اصدق مقال عن قضية الهيئة والرجل البريطاني!!

قبل 10 سنوات

حادثة رجال الهيئة مع البريطاني وزوجته السعودية تعكس صورة تاريخية نمطية ومثالاً ناصعاً لما وصلت إليه حالة عدم الحياد والتحيز الواضح والصراع غير المتكافئ بين أفراد جهاز حكومي عزّل (لا يملكون إعلاماً غير التغريد في تويتر) ويواجهون ماكنة إعلامية مدججة بأسلحة البث المتلفز المباشر والأخبار التلفزيونية والصحف السيّارة ومواقعها الالكترونية، وهي قنوات تلفزيونية وصحف مطبوعة وأخرى إلكترونية يملكها ويديرها ويشرف عليها ويقدم برامجها أناس لهم موقف معاد لأصل وجود هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر كجهاز حكومي أو حتى كشعيرة دينية.

ذلك وضع غير جديد وقد شهد به رجل مشهود له بالحكمة والنظرة الثاقبة والخبرة كأقدم وزير داخلية هو المغفور له بإذن الله الأمير نايف بن عبدالعزيز ولست هنا في ظل توفر الإنترنت أن استعرض مواقفه فيكفي أن تضع (نايف/الهيئة) في اليوتيوب أو جوجل لتسمع وترى وتقرأ مواقف إشادة ودفاع عن الهيئة وإقرار صريح بأن الإعلام يتصيد على أفرادها وما كان ولي أمر ملهم حكيم مثل نايف بن عبدالعزيز ليدافع عن أفرادها لو استشعر منهم غير الإخلاص للدين والمليك والوطن.

لا استغرب الهجوم على الهيئة ممن يخشون إخلاص أفرادها ويخافون جرأتهم في الحق فليس أبغض على السارق من فلاشات دورية الشرطة، لكنني أستغرب ممن يحمل حساً إنسانياً وطبيعة منصفة ومع ذلك يستكثر ممن ينتصر لأفراد الهيئة في حادثة البريطاني وإليكم الأسباب:-

1. مرجعية الهجوم على أفراد الهيئة مقطع يوتيوب لا يتجاوز 49 ثانية في كل المواقع يرتفع فيه صوت البريطاني مردداً بالإنجليزية (زوجتي) وسمين يطير من فوق مركبة اتخذوه هزواً ولم يسأل أحد نفسه لماذا طار؟! وماذا حدث له من استفزاز وماذا سبق المقطع من شتم وسب للدين ورجاله، بل تجاهلوا أن المرأة في المقطع هي من بدأ بالضرب لرجل الهيئة أولاً ونعلم جميعاً أن الأمر برمته لم يعدو دف ودفع وقفز يحدث يومياً في كل أنحاء المعمورة بين رجل النظام ومخالف النظام ولا ينتهي لا بنقل تعسفي ولا فصل وما نحن بحادثة ضرب سائق (التاكسي) الأمريكي الأسود ببعيد وتكراراها في أكثر من ولاية.

2. الحوارات المتلفزة فتحت لزوجة البريطاني بينما وحسب (مصادري) لم يطلب من أفراد الهيئة الثلاثة التداخل لإبداء وجهة نظرهم والدفاع عن أنفسهم وهو أبسط مقومات العمل الصحفي المهني وأكتفى بنقل حديث مع رئيس الهيئة وسنأتي في الفقرتين (4 و 6) لإيضاح أن ذلك لا يغني عن سماع رأي الأفراد المعاقبين من الهيئة.

3. على عكس الحوارات المتلفزة فإن التحقيقات السريعة شملت أعضاء الهيئة دون البريطاني وزوجته وفي ذلك ظلم عظيم.

4. قلنا أن أفراد الهيئة منذ تأسيسها وهم عزّل من سلاح الإعلام ولم يخرج لهم صوت إلا في ساحات الانترنت القديم والحديث أما الجديد فهو أن الهيئة تعاني (غلياناً) من الداخل وشعور أفرادها بالظلم خاصة من قرارات النقل التي تتعارض مع أنظمة الخدمة المدنية التي هم من موظفوها وليس في عقوباتها (النقل) الذي هو بمثابة (القتل) للأسرة والعائلة والحياة الاجتماعية، وهذا الغليان ليس سراً فقد برز على السطح منذ مراسم دفن وعزاء الشيخ مشرف المشرف رحمه الله(المنقول تعسفا ومات بسبب تردده في الطريق)، وبذلك فلا غرابة أن يسهل استفزاز أفراد الهيئة كونهم يعلمون أن لا نصير لهم في داخل الجهاز، وتعلمون رحمكم الله أنه حتى الأبناء في الأسرة إذا تعودوا من والدهم تجريمهم عند كل شكوى من ابن الجيران إما لمجاملة أو ظلم فإنهم يتحولون إما لضعيف يسهل ابتزازه أو غاضب يسهل استفزازه وهذا ما يحدث حالياً لأفراد الهيئة رغم العقوبات القاسية غير المقرة نظاماً!!.

