أريد السفر إلى الكويت للسياحة ،توجيهاتكم لو سمحتوا

قبل 10 سنوات

أيها الأحبة ، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
أنوي السفر إلى الكويت لمدة 3 أيام خلال هذ الشهر ، وستكون بإذن الله الزيارة الأولى لي لهذا البلد الشقيق.
لقد بحثت في القوقل عن الأماكن السياحة الموجوده هناك ، وأفضل أماكن السكن ، ولكن المواضيع التي ظهرت لي هي مواضيع قديمة أعوام 2009 و 2010 ..
أرجو التكرم ممن زار الكويت قريباً ، أو ممن لديه معلومات مفيدة عن السياحة هناك ، أن يزودني بأهم الأماكن السياحية وكذلك أفضل اماكن السكن ومواقعها .
علماً بان رحلتي ستكون بإذن الله لمدة 3 أيام في هذا الشهر ( شهر فبراير ، والذي يوجد فيه مهرجان فبراير ) ، ومع العائلة ( الزوجة والأطفال ).
شاكراً لكم مقدماً تعاونكم ، وإن شاء الله في ميزان حسناتكم .

أريد السفر إلى الكويت للسياحة ،توجيهاتكم لو سمحتوا
عندك أي منتج؟
الكل: 27
21 27

Kayla,
جزاك الله خيرا على المعلومه ولك الشكرا؛)

سأكون بإذن الله في الكويت بعد 3 ايام.
مزيد من نصايحكم التي لا غنى لي عنها ايها الاحبه،،،

السلام عليكم

اخر زياره لي الكويت كانت الأبراج مقفله للصيانه وأتوقع مازالت مقفله للصيانه

في اجازة نصف السنه كانت اخر زياره لي للكويت

سعودابوفهد،
وعليكم السلام ورحمة الله ، شكراً على المعلومة وإن شاء الله تكون الصيانة خلّصت الحين :)

