ماذا يعبر هذا ياوزارة العمل؟

قبل 10 سنوات

وزارة العمل : 200 ريال شهريا من جميع المنشآت التي يزيد فيها عدد الوافدين على المواطنين


12-28-1433 10:37 AM
عاجل(واس)-
200

تبدأ وزارة العمل اعتباراً من 1-1-1434هـ بتطبيق قرار رفع تكلفة العمالة الوافدة بتحصيل مقابل مالي يبلغ 200 ريال شهرياً (2400 ريال سنوياً) من جميع منشآت القطاع الخاص التي يزيد فيها عدد العمالة الوافدة عن العمالة الوطنية.

وبذلك تكون تلك المنشآت ملزمة بدفع ذلك المقابل المالي عن كل عامل وافد يزيد على متوسط عدد العمالة الوطنية في هذه المنشآت لآخر 13 أسبوعاً، علما بأن القرار استثنى أبناء المواطنة السعودية والعمالة الخليجية والعمالة المنزلية.

صرح بذلك نائب وزير العمل مفرج الحقباني موضحاً أن المنشآت التي يزيد فيها عدد العمالة السعودية على العمالة الوافدة لن تُلزم بدفع المقابل المالي حسب نص القرار، مشيراً إلى أن آليات القرار سيتم نشرها على موقع وزارة العمل (www.mol.gov.sa) ومن خلال المواد التعريفية الموجودة بمكاتب العمل.

وأكد الحقباني أن الهدف من هذا القرار هو زيادة الميزة التنافسية للعمالة الوطنية في سوق العمل من خلال تقليص الفجوة بين تكلفة العمالة الوافدة من جهة والعمالة الوطنية من جهة أخرى، كما سيساهم هذا القرار في تعزيز موارد صندوق تنمية الموارد البشرية للقيام بدوره الرئيسي في تدريب وتوظيف السعوديين. كما ينتظر أن يساهم القرار في ترشيد الاستقدام وتحجيم نسب العمالة السائبة المتسببان في اختلال موازين العرض والطلب على العمالة داخل سوق العمل.

ماذا يعبر هذا ياوزارة العمل؟
عندك أي منتج؟
الكل: 25
21 25
عضو قديم رقم 356601
قبل 10 سنوات وشهرين
21

كان لدي عدة انشطه واترزق منها أثثت شقه وتزوجت ورزقت بولد وبنت ومعيشهم معيشه طيبه لين جاء هالوزير حسبنا الله عليه وعلى من يؤيده وقفلت كل أنشطتي ورشة حداده وورشة ألمنيوم ومصنع زخارف جبسيه ومقاولات انشاء مباني خرسانيه وبيوت جاهزه والله الذي لا أله غيره كله اغلقتها بسبب هالقرارات الجائره والظالمه وكان لدي 23 عامل صفيتهم بالكامل لم يتبقى سوى 4 عاملين هاربين بلغت عنهم ورفضوا البلاغ بحجة ان منشأتي وضعت احمر وبعد استثناءات قبلت معاملتي ورفعت للرياض من جده لأخذ موافقة وكيل الوزاره وضلت لديهم ثمانية أشهر كل يوم وانا أراجع وكل اسبوع وأخيراً أفادوني ان نظام البلاغ تغير وأصبح عن طريق النت ولابد من تجديد كرت العمل والأقامه لأتمكن من عمل البلاغ اجدد لعماله هاربه وحملوني فوق خسائري مبالغ طائله وأضافوني لأعداد البطاله والدوله لا نستطيع ان نصل أصواتنا لهم والظلم ظلمات وحسبنا ونعم الوكيل في عادل فقيه الله يرينا فيه يوم قريب بأذن الله .. حسبنا الله وكفى .

ياحليلكم تنفهون عن نفوسكم بالكلام لكن مراح احد يمنع هل باكستاني وزير العمل من قراراته الفاشله وبعدين كيف ساكتين عنه التجار الكبار الا انه مستثنيهم من قراراته كما هو الوضع من تحت الطاوله وهل قرار ماينطبق الا على الضعوف المساكين مثلا وواحد اعرفه شغال بالوزاره قالها لي والله ماراح تطيح المشاكل كلها الا براس المواطن ومراح يدفع غير المواطن كان فيه خير ولد الباكستانيه يدفع من وزارته 2000 كل شهر لكل سعودي مؤظف بمنشاه وانا اموظف على الاقل ادفع نص المبلغ

عضو قديم رقم 356601
قبل 10 سنوات وشهرين
23

^^^^
الشكوى لله ولا غيره سبحانه ..
يكفينا التوكل على الله .. حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله وكفى ..
سبب دخولي لهذا الموقع لعرض معداتي للبيع لمنشأتي التي أغلقتها وصفيت عمالتها بسبب عادل فقيه ولقيت شعار وزارة العمل ودخلت ولقيت ضالتي ..

المفتي حفظه الله افاد بعدم جواز وصحة هذا المبلغ ولكن لا حياة لمن تنادي

هذه القرارات من اكبر القرارات اللي زادت بارتفاع الاسعار في البلد

لان هذه اكثر المتضررين منها التجار الصغار وتجار التجزئة وتخيل لو التاجر يدفع اجرة العامل وتجديد اقامته بهذه الطريقة يضطر يرفع السعر غصبا عنه عشان يقدر يترزق الله

والله ياجماعة ان كل شي زاد سعره سكر رز حتى المويا الجوالين والله العظيم رفعوا سعرها
وحتى الليموزينات كنت مشوار اخذه 10 ريال الحين اكاسر معاه ياعشرين يا15 تقوله عشره على طول يسحب
حتى الحلاقين والله انهم رفعوا السعر
كل هذا ببركة هذه القرارات الخاطئة والغير مدروسة
انا مواطن سعودي و متضرر وين هذه الفائده اللي تتكلموا عنها يامكتب العمل ؟؟؟؟؟؟؟

أضف رداً جديداً..