كيف تقوم بشراء سيارة اونلاين في عمان

قبل سنتين

حياكم الله في موقع مستعمل، نصائح قبل أن تقوم بشراء سيارة اونلاين.

شراء سيارة اونلاين عبر الإنترنت هو أفضل طريقة لشراء سيارة. في الواقع ، كلما أكملت خطوات أكثر وأنت مرتاح في منزلك ، كان ذلك أفضل.

علاوة على ذلك ، فإن الإنترنت هو أفضل مكان لشراء سيارة. من البحث عن النموذج الأنسب إلى تصفح المخزون القريب إلى معرفة السعر المناسب للدفع ، ستتمتع بميزة المشتري.

ومع وجود المزيد من الوكلاء الذين يقدمون خدمة التوصيل إلى باب منزلك ، فقد تدخل إلى وكالة لإجراء تجربة قيادة فقط. من خلال إجراء البحث واتباع الخطوات أدناه ، يمكنك القيام بمعظم شراء سيارتك عبر الإنترنت.

في هذه المقالة ، سنرشدك خلال كل خطوة من خطوات عملية شراء سيارة اونلاين

1. تحديد الميزانية
أولاً وقبل كل شيء ، قبل أن تشتري سيارة عبر الإنترنت أو بأي طريقة ، يجب أن تحدد ميزانية. بدون فهم ما يمكنك تحمله ، من الصعب اختيار سيارة. بعد كل شيء ، ليس هناك فائدة من النظر إلى السيارات الفاخرة إذا كان لديك ميزانية أكبر للسيارة الاقتصادية.

يجب أن تعرف حدود دفعتك الشهرية إذا كنت تمول سيارة أو سيارة دفع رباعي أو شاحنة. بالإضافة إلى ذلك ، سيكون من الأفضل أن تفكر أيضًا في تكاليف الوقود والتأمين وما إلى ذلك. بمجرد أن تعرف المبلغ الذي يمكنك تحمله ، يمكن أن يمنحك دليل مشتري السيارات الجديدة فكرة عامة عن تكلفة السيارات في مختلف القطاعات.

بعد ذلك ، ستفهم بشكل أفضل من أين تبدأ البحث. إذا كنت ستبيع سيارتك الحالية أو تستبدلها بسيارتك الجديدة ، فمن الحكمة أن تبحث عن سعر مبادلة أو بيع ذلك أيضًا.

2. قم بأبحاثك
بعد ذلك ، عليك أن تسأل نفسك ، ما هي السيارة المناسبة لي؟ ما هي احتياجاتي؟ هل أحتاج إلى سيارة دفع رباعي كبيرة لأن لدي عائلة كبيرة؟ هل الاقتصاد في استهلاك الوقود مهم بالنسبة لي لأنني أقضي الوقت على الطريق من أجل العمل؟ أذهب للتخييم في نهاية كل أسبوع ، فهل أريد شيئًا به الكثير من الخلوص الأرضي والقدرة على الطرق الوعرة؟ بمجرد تقييم أولوياتك واحتياجاتك ، يمكنك مقارنة الطرازات والنماذج ومستويات القطع المختلفة من خلال قراءة المراجعات عبر الإنترنت ، بما في ذلك تقييمات الخبراء الشاملة.

تتيح لك أدوات مثل Compare Cars إجراء مقارنات جنبًا إلى جنب لما يصل إلى أربع سيارات في كل شيء بدءًا من ميلا في الغالون إلى مساحة الشحن والقدرة الحصانية وتقييمات السلامة والضمانات.

تقدم مواقع الشركات المصنّعة أيضًا عمليات بحث عميقة شاملة في نماذج مختلفة ، غالبًا مع مقارنات جنبًا إلى جنب واختلافات الأسعار. يوفر البعض أيضًا مسارات افتراضية بزاوية 360 درجة لترى كيف تبدو السيارة بألوان وعجلات وزخارف داخلية مختلفة. مرة أخرى ، المعرفة والإعداد هما أصدقاؤك هنا. كلما عرفت أكثر خلال كل مرحلة من مراحل العملية ، كلما كنت أفضل تجهيزًا وأكثر راحة.

3. تسوق للحصول على فرصة
نقطة واحدة لا يمكننا المبالغة فيها هي أن الاستعداد هو أفضل صديق لك عندما يتعلق الأمر بشراء سيارة عبر الإنترنت. كلما زادت معرفتك ، زادت الميزة التي ستتمتع بها وستكون العملية أكثر سلاسة بشكل عام.

