كيفية إزالة بقع العطر من الملابس السوداء والبيضاء بخطوات بسيطة في عمان

قبل شهر

حياكم الله متابعي موقع مستعمل وجديد

هناك عدد من الأفراد يقومون برش العطر ولا يدركون أن ذلك من الممكن يسبب بقع صعبة وتكون ظاهرة في الملابس بشكل واضح ومزعج، لذلك يبحثون عن كيفية إزالة بقع العطر من الملابس السوداء والبيضاء بشكل خاص لأنها تكون واضحة في تلك القطع أكثر من الملابس الملونة، وهذا ما سوف نتعرف عليه خلال التقرير التالي.

كيفية إزالة بقع العطر من الملابس السوداء والبيضاء بخطوات بسيطة في عمان كيفية إزالة بقع العطر من الملابس السوداء والبيضاء بخطوات بسيطة
كيفية إزالة بقع العطر من الملابس السوداء والبيضاء بخطوات بسيطة

كيفية إزالة بقع العطر من الملابس السوداء والبيضاء بخطوات بسيطة 

لا يعلم العديد من الأفراد أنه حتى العطور الشفافة من الممكن أن تترك بقعًا على قطع الملابس البيضاء والسوداء خاصة، كما أنها تترك بقايا عليها. 

وذلك يرجع لأن العديد من العطور تكون معتمدة على الكحول، لذلك فهي عادة ما تترك بقعًا زيتية على الأقمشة في حالة إذا تم رشها بشكل مباشر عليها، لهذا السبب فمن الأفضل عند رش العطر أو الكولونيا يكون قبل ارتداء الملابس تجنبًا لحدوث أي بقعة.

ولكن في حالة إذا تلطخ أحد ملابسك المفضلة بسبب العطر، فلا تيأس يوجد عدد من الطرق التي من الممكن استخدامها للتخلص من البقعة بالكامل بشكل بسيط وجعل ملابسك تبدو وكأنها جديدة، سوف نستعرضها لكم خلال السطور التالية عبر موقع «مستعمل وجديد».

اقرأ أيضًا: طرق فعالة لإزالة البقع من الملابس الكتان بمكونات سهلة وبسيطة

كيفية إزالة بقع العطر من الملابس السوداء والبيضاء

كيفية إزالة بقع العطر من الملابس السوداء والبيضاء

إذا كنت تبحث عن طريقة للتخلص من بقع العطر في حالة قمت برش القليل أو الكثير من عطرك المفضل، فهناك مجموعة من المكونات البسيطة التي تتواجد في منزلك يمكنك استخدامها بشكل بسيط للتخلص من هذه البقع بسهولة بدون ترك أي أثار لها على ملابسك السوداء والبيضاء.

أولًا قبل الحديث عن الطرق التي يمكن استخدامها للتخلص من بقع العطر، يجب العلم أنه ذو أساس زيتي، لذا عليك استخدام الكحول من أجل تحطيم الزيت المسبب لهذه البقع.

كيفية إزالة بقع العطر من الملابس السوداء والبيضاء

إزالة بقع العطر من الملابس السوداء والبيضاء بالكحول

في هذه الطريقة سوف نستعرض لك خطوات بسيطة تساعدك على التخلص من بقع العطور من ملابسك السوداء أو البيضاء، من خلال التالي:

  • الخطوة الأولى تكون من خلال إزالة أي عطر زائد.
  • وبعد ذلك، بقطعة قماش قطنية بيضاء أو كرة قطنية، يجب وضع القليل من الكحول على البقعة في الملابس.
  • ثم يجب مسح بقطعة قماش بيضاء نظيفة هذه البقعة.
  • وعليك الاستمرار في المسح حتى تختفي البقعة.
  • وبعدها عليك الفرك بقطعة صابون بيضاء (مثل العاج) على البقعة. 
  • وستلاحظ أنه سوف يلتف الصابون حول الزيت والكحول ما يؤدي إلى التخلص البقعة سريعًا.
  • وبعد ذلك عليك غسل مكان البقعة بالماء الفاتر مع تركها تجف في الهواء.