أيها الأحبة الكرام ، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بفضل الله ومنه تمت رحلتي إلى الكويت .
وعرفاناً لجميل من تفاعل معي من الأخوه الكرام ، سأكتب اهم الأماكن التي زرتها وبعض الملاحظات الرئيسية لتلك الرحلة ، وأعذروني مقدماً لعدم إرفاقي لصور وسيكون تقريري مختصراً بما يتناسب مع وقتي ووقتكم أيها الأحبة الكرام أعضاء هذا المنتدى التجاري والذي يُفترض أنه ليس لدينا وقت للخوض في تفاصيل الأمور لأننا ناس بزنس :) .
وعلى العموم ، أنا وجدت موضوع في العرب المسافرون أعدته حديثاً أحد الأخوات الكريمات من دولة الإمارات الشقيقة ويحتوي على صور بالتفصيل المفصّل ! وسأرفق رابطه في آخر ردي هذا لمن أراد الإستزاده.
نبدأ ، بسم الله :
------
- ( مكان السكن ) وصلت مساءاً ، وإتجهت مباشرة إلى الشقق المفروشة التي حجزتها وهي ( لاقونا ) في السالمية .
تتميز بطاقم متعاون ، وأثاث متوسط الجوده ، وأهم مايميزها قربها من الأسواق والمطاعم المشهوره .
- ( سوق المباركية ) اليوم التالي ، ذهبت والعائلة من الصباح إلى سوق المباركية ، وفطرنا في مطعم ( دلق سهيل ) ، - فول وشكشوكه -وشاي كرك - يوجد مطعمين دلق سهيل مقابلين بعض واحد في المواقف ، والآخر في ساحة المطاعم . أنا رحت اللي في المواقف لأن فيه جلسات داخلية وهدوء أكثر . الأكل متسوط الجوده ، وبعد الفطور تمشينا في السوق ، وهو سوق ضخم يحتاج إلى وقت طويل لتسوقه ، ويُعتبر السوق المركزي في الكويت وتعتبر أسعاره أرخص من المجمعات وقد كررت الزياره له .
- ( مطعم فريج صويلح ) ، ذهبت إلى هذا المطعم وكان ذو مساحات صغيره ومتعدد الأدوار حيث يخصص دورين للعوائل ( البدروم والأول ) ودور للعزاب .
زحمة كبيره جداًَ ، وحجز وإنتظار وأكثر الزبائن من السعودية ، وبعد أكثر من ساعة انتظار حصلنا على طاولة للجلوس .
طاولاته ذات خصوصية وهي عبارة عن غرف صغيره ، أكله الأكل الخليجي الشعبي - وبالتحديد الكويتي - مجبوس لحم ، مجبوس دجاج ، مطبق زبيدي ..
-( الأبراج ) ، وتقع في الكورنيش على شارع الخليج العربي ، ذهبت لها ولكن مع الأسف كانت مغلقه للصيانه منذ شهر أبريل 2012 وحتى الآن ، وسألت الحارس المصري متى تنتهي الصيانه فقال لا أعلم .
-( مجمع الأفينيوز ) ، وهو أفضل شيئ عجبني في الكويت ، وهو مجمع ضخم يقولون أنه أكبر مجمع في الشرق الأوسط ، وأكثر ماعجبني القسم الجديد منه الذي يحتوي على جزء مغطى سقفه بزجاج يدخل أشعة الشمس ، ومصمم بحيث تشعر أنك تمشي في أحد ميادين أوروبا وترى المحلات يميناً وشمالاً وكانها بيوت بالتصميم الأوربي ذو الدورين ومن تلك الأماكن مطاعم مثل شكشاك و شيز كيك فاكتوري ، وطبعاً المكان مُغلق ومكيّف ، والأحلى من ذلك جزء آخر في هذه التوسعة معمول بالطراز الشعبي القديم لمباني الخليج وبالتحديد الكويت ، وهو عباره عن سكك وحواري فيها مقاهي شعبية تقدم الشاي والقهوه العربية ، وأماكن لبيع العود والعطور والقهوه ، كل ذلك بتشطيب خمس نجوم ونظافة درجة أولى .
- ( مجمع المارينا ) ، وهو مجمع جيّد للتسوق وبه جزء مفتوح يطل على البحر والسفن حيث تقع بعض المطاعم والمقاهي في ذلك المكان .
- ( سوق شرق ) ، قديم ولكنه جيّد للتسوق وبجواره ( قهوة ومطعم الشميمري تفتح بعد الساعة 3:30م ).
- يوجد متحف ، وحديقة مائية للأطفال وغيرها من الأماكن التي لم يسعفني الوقت لزيارتها ، وقاعدتي في الإستمتاع هي الكيف وليس الكم.
------------------------
ومن أهم ما لاحظته في تلك البلد .
- البلد مريح وبالفعل تشعر أنك في بلد خليجي حيث ترى أبناء البلد أمام عينك في كل مكان .
- الشعب طيب ومتعاون وإذا سألت أحدهم عن معلومه أجابك بالتفصيل ولا يتردد .
- لاحظت كثرة وجود الجالية من أخواننا ( المصريين ) ، حيث هم متواجدين في إستقبال الفنادق و يعملون في شركات الإتصالات ، وفي المطاعم ، حتى بعضهم أئمة للمساجد . لقد ذكرني ذلك الوضع بأيامنا في الثمانينات وبداية التسعينات قبل إنتشار السعوده عندما كان المدرسون ، وأئمة المساجد ، والبائعون ، والكاشير في السوبرماركت من أخواننا العرب .
--
تمنياتي بالتوفيق لهذا البلد الشقيق ولمن أراد زيارته ،،
شكراً لكم ودعاوتكم ،،
وهذا الرابط اللي وعدتكم به :
http://travel.maktoob.com/vb/travel891890/

رحله ممتعه وموفقه اخي الكريم لكن الكويت الفنادق والشقق فيها صعوبه للمبيت لندرتها واسعارها مبالغ فيها ولا تعتبر مقصد للسياحة ، هذه وجهة نظري ;;;;;;;;;

أضف رداً جديداً..