في استقرار إنتاج النفط والغاز في المنطقة.
وعلى الرغم من حالة التوتر في المنطقة بسبب الأزمة المستمرة في سوريا، تتعافى الدول المستوردة للنفط من التداعيات الاقتصادية السلبية للتحولات السياسية. وقد ارتفع النمو في هذه المجموعة من 1.4 بالمائة في عام 2011إلى 1.9 بالمائة في عام 2012.
ومن المتوقع أن تتقلص الفجوة بين معدلات النمو في الدول المصدرة للنفط والدول المستوردة للنفط في المنطقة خلال عامي 2013- 2014.
ومن المتوقع أن تحقق الدول المصدرة للنفط نموًا بنسبة 3.2 بالمائة خلال عام 2013 وبنسبة 3.7 بالمائة في عام 2014، في حين من المتوقع أن تشهد الدول المستورة للنفط معدلات نمو بنسبة 2.7 بالمائة و3.7 بالمائة خلال نفس الفترة.
ومن المتوقع أن يدعم هذا التقارب في معدلات النمو تراجع أسعار النفط، حيث يتوقع صندوق النقد الدولي انخفاض متوسط أسعار النفط بنسبة 2.3 بالمائة خلال عام 2013 وانخفاضها بنسبة 4.9 بالمائة في عام 2014.
هذا الوضع سيؤدي إلى تراجع عائدات النفط والغاز بالنسبة للدول المصدرة وبالتالي سيؤثر سلبًا على معدلات النمو الاقتصادي، في حين سيعمل على تقليص تكاليف الاستيراد بالنسبة للدول المستوردة للنفط وبالتالي سيدعم معدلات النمو الاقتصادي في هذه المجموعة.

عضو قديم رقم 316738
قبل 10 سنوات و9 أشهر
23

انا مع الزيادة العالية جداً عشان نفتك من الموزينات وفرفرتها بشوارع بدون فايدة

وايضاً الكدادين الاجانب سيارة ب 2000 ريال ومستلم الشوارع ولا رقيب ولا حسيب

يفظل وضع سقف للسعودي كوبون دعم 100 ريال شهرياً يعبي فيها وحتي ما يبيعها لغيرة

ودعم الكوبون يكون لسيارة واحدة فقط بأسم المالك فقط وهذي سهلة جداً

خلي البلد تنظف

فيه مطبلين بلموقع هاذي وضيفتهم
قال الزجمه الزحمه من الفساد المستشري في هاذا البلد من عشرات السنين وحنا نسمع في لجنة تطوير الرياض والنتيجه دائري واحد من هب ودب ذهب لدايري
في مدينة الكويت لوحده 7 دايري
وهم عليهم نقص فلوس هاذا الفلوس توزع هدايا في مليارات الدولارات
همشو المقاولين السعوديين الاصليين وهل الذمه والراي السديد وستولا على اعمال المقاولات والوزارات طروش البحر من ابو يمن الى لبناني تدرون ليش لانه الشرط اربعون لنا عشرون ولكم عشرون اما ابن البلد الاصيل مايدفع رشوه

اقترح زياده رسوم تجديد استماره السيارات الكبيره الجموس والجيوب لان اصحاب السيارات الكبيره يستلهكون دعم الوقود ويسون زحمه بالشوارع وبالمواقف وعند الاشارات

واذا ارتفعت اسعار الوقود السيارات الكبيره سوف تقل استخدامها للمشاوير اليوميه وتخفظ استهلاك البنزين

السلام عليكم

طيب اذا مافيه وسيلة نقل بديله وش اسوي لازم استخدم السياره سوا كان البنزين غالي ولا رخيص

الحين تقولون زحمه وتلوث أكيد زحمه وتلوث اذا كان كل راس بسياره

طيب وش نسوي مافيه اي وسيلة نقل أخرى

حتى الباصات ماشغلوها ، وش نسوي طيب

طيب بترفع اسعار البنزين ، زي مابترفع اسعار البنزين

أطالب بتنوع البنزين انا سيارتي تشتغل على بنزين 85 أوكتان

وفره ليش حادني على 91 أوكتان اللي سيارتي ما تحتاجه

http://www.mstaml.com/forum/fr.php?i=201530

ذكرنا ذلك منذ فترة في موضوعي آنف الذكر

@ALjaserKhaled: يااااالطيف !! من 25 سنه من عام 1409هـ وإلى الآن وهم يفكرون؟! :-)
https://t.co/x5YuSq9VBY

عضو قديم رقم 113428
قبل 10 سنوات و9 أشهر
29

الدوله ما خلت للشعب شئ يفرح زمان اذا قلنا الإمارات زادت الرواتب طلع لك واحد فاسد وقال إحنا أحسن منهم البنزين رخيص الحين الحمد لله ما عاد عندنا شئ نقول رخيص

اشك انك سعودي واذا كنت سعودي فالدوله ماقصرت معك ولا مع غيرك . البلد فيها خير كثير لكن ماتبون تشتغلون تبون راتب وكشخه وسفريات وبس . لو مافي هالبلد خير مالقيت فيها اكثر من ثمانية مليون عامل . المجال مفتوح دور لك عمل وتلاقي بالهبل . لكن ما اقول الا حسبي الله على من زرع الفتن .

أضف رداً جديداً..