5. يعلم المتأمركون ممن درسوا في أمريكا أن الشرطي الأمريكي إذا طلب منك بطاقتك التعريفية ورفضت (بطحك) أرضاً وقيدك وقرأ عليك حقوقك!! وفي بريطانيا مثل ذلك، والشرطي المرافق للهيئة طلب من البريطاني بطاقته واستعلى واستكبر ولم يعاقب وهنا وقفة أمنية هامة خاصة في هذا الوقت العصيب أمنياً فإحترام رجل الشرطة الذي يحمل شعار الأمن العام لا يستثنى منه أحمر ولا أشقر فالأثيوبي والبريطاني في ذلك سواء!! فأين سيادة الأمن هنا ولماذا لم يحقق مع البريطاني وزوجته لعصيانهم الشرطي.

6. التحقيق السريع والعقوبة الأسرع ومنح الحصانة للبريطاني وزوجته (أطراف النزاع) من التحقيق يستوجب اعتبار اللجنة خصم واللجوء للشرع كحكم.

7. وأخيراً الذين يستغربون التعاطف مع أفراد الهيئة مني ومن غيري لماذا لم تستفز مشاعرهم حقيقة واضحة رأيناها جميعاً (ولم نر كل تفاصيل الحادثة) وهي أن أفراد الهيئة تم نقلهم ليدمة نجران وحبونته وإلى الجوف دون أن نسمع لهم صوتاً في الإعلام ولا محاكمة في الشرع ولا استدعاء لخصمهم ولا رؤية اصاباتهم ولا دوافع استفزازهم الذي طير سمينهم بينما سمعنا صوت الزوجة ورأينا الإعتذار للزوج!!، أحبتي .. بصرف النظر عن الجنسية والألوان والإنتساب للدين أو الجهاز، أنا أريد عدلاً للإنسان.

الكاتب / محمد سليمان الاحيدب
http://www.alehaidib.com

اصدق مقال عن قضية الهيئة والرجل البريطاني!!
عندك أي منتج؟
الكل: 50
41 50

قال تعالى :
( إِنَّهُ كَانَ فَرِيقٌ مِّنْ عِبَادِي يَقُولُونَ رَبَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا وَأَنتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ فَاتَّخَذْتُمُوهُمْ سِخْرِيًّا حَتَّى أَنسَوْكُمْ ذِكْرِي وَكُنتُم مِّنْهُمْ تَضْحَكُونَ إِنِّي جَزَيْتُهُمُ الْيَوْمَ بِمَا صَبَرُوا أَنَّهُمْ هُمُ الْفَائِزُونَ)

اريد ان اغرد خارج السرب بمشاركتي ان صح التعبير والصحيح انه صلب الموضوع
رأينا في المقطع عضو الهيئه وقد قامت زوجة البريطاني المسماه عبير او اسمر عبر لا ادري بالضبط وقد قامت بضرب عضو الهيئه على وجهه اكثر من مره
طبعا هو لم يرد عليها بالضرب وهذه من اخلاق كرام الرجال بعدم ضرب إمرأه
اريد مقارنه بينه وبين ذلك العلج في بريطانيا الذي قتل فتاه سعوديه قبل شهرين بسكين 16 طعنه فقط لأنها محجبه وفقط لدواعي عنصريه ولأنه يعلم بأنها عربيه مسلمه
ماهو رد هيئات بريطانيا ـ العظمى كما يقال ـ وبرلمانها ولورداتها و ديموقراطييها وبيروقراطييها وارستقراطها واثوقراطييها ونبلائها وبرجوازييها ؟؟؟؟؟
الرد خلال اقل من 24 ساعه اصدروا له تقرير انه مختل نفسيا وعقليا للتهرب من عقابه
انا لا ادعوا لظلم المدعو بيتر بسبب حميه .... فهذه ليست اخلاقنا ولا قيمنا والغرب جميعهم ليسوا بقدوه لنا حتى يتم التعامل مع رعاياهم بالمثل
نحن مأمورون بالعدل
ولكن هل طبق العدل في معاقبة عضو الهيئه ؟؟؟
لا اظن
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!رغم ان لي عتب كبير على عضو الهيئه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!الناس عام 1435 وهو الله يهديه يشتغل بأمانه واخلاص!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

معظم رجال الهيئه غير موهلين وهم اقرب للعرابجه منهم لرجال حمايه للفضيله

ومع ذالك يجي ناس تدافع عنهم

خافو الله في الناس

الغامدي وزوجته مات وانقطعت ايدها وحكم عليهم ب 4 سنوات (مع وقف التنفيذ)

