البحث عن حل لأزمة الشاحنات.. ومطالب بلجنة للقصور

قبل 11 سنة

توقعات بنقص الوقود والطاقة في المطارات والمرافق الصحية وشركة الكهرباء

البحث عن حل لأزمة الشاحنات.. ومطالب بلجنة للقصور



الرياض:

بدأت غرفة تجارة الرياض العمل على احتواء أزمة الشاحنات التي منعت مؤخرا من دخول مدينة الرياض، إلا في أوقات محدودة.


ولجأت الغرفة في أولى تحركاتها إلى مخاطبة أمير منطقة الرياض سطام بن عبدالعزيز حول السلبيات التي ستطال قطاع النقل ومن ثم بقية القطاعات لارتباطها بعمليات الشحن والنقل والتفريغ، وأكدت الغرفة أن لجنة النقل البري أولت جل اهتمامها لحركة النقل داخل مدينة الرياض والمساهمة في التقليل من الزحام المروري وانسياب الحركة، إدراكاً منها للدور المنوط بالقطاع الخاص، وتأصيلاً للتكامل المشترك مع القطاع الحكومي في توفير البيئة الملائمة لانسياب الحركة المرورية داخل المدن.


وأضافت أنها تبنت توجيهات صاحب السمو الملكي ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية بتمديد فترة السماح لدخول الشاحنات للمدن بحيث تكون من الساعة الخامسة مساء إلى السادسة صباحاً كل يوم وإلى الساعة الثامنة صباحاً يومي الخميس والجمعة بدلاً من الساعة العاشرة مساء وحتى السادسة صباحاً المعمول بها في السابق.


وقالت عبر مذكرة رفعت بها لإمارة منطقة الرياض أنها شاركت ممثلة بلجنة النقل البري في عدد من الاجتماعات بحضور كل الجهات المعنية، وعقدت العديد من الفعاليات التي تتناول هذا الموضوع، إضافة لورشة العمل الخاصة بفترات السماح والمنع لدخول الشاحنات البترولية للمدن وتفريغ حمولتها التي أوصت بضرورة تشكيل لجنة من جميع الجهات المعنية بما فيها القطاع الخاص في كل مدينة لوضع جدول يحدد فترات السماح والمنع لدخول الشاحنات للمدن.

كما أوصت اللجنة بإنشاء استراحات ذات مرافق خدمية متكاملة على مداخل المدن يتم فيها حجز الشاحنات بحيث يتم جدولة دخولها وخروجها من المدن، كما أوصى الحضور بإيجاد طرق جانبية حتى لا تمر الشاحنات عبر التجمعات السكنية ولا تتأثر بها حركة السير داخل المدن.

واشارت الى أنها استقبلت عدداً من المستثمرين في قطاع النقل الذين طالبوا برفع معاناتهم لسمو أمير منطقة الرياض للتريث في تطبيق هذه الآلية وتشكيل لجنة يشارك فيها القطاع الخاص والجهات ذات العلاقة لدراسة ومعالجة جوانب القصور التي تواجهها الآلية الجديدة.

وأكدت الغرفة في مذكرتها المرفوعة لأمير منطقة الرياض أن حجز المركبات في مناطق غير مأهولة لمدة 18 ساعة دون توفير مرافق خدمية ومياه وأطعمة، دفع العديد من السائقين لتصرفات غير سوية والإضراب عن العمل، وأضافت المذكرة أن حجز مثل هذه المركبات وبالأعداد الكبيرة التي تصل في بعض الأحيان إلى 2000 مركبة تشكل خطورة أمنية.

ولفتت إلى أن حجز المركبات عن الحركة يتم في أكثر من منطقة، حيث تحجز على بعد 180 كيلو مترا عن الرياض كما تحجز على مداخل المدينة وكل حجز يستغرق 18 ساعة أي أن الشاحنة تحتاج 36 ساعة حتى تدخل المدينة وإذا دخلت لا تستطيع أن تخرج إذا تجاوز بقاؤها 6 ساعات.







*أبوهاجوووس

البحث عن حل لأزمة الشاحنات.. ومطالب بلجنة للقصور

إعلانات ذات صلة

عندك صناعات ونقليات؟
الكل: 25
21 25

ياخي تخيل أنا ماشي في سيارتي في شارع الوزير قبل شهر فجه صقعالموزين الي جنبي بالرفرف الايسر حق السائق الأمامي والموزين في الجنب الأيمن جنب الراكب خدش طويل امهم قبل يجي نجم قال الباكستاني صاحب الموزين صديق أنا يفقأ

عضو قديم رقم 180927
قبل 11 سنة و4 أشهر
22

كل على همه سرى وانا على همي سريت !!!
من لديه شاحنات يقول القرار خاطيء / واللي ماعنده يقول قرار صائب . دون النظر للخسائر المترتبه على هذا المنع ومنها :-
1- نقص مخزون الغذاء والدواء والمحروقات والمواد الغذائية .
2- عزوف السائقين عن العمل وتخيل مايصيب صاحب النقل من هذا العزوف والاضراب ( لانها معامله غير انسانيه ان يقف السائق من الساعة الخامسه وحتى الحادية عشر ليلا دون اكل ولادوراة مياه في مفترقات الطرق .
3- تسر ب السائقين وعدم عودتهم من الاجازات بعد تعليمهم وتدريبهم الى دول الخليج وكاننا معهد لتدريب السائقين .
4- الخسائر التي يتكبدها صاحب النقل من هذا التسرب والاضراب لسائقيه والتشرط عليه بعدما قام بالتدريب والتعليم لهولاء السائقين .
5- اين المواقف المؤهله لحجز الشاحنات والمهيئة بدوراة المياه والانارة والمطاعم والمواقف المنظمه عند مداخل المدينة (طريق الدمام - الجديه -طريق الخرج -طريق القصيم وغيرها من المؤدية لمدينة الرياض )
6- كل ما عجز المسئول عن تسوية وضع خارب القى باللوم على المواطن وحملة وحمل نشاطه المسئولية .
7- امانة الرياض باعت الاراضي وتحجز الشاحنات على الارصفة في منظر مقزز ولا في احد الدول الفقيره .
ويقول المثل ( من باع لحافه يستاهل البرد )وسلامتكم

كالعاده قرارات غبيه وغير مدروسه

ياليت المنع يصل الشرقيه

عضو قديم رقم 300056
قبل 11 سنة و3 أشهر
25

ي اخوان السبب الرئيس بالزحمه مليون عامل وكل عامل معه سياره ويترزق الله عليها في هالبلد.الطيب وبمباركه من المرور المحترم والمواصلات.الطيبه...ونقول الزحمه من الشاحنات والتنظيم. ..وا

أضف رداً جديداً..