ملحوظة، في حالة إذا كانت بقعة العطر لا تزال موجودة على الملابس، يجب عليك تكرار العملية، كما لا ينصح بوضع الملابس في المجفف أو استخدام الحرارة حتى تتأكد من اختفاء البقعة لأن الحرارة ستثبت البقعة.[1]

كيفية إزالة بقع العطر من الملابس

كيفية التخلص من البقع القطنية والأقمشة القابلة للغسل

يمكن بسهولة التخلص من بقطع العطر من الملابس المصنوعة من القطن والأقمشة الأخرى من خلال اتباع التالي:

  • يجب مسح البقعة بالماء.
  • وفي حالة إذا كنت تحاول التخلص من بقعة العطر من القطن أو الكتان أو النايلون أو البوليستر أو الألياف اللدنة أو الصوف، يجب أولًا التربيت على البقعة عن طريق إسفنجة أو قطعة قماش مبللة. 
  • وبعد ذلك يجب التأكد من عدم فرك البقعة؛ فقط عليك استخدام يدًا خفيفة مع المسح بحركات التربيت بدءًا من مركز البقعة ثم التمرين.
  • يساعد التربيت على البقعة بشكل جيد على التخلص منها، فهو يمنعها من الانتشار والثبات في القماش، بينما إذا كانت البقعة جديدة، فقد يكون التربيت على البقعة كافيًا لامتصاصها وإزالتها.
  • الخطوة التالية قم بإنشاء محلول منظف لغسل الملابس.
  • إذا كانت بقعة العطر التي تقوم بإزالتها ليست جديدة، فقد لا يكون مجرد غمسها كافيًا، و للتخلص من البقعة بقوة أكبر، يجب صنع محلولًا يتكون من الجلسرين ومقدار من منظف غسيل الملابس مع القليل من الماء. 
  • وإذا كان لديك بقعة صغيرة، استخدم ملعقة صغيرة من الجلسرين ومنظف غسل الملابس و8 ملاعق صغيرة من الماء، واخلطهم معًا ثم ضع محلول التنظيف على البقعة، ويجب التأكد من وضع المحلول على البقعة فقط، وليس على المنطقة المحيطة بها. 
  • وبعد ذلك ضع منشفة ورقية مطوية فوق المحلول مع طيها ووضعها فوق البقعة، واتركها لمدة عشر دقائق تقريبًا، حتى يعمل المحلول المنظف على إزالة البقعة من الملابس جيدًا.[2]
كيفية إزالة بقع العطر من الملابس

كيفية إزالة بقع العطور الظاهرة على الملابس

يمكن استعمال الطرق التالية من أجل التخلص من بقع العطور الواضحة على الملابس بجميع أشكالها وألوانها بكل سهولة.

  • من الممكن أن تقوم بنقع القطعة المصنوعة من القماش بماء فاتر، ثم تضاف لها كوب من البيكنج صوداء لمدة ربع ساعة، وبعدها تضع في الغسالة.
  • أو في حالة كانت ملابس بيضاء، فهنا يصعب محو البقعة تمامًا، لذلك يتم وضع بيروكسيد الهيدروجين على مكان البقعة، وبعدها يتم غسيل القطعة جيدًا.
  • وممكن استخدام طريقة أخرى مثل وضع ربع كوب من الخل الأبيض في وعاء من الماء، مع بعض من سائل جلي الصحون ثم خلطهم معًا وبعدها تنقع قطعة الملابس لمدة 15 دقيقة، وأخيرًا يتم غسلها بالماء الفاتر.
كيفية إزالة بقع العطر من الملابس

نصائح قبل وضع العطر على الملابس

يفضل اتباع عدد من النصائح المهمة قبل رش العطر على الملابس تجنبًا لأي بقعة من الممكن يصعب التخلص منها، وأيضًا في حالة كان هناك بقع ظاهرة، وهي كالتالي:

  • يفضل أن يتم تطبيق العطر على الجسم مع تركه يجفّ تمامًا، وذلك قبل ارتداء الملابس.
  • كما يجب تجنب فرك البقعة بالصابون، بسبب أن هذا يساعد على تثبيتها، ويخفيها ولا يتم إزالتها.
  • يجب أن يتم إزالة البقع عند ملاحظتها وتنظيفها جيدًا.
  • في حالة كان القماش حسّاسًا، من الأفضل يتم شراء مستحضر خاص للتخلص من أنواع البقع الصعبة، من خلال وضع القليل من المستحضر على قطعة الملابس ثم غسلها للتخلص من البقعة.
نصائح قبل وضع العطر على الملابس

وهنا نكون قد انتهينا من التقرير، وقدمنا لكم طرق وكيفية إزالة بقع العطر من الملابس السوداء والبيضاء بخطوات بسيطة وسهلة يمكن الاعتماد عليها من خلال بعض المكونات بالمنزل للتخلص من البقع نهائيًا.

اقرأ أيضًا: اشهر انواع بخاخ بقع الملابس الموجودة في الاسواق

المصادر:

  1. today

  2. wikihow

إعلانات ذات صلة في عمان

عندك ملابس وأزياء؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..