والمراهقين الي في اليوم الوطني الي ماتو حكم على رجال الهيثه بالبرائه

والبريطاني علشان مشاجره بسيطه قامت الدنيا ولا قعدت ورد الهيئه ببيان سريع

ماتشوفون انها قويه شوي

فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، أمس، تفاصيل جديدة لواقعة المشاجرة بين أعضاء في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من جانب، والمقيم البريطاني المسلم بيتر هاورث وزوجته السعودية عبير الفوتي من جانب آخر.
وتبدو في المقطع الذي صورته كاميرات المراقبة في أحد المجمعات التجارية بالرياض بداية المشاجرة داخل المركز، حيث دارت نقاشات حادة من قبل أعضاء الهيئة مع المقيم البريطاني وتهجمهم عليه ودفعه أكثر من مرة وسحب بطاقة الصراف الآلي الخاصة به بالقوة في محاولة لمنعه من المحاسبة لدى «الكاشيرة». في حين لم تظهر زوجته إلا في نهاية المقطع، عندما تدخل رجال الحراسة الأمنية في المجمع لإبعاد رجال الهيئة.
ويظهر مقطع الفيديو الجديد عكس ما ادعاه أعضاء الهيئة في أقوالهم التي سجلت في محضر لجنة التحقيق، وذكروا فيها أن المقيم البريطاني هو من بدأ بالتلفظ والاعتداء عليهم.
وكانت القضية شهدت تطورات عديدة تابعتها «عكاظ» من بدايتها وحتى التحقيق مع رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وصدور قرار رئيس الهيئة الدكتور عبداللطيف آل الشيخ بنقلهم إلى خارج الرياض ومنعهم من العمل الميداني بعد ثبوت خطئهم تجاه المقيم البريطاني وزوجته التي رفضت استغلالها وزوجها من قبل ضعاف النفوس للإساءة للمملكة، مؤكدة أنها على ثقة بكل الإجراءات التي ستتخذ.
وأوضح الدكتور آل الشيخ أن المطالبة أو التنازل عن الحق الخاص يرجع إلى المقيم البريطاني وزوجته فقط، مشيرا إلى أن الهيئة لا تفرق في التعامل في أي قضية، سواء كان طرفها سعوديا أو مقيما، واستشهد على عدم التفرقة بمعاقبة الهيئة منسوبيها المتورطين في قضية الفتاة الأفغانية بمكة المكرمة بالنقل رغم أنها فتاة وافدة من أسرة بسيطة، وكذلك نقل عضو آخر أخطأ على مواطن كان يتسوق وبرفقته زوجته وبناته في شهر رمضان الماضي.

^ ^ ^

أردت الإدانة فبرأت

ان صح ما ذكرت عن الفيديو فهو يبين امرين

الأول ان االفيديو اظهر ( نقاشات حادة ) كما تقول وهو ما يؤكد ما ادعاه رجال الهيئة من كون المقيم رفض الامتثال بالتوجه الى القسم العام ورفع صوته بالجدال
الثاني ان زوجته لم تكن معه عند توجهه إلى قسم العوائل وهو ما يكذب بيان رئيس الهيئات الذي ذكر ان الرجل كان متوجها الى قسم العوائل مع زوجته عند محاولة منعه

ولم يكن لرجال تسنموا هذه المهمة الشريفة الشاقة احتساباً ان يكذبوا او يزوروا الحقائق كما ادعى رئيس الهيئات في بيانه

عضو قديم رقم 346131
قبل 9 سنوات و8 أشهر
45

فلم احترافي في تصميمه واخراجه


ًعقدة الأجنبي .. حادثة الهيئة والبريطاني أنموذجا
مقطع رائع ساهم بنشره للذب عن أعراض أعضاء الهيئة
http://t.co/yQeXxwwRrh

انشر نصرة لله ولشعيرة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر

ولا يزال هناك من يدافع عن الهمجيه والتخبط في تصرفات معظم رجال الهيئه

المفروض تطالبون بتعليمهم طريقه التعامل المحترم مع الاشخاص

اكثر عملهم تهجم وسب وضرب اسلوب همجي وكذب وافتراء على الناس

واسالو اي شخص يقع في ايديهم سواء مذنب او غير مذنب

نريد ان تحترم ادميتنا وتحفظ دمائنا

الا على طاري الدماء كم شخص مات على يد رجال الهيئه ؟؟


انتو يالي تدافعون عنهم جاوبو لو اخوك مات او احد اقاربك مات زي الي في اليوم الوطني الاخوان الي في الرياض او الي في الباحه هو وزوجته وغيرهم بالعشرات

الله يديم رجال الهيئه ويوفقهم ويخزي اعدائهم الرافضه والليبرالليين

لقد اهدرو قبلها احترام وهيبة المعلم فليس هناك من شك ان العدوى ستشتري
الهيئة بشريخطىء ويصيب ولاكن ماذا عن المعلم الذي صدم بتعميم مفاده
لايحق المعلم الدفاع عن نفسه حتى يسقط ارضا

عضو قديم رقم 355371
قبل 9 سنوات و8 أشهر
49

الكتاب1430 يظهر لي فهمك ركيك...

من الجانب الآخر ، لا يدافع عن اخطاء الهيئه الا جاهل او متطرف او اعمى البصيره
طبعاً العزة بالاثم موجودة

الاخ حالم 30

والله لاني رافضي ولا ليبرالي

انا موطن عادي وكلنا مع الهيثه اذا كانو مهيئين للنزول في الشارع وينعاملون بشكل راقي

أضف رداً جديداً..