شيء واحد ينسى مشترو السيارات عبر الإنترنت أحيانًا أنه يجب عليهم البحث أولاً عن الصفقات. في بعض الأحيان ، تقدم الشركة المصنعة سيارة إلى السوق ، ولسبب أو لآخر ، لن تبيع بقدر ما كان متوقعًا. قد يعني هذا أن التجار لديهم فائض من هذه السيارة في الكثير. أو ، نظرًا لأن الوقت قد حان في وقت متأخر من عام الطراز ، فإن الوكالة مستعدة لعقد صفقات على السيارات من طراز العام السابق.

سيكون من الرائع معرفة كل من هذه السيناريوهات مسبقًا لأن التجار قد يعقدون صفقات أو يدعمون عقد إيجار أو بيع أو حتى يقدمون استردادًا نقديًا على عملية شراء كنتيجة لذلك.

لذلك ، استكشف دائمًا الحوافز على مواقع الشركات المصنعة ، ولا تنس أن تضع الرمز البريدي الخاص بك. هناك العديد من الحوافز من المصنع إلى التاجر استنادًا إلى مناطق جغرافية محددة ، وقد يفتح الرمز البريدي الخاص بك صفقات غير متاحة خارج منطقتك الجغرافية. ابحث أيضًا عن حوافز للخريجين الجدد ، وقدامى المحاربين العسكريين ، وأول المستجيبين ، وحتى سائقي Uber / Lyft ، اعتمادًا على وضعك.

5. تعرف على أرقامك الائتمانية اذا كنت ستشتري بالتقسيط
أحد أهم الأرقام التي يجب مراعاتها قبل شراء سيارة عبر الإنترنت هو تصنيفك الائتماني أو درجة FICO. تستخدم وكالات الائتمان هذا الرقم لتحديد مخاطر الاقتراض.

كلما زادت النتيجة ، قلت المخاطر. عادةً ما يحصل مشترو السيارات الحاصلون على أعلى الدرجات الائتمانية ، والذين يشار إليهم أحيانًا باسم المقترضين الفائقين ، على أفضل الأسعار. إذا كانت درجاتك منخفضة ، فإن البنوك تعتبرك أكثر عرضة لمخاطر الائتمان ، وعادةً ما ستدفع سعر فائدة أعلى. إن معرفة درجاتك واتباع النصائح حول كيفية تحسين رقمك يقطع شوطًا طويلاً في خفض تكاليف الاقتراض.

6. اختبار القيادة
الجزء التالي من البحث بالنسبة للبعض هو الأكثر متعة: اختبار القيادة. نظرًا لأن الكثير من البحث كما تفعل عبر الإنترنت ، فإن شراء السيارة يمكن أن يشبه إلى حد ما المواعدة عبر الإنترنت. لمجرد أنك تحب الفن الحديث والمشي على الشاطئ لا يعني بالضرورة أنكما شريكان متوافقان.

في هذه المرحلة ، قلصت خيارات سيارتك إلى عدد قليل من الخيارات. السيارات التي حددتها لديها ميلا في الغالون والأداء أو المساحة أو الصلابة التي تحتاجها. لكن سيساعدك إذا كنت لا تزال تمتلك هذا الإحساس الحشوي الفعلي. بعد كل شيء ، نقضي الكثير من الوقت في سياراتنا ، من الرحلات البرية إلى تسوق البقالة إلى تنقلاتنا المعتادة.

لذلك ، أثناء قيامك باختبار القيادة ، اسأل نفسك الأسئلة التالية:

هل تشعر ان السيارة على ما يرام؟
هل تناسبك بشكل مريح؟
هل يمكنك الوصول إلى الدواسات والنظر والاستمتاع بالمقعد والوصول إلى أدوات التحكم؟
هل يعجبك شكلها؟
هل هي مريحة ومرتبة بشكل جيد؟
هل من البديهي تشغيل الموسيقى الخاصة بك ومعرفة شاشات اللمس المختلفة وعناصر التحكم؟

كيف تقوم بشراء سيارة اونلاين في عمان كيف تقوم بشراء سيارة اونلاين
كيف تقوم بشراء سيارة اونلاين
كيف تقوم بشراء سيارة اونلاين

إعلانات ذات صلة في عمان

عندك سيارات ومركبات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..